تجربتي مع الأسبرين للوجه ساهمت في علاج مشاكل بشرتي، تُعاني الكثير من الفتيات من مشاكل البشرة المُختلفة خاصةً في سن المُراهقة مما يُسبب لهم الضيق ومن أبرز تلك المشاكل الحبوب، الاسمرار، خطوط العين، الأمر الذي يدفعهن إلى البحث عن علاج لتلك المشاكل وهُناك علاجات كثيرة بعضها طبية وأخرى طبيعية وكثيرًا ما تلجأ الفتيات إلى وصفات الأسبرين لحل مُختلف تلك المشاكل.

تجربتي مع الأسبرين للوجه

يُعتبر الأسبرين من المواد العلاجية المعروفة التي تُستخدم كمُخفضات حرارة ومُسكن لكثير من الآلام كآلام العظام والتهابات المفاصل، الأمر الذي أثار دهشتي عندما علمتُ أن له استخدامات أخرى كعلاج مشاكل الشعر والبشرة لذا يُمكنني من خلال تجربتي مع الأسبرين للوجه اطلاعكم على كيف اكتشفت فوائد الأسبرين للوجه.

كُنت أواجه العديد من المشاكل مع بشرتي خاصةً في فصل الصيف؛ نظرًا لأنها تُصنف كبشرة دُهنية وكُنت لا أبالي في بداية الأمر حيث كانت تظهر حبوب الشباب وتختفي وحدها دون استخدام أي مادة علاجية، ومؤخرًا زاد ظهور الحبوب بنسبة كبيرة في وجهي وظلت فترات طويلة دون أن تختفي الأمر الذي تسبب لي في الكثير من الإزعاج والحرج ومن هُنا بدأت رحلتي في البحث عن علاج لها.

استخدمت الكثير من المواد الطبيعية والمراهم الطبية من أجل التخلص من تلك المُشكلة دون أي جدوى حتى أنني قُمت بشراء الكثير من المُنتجات الشائعة ذات الثمن الباهظ ولم تُجدي معي أي نفع أيضًا مما سبب لي الإحباط.

حاولت البحث عن طُرق أخرى فوجدت في أحد مواقع التواصل الاجتماعي إحدى الفتيات التي تحكي أنها كانت تُعاني من نفس المُشكلة وبعد استخدامها للأسبرين تخلصت من الحبوب بشكل نهائي الأمر الذي حفزني على بدء تجربتي مع الأسبرين للوجه ومُلاحظة النتائج فبدأت بالتعرف على وصفات الأسبرين للوجه.

بعد أن بدأت استخدامها وداومت عليها لعدة أسابيع ما لبثت بشرتي إلى أن تحسنت كثيرًا وبدأت الحبوب بالاختفاء تدرجيًا حتى تخلصت منها بشكل نهائي خلال شهر واحد من الاستخدام ولم تقتصر فوائد وصفات الأسبرين على مُعالجة الحبوب فقط، بل لاحظت اختفاء بعض العيوب الأخرى التي لم تكُن ملحوظة بشكل كبير الأمر الذي يجعلني أنصح الفتيات في حال مواجهة أي مشاكل للبشرة استخدام وصفات الأسبرين.

الأسبرين لعلاج مشاكل البشرة

عندما أخبرت إحدى صديقاتي عن إيجاد الحل لمُشكلتي واطلعت على فوائد الأسبرين للوجه، نصحتني بالبحث عن تجارب الآخرين أولًا قبل استخدامه حتى لا تتفاقم مشاكل بشرتي، ووجدت أن الكثير من الفتيات قُمن باستخدام الأسبرين للبشرة فكانت مُعظم التجارب إيجابية وناجحة والبعض القليل سلبية، ومن أبرز التجارب التي وجدتها تتمثل في الآتي:

  • عانت بشرتي من الكثير من المُشكلات الصحية خلال فترة الاختبارات حيث ظهرت الكثير من الحبوب والاسمرار نتيجة التعرض لأشعة الشمس المُباشر، الأمر الذي أثر على صحتي النفسية كثيرًا وبعد أن نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام الأسبرين وداومت على استخدامها لفترة تخلصت من مُشكلة الحبوب.
  • كانت إحدى صديقاتي تُعاني من آثار الحبوب وقُمنا بالبحث عن كيفية علاج تلك المُشكلة فوجدنا الكثير من العلاجات الطبية التي قامت باستخدامها يُمكنني القول إنها تحسنت قليلًا، ولكنها لم تختفِ تمامًا؛ لذا بحثنا على وصفات طبيعية ووجدنا أن الكثير من الفتيات استخدمن الأسبرين للتخلص من آثار الحبوب، وبمُجرد أن استخدمت صديقتي الوصفة اختفت الآثار نهائيًا من المرة الثالثة تقريبًا من الاستخدام.
  • في إحدى التجارب السلبية قالت إحداهُن أنها استخدمت الأسبرين من أجل تفتيح البشرة دون السؤال عن الكمية المُناسبة للوصفة واستخدمت كمية كبيرة من الأسبرين الأمر الذي أدى إلى التهاب وجهها وظهور بعض البُقع، لذا يجب السؤال عن مكونات الوصفة قبل استخدام أي مادة على البشرة بالإضافة إلى لزوم كشف اختبار التحسس.

