تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود أتت بنتائج مبهرة، حيث إنها مقارنةً بالبوتكس تُعد سبيل أفضل لتكبير وشد الخدود، لأنها لا تحتوي على مواد يُمكن أن تضر البشرة، إلى جانب أنها غير مكلفة مطلقًا، وذلك بسبب أن الخميرة مادة طبيعية لها العديد من الفوائد على صحة الجسم والبشرة.

تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود

كانت مشكلتي مع خدودي أنها مترهلة بعض الشيء، الأمر الذي كان يُسبب لي إحراج وقلق، حيث إن الناس يظنوني أكبر سنًا بسبب مظهر وجهي البشع، وفي الكثير من الأحيان كنت أرفض الخروج من المنزل للحفلات والنزهات القصيرة مع صديقاتي وأخواتي الصغار.

لأن الناس يحسبوني والدتهم رغم أن فارق السن بيننا ليس كبير لهذا الحد، لذلك بدأت بالبحث عن وسيلة يمكنني من خلالها استعادة شباب بشرتي، وفي هذه الأثناء اكتشفت فوائد الخميرة للخدود التي كانت:

  • تحفز الكولاجين في الجلد.
  • بها قدرة عالية على شد الوجه وتسمين الخدود.
  • تقوم بتوحيد لون البشرة.
  • تعمل على إزالة التصبغات والبقع الداكنة.
  • تخفف من ظهور البثور السوداء.
  • تعطي الخدود لون ورديًا مميز.

فقد مكنتني من خلال المداومة على استخدامها من الحصول على البشرة الشبابية النضرة، التي لطالما كنت أتمناها، وقد شجعتني نتائج تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود على مشاركتها مع كل من يُعاني من نفس المشكلة للاستفادة منها.

وصفة الخميرة والزبادي لنفخ الخدود

ساعدتني سيدة مسنة تعرفت عليها في القطار على علاج العديد من مشاكل بشرتي إذ بدأت بقول: “كانت تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود استثنائية، حيث إنها ساعدتني بجذب انتباه الرجل الذي أحبه”.

طبعًا هذا اعتقادها الشخصي ربما كانت تبالغ، لكني استفدت بشدة من التجربة وأردت أن أعرضها من أجل أن تعم الفائدة، إذ أن هذه الوصفة تحافظ على حيوية البشرة بشكل لا يمكن التغافل عنه وهي تتم كالتالي:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من الليمون

طريقة التحضير

  1. يتم وضع جميع المكونات معًا في وعاء صغير.
  2. يُقلب الخليط حتى الحصول على عجينة متماسكة.
  3. يُترك المزيج حوالي ربع ساعة ليختمر.
  4. يُغسل الوجه جيدًا بغسول وماء دافئ.
  5. يتم تطبيق الخلطة على الوجه مع تجنب منطقة العينين وما حولها.
  6. يُدلك الخدين برقة ولطف لمدة من 10: 15 دقيقة.
  7. يُغسل الوجه بالماء جيدًا ويُوضع عليه مرطب طبي بسخاء منعًا للالتهاب.

ماسك العسل والخميرة لنفخ الخدود

وجدت بالصدفة سيدة تسرد هذه التجربة وتحذر الجميع من القيام بها لحُسن الحظ أنني أعرف أن البشر يختلفون، وأن ما ينفع غيري ليس بالضرورة أن ينفعني والعكس صحيح، وهو أمر لم تفطن إليه هذه السيدة إذ نصحتها إحدى قريباتها باستخدام ماسك الخميرة والعسل، ولكنها حازت على شيء مختلف تمامًا عما تمنته إذا قامت بتطبيق هذه الوصفة:

  1. قامت بوضع كميات متساوية من العسل والخميرة.
  2. ثم أضافت قدر يسير من الحليب بشكل تدريجي إلى أن حصلت على قوام كريمي.
  3. فردت هذا الماسك على وجهها.
  4. ثم انتظرت فترة تقارب الـ 20 دقيقة.

للأسف سببت لها هذه التجربة حبوب تحت الجلد وتهيج واحمرار، لأنها اكتشفت أن لديها حساسية من هذه المكونات مُجتمعة، وقد أكدت عليَّ وجوب القيام باختبار حساسية قبل استخدام أي وصفة أيًا كانت المكونات المصنوعة منها طبيعية أو حتى منتجات من شركات عالمية.

النشا والخميرة لتكبير الخدود

عرِفت من زميلة بالمدرسة أن أختها الكبرى تُحضر العديد من الوصفات الطبيعية من أجل العناية ببشرتها والحفاظ عليها رطبة وناعمة مثل الأطفال، لذا طلبت منها أن تقدم لي مساعدة وتنصحني باستخدام أي وصفة للحصول على خدود وردية ومنفوخة مثل فتيات الإعلانات اللاتي بتن يثيرون أعصابي، وقد قدمت لي هذه الوصفة:

المكونات

  • ملعقة صغيرة نشا.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة خميرة.
  • ملعقة صغيرة زبادي.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط جميع المكونات معًا.
  2. يُقلب الخليط فترة للتأكد من امتزاج جميع المكونات.
  3. يُغسل الوجه جيدًا ثم يُطبق المزيج عليه مع التركيز على منطقة الخدين.
  4. بعد انتظار لمدة تتجاوز الربع ساعة يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.

