تجربتي مع الصبار للشعر من التجارب الهامة التي رغبت في إفادة أكبر عدد من الفتيات اللاتي يعانين من مشاكل الشعر المختلفة، وذلك لأن الصبار يعتبر من المواد الطبيعية السحرية التي لها تأثير كبير على الشعر، ويظهر هذا بوضوح من تجربتي وتجارب الكثير من النساء مع استعماله.

تجربتي مع الصبار للشعر

لقد بدأت تجربتي في الشهر الثالث من الحمل، فأصبح ضعيف للغاية يتساقط بغزارة خصوصًا وقت الاستحمام، الأمر الذي أدى إلى قلة كثافته ومظهره السيء الذي سبب لي أزمة نفسية بسببه.

لذا بحثت كثيرًا لمعرفة حل مناسب أو وصفة من شأنها علاج هذه المشكلة، وجدت الكثير من الوصفات الطبيعية التي يدخل فيها الصبار كمكون أساسي مشترك، لذا بحثت أكثر عنه ووجدت له الكثير من الفوائد التي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على علاج مشاكل فروة الرأس، ويحافظ على ترطيبها بشكل طبيعي، وذلك من خلال قدرته على تقليل الالتهابات، والتقرحات التي تطرأ على فروة الرأس.
  • يساهم في تنعيم الشعر، والقضاء على جفافه وهيشانه، وظهور بشكل مجعد، وذلك لأنه يحتوي على مادة تُشبه الجل شفافة يتم إنتاجها من قبل نبات الصبار، التي تتكوّن من باقة من الإنزيمات التي تعمل على تخليص فروة الرأس من الخلايا الميتة.
  • يعمل على معالجة مشاكل الشعر الخفيف، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترميم الشعر التالف، وذلك بسبب احتوائه على مادة الألوفيرا المدعمة بالفيتامينات المغذية للشعر مثل: فيتامين سي.
  • يساعد على اكتساب الشعر الحيوية والجاذبية الشديدة.
  • يساهم في نمو الشعر بسرعة كبيرة، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • يعمل على تعقيم فروة الرأس جيدًا وينظفها من أي بكتيريا أو فطريات التي تصيب الشعر بسبب تراكم الأتربة.
  • يساهم في الحد من تساقط الشعر وتقصفه بشكل كبير، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.
  • يعمل على معالجة الشعر من أي التهابات بفروة الرأس، وذلك بسبب تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة.
  • يقضي على القشرة بشكل نهائي، وذلك لأنه يُخلص الشعر من الدهون الزائدة، نتيجة لهذه القشور.
  • يساهم في المحافظة على مستوى الحموضة بفروة الرأس، وذلك بفعل تأثير العناصر التي يتكون منها نبات الألوفيرا.
  • يعمل على تهدئة حكة الشعر، حيث يحتوي على مواد كيميائية تساهم في ترطيب فروة الرأس.

لذا قررت تجربة إحدى الوصفات الفعالة التي يدخل فيها هذا النبات والتي تُجدي نفعًا مع مشكلة شعري، وقد جاءت هذه الوصفة على النحو التالي:

المكونات

  • 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • 3 ملاعق كبيرة من اللبن.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج كافة المكونات مع بعضها البعض جيدًا في وعاء عميق، حتى يصبح الخليط ذو قوام كريمي.
  2. ومن ثم ضعي هذا الخليط على الشعر، مع العمل على تدليكه بشكل جيد لمدة تتراوح ما بين 15 – 20 دقيقة.
  3. غطي شعركٍ بغطاء الرأس المخصص لذلك، واتركي الخليط عليه لمدة نصف ساعة.
  4. اشطفي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو المخصص لذلك بشكل جيد.
  5. يجب تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا.

قمت بتجربة الوصفة السابقة بشكل مستمر بدون تقطع لمدة 60 يومًا، مما أدى إلى جعل شعري يستعيد صحته، وبدأ التساقط يقل كثيرًا، وكنت في غاية السعادة، وكانت هذه تجربتي.

تجربة مع الصبار لتطويل الشعر

إلى جانب نتائج تجربتي المذهلة وجدت تجربة جديدة لامرأة أيضًا قالت أشادت بنتائجها الرائعة في تطويل الشعر وتقويته، حيث بدأت حديثها قائلة: لقد كان حلمي منذ الصغر أن يكون شعري طويلة ورائع مثل باقي الفتيات في عمري، ولكن كان شعري قصيرًا طوله لا يتعدى كتفي.

لقد حاولت والدتي أن تساعدني كثيرًا في تطويل شعري من خلال الذهاب للطبيب واتباع أنظمة علاجية لحل هذه المشكلة، ولكن كل ذلك باء بالفشل، ومن هنا أدركت أن شعري لن ينمو على الإطلاق، وكنت في غاية الحزن، وتوقفت عن المحاولة، إلى أن نصحتني صديقة لي باستعمال وصفة الصبار وزيت جوز الهند الفعالة في تطويل الشعر وتقويته، والتي تتمثل فيما يلي:

  1. امزجي كميات متساوية من زيت جوز الهند وجل الصبار.
  2. ضعي المزيج في إناء على نار هادئة لمدة 30 دقيقة حتى يغلي لمدة دقيقة تقريبًا.
  3. يترك المزيج حتى يبرد تمامًا، ومن ثم نضعه على فروة الرأس مع تدليكه فروة الرأس به بشكل جيد وحتى الأطراف.
  4. اشطفي شعركِ بعد مرور حوالي 3 ساعات جيدًا.
  5. للحصول على أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيًا.

