تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين كانت محض اهتمام من الكثيرين، نظرًا لما حظت عليه هذه المشكلة من انتشار خاصةً في الآونة الأخيرة للعديد من الأسباب منها انخفاض معدل القيم الأساسية في المنتجات الغذائية وعدم تناول الأفراد للطعام الصحي الذي يحتوي على مختلف الفيتامينات والمعادن.

تجربتي مع الخميرة الفورية للتسمين

منذ شهر ونصف كنت أعاني من النحافة المفرطة حتى كان جميع من يراني لا بد من أن يعقب على مظهري ونحالة جسدي، الأمر الذي كان يؤرقني بحق كما نظرات الأفراد لي لم تكن تريحني تمامًا ودائمًا ما كنت أنزعج حتى قررت أن أجد حل سريع ومضمون لحل هذه المشكلة ولكي أحصل على وزن مثالي.

ببحثي حول الأمر وجدت العديد من التقييمات الإيجابية حول الخميرة الفورية التي تساهم بشكل فعال في زيادة الجسم والتسمين نظرًا لما لها من فوائد جامة وعناصر أساسية يحتاج إليها الجسم، وبالقعل قد طبقة إحدى الطرق البسيطة من وصفاتها المتعددة والتي تحتوي جميع مكوناتها على مواد طبيعية.

انتظمت على الوصفة مدة أسبوعين وبالفعل قد بدأ يظهر على جسدي علامات الزيادة الملحوظة وفي أكثر المناطق التي كنت أرغب بتسمينها، مما عاد على مظهري وجسدي بالنفع التام والتناسق المطلوب الذي كنت أرغب به، وقد بدا جميع من حولي مبهورين بما اكتسبته من وزن وفي هذا الوقت القصير لذا يمكنني القول بل والجزم بأن تجربتي ممتازة.

طرق لتحضير الخميرة الفورية للتسمين

في أثناء تحدثي مع إحدى صديقاتي عن رغبتي في زيادة وزني نظرًا لنحافتي المُلفتة للأنظار، فقالت لي أنا لدي الحل المثالي لك، دون أدنى مجهود أو تعب منك ستحلصين على الوزن الذي تريدين وبالشكل الذي ترغبين فيه وبعد ملاحظتها فضولي فقالت انظري إلى ترى كيف اكتسب هذا الشكل المحدد والمنمق لجسدي، إن السر كان في تجربتي ، أنصحك أن تتبيعها وسأطلعك على أكثر من طريقة للتحضير منها ما يلي:

أولًا: الخميرة الفورية واللوز

إن طرق الخميرة الفورية لتحقيق الزيادة في الوزن تتمتع ببساطتها جميعًا كما بمرونة تقلبها لمختلف المكونات ومن خلال ما يلي نتعرف على إحدى الطرق البسيطة والفعالة والتي تظهر نتيجتها خلال أسبوع وتتمثل خطواتها فيما يلي:

  1. تحضير ملعقة لكلٍ من المكونات التالية، الخميرة الفورية، اللوز المطحون، العسل، الحليب، الحلبة المطحونة.
  2. تدفئة الحليب ثم إضافة ملعقة من الحلبة وملعقة كبيرة من اللوز المطحون والخميرة الفورية عليه.
  3. تحلية المشروب بإضافة العسل في حالة الرغبة في هذا.
  4. الانتظام على تناول المشروب ثلاث مرات يوميًا بعد مرور ساعتين على كل وجبة.
  5. يُرجى استخدام الوصفة يوميًا لمدة أسبوع للحصول على الفارق المطلوب.

ثانيًا: الخميرة الفورية والحلبة المطحونة للتسمين

إن من أكثر الطرق التي توصي بها الصديقة هي هذه الوصفة فتقول قد اتبعتها أنا وأختي ولم يمر الأسبوع حتى حصلنا على شكل متناسق للجسم وقد امتلأت المواضع التي كنا نرغب لكن دون الامتلاء المفرط، وطريقتها تتمثل في الآتي:

  1. وضع الحلبة المطحونة على المقلاة ثم تركها على نار هادئة مع تقليبها حتى تتحمص.
  2. إضافة كأس من الماء عليها ثم تركها حتى الغليان.
  3. ترك الحلبة حتى تبرد دون الاستعجال عليها ثم إضافة الخميرة الفورية والخلط جيدًا حتى يمتزج الخليط بشكل جيد.
  4. عند الرغبة بالتحلية يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل على الخليط.
  5. بالالتزام عليها يتم الحصول على النتيجة المرغوبة في خلال أسبوع لكن يلزم الانتظام بها.

ثالثًا: الخميرة الفورية والسمسم للتسمين

لقد تعددت الطرق التي يمكن أن يتم تطبيقها على الخميرة حتى يكتسب الجسم الزيادة المطلوبة، فقد لاحظت إحدى الطرق على وسائل التواصل الاجتماعي التي قامت فتاة بنشرها فتقول إن تجربتي غيرت مظهر جسدي تمامًا وصار مثلما كنت أرجو، وتتمثل الطريقة التي اتبعتها فيما يلي:

  1. تحضير المكونات التالية، ملعقة لكلً من الخميرة الفورية، السمسم المحمص المطحون، عسل النحل وكأس من الحليب.
  2. إضافة السمسم المطحون والخميرة الفورية على الحليب الدافئ وتقليبهم جيدًا.
  3. إضافة العسل في حالة الرغبة بالتحلية.
  4. يتم تناول المشروب 3 مرات يوميًا بعد ساعة على الأقل من كل وجبة.
  5. لا بد من الانتظام على الأقل أسبوع حتى يتم ملاحظة الفرق الملموس.

