تجربتي مع إكليل الجبل والزبيب من شأنها أن تُعرفك على إمكانيات هذه المكونات معًا في علاج الكثير من الاضطرابات بدليل ملموس، فالتجربة هي بالفعل خير دليل، حيث يمكننا أن نجد الكثير من الشائعات كل يوم، لكن القليل منها فقط هو الذي يُمكن الاعتماد عليه بشكل فعليّ، لذا تاليًا أُعرفك على العديد من التجارب باستخدام هذه المكونات بشتى الأمور.

تجربتي مع إكليل الجبل والزبيب

أنا سحر، وكنت أعاني من الدهون الزائدة، إلا أنه لم يكن لديّ أي أمل في علاجُه، فقد جربت الكثير من العلاجات، ولم أحصل يومًا على النتيجة التي كنت أرجوها، إلى أن سمعت عن إكليل الجبل والزبيب في إنقاص الوزن، فهذا كان غريبًا بالنسبة لي فقد كنت أعتقد أن الزبيب من الأشياء التي تزيد الوزن.

إلا أني علمت فيما بعد أن نصف كوب منه به حوالي 216 سعر حراري، هذا يعني أننا إذا أخذنا بضعة حبات فلن تكون كثيرة مُطلقًا، فقد كان الهدف الأساسي منها في الوصفة هو التحلية والفوائد كالألياف والفيتامينات، وكانت تجربتي ممتازة بفضل اتباعي الخطوات التالية:

  1. كنت أحضر إكليل الجبل الطازج وليس المُجفف، وأغسله جيدًا، ثم أضعه على منشفة كي يجف.
  2. بعدها أقوم بغليُّه في ماء، ثم أضع أثناء ذلك الزبيب عليه حتى ينتفخ الزبيب.
  3. ثم أرفعه من على النار، وأزيل إكليل الجبل، ثم أشرب هذا المزيج والزبيب لازال فيه.
  4. يجب إعداد هذا المشروب مرتين في اليوم.

تأثير إكليل الجبل والزبيب على الحمل

جاءت تجربة أخرى قائلة: عُمري 36 عام، ومتزوجة منذ 12 عام، منذُ حينها لم أتمكّن من الحمل، إلا أن سيدة مُسنة أخبرتني أن عليّ أن أحصل على خلطة الزبيب وإكليل الجبل التي كانت تأخذها ابنتها حتى حملت، وكانت الطريقة عبارة عن طحن كلٍ منهُما معًا في وعاء، وقد فعلت كل التعليمات التي طلبت مني، وكانت:

  • أن آكُل منه في الأيام القمرية الثلاثة، في الصباح والمساء.
  • يجب أن أجعل زوجي هو الآخر يأكل منه.
  • أن أقرأ القرآن قبلها وأتوضأ وأصلي.
  • أن أشرب بعدها كوبين من الماء.

فعلت كل ما قالتهُ لي، ولمدة شهرين كما طلبت، إلا أنهُ لم يحصل معي أي تغيير، الأمر الوحيد الذي حدث أني أكلت شيئين لا ينسجمان معًا مُطلقًا، ولا أنصح أي أحد أن يستمع إلى هذه التخاريف التي لا طائل منها.

الزبيب وإكليل الجبل لصحة الفم

كنت أعاني من التهاب شديد في اللثة، لا أعلم سببه ولا تفلح معه أيًا من أنواع الأدوية التي كانت الطبيبة تصفها لي، حتى أن فمي كانت رائحته كريهة جدًا، وجربت الكثير من أنواع معاجين الأسنان، حتى أني اشتريت أشياء غالية جدًا وغيرت فرشاة الأسنان عدة مرات، ولكني تمكّنت من علاجها من خلال الزبيب وإكليل الجبل بالطرق التالية:

  • الزبيب كنت آكله قبل تناول الطعام في الصباح الباكر مع ملعقة من العسل.
  • أمّا إكليل الجبل فكنت أغليه، ثم اغطيه كي لا تذهب منه الفوائد التي في الزيوت الطيارة، وبعدها أقوم بالمضمضة به عدة مرات في الصباح وقبل كل وجبة.
  • كنت أصنع معجون من خلال طحنهُم معًا، ثم إضافة القليل من الزبادي بعدها أضعه مثل المرهم على لثتي، وكان يُقلل الالتهاب كثيرًا.

