تجربتي مع الحلبة للحمل تضمنت كيفية تحضير الوصفات التي تُساهم في علاج مشكلات الإنجاب، تُعاني الكثير من النساء بعد زواجها بتأخر الحمل أو الإصابة ببعض المشكلات التي تمنع الحمل كـ “تكيس المبايض أو ضعف التبويض”، حيث يكون للعلاجات الدوائية أعراض جانبية لذا يبحثن عن طُرق طبيعية لعلاج تلك المُشكلة حيث تتواجد الكثير من الأعشاب والمواد الطبيعية التي تُسهم في علاج المشكلات الإنجابية.

تجربتي مع الحلبة للحمل

تزوجت في عُمر مُتأخر فقد كُنت في متوسط الثلاثين من العُمر الأمر الذي أثر على صحتي الإنجابية حيث أخبرني الكثير أنه من الصعب الحمل في هذا العُمر كما أخبرني الطبيب بضعف التبويض في تلك المرحلة وبالتالي صعوبة الحمل، أثر ذلك الأمر في نفسيتي كثيرًا ولكنني لم أفقد الأمل، وعندما كانت إحدى صديقاتي تزورني أخبرتني أنه من المُمكن البحث في الطب البديل عن علاج لضعف التبويض.

حيث أصبحت العديد من النساء مؤخرًا يتجهن إلى الأعشاب والطب البديل نظرًا لفعاليتها وأمنها ففي حالة عدم نجاحها في حصول الحمل فإنها لن تضر صحة المرأة عامة، فقررت خوض تجربتي مع الحلبة للحمل حيث وجدت أنها من أبرز الأعشاب التي تُسهم في حال مشكلات الإنجاب، وبعد أسابيع من تناولي شاي الحلبة نزلت الدورة الشهرية وبالتالي لم يحدث الحمل فبدأت أفقد الأمل مرة أخرى ولكن صديقتي حفزتني على الاستمرار.

بالفعل بعد مرور ثلاثة أشهر وعندما كُنت أخضع للفحص تبين حملي الأمر الذي أهل الكثيرين ممن كانوا يخبرونني بصعوبة حملي، فقد كان تأثير الحلبة سحري على حالتي لذا أنصح الفتيات بعد تجربتي مع الحلبة للحمل اللاتي يُعانين من تأخر الإنجاب بعدم فقد الأمل والمداومة على مشروب الحلبة.

استخدام الحلبة للحمل

تزوجت صديقتي مُنذ ما يُقارب الخمس سنوات ولم يقدر لها الحمل الأمر الذي جعلها تفقد الأمل في الحمل وحاولنا معها عدة مرات التوجه إلى الطبيب لمعرفة المُشكلة لكنها كانت ترفض دائمًا الأمر الذي جعلنا نبحث عن أعشاب ومواد طبيعية تُحفز القُدرة الإنجابية، وتوصلنا إلى مشروب الحلبة حيث وجدنا العديد من التجارب المُشابهة لها والتي كان لها أثر إيجابي معهم لذا عرضنا عليها تلك التجارب من أجل إقناعها بفائدة الحلبة للحمل وكانت التجارب كالتالي:

  • تقول إحدى الفتيات أنها تزوجت بعد أن ناهز عُمرها الثلاثين لذا أرادت الحمل في أقرب فُرصة قبل خسارة فُرصتها في الإنجاب، لذا قامت بالبحث عن طُرق لزيادة الخصوبة ووجدت أن الحلبة تُحفز عملية التبويض الأمر الذي جعلها تبدأ في تناول حبوب الحلبة خاصة في أيام التبويض، وكانت تجربتها مع الحلبة ناجحة للغاية فبعد عدة أسابيع حصل الحمل فعلًا.
  • كُنت أعاني من تكيسات المبايض الأمر الذي أثر على الحمل بعد الزواج وبعد الخضوع للعلاج لفترة طويلة لم أتمكن من الإنجاب أيضًا، ونصحتني أمي بتناول مسحوق الحلبة لما لها من فوائد عديدة للمرأة، بالإضافة إلى مُساهمتها في علاج مشكلات تكيسات المبيض وبالفعل كانت تجربتي مع الحلبة للحمل مُميزة للغاية فبعد مداومتي عليها لفترة مع العلاج تمكنت من الحمل أخيرًا وأنجبت ابني بسلام.
  • نشرت امرأة على مواقع التواصل الاجتماعي تجربتها مع الحلبة للحمل فتقول: “كُنت طوال عُمري أحلم بالحمل بتوأم وكُنت قد قرأت أن الحلبة تُعزز عملية التبويض بنسبة كبيرة وتُزيد من احتمالية الحمل بتوأم الأمر الذي دفعني إلى تجربتها فبعد زواجي مُباشرة كُنت أتناول مشروب الحلبة يوميًا وبعد الحمل ومرور عدة أشهر أخبرني الطبيب أنني أحمل بتوأم”.

وصفات الحلبة للحمل

تقول إحدى الفتيات أن قريبتها كانت تُعاني من العديد من المُشكلات الإنجابية فظلت سنوات عديدة بعد زواجها دون الحمل ونصحتها والدة زوجها بتناول الحلبة حيث كانوا يستخدمون الحلبة قديمًا لعلاج مشكلات ضعف التبويض وتكيسات المبايض… وغيرها من المشكلات التي تمنع الحمل.