منافع الخميرة الفورية لزيادة الوزن

في إحدى البرامج التلفزيونية التي تهتم بالصحة والتغذية سمعت أخصائي التغذية وهو يتحدث عن الخميرة الفورية، وقد قال أنا شخصيًا كنت أعاني من النحافة ثم قررت التطرق للخميرة، وبالفعل قد كانت تجربتي من أنجح التجارب التي خضتها للحصول على النتيجة التي رغبت بها، وهذا نظرًا لما تحتويه من فوائد ومنافع عدة منها:

  • تساهم بشكل فعال في تحفيز نشاط الجهاز الهضمي حتى يمتص الطعام مما يؤدي هذا إلى زيادة الوزن.
  • تحتوي الخميرة الفورية على الحديد العضوي وهو الذي يتمثل دوره في تعزيز الدورة الدموية وتحفيز الخلايا على التغذية بشكل أكبر وبالتالي يؤدي هذا إلى زيادة الوزن.
  • كما تحتوي أيضًا على عناصر ذات قيم غذائية عالية مثل البروتين والفسفور والزنك وبعض الفيتامينات التي تعمل على زيادة وتسمين الجسم وزيادة بناء العضلات.
  • عند إضافتها للحليب المُحلى للسكر تزداد فعاليتها في التسمين وبشكل صحي للغاية ويرجع هذا لاحتواء الخميرة على الفوسفور الذي يساعد على إخراج الكالسيوم المتواجد في الحليب من الجسم.
  • تضم في داخلها نسب عالية من الفيتامينات والمعادن بجانب كمية وفيرة من البروتين مما يؤثر هذا في زيادة الوزن.
  • تتمتع بمرونتها حيث يمكن أن تضاف إلى مختلف المكونات الجافة في أي وصفة لتحقيق رغبة التسمين وهذا مثل إضافتها للحلاوة، الحلبة المطحونة أو المكسرات واحستائها مع كوب من اللبن أو العصير مما يؤدي هذا إلى تقوية أدائها ومفعولها بأقصى درجة ممكنة.
  • تزيد من فعالية عمل الجهاز المناعي وإفرازه الكثير من الأحماض النووية داخل الجسم.
  • هذا كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تعد من أهم الأمور في جسم الإنسان.
  • تحتوي الخميرة الفورية على فيتامين ب الذي يساهم بشكل كبير في تحفيز كفاءة عملية التمثيل الغذائي.

إرشادات لاستخدام الخميرة الفورية للتسمين

تشير إحدى الأمهات إلى أن ابنها كان يعاني من نحافة مفرطة فأرادت أن تعالج هذه المشكلة من خلال إحدى المنتجات الطبيعية حتى تتجنب حدوث أى ضرر أو مضاعفات مثل التي في الأدوية، وبالفعل استخدمت وصفة من وصفات الخميرة وقد سار الأمر على ما يرام وأضافت نتائج مذهلة على وزن ابني لكن مع مرور الوقت صار يشكو من اضطراب في معدته، لذا يمكنني القول إن تجربتي تحمل وجهين من النتائج ولتجنب الوجه السلبي منه ينبغي التزام الحذر من بعض الأمور الموضحة تاليًا:

  • لا يجب المواظبة على استخدام الخميرة لفترات طويلة تدوم لشهرين وما إلى ذلك، بل ينصح بتناولها لفترات قصيرة حتى لا ينشأ عنها مضاعفات مثل التعرض للصداع، اضطراب المعدة والغازات.
  • لا تُنصح الحامل أو المرضعة بتناولها فلا يوجد ما ينص على فائدتها لها.
  • ضرر لمرضى السكر نظرًا لاحتوائها على نسبة من الكروم الذي يتدخل في تقليل نسبة السكر بالجسم لذا يُنصح مرضى السكر بمراقبة مستويات السكر عند تناولها.
  • قبل استخدامها لا بد من التأكد من عد وجود أى حساسية تجاه الخميرة حيث ينتج عن الحساسية منها بعض الأعراض التي تتمثل في انتفاخ الحلق، انخفاض ضغط الدم، صعوبة التنفس، الإسهال، الإنتفاخ والطفح الجلدي.
  • تعود بالضرر على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والمصابين ببعض الأمراض مثل السرطان والإيدز حيث من الممكن أن تتدخل في زيادة نسبة الإصابة بتعفن الدم لديهم.
  • لا بد على من يعانون من داء كرون بالابتعاد عنها مما تعمل على زيادة حالتهم سوءً عما قبل.

تعد الخميرة الفورية من أكثر المنتجات الطبيعية التي تحتوي على نسب عالية من القيم الغذائية التي يحتاج إليها الجسم عبر إضافتها على العديد من المكونات الطبيعية الأخرى.