تجربتي مع الحلبة للعظام كان لها أكبر أثر في حل مُشكلة آلام العظام، يُعاني الكثير من مشاكل مُختلفة في العظام وأحيانًا كثيرًا يتم إهمال تلك المُشكلة والاكتفاء بالمُسكنات التي تعد أحد الحلول المؤقتة التي تحد من الألم إلا أنها ليست دائمة، وهُناك الكثير من الحلول الدوائية والطبيعية التي يُمكنك الاختيار من بينها ويُفضل الكثير من الناس العلاج بالأعشاب لما يُقدمه من تأثير مُذهل في الصحة بشكل عام.

تجربتي مع الحلبة للعظام

بعد أن بلغت الخامسة والأربعين من عُمري تبدل حالي بشكل كبير فتدهورت صحة عظامي بكل كبير وصرت أعاني من آلام في الظهر والرُكبة لدرجة كانت لا تمُكنني من النوم ليلًا، فلم أتمكن من مُمارسة عملي كالسابق الأمر.. الذي أثر على نفسيتي أيضًا، فقد كانت أبسط الأعمال تُشعرني بالإرهاق، الأمر الذي دفعني إلى التوجه إلى الطبيب للحصول على العلاج.

بعد أن انتظمت على الأدوية العلاجية لفترة كان لها أثر بسيط في الحد من الآلام ولكنه لم يكُن حل دائم، وأثناء الشكوى لإحدى صديقاتي نصحتني صديقتي بالبحث عن الأعشاب حيث توجه الكثير إلى الطب البديل مؤخرًا، نظرًا لأن محتوياته تمد الجسم بالفوائد مع مُساهمته الكبيرة في حل المُشكلة، ووجدت أن بذور الحلبة كان لها تأثير كبير على العظام على العديد من الأشخاص بعد تجربتها.

لذا كان لا بُد من بدء تجربتي مع الحلبة للعظام؛ فبعد أن بدأت بتناول شاي الحلبة بدأت بالشعور بتأثيره الفوري ومع المداومة عليه تخلصت من مُشكلة عظامي نهائيًا بل كانت لها فوائد مُتعددة على الصحة العامة.

مُساهمة الحلبة لصحة العظام

كانت إحدى التجارب لامرأة تُعاني من آلام في الرُكبة وبعد بحثها عن عدة طُرق لعلاج تلك المُشكلة نهائيًا، لذا قامت بالبحث على مواقع الطب البديلة ووجدت أن الكثير ممن استخدموا الحلبة كان لها أعظم الأثر على تعزيز صحة عظامهم، حيث كانت تروي تجربتها قائلة: عانيت من آلام المفاصل والعظام لفترات طويلة وكُنت أكتفي بالمُسكنات للحد من الوجع.

لكن بعد مرور فترة أصبحت الآلام غير مُحتملة وقد قرأت من قبل على مواقع التواصل الاجتماعي أن إحدى السيدات كانت تُعاني من آلام الظهر وبعد استخدام الحلبة لفترة تقلص الألم بالتدريج، لذا قُمت بالخوض في تجربتي مع الحلبة للعظام والتي كانت ناجحة للغاية حيث بعد المداومة عليها عدة أسابيع أصبحت أشعر بألم أقل.

فأنا كنت أتناول المشروبات الغازية بكثرة في صغري الأمر الذي أثر على صحة عظامي بشكل كبير فلم تكن نسبة الكالسيوم كافية للمُحافظة على عظامي فلم أكن أستطيع القيام بالمجهود والكثير من العادات اليومية التي يقوم بها من في مثل سني وعند البحث عن علاج طبيعي وجدت أن الحلبة لها دور مُساهم في صحة العظام وبعد المداومة عليها تحسنت صحة العظام بشكل كبير.

وصفات الحلبة للعظام

في إحدى التجارب التي كانت تُعاني من مُشكلة كبيرة في العظام وفي طريقه العلاجي وجد علاجًا مُمتازًا يُعزز من صحة العظام والذي يتمثل في حبوب الحلبة، فأثناء بحثه في الطب البديل وجد أن الحلبة لها العديد من الفوائد على الجسم وخاصة العظام حيثُ تُسهم بشكل كبير في الحد من آلام المفاصل والعظام.

وجدنا أنه يُمكن استخدام الحلبة بالعديد من الطُرق والتي كانت ناتجة من تجارب أخرى وتجربتي مع الحلبة للعظام ومن تلك الوصفات ما يأتي:

1- الحلبة مع الدقيق

كانت تُعاني من مُشكلات في العظام واستطاعت الوصول إلى حل مُناسب… إحدى التجارب الناجحة مع الحلبة والتي كانت تستخدم وصفة مُميزة موضعية كانت على النحو التالي:

المكونات

  • ملعقتين من مسحوق الحلبة.
  • 2 ملعقة من الدقيق.
  • ماء.

