تجربتي مع الحلبة للتنحيف لها دور كبير في حل مُشكلتي مع الوزن الزائد، فيُعاني الكثير من الناس من الوزن الزائد لعدة أسباب، بعض الحالات يكون السبب في ذلك الحالة النفسية أو الصحية.. فهُناك بعض ممن يُعانون من مشاكل في الغُدد يتعرضون إلى اكتساب الوزن بشكل كبير الأمر الذي يتسبب لهم في تفاقم المشاكل الصحية، وهُناك العديد من الطُرق الطبيعية والدوائية التي تُساهم في الحد من تلك المُشكلة.

تجربتي مع الحلبة للتنحيف

عانيت من زيادة الوزن في أحد فترات حياتي، حيث بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لم أحصل على النسبة التي تُناسب التخصص المُراد الدراسة فيه.. شعرتُ بالحزن والاكتئاب وبدأت بتناول الطعام بشكل كبير دون الشعور بأي شيء وبعد شهر من نفس الحال بدأت مُلاحظة زيادة اكتساب الوزن بشكل كبير.

وبدأت أتعرض للتنمر من أقاربي وأصدقائي الأمر الذي تسبب لي بالضيق لذا قررت البحث عن طُرق لخسارة الوزن في مُدة قصيرة، فبدأت بتناول الحبوب الطبية لخسارة الوزن وبعد عدة أيام وجدت أنها تتسبب في مشاكل أكبر، فتوقفت عن تناولها، ونصحتني صديقة لي باستخدام الحلبة للتنحيف، لذا قررت خوض تجربتي مع الحلبة للتنحيف.

لم تقتصر تجربتي على تناولها فقط بل سرت على نظام غذائي صحي وكُنت أمارس الرياضة، بالإضافة إلى تناول مشروب الحلبة، وبعد المداومة عليها عدة أيام وجدت أنني بدأت أخسر الوزن وكانت تلك الخُسارة مُلاحظة.

وبعد عدة أسابيع تمكّنت من الرجوع إلى وزني الطبيعي مرة أخرى وليس ذلك فقط بل كان لها تأثيرًا كبيرًا على فقد دهون منطقة البطن والأرداف خاصةً.

الأمر الذي كان له تأثير كبير على حالتي النفسية حيث بدأت بالتحسن، لذا أنصح كُل من يُعاني من زيادة الوزن أن يبدأ بتناول مشروب الحلبة أو استخدامها بالطريقة التي يُفضلها لخُسارة الوزن بشكل سريع.

استخدام الحلبة لخسارة الوزن فعّالة

كان أحد أقربائي يُعاني من السمنة الأمر الذي تُسبب له مشاكل صحية، مثل آلام الظهر والمفاصل، وأخبره الطبيب أنه بسبب الوزن الزائد الأمر الذي دفعه إلى البحث عن طُرق لحل تلك المُشكلة، ولكن جاءت تجربته كما يلي:

“عانيتُ من بعض المشاكل الصحية في الغُدة وكان لا بُد من استخدام الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون مما تسبب في اكتسابي الكثير من الوزن في مُدة قصيرة وعندما ذهبت إلى الطبيب للبحث عن حل نصحني بالحلبة للتنحيف فإنها أكثر الطُرق أمانًا لحالتي الصحية، وبالفعل خسرت الوزن بطريقة طبيعية وآمنة”.

وصفات الحلبة للتنحيف

بعد الولادة زاد وزني بشكل كبير وبدأت البحث عن طُرق طبيعية لخسارة الوزن والمُحافظة على صحتي وصحة ابنتي، ووجدت أن أمثل تلك الطُرق هي الحلبة، لذا بدأت البحث عن كيفية استخدام الحلبة للتنحيف ووجدت أن هُناك العديد من الطُرق التي يُمكنها المُساهمة في ذلك.

حيث هُناك العديد من التجارب التي قامت باستخدام الحلبة بطُرق مُختلفة وكانت جميعها لها أثر كبير عليهم في التخلص من الوزن الزائد، وتتمثل بعض تلك الطُرق في الآتي:

1- مسحوق الحلبة

بعد عدة أشهر من زواجي ومع بداية حملي زاد وزني بشكل كبير وبدأت ألاحظ زيادة شهيتي وتناولي الطعام بكثرة لذا كان لا بُد من وضع حد لذلك وكانت أخبرتني أمي عن فائدة الحلبة في التخسيس، كما أنها مُفيدة في الحمل أيضًا حيث تُساهم في الحد من آلام وتقلصات البطن، وشرحت لي كيفية استخدامها.

حيث قالت “ضعي حبوب الحلبة في وعاء على النار ثُم قومي بطحنها حتى تُصبح مسحوقًا ناعمًا، واحتفظي بها في وعاء مُغلق، وضعي ملعقة صغيرة من المسحوق على كوب ماء كُل صباح”.

