تجربتي مع الصبار لفرد الشعر كانت فعالة جدًا، ونتيجتها جعلت المقربين مني يقومون بتجربتها أيضًا، حيث يعتبر الشعر هو زينة المرأة وخصوصًا إذا كان منسدلًا ناعمًا فإنه يزيد من جمالها وجاذبيتها، ويعرف الصبار بخواصه الطبيعية الممتازة في علاج مشاكل الشعر المختلفة ومنها مشكلة الشعر المجعد.

تجربتي مع الصبار لفرد الشعر

بدأت تجربتي منذ أن كنت في سن السادسة من عمري، حيث كنت امتلك شعر مجعد وهايش بشكل ملفت، فكنت أتعرض للتنمر من قِبل زميلاتي إلى درجة أنني ارتديت الحجاب، ولكني لم أسلم من تنمر المقربين مني من الأهل والأصدقاء.

فقد وصلت لمرحلة نفسية سيئة للغاية، فقد كنت أخشى الظهور أمام أي شخص بشعري، وفي ذلك الوقت كنت أرغب في إيجاد علاج لمشكلة شعري، وقد قمت بتجربة الكثير من الوصفات الطبيعية والكريمات المخصصة لنوع شعري، ولكن تأثير هذه العلاجات كان مؤقتًا.

مما أصابني بالإحباط الشديد إلى أن نصحتني صديقة مقربة باستعمال هلام الصبار الذي يعتبر من أكثر المواد الطبيعية المؤثرة على الشعر بشكل كبير، بالفعل، وقد أخبرتني عن فوائده التي تمثلت في:

  • إعطاء الشعر حيوية فائقة ولمعان شديد، وذلك من أول مرة بعد استخدامه مباشرةً.
  • القضاء على الجراثيم والفطريات التي تتواجد في فروة الرأس، الأمر الذي يجعله قادر على القضاء على القشرة.
  • التخلص من التهابات فروة الرأس التي تنتج عنها تعرضها للشمس لفترة طويلة.
  • المحافظة على مستوى الحموضة في فروة الرأس؛ الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تقوية الشعر.
  • تقوية الشعر التالف والعمل على ترميمه بالشكل المطلوب؛ وذلك لأن الصبار يوجد به الكثير من الفيتامينات التي تغذي الشعر بشكل كبير.
  • حماية الشعر من التقصف والضعف والهيشان.
  • يعالج مشكلة الشعر الخفيف، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين c، الأمر الذي يجعله من أفضل العلاجات الطبيعية.
  • ينشط الدورة الدموية بفروة الرأس؛ الأمر الذي يساعد على زيادة نمو الشعر بأسرع وقت.
  • يقضي على مشكلة تساقط الشعر وجفافه، بالإضافة إلى أنه يعمل على زيادة نعومته ويعطي له حيوية شديدة.

بالفعل قمت باستعماله، وفقًا للطريقة التي قالت لي صديقتي عنها، حيث إنها قامت بتجربتها هي الأخرى، وقد جاءت معها بنتيجة رائعة، وهذه الطريقة هي:

مقادير الوصفة

  • 5 ملاعق طعام من جل الصبار الداخلي.
  • 2 ملعقة طعام من العسل.
  • 3 ملاعق طعام من زيت جوز الهند الأصلي.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء متوسط الحجم عميق، وضعي به جل الصبار وضيفي إليه كمية العسل وزيت جوز الهند، وقلبي الخليط جيدًا، وذلك حتى تختلط كافة المكونات بشكل جيد.
  2. ضعي هذا الخليط على الشعر بالكامل من الجذور للأطراف، وارتدي قبعة البحر على شعركِ
  3. يترك هذا الخليط على الشعر لمدة 25 دقيقة تقريبًا.
  4. قومي بغسل شعركِ جيدًا بالماء والشامبو المخصص، والتأكد من عدم وجود أي بقايا له.

لقد داومت على عمل هذه الوصفة لمدة شهرين، وقد ظهرت النتيجة منذ أول مرة.

وصفة الصبار والسمسم لفرد الشعر وتنعيمه

تقول إحدى النساء إن تجربتي من التجارب المميزة التي جعلتني أشعر بالفرق الكبير من أول استخدام لها، حيث إنني كنت أعاني من مشكلة الشعر المجعد منذ الصغر، ولكني كنت استخدم أدوات فرد الشعر الحرارية إلى أن تلف شعري كثيرًا، وأصابه الهيشان، والجفاف.

لذا قمت بالبحث عن بعض الوصفات التي من شأنها تحسين صحة الشعر بشكل كبير، والمساعدة في الوقت نفسه على فرده، وقد قرأت على فوائد كلٍ من الصبار والسمسم، حيث إنهما من أكثر المواد الطبيعية التي تحتوي على عناصر غذائية هامة للشعر، وقد قامت فتاة بوضع وصفة قامت بتجربتها ونجحت معها، وجاءت الوصفة كما يلي:

