تجربتي مع البطاطس للتسمين كانت رائعة ومُفيدة، حيث تحتوي البطاطس على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد الطبيعية التي تُساهم في مد الجسم بالاحتياجات الأساسية له، وهذا ما يجعل عدد كبير من الأشخاص يلجأ إليها في تجارب مختلفة ومتنوعة، للحصول على النتائج المرجوة.

تجربتي مع البطاطس للتسمين

هل تدرك أن فتاة تبلغ من العمر عشرون عام ووزنها لم يصل إلى 40 كيلو جرام؟ نعم أنا هذه الفتاة التي تُعاني من النحافة المفرطة منذ الطفولة تقريبًا، الأمر الذي جعلني أواجه صعوبة شديدة في التعامُل مع الآخرين من حولي، ناهيك عن مواقف التنمر التي كادت أن تآكل أجزاء من روحي وقلبي.

مع مرور الوقت أصبحتُ أُعاني من المشكلات الصحية التي تعيق تحقيقي إلى أي نشاط بدني على مدار اليوم، فقد كُنت عندما أبذل أقل مجهود أشعُر بالدوخة وعدم الاتزان، وبالطبع ذلك بسبب النحافة المفرطة التي تؤثر بشكل سلبي على جميع العمليات الحيوية في الجسم.

ذهبت إلى طبيب التغذية بهدف أن يُشخص حالتي ويُخبرني بأسباب النحافة وما طرق العلاج المناسبة للتخلص من هذا الأمر، وأخبرني أن الأسباب قد تعود إلى الجينات الوراثية، ويمكن التغلب على ذلك من خلال تناول المكملات الغذائية والفيتامينات، وعلى الرغم من أنني كدت أتناول هذه الأدوية بشكل مستمر إلا أنني لم أحصل على النتيجة المرجوة.

إلى أن ذات يوم أخبرتني أُمي أنها كانت تشاهد برنامج التلفاز للحديث عن السمنة والنحافة، وخلال فترة فقدان الوزن استمعت إلى الطبيب وهو ينصح بتناول البطاطس لزيادة الوزن بطريقة فعّالة ومضمونة.

عند البحث والاستفسار حول البطاطس لزيادة الوزن وجدت أن هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لاستخدام البطاطس للتسمين، وبالفعل استعنت بأحدهم والتي كانت تتمثل فيما يلي:

  1. وضع القليل من البطاطس مع الماء إلى أن تنضج ويُمكن هرسها.
  2. تحضير مقدار مناسب من اللحم المفروم بإضافة القليل من شرائح البصل الصغيرة والزيت النباتي، والتقليب المستمر إلى تمام النضج.
  3. إضافة التوابل المختارة حسب الرغبة مثل الملح والفلفل الأسود.
  4. يتم إضافة البطاطس إلى اللحم المفروم مع التقليب الجيد معًا ويفضل إضافة القليل من الحليب، والاستمرار في التقليب.

استمريتُ على تناول هذه الوصفة بمعدل مرتين على مدار الأسبوع في مشوار تجربتي مع البطاطس للتسمين، وبعد مرور حوالي شهر لاحظتُ الزيادة النسبية في الوزن، ومع الوقت بدء يظهر ذلك بدرجة كبير في الملابس وغيرها من العوامل الأخرى التي توضح زيادة الوزن من عدمه.

فعّالية البطاطس لتسمين الوجه

زوجة أخي كانت تعاني طوال حياتها من نحافة الوجه بشكل مبالغ فيه، على الرغم من أنها ليست مُصابة بالنحافة في جسمها بشكل عام، ولكنها لا تدرك ما الأمر، ولماذا وجهها لم يزد في الوزن على مدار سنوات عمرها.

في يوم كنّا نجلس بشكل عائلي وأخبرتها بتجربتي مع البطاطس للتسمين، واستمعت إلى حديثي باهتمام وأخبرتني أنها سوف تبدأ في تجربة بعض الوصفات الطبيعية على الوجه وتأمل في التخلص من هذه المشكلة التي تعاني منها منذُ زمنٍ طويل.

بالفعل استعانت بتناول البطاطس المسلوقة قبل النوم مباشرةً بشكل يومي، ومع مرور الوقت بدأت أن تشعُر بالتحسن الواضح في بشرتها، ليس فقط في زيادة وزن الوجه بل في حصولها على الكثير من المزايا لصحة الجلد، لأن البطاطس لها فوائد لا تُعد ولا تُحصى لصحة البشرة والتي من بينها ما يلي:

  • التخلص من البقع الداكنة في البشرة وتوحيد لونها.
  • علاج الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة.
  • التقليل من ظهور أعراض الشيخوخة في البشرة.
  • مقاومة ظهور حب الشباب.
  • التقليل من فرص التعرض إلى الإصابة بالأمراض الجلدية.
  • تحفيز الدورة الدموية في البشرة.

