تجربتي مع الزبادي للشعر أوصلتني إلى رغبتي بعد عناء طويل، فنحن النساء دائمًا ما نرغب في الحصول على شعر كثيف وناعم، وفي أغلب الأحيان تفضل البعض اللجوء إلى الوصفات الطبيعية لأنها آمنة لا تسبب ضرر على عكس المنتجات الكيميائية التي لا تزيد أحيانًا الأمر إلا سوءً.

تجربتي مع الزبادي للشعر

لقد كنت أعاني كثيرًا من مشكلة الشعر الجاف المتقصف، والهيشان، حاولت استخدام العديد من المنتجات الشهيرة التي قد تساعدني قليلًا في الحصول على شعر كثيف ولامع، إلا أنني لم أحصل على نتيجة نهائيًا، وكان يتغلغل اليأس داخلي في كل تجربة أقوم بها.

بدأت في اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي وصفها لي عطار كبير جدًا، ولكنها باءت بالفشل، ولم تكُن أفضل شيء استخدمته يومًا، لذا بحثت عن وصفة أخرى أو منتج قد يساعدني على حل مشكلتي، وكان الزبادي هو الحل، حيث رأيتُ أن الكثير من الفتيات يلجأن إليه، ويتحدثون عن مدى فعّاليتُه، وكانت الطريقة التي اتبعتها كالتالي:

المكونات

  • نصف كوب زبادي كامل الدسم.
  • بيضتان.
  • ملعقة ونصف زيت اللوز.

طريقة التحضير

  1. في وعاء نظيف يتم فصل البياض عن الصفار.
  2. يخفق الصفار جيدًا.
  3. إضافة اللوز والزبادي إلى المزيج.
  4. خلط المكونات جيدًا حتى تتجانس مع بعضها البعض وتكون خليط واحد.
  5. يضع الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة.
  6. يُغسل الشعر جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.

تلك الوصفة كانت حل سحري حيث ساعدتني على التخلص من جميع مشاكل الشعر التي كنت أعاني منها مثل الجفاف، والتقصف، والهيشان الذي كان يجعل شعري مظهره سيء للغاية.

أصبح شعري صحيًا لامع طوال الوقت، كما أن الزبادي غني بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تمنح الشعر التغذية اللازمة وتجعله أقوى من قبل، ويمكنني القول إن تجربتي مع الزبادي للشعر ناجحة ورائعة، وأنصح جميع الفتيات اللواتي تعانين من نفس مشكلتي بتجربة الزبادي على الفور.

ماسك الزبادي لترطيب الشعر

تحكي صاحبة تلك التجربة أن منذ طفولتها وهي تعاني من مشكلات الشعر خاصةً الهيشان الذي يجعل مظهرها سيء، وينتابها شعور بالخجل، وأصبحت لا تجلس أمام أحد نهائيًا بشعرها حتى لا تتعرض لبعض التعليقات السيئة.

لجأت إلى الكثير من المنتجات الكيميائية التي ترشحها البلوجرز عبر السوشيال ميديا، ولكنها زادت الأمر سوءً حيث كنت أتضرر من الأمر أكثر من استفادتي منه، فبدأت بالبحث عن طرق أخرى يمكن بها أن تتخلص من الهيشان، وتفرد شعر بشكل طبيعي.

عندما كانت تتصفح الإنترنت رأت فتاة تحكي تجربتها مع الزبادي للشعر، وكانت النتيجة رائعة، وعندما قرأت عن الزبادي ومدى فاعليته لعلاج مشاكل الشعر، اطمئن قلبي، واِتبعت الطريقة التالية:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة زيت الألوفيرا.
  • أربعة ملاعق زبادي.
  • بضعة قطرات زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. نمزج المكونات مع بعضها جيدًا للحصول على خليط متجانس.
  2. يطبق الخليط على الشعر ويترك لمدة 45 دقيقة.
  3. يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

كانت تطبق تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، ومع الوقت بدأت تشعر أن شعرها أفضل كثيرًا من قبل حيث منحت الوصفة شعرها ترطيب مثالي، وتخلصت تمامًا من الهيشان، وجميع الأمور التي كانت تسبب حرج لها.

قالت في نهاية حديثها: “على الرغم أنني كنت متخوفة جدًا من تنفيذ تلك التجربة، إلا أنها أبهرتني خاصةً أني لم استخدمها إلا لشهور قليلة فقط، فتجربتي مع الزبادي للشعر أكثر من رائعة، ولها نتائج مبهرة لم أتوقعها”.

الزبادي لعلاج قشرة الشعر

سمعت على لسان صاحبة التجربة أنها منذُ فترة كبيرة وهي تعاني من قشرة مزعجة كانت تُسبب أحيانًا حكة شديدة، بالإضافة إلى مظهرها السيء الذي يستطيع جميع من حولي مُلاحظتُه، وكانت تشعُر بالخجل الشديد، وذات مرة تعرضت للإحراج من قِبل إحدى الفتيات التي علقت على قشرة شعرها بطريقة سيئة.