إكليل الجبل والزبادي للبشرة

كثيرًا ما يستخدمه الكثيرين في علاج الاضطرابات الجسدية، إلا أني وجدت له استخدام لم يفطِن له أحد، فتجربتي مع إكليل الجبل والزبيب بالتأكيد كانت مختلفة، فقد صنعت منه ماسك مميز جدًا، وتونر للبشرة كما في الطرق التالية:

  • الماسك: عليكِ أن تضعي بعضًا من إكليل الجبل في الخلاط، ويُفضل هُنا أن يكون مجففًا، والقليل من الزبيب والشاي الأخضر، والعسل، وضعي الماسك على وجهك 15 دقيقة وستلاحظين تفتيح كبير جدًا.
  • تونر الوجه: يُقلل التونر من الأكسدة، وهذا ما يفعله كلا المكونين، لذا سنقوم بغليهم معًا، ثم تصفيتهم، ووضع الماء في زجاجة، ثم ترشي منها على بشرة نظيفة يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء.

إكليل الجبل والزبيب للشعر

يُعد إكليل الجبل من أشهر الأعشاب التي تساعد على علاج الكثير من مشاكل الشعر، خاصةً الضعف والتساقط، لكنني كنت أعلم أن علاج الشعر لا يتم من الخارج وحسب، بل يجب معالجتُه من الداخل أيضًا.

لذا فكرت في استخدام الأطعمة التي تعطيني قدر كبير من الفيتامينات، ولم أجد أفضل من الفواكه المجففة، وكان أفضلها الزبيب، لذا سأحيطكم بالخطوات التي اتبعتها من النقاط التالية:

  • كنت أغلي إكليل الجبل في ماء فاتر، ثم أضعه في زجاجة محكمة الغلق، وأرش منه على الجذور بشكل يومي لمرتين، هذا هو بالفعل أكثر ما فادني في وقف التساقط وتقوية الجذور وتقليل قشرة الشعر.
  • الحرص على شرب الكثير من الماء يوميًا كي يتمكن الغذاء من الوصول إلى شعري بسرعة.
  • اهتممت جيدًا بالغذاء، فكنت آكل كل الأنواع حتى أحصل على كل المعادن التي تنقصني، وأكثر ما حرصت على الزيادة منه هو المكسرات والزبيب، وبعد عدة أشهر ظهرت نتيجة تجربتي، والتي كانت واضحة جدًا.

الزبيب وإكليل الجبل لمشاكل المعدة

إن مشاكل المعدة هي أكثر ما يؤرق الإنسان، تجعله غير قادر على القيام بالمهام اليومية حتى، وهذه كانت مشكلتي الصحية الكبرى في الحياة، حيث إن عملي يتطلب التركيز، ولا أقدر على فعل هذا مع القولون، كما أني غير قادر على ممارسة الرياضة كالمشي بسبب طبيعة عملي.

لكن قررت بعد أن قرأت الكثير من الفوائد عن أكل الزبيب مع إكليل الجبل، فلم أجد ضيرًا في أن أجرب، لذا قمت بغليهم معًا لآخذهم إلى العمل، ثم قررت الالتزام بهذه الوصفة على الدوام، وبعد مرور أسبوع واحد فقط وجدت نتيجة لم أتخيلها، وكانت لديَّ النتائج التالية:

  • الهضم بات أفضل بكثير، حتى أني كنت أشعُر أن دهون المعدة قد قلت، بسبب الشفاء من الانتفاخ.
  • اختفى الإمساك تمامًا، ولم يعد مشكلة أعانيها من الأساس.
  • اختفت مشكلة الشعور بالامتلاء، والشعور الدائم بالثِقّل وعدم القدرة على الحركة.
  • صرت نشيطًا أكثر من ذي قبل، وأشعر أن لديَّ طاقة على الدوام لفعل الكثير من الأشياء.

هل الزبيب يقوي الذاكرة؟

أنا طالب في الجامعة، وأدرس الأدب، لهذا أدرس كثيرًا، مؤخرًا شعرت أن قدرتي على الحفظ قد تضاءلت كثيرًا، ربما نظرًا إلى القدر الكبير من المعلومات الذي بِتُ مجبرًا على حفظه كل يوم، وحين بحثت عن علاج لم أكن أرغب في أن استخدم أدوية كيميائية، فهو علاج سيجعلني غير قادر على تركه.

لكن عثرت على الكثير من الأطعمة التي تحسن الذاكرة، كان على رأسها الزبيب وإكليل الجبل، لذا اشتريت منهُما كمية وقررت أن أبدأ بالتجربة، فلم يكن لديّ ما أخسره كلاهما أحبه جدًا، فقد كنت آكل الزبيب في الصباح مع وجبة الشوفان، وإكليل الجبل كنت أضيفُه على وجبة الغداء، فقد كان يتناسب مع الكثير من نوعيات الطعام.

بعد مدة شهر واحد من الالتزام حصدت نتيجة تجربتي، والتي كانت مبهرة، فلم أتوقع أن يتحسن الحال بهذه السرعة، فالحمد لله على كل شيء.