بالفعل بدأت قريبتي بالبحث عن كيفية استخدام الحلبة للحمل ووجدت العديد من الطُرق التي قامت عدة نساء بتجربتها وكانت لها أثر مُذهل وأبرز التجارب التي لفتتها كانت كالتالي:

1- الحلبة مع المكسرات

عانيت من مشكلات في الحمل في بداية زواجي وشعرت برغبة زوجي في الحصول على ولد الأمر الذي دفعني إلى البحث عن طُرق علاجية طبيعية نظرًا لفشل الكثير من العلاجات الطبية في علاج حالتي وعرفت أنه يجب تناول مشروب الحلبة مع المكسرات لما تحتوي عليه المكسرات من فوائد علاجية تُفيد الجسم بالإضافة إلى أنه من الشائع أن الحلبة تُساهم في زيادة الخصوبة لذا بدأت البحث عن كيفية تحضير الحلبة مع المكسرات وكانت كالتالي:

  • تُطحن الحلبة جيدًا حتى تتحول إلى مسحوق ناعم وحفظها في وعاء مُغلق.
  • نضع ملعقتين من مسحوق الحلبة إلى كوب من اللبن وتقليبهما جيدًا حتى يمتزجا.
  • ثُم إضافة المكسرات حسب الرغبة.
  • تناول الوصفة مرتين يوميًا حتى نحصل على النتيجة المطلوبة بشكل فعال وسريع.

بالفعل بعد استمراري على تلك الوصفة لعدة أسابيع وعند ذهابي للفحص أخبرني الطبيب أني حامل بفضل مشروب الحلبة.

3- الحلبة مع الحليب

بعد زواجي بسنتين لم يُقدر لي الحمل فيهم شعرت بوجود خطب ما، وبدأت بالتوجه إلى الأطباء من أجل الخضوع للفحص أخبرني الطبيب أن السبب في ذلك هو ضعف التبويض وبعد رحلة طويلة مع العلاج الدوائي الذي استمر لستة أشهر دون طائل توقفت عن تناولها وبدأت أفقد الأمل، وأثناء البحث على الإنترنت على مواد طبيعية تُساهم في حل مُشكلتي وجدت إحدى الفتيات التي تحكي تجربتها التي كانت مُشابهه لتجربتي تمامًا إلا أنها تمكنت من الوصول إلى حل.

فقد أخبرتها قريبة لها عن فوائد الحلبة مع الحليب في زيادة الإخصاب وعلاج مشكلات التبويض لما تحويه كُل منهما من مواد تُمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تُساهم في زيادة الخصوبة، دفعني يأسي إلى تجربتها حيث كانت الوصفة عبارة عن الآتي:

  • وضع ملعقة صغيرة من الحلبة في ماء مقداره كوب ووضعهما في وعاء على النار.
  • بعد غليان الخليط يتم إضافة العسل حسب الرغبة وملعقتين من حليب البودر ودمج الخليط جيدًا حتى ينتج عنهما خليط مُتماسك وكثيف، ويُمكن استبدال الماء باللبن السائل.
  • الانتظار حتى يهدأ الخليط ثُم تناوله مُباشرة.

فبعد أن استمررت على المشروب لعدة أسابيع تحسنت حالتي الصحية كثيرًا وبعد شهرين تمامًا من بدء تناوله حصل الحمل لذا أنصح الفتيات من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل بالمداومة على مشروب الحلبة عند الرغبة في الحمل بشكل سريع وفعال.

الوقت المُناسب لتناول الحلبة للحمل

تزوجت وأنا في الخامسة والعشرين من عُمري واتفقت أنا وزوجي على تأخير الإنجاب لفترة حتى تستقر الأمور فبدأت بتناول حبوب منع الحمل وداومت عليها عدة أشهر وبعد أن استقرت الأمور وأردنا الإنجاب لم يحصل الحمل وبعد المحاولة عدة مرات دون جدوى توجهت إلى الطبيب من أجل الفحص تبين أن تلك الحبوب أثرت على صحتي الإنجابية وبالتالي صعوبة الحمل.

وصف لي الطبيب العديد من العلاجات الدوائية التي تُساهم في علاج ضعف الخصوبة وانتظمت عليها فترة حتى شعرت ببعض الأعراض التي تُماثل أعراض الحمل وأثناء خضوعي لفحص الحمل تبين أنها أعراض كاذبة الأمر الذي أشعرني بالحُزن فنصحتني إحدى السيدات التي كانت تنتظر دورها بتناول مشروب الحلبة.

حيث قرأت على الإنترنت: “تُساهم الحلبة بشكل مُباشر في تحفيز عملية التبويض خاصةً في الفترات السابقة للدورة الشهرية، فبالإضافة إلى مُساهمتها في الحد من أعراض الدورة الشهرية لها دور أيضًا في تعزيز القُدرة الإنجابية للمرأة”.

بعد أن اتبعت نصيحتها لعدة أشهر حصل الحمل فعلًا بفضل الله وأتممت شهور حملي بسلام، لذا أنصح الفتيات اللاتي ترغبن بالحمل من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل بالحرص على تناول الحلبة دائمًا خاصة قبل موعد قدوم الدورة الشهرية.

في حال مواجهة بعض المشكلات في الإنجاب يُمكنك علاج تلك المشكلات من خلال تناول الحلبة لما لها من فوائد للمرأة بشكل عام، وزيادة الخصوبة وعلاج مشكلات التبويض للحمل بشكل خاص.