2- حبوب الحلبة المنقوعة

عند البحث عن طُرق للتخلص من مُشكلتي.. حيث كُنت أعاني من زيادة الوزن وجدت إحدى التجارب مع الحلبة حفزتني على خوض تجربتي مع الحلبة للتنحيف، فكانت التجربة لإحدى السيدات التي اكتسبت الوزن الأمر الذي تسبب في آلام الظهر فتقول:

“تناولت حبوب الحلبة وذلك من خلال نقع كمية منها في الماء وتركها مُدة من الوقت ومن الأفضل تناول تلك الحبوب عند الاستيقاظ من النوم وقبل الحصول على الفطور، وكانت تجربتي مع الحلبة للتنحيف ناجحة للغاية فبعد ثلاثة أسابيع تمامًا بدأت مُلاحظة خُسارتي للوزن”.

3- شاي الحلبة

كانت صديقتي تمُر بوعكة صحية فتوقفت عن مُمارسة الرياضة لفترة طويلة وبالتالي ظهر تأثير ذلك على جسدها بعد أن كان مثاليًا، الأمر الذي جعلها تشعر بالحُزن.. فبدأت أبحث لها عن طُرق لخُسارة الوزن دون الحاجة إلى مُمارسة الرياضة.

فوجدت العديد من التجارب التي حصلت على جسد مثالي بعد أن كانت تُعاني من السمنة وذلك باستخدام شاي الحلبة، بعد البحث عن كيفية تحضير شاي الحلبة وجدت أنه يُمكن تحضيرها من خلال ما يأتي:

  1. في البداية يتم إضافة بعض الماء إلى حبوب الحلبة وطحنهما معًا، ويكون الناتج منهما مسحوق ذو قوام سميك.
  2. وضع ماء على النار بقدر كوب وإضافة ملعقة من المسحوق حتى يندمجان معًا.
  3. ترك الخليط على النار لعدة دقائق مع مُراعاة تغطية الوعاء.
  4. تناول المشروب يوميًا في الصباح.

فوائد الحلبة للتخسيس

كانت صديقتي تُعاني من زيادة الوزن بشكل كبير وبعد عدة محاولات بدأت تفقد الوزن وعندما سألتها عن السبب أخبرتني أنها بدأت باستخدام الحلبة، حيث قرأت على مواقع التصفح أنها تُساهم بشكل كبير في خُسارة الوزن في مُدة زمنية قصيرة.

لم تقتنع صديقتي في بداية الأمر وبعد أن داومت على مشروب الحلبة لعدة أيام بدأت بمُلاحظة خُسارة بسيطة في الوزن، ومؤخرًا لاحظت أن وزني بدأ في الزيادة.. الأمر الذي دفعني إلى البحث عن فوائد الحلبة للتنحيف ووجدت أنها تتمثل فيما يلي:

  • تتركب الحلبة من مواد تُساهم في القضاء على الدهون المُتراكمة في الجسم وذلك عن طريق التخلص من السُعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  • بالإضافة إلى احتوائها على الألياف بنسبة كبيرة والتي لها دور كبير في عملية التمثيل الغذائي، حيث تُساهم في حرق الدهون المُتراكمة في الجسم خاصةً منطقة الأرداف.
  • تتكون الحلبة على الكربوهيدرات بنسبة مُنخفضة الأمر الذي يُساهم في الحد من الشعور بالجوع، وهذا كانت أخبرتني به صديقتي بعد استخدامها الحلبة، حيث كانت تشعُر بالشبع بعد تناولها مُباشرةً الأمر الذي ساهم في خُسارتها الوزن بشكل كبير.

الحلبة لتخسيس الأطفال

تقول إحداهُن: ” كُنت أعاني مع ابنتي في الثانية عشر من عُمرها؛ حيث كانت تتناول الكثير من الطعام غير الصحي والسُكريات بشكل كبير الأمر الذي أثر على وزنها وبدأت صديقاتها في المدرسة بمُضايقتها، ولم يكُن من المُناسب استخدام أدوية التخسيس في هذا العُمر، لذا بدأت بالبحث عن طُرق طبيعية ووجدت الكثير من الأعشاب التي تُساهم في ذلك.

من أبرز الأعشاب التي وجدتها الحلبة فبالرغم من أن الكثير يستخدم الحلبة في كسب الوزن إلا أنني وجدت العديد من التجارُب التي استخدموها في التخسيس.. فقررت خوض التجربة مع ابنتي، وبعد أن انتظمت عليها وتجنبت الأطعمة غير الصحية بدأت ابنتي بخسارة الوزن وبعد مُدة لم تتجاوز الشهر أصبح وزنها مثاليًا”.

تُعد الحلبة من الأعشاب الطبيعية التي تُساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية بالإضافة إلى أن لها دور كبير في التخلص من الوزن الزائد.