مكونات الوصفة

  • 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
  • كمية مناسبة من زيت السمسم على أن تتناسب مع كثافة الشعر وطوله.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة من زيت الخروع.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار وعاء وضعيه على النار، وأضيفي إليه السمسم، وحركيه حتى يتبدل لونه إلى البني الداكن، وبعد ذلك يتم طحنه جيدًا، حتى يُصبح مثل البودرة.
  2. احضري وعاء آخر وضعي به زيت الخروع وزيت الزيتون؛ وبعد ذلك أضيفي السمسم البودرة.. واتركي الوعاء جانبًا لمدة ساعتين تقريبًا.
  3. ضعي كمية جل الصبار الموجودة لديكِ، وأضيفي كل الخليط السابق، وامزجي كل المكونات معًا في الخلاط الكهربائي، ليتم الحصول على خليط متجانس.
  4. وزعي الخليط على الشعر بشكل جيد من الجذور حتى الأطراف، مع التدليك بلطف.
  5. غطي شعركِ بالقبعة المخصصة للشعر بالكامل، واتركي الخليط على شعركِ لمدة 3 ساعات؛ وقومي بغسله بالماء جيدًا.
  6. للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة من مرة إلى مرتين أسبوعيًا.

لقد قمت بتطبيق هذه الوصفة لمدة شهر تقريبًا، ووجدت نتيجة مذهلة للغاية، حيث أصبح شعري مثل الحرير وبدأت التجعيدات التي كانت به تقل بشكل كبير، وقد كانت تجربتي ناجحة ومذهلة للغاية

بخاخ الصبار لفرد الشعر

تقول إحدى النساء أن لها العديد من التجارب مع الوصفات الطبيعية البعض منها كان جيدًا والآخر كان لا يُجدي نفعًا، أما عن تجربتها مع بخاخ الصبار فإنه من أفضل ما قامت بتجربته على الإطلاق، وذلك لأنه يساعد على إعطاء الشعر الحيوية الشديدة ويغذي بصيلات الشعر بشكل كبير، وقدرته الهائلة على فرد الشعر.

لقد قامت بتجربة إحدى النساء التي نصحت بمزج كمية من هُلام الصبار مع زيت اللافندر المعروف بفوائده الجمة هو الآخر، وهذه الطريقة جاءت على النحو الآتي:

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار.
  • 2 ملعقة كبيرة من الماء.
  • بضع قطرات من زيت اللافندر.

كيفية التحضير

  1. نخلط كافة المكونات جيدًا في وعاء عميق؛ وذلك للحصول على مزيج متجانس.
  2. نقوم بوضع الخليط في زجاجة تحتوي على بخاخ، ليتم تطبيقه على الشعر بسهولة كبيرة.
  3. نرش الخليط على فروة الرأس ونقوم بتدليكها جيدًا لمدة تتراوح ما بين 2 – 5 دقائق تقريبًا، ونطبقه على الشعر مرتين يوميًا.
  4. يُمكن عمل كمية من هذا الخليط وحفظه في الثلاجة لمنع تلفه.

لقد جربت هذا البخاخ لمدة شهر ونصف، وفاجأتني النتيجة فقد كانت فعالة للغاية، حيث أصبح شعري مثل الحرير ومنسدل وكأنه مفرود بأداة من أدوات الفرد بالحرارة.

قناع الصبار الجرجير لتنعيم الشعر وفرده

تقول إحدى النساء بعد الحمل والولادة أصبح شعرها ضعيف للغاية مجعد وذو مظهر سيء، الأمر الذي أثر بشكل كبير على ثقتها بنفسها، وخصوصًا أنها قامت بتجربة الكثير من الوصفات الطبيعية، وكانت نتيجتها سيئة للغاية، الأمر الذي زاد من إحباطها.

لكن كان لديها صديقة على معرفة جيدة بالوصفات المختلفة التي تعالج مشاكل الشعر والبشرة، وعندما تحدثت معها حول شعرها، قالت لها أن هناك وصفة مكونة من هُلام الصبار والجرجير اللذان يعتبران من أكثر المواد الطبيعية فاعلية.

ذلك لاحتواء الجرجير على المعادن المفيدة جدًا للشعر، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات التي تساهم في تعزيز الشعر، وقد كانت هذه الوصفة تأتي على النحو التالي:

مكونات الوصفة

  • 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار.
  • حزمة من الجرجير الأخضر الطازج.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

  1. قومي بغسل الجرجير بشكل جيد، وقطعيه، ومن ثم عليكِ وضعه في وعاء الخلاط الكهربائي، واضربيه جيدًا.
  2. أضيفي إليه هلام الصبار وباقي المكونات، وقومي بمزجهم جيدًا، وضعي الخليط في الثلاجة من الليل حتى الصباح.
  3. ضعي هذا المزيج على شعرك، وقومي بتدليكه جيدًا على فروة الرأس حتى الأطراف لمدة ربع ساعة.
  4. غطي شعرك بغطاء الاستحمام المخصص للشعر، واتركي المزيج على شعرك لمدة 3 ساعات، ومن الأفضل وضعه قبل النوم مباشرةً وتركه حتى الصباح على الشعر.
  5. اشطفي شعركِ بشكل جيد، وقومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا، للحصول على أفضل النتائج.

لقد قامت بالفعل بتطبيق هذه الوصفة لمدة ثلاثة أشهر، وقد ظهرت النتيجة على الشعر بعد حوالي ثلاثة أسابيع، وأصبح شعرها ناعم للغاية وقد تم معالجة الهيشان والتقصف بشكل كبير.

تجربتي من التجارب الرائعة التي جعلتني أتوقف عن استعمال البروتين، حيث يساهم الصبار في علاج هيشان الشعر والتجعيد المزعج الذي يُعطي مظهر سيء.