تجربتي مع الشبكة الفرنسية كانت جميلة ونافعة، إذ أنني كنت أعاني من العديد من المشاكل في شعري، وكان الأمر يضايقني بشدة ويُحرجني أمام زملائي وأقاربي، فرغم أنني جربت كل الخلطات التي تعمل على إنبات الشعر لم تنجح أي منهم، لذلك حين وجدت الشبكة الفرنسية شعرت بالسعادة البالغة لأن معاناتي قد انتهت.

تجربتي مع الشبكة الفرنسية

كنت أعاني من حالة صلع وراثي وكان هذا الأمر يسبب لي إحراج كبير بين زملائي في الجامعة، كما أن الناس كانوا يحسبون أني أكبر بكثير من عمري الحقيقي، لذلك بدأت ابحث عن سبيل لعلاج هذه المشكلة، وقد جربت كافة المنتجات التي توفرها الشركات بمختلف أنواعها لكن دون أي طائل.

لذلك بدأت أفكر في استخدام الشعر المُستعار، وسألت عدد من الأصدقاء عن رأيهم بالموضوع، ومدى جودته حتى أني قمت بالبحث في المجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك كانت دهشتي كبيرة حين عرفت بوجود الشبكة الفرنسية، والتي تعد الأحدث في التقنيات الشعر المستعار، إذ أنها تستهدف فئة معينة من الناس هم الذين يعانون من صلع وراثي، أو ناجم عن تساقط الشعر في مناطق معينة.

دُهشت بها وبحثت عن أماكن بيعها وأسعارها، وآلية تثبيتها وكافة المعلومات التي اعتقدت أنني قد احتاجها، ثم سألت الجميع عن رأيهم بهذا الأمر، وأي الألوان يليق بي، وذهبت وقمت باستخدامها لم أتوقع أن تكون تجربتي مع الشبكة الفرنسية مميزة ومتقنة لهذا الحد.

فأي شخص كان يراني لأول مرة لم يتمكن من تخمين أنها شعر مُستعار، وحتى بعض معارفي ظنوا أن شعري عاد للنمو من جديد، وبدأوا يسألوني عن كيفية الحصول على شعر كثيف مثلي.

مميزات الشبكة الفرنسية

كان زوجي يعاني من الصلع المبكر، وقبل الزواج كنت قد لاحظت ذلك الأمر، ولم يستوقفني طويلًا لأنه الرجل الذي أحبه وسأحبه حتى لو أصبح أصلع وسمين، لكنه لم يرى الأمر كذلك، ودخل في نوبة اكتئاب وأعطى الأمر حجمًا أكبر من قيمته إذ ظل يردد كيف أن العجز بات باديًا على ملامحه.

لم أطق أن أراه يصف نفسه بهذه الأوصاف، لذلك بدأت أبحث وأسأل المحيطين بنا عن كيف يمكن علاج هذه المشكلة لأني أعرف أن المواد والمستحضرات العلاجية تكلف الكثير، لذلك حين وجدت الشبكة الفرنسية سعدت بها للغاية، وعرفت أن مشكلة زوجي قد تم حلها بفضل الله حتى أنه حين استخدمها قال “تجربتي مع الشبكة الفرنسية ناجحة إذ أنها تتمتع بالعديد من المميزات” ومنها ما يلي:

  • يمكن استخدامها بشكل دائم وليس مؤقتًا مثل الأنواع العادية.
  • تتخلص من الفراغات الظاهرة في فروة الرأس.
  • توفر للشعر المظهر الطبيعي المحبب كما للشعر الطبيعي.
  • تكلفتها بسيطة إذا قمنا بمقارنتها بالباروكة العادية.
  • إلى جانب أنها تعد حل قاطع لمشكلة الصلع ومشاكل الشعر المختلفة.
  • آمنة على فروة الرأس إذ يستخدم لتثبيتها لاصق طبيعي غير ضار ويتم تطبيقه في الأجزاء التي بها فراغات كي لا تضر الشعر الموجود بالفعل.
  • سهلة التعامل ويمكن التعايش بها حيث يمكن تغير هذا اللاصق الطبي كل 5 أسابيع.

عيوب الشبكة الفرنسية

كان لدي صديق في العمل كان يعاني من أعراض الصلع المبكر، وكان هذا الأمر حساسًا بالنسبة له وتؤثر على ثقته بنفسه بعض الشيء، لذلك لم يفاجئني حين رأيته فجأة لديه شعر كامل دون فجوات خمنت بالطبع أنه يرتدي شعر مستعار، ولكني لم أرد أن أحرجه وآثرت الصمت.