بالفعل قمت بتجربتها لمدة ثلاثة أشهر حتى ظهر نتائجها على الشعر، وقد سعدت كثيرًا بهذه النتيجة، ولازالت حتى أقوم باستعمال هذه الوصفة.

تجربة جديدة مع الصبار لإنبات الشعر

تقول امرأة إنها قامت بتجربة الصبار لإنبات الشعر بسرعة، وذلك بسبب ما يحتويه من عناصر عديدة مميزة، حيث قالت إنها كانت تعاني من مشكلة الشعر الخفيف إلى درجة أن الفراغات كانت تبدو ظاهرة بشكل كبير.

الأمر الذي سبب لها الإحراج كثيرًا، وكنت تخشى من مشكلة الصلع التي كانت تصيب بعض النساء، لذا بحثت عن أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر، ووجدت وصفة سحرية المكوّن الأساسي لها الصبار، وذلك لتميزه بالخصائص العلاجية الفعالة، وقد جاءت هذه الوصفة كالتالي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار.
  • صفار بيضة واحدة.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج كافة المكونات السابقة معًا بشكل جيد حتى يصبح قوام الخليط ناعم
  2. ضعي الخليط على فروة الرأس مباشرةً مع العمل على توزيعه على باقي أجزاء الشعر وتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق.
  3. اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ومن ثم قومي بشطف شعركِ جيدًا بالماء البارد، وتجنبي غسله بالماء الساخن؛ لأنه سيجعل صفار البيض يعطي رائحة سيئة للغاية.
  4. قومي باستعمال بلسم لترطيب الشهر “حسب الرغبة”.
  5. كرري هذه الوصفة من مرة لمرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

لقد بدأت بالفعل في استخدام هذه الوصفة، حيث كانت تعمل أيضًا على تناول الفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة الشعر؛ لضمان فعالية النتائج، وقد كانت النتيجة كما كنت أرغب، وقد بدأت شعري بالإنبات، وكنت في غاية السعادة.

تجربتي مع الصبار وقشرة الشعر

تقول إحدى النساء إنها مرت بتجربة محرجة جدًا مع القشرة، فهي من المشاكل المزعجة للغاية، وعلى الرغم من أنها يُمكن أن يعاني من أي شخص، إلا أنها تشكل أزمة كبيرة بالنسبة لي، لذا تقول إنها حاولت كثيرًا التخلص منها باستعمال مستحضرات التجميل الفعالة في القضاء عليها.

لكن هذه المحاولات كانت نتائجها غير مُرضية بالمرة، حيث إنها إذا اختفت تعود مرة ثانية بعد التوقف عن العلاج، وعندما كانت أتحدث مع صديقة مقربة منها، قالت لها إنها تعلم وصفة فعالة جدًا لعلاج هذه المشكلة، والمكوّن الأساسي لها هو الصبار، حيث إنه له خواص مضادة للالتهابات، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، وقد أشارت إلى وصفة مميزة، وهي:

  1. قومي باستخدام الصبار بهيئته الأولى من دون وضع أي مكونات أخرى عليه، سواء كانت طبيعية أو صناعية.
  2. يجب تفريغ الهلام الذي يتواجد داخل النبات في زجاجة معقمة ونظيفة تحتوي على بخاخ
  3. ضيفي إلى الصبار كمية مناسبة من الماء، وقومي برج الزجاجة؛ حتى يذوب الهلام تمامًا، لكن من الضروري الانتباه عند صب الماء من أن يُصبح المزيج خفيف، لأنه يجب أن يكون مركز؛ ليُجدي نفعًا.
  4. حتى يتم المحافظة على الخليط يجب وضعه في الثلاجة.
  5. قومي برش هذا على الخليط على الشعر بالكامل ومن ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا لمدة ربع ساعة.
  6. يجب استعمال هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

لقد قالت إنها جربت هذه الوصفة، وقد نجحت وقضت على القشرة تمامًا، حيث كانت تستخدم الصبار بشكل دوري على الشعر، حيث قامت باستخدامها لمدة شهرين، ولاحظت هذه النتائج بعد مرور أسبوع.

لكن تقول أيضًا أنه على الرغم من أن للصبار تأثير جيد على القشرة، وفوائد متعددة للشعر، إلا أنه يوجد بعض الأضرار التي تنتج عنه في حال تم استعماله بشكل خاطئ، أو تم الإفراط في وضعه على الرأس، وهي تتمثل في:

  • الإصابة بالتهابات في فروة الرأس.
  • المعاناة من قرح في فروة الرأس، وذلك في حال تم وضعه على الشعر والخروج في أشعة الشمس مباشرةً.

تجربتي من أكثر التجارب التي لا خلاف عليها، وعلى نتائجها الفعالة التي تؤثر على الشعر بشكل جيد، ولكن من الضروري عدم الإفراط في وضعه على الشعر، لعدم التعرض لأي آثار جانبية.