تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء مُثمرة، حيث إنني أخيرًا استطعت التخلص من الهالات السوداء، حتى وإن عادت مجددًا سأتمكن من التخلص منها بسهولة شديدة، حيث لن أضطر لاستخدام منتجات مكلفة وعديمة الجدوى مثلما كان يحدث معي في الماضي، إذ أن الشاي الأخضر يستخدم في أكثر من وصفة علاجية مميزة تزيد من نضارة البشرة ورونقها.

تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء

كنت في الثانوية العامة أسهر في الليل لأذاكر حيث يكون جميع من بالمنزل نائمين في ذلك الوقت، وذلك حتى أتمكن من التركيز دون أي مشتتات، وقد كنت أعتقد أنني بهذه الطريقة أتمكن من إنجاز قدر أكبر من المواد الدراسية حتى انتهى العام الدراسي، وبت أخرج مع الصديقات وبدئوا يخبرونني بأن وجهي يبدو عليه الإجهاد وأن حول عيني سواد يجعلني أشبه الباندا.

انزعجت كثيرًا من هذه التعليقات ولكن حين نظرت في المرآة بتمعن دهشت من شكلي، لذلك سارعت بالبحث على الإنترنت عن سبيل لعلاج هذه المشكلة ووجدت تكنيك يساعد على تخفيف الهالات من خلال استخدام كمادات الشاي الأخضر، وذلك باتباع الطريقة التالية:

  1. وضعت في إناء على النار كم من الماء ثم تركته حتى بدأ بالغليان.
  2. ثم قمت بوضع عبوات الشاي الأخضر به وتركته لخمس دقائق بأقل تقدير.
  3. ثم أخذت العبوات دون أن أصفيها ووضعتها في كوب نظيف في الثلاجة لمدة تجاوزت النصف ساعة.
  4. بعد ذلك قمت بأخذها من الثلاجة ووضعتها على عيني وتأكدت من أنهم يحيطان بكافة المنطقة التي يغطيها الهالات السوداء.
  5. تركتهم في هذا الوضع لمدة ربع ساعة.
  6. بعد ذلك غسلت وجهي بالماء البارد.

استمريت على استخدام الشاي الأخضر حتى تمكنت بعد أسبوعين من ملاحظة النتائج التي شجعتني على سرد تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء.

الشاي الأخضر والعسل

ضمنت الأمور التي وجدتها خلال بحثي عن علاج للهالات السوداء كانت هناك فتاة تحكي قصتها في أحد مواقع التواصل الشهيرة ووجدت تجربتها مختلفة عن تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء، وهو أمر طبيعي أن تكون لكل جسم ردة فعل مختلفة عن الأجسام الأخرى، وها هي هذه الفتاة تحظى بنتائج لا تحمد عقباها إذ قامت باستخدام الخلطة التالية:

  1. قامت بمزج ملعقة شاي أخضر مع ملعقة عسل وملعقة لبن.
  2. ثم قامت بمزج الخليط بقوة حتى الوصول إلى الملمس الكريمي.
  3. بعد ذلك قامت بوضعه لمدة 20 دقيقة على المنطقة المحيطة بعينيها.
  4. ثم غسلت وجهها بماء فاتر.

الأمر الذي أت بنتائج عكسية فلم تستطع تطبيق هذه الوصفة سوى مرة واحدة وامتلئ وجهها بالحبوب والالتهابات وكانت تجربتها مؤلمة وسيئة للغاية.

الشاي الأخضر والخيار

في انتظر دوري للفحص عند طبيب العيون كانت هناك مجموعة من السيدات يتحدثن عن العناية بالبشرة والتجميل، وقالت إحداهن لقد كنت أعاني من انتفاخات أسفل عيني وسواد شديد حولها الأمر الذي كان لا يخيف طفلي ولا أتمكن من أن أخفيه بالمكياج مهما أكثرت منه، لذلك بحثت كثيرًا عن منتجات لعلاج هذه المشكلة ولم أجد أي منتج يعطي نتائج ممتازة مثل تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء.

تستمر السيدة في الحديث وأنا أسمعها بتركيز، حيث كنت أعاني من بقع داكنة وحبوب أسفل الجلد، ولذلك اقتربت منها وطلبت أن تشرح لي هذه الوصفة التي تقوم باستخدامها وقد سجلتها كما يلي:

المكونات

  • عبوتين شاي أخضر.
  • مقدار ملعقتين من خيار مبشور.
  • مقدار ملعقتين من بطاطا مبشورة.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع عبوتين الشاي الأخضر في كوب ماء ساخن.
  2. ثم يتم وضع الخيار والبطاطا في وعاء معًا ويضاف عليها الشاي.
  3. ثم يتم وضع المكونات في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
  4. بعد ذلك يوضع قطع من القطن الطبي في الخليط.
  5. ثم يتم تطبيقها على الهالات يتم تركها لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  6. بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء.
  7. يعاد هذا الأمر لمدة 3 مرات اسبوعيًا على مدار 30 يوم.