ثم بعد أسبوعين أو شهر وجدته يظهر عليه أمارات الحزن والتأثر، عندها أخبرني بما حدث معه، إذ اقتنع بفضل أحد المعارف أن يقوم بتركيب الشبكة الفرنسية ليداري الفجوات التي تملأ فروة رأسه، وبالفعل نفذ هذه النصيحة ولكن حينها شعر بعدم ارتياح، ولكنه عزى ذلك للتجربة الجديدة والتي وصفها قائلًا “تجربتي مع الشبكة الفرنسية بدت لي مؤلمة” حيث إنه بعد فترة بدأ يشعر بالحكة والألم، لذلك ذهب لطبيب جلدية وقد أخبره ببعض عيوب الشبكة وهي كما يلي:

  • تقوم بمقاومة عملية نمو الشعر فهي تقوم بالتأثير على فروة الرأس وتجعلها تخسر مجموعة من العناصر الغذائية الطبيعية مما يجعلها تجف وبالتالي يحد من معدل نمو الشعر.
  • أحيانًا تسبب الشبكة الفرنسية مجموعة من الأضرار على البشرة حيث ينتج عنها ردود فعل تحسسية مثل الحكة والالتهابات.
  • قد يؤدي استخدام الشبكة الفرنسية لفترة طويلة إلى ضعف بصيلات وفروة الرأس ومن ثمة تساقط الشعر.
  • التثبيت غير الصحيح للشبكة الفرنسية يؤدي للصداع المزمن بسبب الضغط على مناطق لا تحتمل الضغط.

نصائح للحفاظ على فروة الرأس من الشبكة الفرنسية

كان أبي في عمر الأربعين حين بدأ يفقد جزء كبير من، لذلك قدمنا له منتجات للعناية بالشعر ولإنبات بصيلات الشعر في المناطق التي لم يعد يوجد بها شعر، ولكنه لم يقبل باستخدام هذه المستحضرات، ورغم أنها كانت باهظة الثمن إلا أنها لم ترُق له ولم يقبل بتجريبها ولو لمرة واحدة.

لذلك بدأنا نبحث عن وسائل أخرى لمنحه مظهر جميل دون أن نخجله، إذ أن هذا الصلع يجعله يبدو أكبر سنًا من الحقيقة بكثير، وذلك حين وجدنا الشبكة الفرنسية والتي خفنا ألا يقتنع أبي بها، ولكن حين رآها أعجبته وقرر أن يقوم باستخدامها وقال “تجربتي مع الشبكة الفرنسية ستجعل والدتكم تقع في غرامي مجددًا” ولذلك بحثنا عن النصائح المتعلقة باستخدامها كي لا تسبب له الأضرار وهي:

  • يسمح بغسل الشعر بعد التثبيت في حال تم التأكد من جودة اللاصق.
  • يمكن التعرض للمياه والمطر ولكن لا يقبل بالمياه ذات الضغط الشديد على الشعر بشكل مباشر.
  • يجب نزعها كل فترة للحفاظ على فروة رأس صحية.
  • يمكن حمل أداة للتنظيف واستخدامها كل بضع ساعات لكي يتم الحد من تراكم الدهون.
  • عند الشعور بالحكة أو الاحمرار يمكن استخدام محلول زنك لتخفيف التورم.
  • يوجد أكثر من وسيلة لكي يتم تثبيت الشبكة الفرنسية، إذ يمكن القيام باختيار التركيب بالليزر للتأكد من التصاق الخصلات وهو يتم من خلال خبير ويستمر الشعر محافظًا على مظهره لمدة 8 أشهر، ويمكن تركيبها بمواد طبيعية تمامًا دون اللجوء إلى مادة كيميائية أو صناعية.
  • يوجد نوع يدعى “ذو الوجهين” يتم من خلال الحصول على قفل طبيعي أو شبه طبيعي من نفس لون الشعر ويثبت من خلال وضع الخصلات في الطرف العلوي عند أعلى نقطة لتثبيت الشريط.

الشبكة الفرنسية قامت بحل العديد من المشاكل بالنسبة للأشخاص الذين يمرون بمراحل صلع مبكر أو لديهم صلع وراثي، فهذه الحالات يستعصي علاجها.