تجربتي مع الأفوكادو للشعر عادت عليَّ بالكثير من المنافع، فتُعاني الكثير من الفتيات من مشاكل الشعر التي تؤثر على حالتهم النفسية بشكل كبير الأمر الذي يدفعهن إلى استخدام المواد الكيميائية ظنًا منهم أنها قادرة على علاج الشعر، ويعود ذلك عليهم بضرر أكبر، لكن هناك العديد من التجارب تتحدث عن مدى أهمية الأفوكادو للشعر، والتي نوافيكم بها جميعًا فيما يلي.

تجربتي مع الأفوكادو للشعر

كنت أعاني من مشكلة الشعر الخفيف الذي يتساقط بشدة ويجعل مظهره في غاية السوء، كنت أحاول يومًا استخدام الكثير من المنتجات الكيميائية الشهيرة التي ينصح بها بعض خبراء التجميل، ولكن نتائج كل المنتجات كانت فاشلة.

قررت اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي تُعرَف بفاعليتها الشديدة، ولكن لأن فروة رأسي حساسة للغاية كنت أشعر بالألم الشديدة والحكة ولم يأتي أيًا منهم بالنتيجة التي أرغب بها خاصةً أن هناك بعض الوصفات ذات الرائحة النفاذة التي تجعلني أشعر بالاختناق.

بدأت أشعر باليأس، ولكن يومًا ما أثناء تصفح موقع الفيس بوك رأيتُ منشور يتحدث عن مدى فوائد الأفوكادو للشعر وقُدرته على علاج التساقط، وعندما رأيت تفاعل الفتيات على المنشور والآراء الإيجابية حوله ذهبتُ لشراء الأفوكادو على الفور، وكافة المكونات التي تحتاجها الوصفة، وكانت الطريقة التي اتبعتها كالآتي:

المكونات

  • حبة أفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة التحضير

  1. هرست الأفوكادو جيدًا ثم أضفت جل الصبار.
  2. خلط المكونات حتى تصبح متجانسة تمامًا، ونحصل على خليط لزج قليلًا.
  3. يوضع الخليط على الشعر بالكامل مع الاستمرار في تدليك الفروة حتى يتغلغل الخليط.
  4. يترك على الأقل لمدة 45 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

كنت أداوم على هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر، ومع الوقت رأيتُ أنها من أفضل الوصفات التي استخدمتها يومًا، حيث ساعدتني على علاج كافة مشاكل الشعر التي كنت أعاني منها، وتمكّنت في النهاية علاج التقصف.

كما أن الأفوكادو كان يمنح شعري التغذية اللازمة التي جعلته مع الوقت كثيف لأني كنت أعاني دائمًا من مشكلة الشعر الخفيف الذي يتساقط بشدة، ولكن حاليًا اختفى كل ذلك نهائيًا، ويمكنني القول إن تجربتي مع الأفوكادو للشعر كانت أكثر من رائعة.

الأفوكادو وزيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف

سمعت على لسان صاحبة تلك التجربة أنها استخدمت الأفوكادو وزيت الزيتون لعلاج مشكلة الشعر الجاف التي كانت تعاني منها بشدة، الأمر الذي كان يتسبب لها بالكثير من الحرج خاصةً أن الأمر لم يقتصر على الجفاف فقط بل والهيشان أيضًا.

لكن عندما طبقت وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون استطاعت أن تحصل على شعر مُرطب، وصحي، وتخلصت من الهيشان تمامًا، والتقصف، وكافة المشاكل التي كانت تعاني منها، وتشعرها بالحرج، حيث قامت بشراء زيت الزيتون الأصلي وليس المقلد المنتشر حتى تحصل على نتيجة فعّالة، وكانت الوصفة على النحو التالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • حبة أفوكادو متوسطة الحجم.

خطوات التحضير

  1. يتم طحن حبة الأفوكادو جيدًا باستخدام هراسة الطعام.
  2. مزج الأفوكادو مع زيت الزيتون جيدًا حتى يُصبح متجانسًا.
  3. نغسل الشعر حتى يُصبح نظيف تمامًا خالي من أي زيوت.
  4. نضع الخليط على فروة الشعر ثم يوزع تدريجيًا على الشعر بالكامل.
  5. يتم تغطيه الشعر.
  6. يُترك الخليط من 30 إلى 60 دقيقة على الأكثر.
  7. يُشطف الخليط بالمياه والشامبو.

ذكرت صاحبة التجربة أنها علمت بعد أن استخدمت الأفوكادو أنها الحل الأمثل لأنه ساعدني على التخلص من جميع مشاكل شعري التي كانت تؤثر أحيانًا على حالتها النفسية، وفي النهاية قالت إن تجربتي مع الأفوكادو للشعر ناجحة وأنصح الجميع بها.

فوائد ماسك الأفوكادو للشعر

أنا ميار في بداية العشرينات، لن أبالغ إذا ذكرت أن كافة مشاكل الشعر أعاني منها مثل: “التقصف، الجفاف، وتساقط الشعر، والقشرة”، كنت أشعر بالخجل الشديد عندما أجلس أمام أحد بشعري، وأحيانًا كنت أتعرض للسخرية من قِبل بعض المقربين على سبيل المزاح.

كنت أُشاهد الفتيات أصحاب الشعر الجميل وأشعُر بالحزن على مظهري، ومع الوقت كدت أفقد ثقتي بنفسي تمامًا، يومًا كنت أشاهد التلفاز ورأيت برنامج تجميلي يتحدث عن الشعر، وذكرت الخبيرة أن الحل الأمثل لعلاج مشاكل الشعر والحصول على شعر قوي وصحي هو الأفوكادو.

فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على ذلك مثل: الحديد، وفيتامين أ، والمغنيسيوم، وفيتامين ي، والمغنيسيوم، والدهون الصحية.

بدأت في هرس حبة الأفوكادو مع زيت جوز الهند ووضع المزيج على شعري وأترُكه قليلًا، وكنت أحيانًا أتناول الأفوكادو فقط، وداومت على ذلك، ومن الشهر الأول بدأت النتيجة في الظهور، وكانت تجربتي مع الأفوكادو للشعر رائعة وفعّالة حيث يتمتع بفوائد عديدة، وتتمثل في النقاط التالية:

  • الحد من تساقط الشعر.
  • علاج القشرة.
  • يجعل الشعر أكثر نعومة.
  • الحد من حكة الشعر الشديدة.
  • التخلص من التقصف.
  • يمنح الشعر التغذية اللازمة.
  • يجعل الشعر أكثر لمعانًا.
  • الحد من انتشار الشيب في شعر الرأس.

منذ أن حصلت على نتيجة رائعة من الأفوكادو وأنا أنصح من حولي باستخدامُه، فهو يُساعد على علاج كافة مشاكل الشعر، ويُساعد المرأة على التمتُع بشعر صحي وقوي.

الأفوكادو وصفار البيض للحصول على شعر لامع

أمّا عن تجربتي أنا فكُنت عندما سمعت عن وصفات الأفوكادو للشعر متخوفة قليلًا خاصةً أنني لا أُعاني من مشاكل عديدة بشعري، ولكن دائمًا يكون مظهره منطفئ، وباهت، واستخدمت الكثير من المنتجات ليُصبح لامعًا، لكن جميعها لم تأتي بنتيجة نهائيًا بل هناك منتج تسبب بظهور القشرة في شعري.

عندما بدأت أبحث عن وصفات الأفوكادو رأيت وصفة الفتيات متفاعلين عليها بنسبة كبيرة، وهي الأفوكادو والبيض، انتابني الدهشة كيف يمكنني أن أضع البيض على شعري خاصةً أن رائحته كريهة ولا تُزال بسهولة؟

لكن عندما رأيت الجميع يتحدث عن مدى فاعلية الوصفة بدأت في تجربتها على الفور الأمر لم يكن بهذا السوء الذي أتخيلهُ، وعندما غسلت شعري جيدًا اختفت رائحة البيض تمامًا، وكنت مُتشوقة لاستخدام الوصفة مرة أخرى، والتي جاءت على الشاكلة التالية:

المكونات

  • صفار بيضة.
  • حبة أفوكادو.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. هرس حبة الأفوكادو جيدًا ثم إضافة صفار البيض.
  2. خلط المكونات حتى نحصل على خليط متجانس.
  3. إضافة زيت جوز الهند، ونضع الخليط على فروة الرأس ثم الشعر بالكامل.
  4. يترك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يُغسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

بعد أن قمت بتجربة تلك الوصفة كانت النتيجة مبهرة خاصةً عندما داومت على استخدامها، وأصبح شعري لامعًا، ومظهره صحي، وكنت أعاني من قليلًا من القشرة، ولكن اختفت تمامًا، ويمكن وصف تجربتي مع الأفوكادو للشعر أنها أكثر من رائعة.

تجربة الأفوكادو والعسل للشعر

أنا إيمان في الثلاثين من عُمري دائمًا كان ينتابني القلق حول تجربة الوصفات لشعري، ولكن كانت حالته كارثية ولم أكن أملك أي خيار آخر سوى البحث عن المنتجات، ووصفات فعّالة لتجربتها، ولكن هناك بعض الوصفات كانت غريبة، رائحتها سيئة، لم تكن لدي القدرة على وضعها على فروة رأسي.

كنت أتحدث يومًا مع صديقتي وأخبرتني أنها منذُ عدة أشهر، وهي تستخدم الأفوكادو وتداوم على ذلك، وأصبح شعرها رائعًا، وقامت بإرسال صورة لشعرها عبر تطبيق الواتس آب، وكان يبدو جميل للغاية، وأخبرتني أنها تضيف إلى الأفوكادو العسل، وعلمت الطريقة التي يجب اِتباعها بالكامل، وبالفعل قمت بتطبيق الوصفة كما أخبرتني بالضبط، وهي:

المكونات

  • ملعقتين من العسل.
  • حبة أفوكادو ناضجة.
  • قطرات قليلة من زيت اللافندر.
  • ملعقتين من زيت الزيتون.

خطوات التحضير

  1. هرس حبة الأفوكادو.
  2. إضافة العسل، وزيت الزيتون، وقطرات اللافندر.
  3. خلط المكونات حتى تصبح متجانسة.
  4. استخدام قليلًا من الماء على الشعر حتى يُصبح مرطبًا، وليس جاف.
  5. وضع المزيج على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف.
  6. تدليك فروة الرأس جيدًا.
  7. تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي.
  8. يُترك الخليط على الشعر لمدة ساعة واحدة.
  9. غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

كنت أظُن أن صديقتي تُبالغ عندما أخبرتني بمدى فعّالية تلك الوصفة ولكن تجربتي مع الأفوكادو للشعر استفدت منها بشكل كبير، فهي من الوصفات الرائعة التي أنصح الفتيات بتجربتها.

هُناك الكثير من التجارب الإيجابية مع الأفوكادو للشعر، ولكن على الرغم من ذلك لا يُنصح بالإفراط باستخدامُه لتجنُب حدوث أي آثار جانبية.