البطاطس وزيادة الوزن في أيام

صديقتي المقربة كانت تعاني من النحافة الشديدة في جسمها، وكان زوجها دائمًا ما يلقى اللوم عليها بنظرات العتاب كونها غير قادرة على أن تكون امرأة مُفعمة بالأنوثة في مناطق الجسم المختلفة.

كان ذلك يؤثر عليها نفسيًا بدرجة كبيرة، وحاولت بكل الطرق الممكنة أن تتخلص من مشكلة الوزن الضعيف ولكنها فشلت، حاولت أن تتجمل على هذا الشكل، وكان ذلك لا يرضى زوجها، مما كان يزيد شعورها بالتقصير تجاهُه.

اتبعت الكثير من الأنظمة الغذائية المختلفة التي كانت تهدف إلى زيادة الوزن، ولكنها لم تحصل على النتائج المرغوبة في ذلك، وفي يوم من الأيام أخبرتها بتجربتي مع البطاطس للتسمين، بالإضافة إلى فوائد البطاطس لصحة الجسم بشكل عام وحدوث الكثير من الفروق المختلفة التي يمكن الحصول عليها من البطاطس.

نظرًا لأنها كانت تبحث عن أمل في هذا الموضوع، التزمت على تناول البطاطس لفترة طويلة من الوقت، في الوجبات الغذائية الثلاثة على مدار اليوم، كما كانت تتناولها بشكل متفرق في الوصفات الطبيعية بهدف الحصول على الاستفادة الزيادة من قدراتها وفوائدها، وتتمثل طريقتها المفضلة لتناولها فيما يلي:

  1. سلق البطاطس في مقدار مناسب من الماء إلى تمام النضج.
  2. يتم هرسها إلى أن تحصلين على عجينة من البطاطس.
  3. ضعي القليل من الحليب والسمن البلدي على مهروس البطاطس ومن ثم استمري في التقليب.

كانت تتناول هذه الوصفة بمعدل 5 مرات في الأسبوع؛ لأنها كانت ترغب في الحصول على النتائج السريعة، وبالفعل بعد مرور أقل من شهر، بدأت أن تُلاحظ زيادة وزنها بشكل واضح، وهذا ما جعلها تشعُر بالفرح كونها أخيرًا استطاعت أن تزيد في الوزن وتحقيق الهدف الذي تسعى إليه منذُ زمنٍ بعيد.

تجربة سيئة لاستخدام البطاطس لزيادة الوزن

تحكي سيدة أنها كانت تُعاني من ضعف الجسم بشكل واضح، على الرغم من تجربتها إلى العديد من الوصفات والمواد الطبيعية إلا أنها لم تحصل على النتيجة المرغوبة، الأمر الذي جعلها مُستمرة في البحث عن الطرق الفعّالة التي تُساعدها على زيادة الوزن.

عندما أخبرتها إحدى صديقاتها بتناول البطاطس لكونها فعّالة لزيادة الوزن، أسرعت إلى إدخال البطاطس في نظامها الغذائي، ولكنها لم تدرك أنهُ يجب عليها الاهتمام بغلس البطاطس جيدًا قبل وضعها في ماء السلق للتناول.

حيث تعرضت المرأة للإصابة بالتلوث والإصابة بالمضاعفات؛ لكونها لم تهتم بنظافة البطاطس، وذلك أدى إلى ظهور بعض أعراض الحساسية وظلت تعاني من هذه الآلام لفترة قليلة من الوقت، فوجد أن هناك بعض الأخطاء الشائعة يقع بها الكثير من الأشخاص في حالة استخدام البطاطس لزيادة الوزن، وتتمثل فيما يلي:

  • استخدام البطاطس في وصفات غير صحية بالمرة.. عبر إضافة كميات كبيرة من الجبن والكريمة والحليب وغيرها من المواد الأخرى التي قد تُساهم في الإصابة بالسمنة المُفرطة.
  • إهمال احتساب كمية البطاطس على مدار اليوم من ضمن حصة الكربوهيدرات، وهذا ما قد يؤثر على صحة الجسم، وخاصةً في حالة مرضى السُكري.
  • تناول البطاطس بشكل مُفرط أكثر من المُعدل الطبيعي، ذلك قد يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير وغير مرغوب.
  • عدم الاهتمام بغسل البطاطس بشكل جيد قبل الاستخدام، حيث قد يتسبب ذلك في إصابة البعض بالتلوث والأمراض المُعدية.

يمكنك الاستفادة من البطاطس في زيادة وزن الجسم بشكل فعّال خلال فترة زمنية قليلة، وذلك لكونها فعّالة وبها الكثير من الفيتامينات والعناصر الضرورية للجسم.