وصفات الأسبرين للوجه  

هُناك العديد من وصفات الأسبرين التي يُمكن استخدامها في علاج كافة مشاكل البشرة، والتي يُمكنني توضيح بعض منها من خلال تجربتي مع الأسبرين للوجه وتجارب الآخرين، وتتمثل تلك الوصفات في الآتي:

1– الأسبرين وزيت شجرة الشاي

يُعد زيت شجرة الشاي أحد أفضل الزيوت التي تُستخدم للبشرة حيث كانت الوصفة الأساسية التي داومت عليها طوال فترة علاج بشرتي والتي كانت ناجحة للغاية حيث قُمت بدمج كمية من الزيت بعد طحن قُرصين من الأسبرين واستخدمت الخليط على البشرة مُباشرة ويُمكن استبدال زيت شجرة الشاي بزيت بذور العنب أو زيت الزيتون، بشرط أن يكون آمنًا على البشرة.

2- الأسبرين والموز

يحتوي الموز على العديد من المواد المُضادة لآثار الشيخوخة حيث من خلال اطلاعي على أبرز وصفات الأسبرين للوجه وجدت أن أحد النساء استخدمت الأسبرين مع الموز الأمر الذي ساهم في علاج ترهلات الجلد والتخلص من خطوط البشرة.

3- الأسبرين والعسل

استخدمت إحدى صديقاتي وصفة الأسبرين مع العسل؛ حيث علمت أن العسل يحتوي على عدة فوائد علاجية للبشرة، لذا قامت بإضافة ملعقة من العسل مع كمية مُناسبة من الأسبرين المطحون، وبعد انتظامها على الوصفة مرة أسبوعيًا كانت له نتائج مُذهلة حيث زالت الخطوط البيضاء تحت العين بالإضافة إلى توحيد لون بشرتها.

فوائد الأسبرين للوجه

كانت تجربتي مع الأسبرين للوجه مُميزة للغاية فلم تقتصر وصفات الأسبرين على إخفاء الحبوب فقط، بل ساهم في مدّ بشرتي بالعديد من الفوائد الأخرى التي تضمنت الآتي:

  • يحتوي الأسبرين على مواد مُضادة للالتهاب الأمر الذي يجعله فعال ضد البكتيريا والجراثيم الضارة وبالتالي القضاء على حبوب الشباب.
  • بالإضافة إلى وجود نسبة من الأحماض في تركيبته التي تُساهم بشكل كبير في إزالة الشوائب وتنظيف البشرة بشكل عميق، كما أنها تُساهم في تقشير الجلد والتخلص من الجلد الميت.
  • علاج التهابات الجلد؛ نظرًا إلى أن يتركب من مواد مُضادة للالتهاب وبالتالي التخلص من الاحمرار والحكة وكافة مشاكل البشرة.
  • يُساهم في تطهير البشرة بعُمق والتخلص من آثار الاسمرار والبثور وهي من المشاكل التي لم أكن آبه لها الأمر الذي أثار انبهاري بنتيجة وصفات الأسبرين.
  • كما يعمل على الحد من الهالات السوداء تحت العينين نظرًا لما يتركب منه من مواد تُساهم في القضاء على البُقع الداكنة.
  • تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من آثار الشمس وآثار الشيخوخة، بالإضافة إلى التخلص من خطوط العين وترهلات الجلد.

سلبيات الأسبرين للوجه

لا يخلو الأسبرين من بعض السلبيات التي سمعت عنها من خلال تجارب بعض المُستخدمين، فبالرغم من أن تجربتي مع الأسبرين للوجه كانت ناجحة للغاية وساهمت في حل كُل المشكلات التي كُنت أعاني بها، كان لزامًا عليّ نقل الصورة الأخرى من تأثيره السلبي على الآخرين لا تُعد تلك السلبيات ناتجة من الأسبرين نفسه، بل من الاستخدام الخاطئ له أو استخدامه بنسبة كبيرة في الوصفات، ومن أبرز السلبيات التي واجهت البعض ما يأتي:

  • الإفراط في استخدام الأسبرين وزيادة الكمية في الوصفات تؤدي إلى جفاف البشرة وغياب حيويتها فتبهت البشرة ويتحول لونها إلى الأصفر.
  • في بعض الحالات المُصابة بالحساسية الشديدة من المُمكن أن يتسبب الأسبرين في زيادة حب الشباب في الوجه فيُفاقم المُشكلة بدلًا من علاجها.
  • الاستخدام الخاطئ لأي مادة سواء طبيعية أو طبية على البشرة يُسبب العديد من المشاكل وكذا الأسبرين يؤدي الاستخدام الخاطئ له إلى التهاب البشرة وظهور العديد من البُقع الحمراء.
  • يعمل على زيادة حساسية البشرة من أشعة الشمس الأمر الذي يؤدي إلى تعرض البشرة إلى الإصابة بالحساسية المُفرطة في حال التعرض لأشعة الشمس بشكل عام.
  • تحسس البشرة والتي تظهر على هيئة تورمات.
  • ظهور حبوب تحت الجلد.

يُعد الأسبرين من الأدوية العلاجية التي تُساهم في علاج الكثير من المُشكلات الصحية بالإضافة إلى بعض المشاكل الجمالية حيث يُساهم بشكل كبير في علاج الكثير من مشاكل البشرة.