طريقة التحضير

  1. قُم بوضع كمية من الحلبة والماء والدقيق بحيث يُشكلان خليط مُتماسك.
  2. وضع الخليط الناتج على موضع الألم لمُدة 30 دقيقة.
  3. تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

2- منقوع الحلبة

روت إحدى السيدات أنه عندما تعرض ابنها للكسر كانت تجعله يتناول الحلبة كُل يوم لما لها من فوائد عظيمة؛ الأمر الذي تسبب في التئام الكسر قبل الموعد الذي حدده للطبيب، وكانت تداوم على الوصفة الآتية:

المكونات

  • كمية مُناسبة من الحلبة.
  • ماء دافئ.

طريقة التحضير

  1. نضع كمية الحلبة في الماء لمُدة من الوقت ويُفضل تركها من المساء إلى الصباح.
  2. في الصباح نقوم بتصفية الحلبة من الماء جيدًا وتناولها كُل يوم صباحًا.

3- تناول الحلبة كمُكمل غذائي

بعد البحث عن العديد من الطُرق الطبيعية العلاجية للعظام وجدت أن الحلبة تُساهم في تقوية العظام بشكل كبير حيث إن هُناك العديد من التجارب الناجحة معها لذا قُلت لا بُد من تجربتها نظرًا لما أعانيه من آلام وبالفعل بعد أسبوع واحد من الاستخدام تحسنت صحة عظامي كثيرًا.

المكونات

  • حلبة.
  • ماء فاتر.

طريقة التحضير

  1. لا بُد من غسل الحلبة جيدًا، وتركها منقوعة في الماء طوال الليل.
  2. تصفية الحلبة من الماء.
  3. تركها لعدة أيام حتى تبدأ في الإنبات.
  4. ثُم تناولها أو إضافتها إلى الطعام بشكل يومي للحصول على أفضل نتيجة.

فوائد الحلبة للعظام

وجدت أن الحلبة تُساهم بشكل كبير في الحد من الآلام، بالإضافة إلى تعزيز صحة العظام وكانت تلك الفوائد نتيجة تجربة بعض الأشخاص التي كانت دافعًا لي لخوض تجربتي مع الحلبة للعظام وكانت تلك الفوائد على النحو التالي:

  • تُساهم الحلبة في التئام العظام بسُرعة.
  • من المشروبات التي يُفضل تناولها بعد الأربعين من العُمر خاصةً للسيدات وهذا ما ظهر تأثيره خلال تجربتي من الحلبة للعظام؛ نظرًا لما تعوضه من نقص في الفيتامينات والكالسيوم والفسفور.
  • تحتوي الحلبة على مُضادات الأكسدة التي لها دور في الحد من آلام الرُكبة.

الآثار السلبية للحلبة

بالرغم من أن تجربتي مع الحلبة للعظام كانت ناجحة للغاية إلا أنني وجدت بعضًا من التجارب التي أثرت عليها بالسلب، حيث تقول صاحبة التجربة إنه بعد مُعاناة طويلة مع آلام العظام جربت الحلبة، فبالرغم من أن تأثيرها في البداية كان مُمتازًا إلا أنها بدأت تشعر ببعض الأعراض الأخرى وعند سؤال الطبيب عن السبب ذكر لها آثار الحلبة السلبية والتي تتمثل في:

  • تحتوي الحلبة على مُركبات تُساهم في زيادة سيولة الدم لذا يتسبب الإفراط في تناولها إلى النزيف.
  • لا يُنصح للمرأة الحامل بتناولها حيث قد تتسبب في الإجهاض نظرًا لتسببها في زيادة تقلصات الرحم في حالة الإفراط في تناولها.
  • تتسبب في اضطراب الجهاز الهضمي والإصابة بالإسهال.
  • تُساهم في زيادة الأنسولين في الدم الأمر الذي يتسبب في تقليل مستوى السُكر في الدم، وبالتالي التسبب في الإغماء.
  • هُناك بعض الأشخاص المُصابون بالحساسية من الحلبة الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات والطفح الجلدي والتنفس بصعوبة.

يُمكن علاج كافة مشاكل العظام من خلال تناول الحلبة؛ حيث إن لها العديد من الفوائد الصحية للجسم والعظام، لكن يجب استشارة الطبيب قبل الإفراط في التناول.