كما طلبت مني عدم توقع نتائج فورية، حيث أخبرتني أنه من اللازم تكرار الأمر لمدة ثلاث مرات اسبوعيًا لمدة تتجاوز الشهر، وبالفعل هذا ما جعل تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود تؤتي ثمارها.

ماء الورد والخميرة لتسمين الخدود

كنت أشكو لزميلتي بالعمل عن مشاكل بشرتي التي استعصى عليَّ حلها من هالات سوداء وتجاعيد مع علامات تقدم بالسن وفرق بلون البشرة بين المناطق التي يغطيها الحجاب وغيرها، ثم بدأت هي بسرد كيف أن وجهها كان مليء بالعيوب مثل وجهي وأكثر.

إلى أن وجدت خلطة طبيعية مميزة ساعدتها بشدة على القضاء على كافة هذه العيوب، وقالت لي: “إن تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود لها مفعول السحر، حيث تمنح بشرة تنافس بشرة الأطفال في النعومة والصفاء” وهذه الوصفة تُنفذ كما يلي:

  1. في وعاء خلطت ملعقتين كبيرتين من ماء الورد وملعقة من الخميرة.
  2. ثم قامت بتقليبهم معًا لفترة حتى تأكدت من اندماجهُم.
  3. بعد ذلك غسلت وجهها جيدًا ثم وضعت الخليط.
  4. انتظرت لمدة تصل إلى نصف ساعة فحسب زعمها كلما تركت الخليط على وجهها حازت على نتائج أفضل.
  5. ثم غسلته جيدًا بماء دافئ ووضعت كريم مرطب بعد تجفيفه.

الحلبة والخميرة بديل للبوتكس

كنت في جلسة عائلية وحين انشغل الرجال بأحد المباريات لكرة القدم اجتمعت النساء في جلسة للحديث عن شؤون المنزل والنميمة، وبعد قليل انتقلت دفة الحديث عن العناية بالبشرة، وبدأ كلًا منا يحكي تجربته في علاج أحد المشكلات التي تؤرق النساء مثل البثور السوداء وإزالة الشعر والجلد الميت.

وحكت إحدى قريباتي عن تجربتها مع الخميرة لنفخ الخدود، وهو أمر يعنيني من الدرجة الأولى، إذ أنني أرغب بالحصول على خدود جميلة تبرز معالم أنوثتي، لذلك انتبهت لِما تقول ودونت الوصفة وهي كما يلي:

المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من الحلبة
  • ملعقتين كبيرتين من الخميرة.
  • ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.

طريقة التحضير

  1. يتم خلط المكونات معًا في إناء صغير.
  2. ثم يُفرد هذا المزيج وتدليكه برفق على الخدين.
  3. يترك الخليط على الوجه ليجف بعد تدليكه بحركات دائرية لفترة تتجاوز الربع ساعة.
  4. ثم يُغسل الوجه جيدًا بماء بارد ويُوضع عليه مرطب طبي.

الخميرة الشوفان لتوريد الخدود

لي صديقة تمتلك صالون تجميل نسائي وطيلة اليوم تتحدث مع السيدات عن الوصفات التجميلية مما يجعلها خبيرة بهذا المجال، حيث إنها تعرف أي الوصفات مفيدة وتحقق نتائج مؤكدة نظرًا لأنها مجربة.. وأي وصفات سيئة ولا يجب القيام بها أبدًا.

لذلك حيث جاء موعد زواج أخي الأكبر، ورغبت أن لأحضر نفسي كي أبدو بإطلالة جميلة يوم الزفاف ومن هنا بدأت تجربتي مع الخميرة لنفخ الخدود.

إذ أن طبيبة جلدية أخبرتها أن الخميرة تحتوي على العديد من الفيتامينات من ب 1 إلى ب 12، بالإضافة إلى معادن مثل الكالسيوم والنحاس والأحماض المفيدة مثل الجليسرين والبرولين، الأمر الذي يجعلها تلعب دور شديد في ترطيب وتغذية البشرة، كما تزيد مرونة البشرة لِما تحتويه بروتين ومواد محفزة للكولاجين، وأخبرتني بالوصفة الآتية:

المكونات

  • ملعقتين صغيرتين من الليمون.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة. نها مجربة
  • ملعقة صغيرة من الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من النشا.

طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير يتم وضع الشوفان والخميرة والنشاء.
  2. يضاف الليمون تدريجيًا بهدف الوصول للقوام المثالي.
  3. بعد خلط المزيج جيدًا يتم تطبيقُه على الوجه المغسول.
  4. بعد التحريك بشكل دائري على الخدين يُترك الخليط نصف ساعة حتى يجف.
  5. ثم يُغسل الوجه مُجددًا بالماء الدافئ والغسول.

الخميرة تُستخدم لخبز الكثير من المعجنات الشهية مثل الخبز والبيتزا، كما لها العديد من الفوائد للعناية بالبشرة إذ تقوم بتوريد الخدود وتكبيرها.