الشاي الأخضر والكركم

لي العديد من الأصدقاء في برنامج التبادل الثقافي وأخبرتني فتاة من أحد الدول الخليجية عن تجربتها، والتي تشبه تجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء إذ أنها احتكت بالكثير من الهنود في بلادها، وعرفت منهم سر تقديس الكركم إذ يقومون بوضعه على العديد من الأطعمة ويضيفونه للكثير من الوصفات الطبيعية للبشرة والشعر لما له من فوائد متعددة.

لذلك قامت هذه الصديقة بالدمج بين الكركم والشاي الأخضر، إذ أنها عرفت أنه يحد من إفراز الدهون لذلك هو مناسب للبشرة الدهنية، كما أنه يحارب البكتيريا والعدوى، وقد سجلت الوصفة كما أخبرتني بها وهي كما يلي:

المكونات

  • عبوة شاي أخضر.
  • ملعقتين من الكركم.
  • قطرات من زيت اللوز الحلو.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع عبوة شاي أخضر واحدة في الإناء.
  2. ثم يضاف لها الكركم بعد ذلك يتم وضع كمية ضئيلة من زيت اللوز الحلو.
  3. يتم تقليب الخليط للتأكد من اندماج المكونات.
  4. ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة بعد ذلك يتم شطف الوجه بالماء البارد.
  5. يكرر تنفيذ هذا الأمر أكثر من مرة بالأسبوع.

الشاي الأخضر والزبادى

في أحد الجلسات العائلية فتحت عمتي موضوع طبيب الجلدية الذي كلفها ثروة من أجل علاج مشاكل بشرتها، وبالتدريج انتقلت دفة الحديث إلى العناية بالبشرة بالطرق التقليدية ومن خلال استعمال مواد طبيعية، حيث تكون النتائج أقل ضررًا وتكلفة، هنا تحدثت زوجة عمي عن علاج الهالات السوداء التي كانت تعاني منها لسنوات طوال.

إذ أنها من النوع الذي يولي مظهره اهتمام بالغ، لذلك قامت بتجربة العديد من المنتجات من أجل الحصول على بشرة صافية كالأطفال لا يوجد بها أي شوائب أو منغصات، وتجربتي مع الشاي الأخضر للهالات السوداء كانت ناجحة بفضل الوصفة التي أعطتها لي وهي كما يلي:

  1. يتم وضع كميات متساوية من الزبادي والشاي الأخضر المطحون.
  2. ثم تقليب المكونات حتى يتم الحصول على الملمس الكريمي المطلوب.
  3. ثم يتم تطبيق الخليط على المنطقة التي تغطيها الهالات السوداء.
  4. يترك الخليط على الوجه لمدة تتجاوز الـ 20 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وتجفف بلطف ثم يُوضع مرطب طبي لتخفيف التهيج.
  5. تكرار هذه الوصفة تساعد في الحصول على نتائج أفضل حيث ينصح بالقيام بها 3 مرات اسبوعيًا خلال فترة تتجاوز الشهر.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

تعمل إحدى صديقاتي كأخصائية تغذية لذلك فهي خبيرة في مجال العناية بالجسم والبشرة في كل دائرة معارفي، لذلك اعتمد عليها حين توجهني أي مشكلة في بشرتي أو أعاني من أعراض نقص أي فيتامين مثل تقصف الأظافر وتشقق الشفاه إذ تخبرني بما يجب تناوله لعلاج هذه الأزمة، فهذه الأشياء أدت إلى ظهور الهالات السوداء فقامت بشرح العلاج الأمثل لشفاء هذا الداء وهو الشاي الأخضر الذي تتمثل فوائده في الآتي:

  • يعمل على ترطيب البشرة حيث يشمل أنواع متعددة من الفيتامينات كفيتامين هـ الذي يقوم بتغذية البشرة وترطيبها.
  • يقوم بالقضاء على حبوب الشباب إذ يحتوي على مضادات أكسدة تحد من الالتهابات والميكروبات كما تحد من ترسب الدهون.
  • يخفف من الاحمرار وتهيج البشرة إذ أن له خواص علاجية تجعل العديد من الأشخاص يستخدموه لتخفيف الجروح الطفيفة وحروق الشمس.
  • يعمل الشاي الأخضر على مقاومة علامات تقدم السن والشيخوخة إذ يعطي البشرة مرونة ويمدها بفيتامين بـ 12 الذي يحافظ على نضارتها.

الشاي الأخضر له العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية، لذلك يحبه العديد من الأشخاص، إذ أنه سهل الاستخدام وليس له رائحة نفاذة ويهدئ الأعصاب.