قامت بتجربة الكثير من المنتجات، وشامبو الشعر المُخصص للقشرة، ولكن لم تحصل على نتيجة مرضية، الأمر الذي جعلها تشعر باليأس، فقامت صديقتها بطرح فكرة تجربة الزبادي لأنها استخدمته من قبل وساعدها على التخلص من القشرة نهائيًا.

كانت تعلم أن الزبادي من المنتجات الطبيعية الغنية بالعناصر المفيدة، لذا لن يسبب لها أي ضرر، وطبقت الوصفة بالفعل، وكانت على النحو التالي:

المكونات

  • كوب زبادي.
  • 10 نقاط زيت الليمون، أو عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير

  1. مزج المكونات جيدًا.
  2. وضع الخليط على فروة الرأس.
  3. يترك لمدة 10 دقائق فقط.
  4. يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

طبقت هذه الوصفة أكثر من مرة، ولاحظت أن القشرة تقل تدريجيًا، والحكة التي كانت تشعرها بالانزعاج اختفت تمامًا، كما كان يساعد القناع على تقليل الإفرازات الدهنية لفروة الرأس، ويحميها من الجفاف، وإزالة الجلد الميت، وأضافت في النهاية: “إن تجربتي مع الزبادي للشعر فعالة للغاية، وأنصح كل من يعاني من نفس مشكلته بتطبيق تلك الوصفة”.

الزبادي لترميم الشعر الجاف والمتضرر

ليست تجربتي مع الزبادي للشعر الناجحة، بل سأحكي تجربة صديقتي المقربة التي كانت تعاني من مشكلة الشعر الجاف، والذي لم يكن جفاف طبيعيًا على الإطلاق بل أصبح مُتضرر بشكل كبير، وكانت دائمًا في حالة نفسية سيئة، وتشعر أنها أقل من الفتيات الأخريات.

على الرغم من أنها تحاول بقدر الإمكان الاعتناء بشعرها، ولكن لم تحصل على النتيجة مُرضية من كافة المنتجات والوصفات التي استخدمتها يومًا، بل أحيانًا كان يزيد الضرر.

يومًا كانت تجلس تشاهد برنامج على التلفاز يتحدث عن مشاكل الشعر، خاصةً الجاف المتضرر فانتبهت جميع حواسها، وقالت خبيرة التجميل إن الزبادي يساعد على ترطيب الشعر بعمق، والقضاء على مشكلة الجفاف نهائيًا، وكانت الطريقة التي اتبعتها كالآتي:

المكونات

  • ربع كوب زبادي.
  • ملعقة من خل التفاح.
  • نصف ليمونة.

طريقة التحضير

  1. يخلط الزبادي مع الخل جيدًا.
  2. إضافة الليمون.
  3. مزج المكونات حتى تصبح متجانسة.
  4. يطبق الخليط على الشعر.
  5. ثم يسرح الشعر حتى يتغلغل إلى الشعر بالكامل.
  6. يترك لمدة ساعة واحدة.
  7. يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

طبقت الوصفة بالفعل، ومن الاستخدام الأول وهي تشعر باختلاف، شعرت بالفرح الشديد على الرغم أن المشكلة لم تنتهي ولكنها رأت النتيجة، ومع الاستمرار على تلك الوصفة انتهت مشكلة الشعر الجاف المتضرر تمامًا، وأصبحت تتمتع بشعر صحي.

الزبادي لتنعيم الشعر

تحكي صاحبة التجربة أنها تتمتع بشعر كثيف، لا تعاني من التساقط أو التقصف، ولكنها تحلم دائمًا بالشعر الناعم اللامع الذي يعطي الفتاة مظهر رائع، وعلى الرغم من اهتمامها الكبير بشعرها، لكنها لم تحصل يومًا على النتيجة التي تحلم بها.

بدأت في البحث عن بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن تطبيقها دون أن تسبب أي ضرر، وعثرت بالفعل على خلطة الزبادي والموز التي تساعد على تنعيم الشعر، وقررت بالفعل تطبيقها، وجاءت الطريقة على النحو التالي:

  1. هرس حبة الموز جيدًا.
  2. إضافة ملعقتين صغيرتين من الزبادي.
  3. خلط المكونات حتى تصبح عجينة ناعمة.
  4. فرك الشعر جيدًا بالخليط.
  5. يترك لمدة 20 دقيقة.
  6. ثم يغسل الشعر بالماء البارد.

بعد أن قامت بتلك الوصفة على شعرها لم تصدق النتيجة الرائعة التي حصلت عليها حيث تغيّر شعرها بشكل ملحوظ، وأصبح ناعم، وأقوى من قبل على الرغم أنها لم تستمر على الوصفة إلا شهرين فقط ولكن النتيجة كانت مجدية، وقالت: “يمكنني وصف تجربتي مع الزبادي للشعر بالحل السحري”.

هناك الكثير من التجارب الإيجابية التي تثبت مدى فعالية الزبادي، وقدرته على حل الكثير من مشاكل الشعر، ولكن يفضل عدم الإفراط في استخدامه لتجنب حدوث نتائج سلبية.