تجربتي مع العنبر للتسمين كان لها الأثر الأكبر على حل مُشكلتي مع النحافة، حيث تُعاني الكثير من الفتيات من ضعف الوزن بشكل كبير الأمر الذي يؤثر على الصحة والمظهر العام، كما أن هُناك الكثير من الأمهات يُعانين من تلك المُشكلة أيضًا مع أطفالهن وعند البحث عن علاجات ووصفات طبيعية نجد أن العنبر من بين أهم العلاجات.

تجربتي مع العنبر للتسمين

عانيت من عدة مُشكلات في الجهاز الهضمي في بداية العشرين من عُمري الأمر الذي أثر على نظامي الغذائي.. فكثيرًا ما كُنت أرفض تناول الطعام خوفًا من التعرض للألم وبعد رحلة طويلة مع علاج مُشكلة الهضم كُنت قد فقدت الكثير من وزني وأُصبت بالنحافة الشديدة لم أكُن أُبالي في بداية الأمر حتى بدأت تظهر الكثير من الأعراض الناتجة من النُقصان الزائد في الوزن والتي كانت كالآتي:

  • الشعور بالوهن والإرهاق الدائم.
  • الكسل، وعدم القُدرة على مُمارسة أنشطة الحياة اليومية.
  • الدوار، وأحيانًا كُنت أصاب بالإغماء نتيجة انخفاض ضغط الدم ومُستوى السُكر في الدم بسبب قلة التغذية.

كُل تلك الأعراض كانت سببًا في عرقلة أعمالي لذا كان لا بُد من البحث عن علاج، لجأت إلى العلاجات الدوائية لاعتقادي أنها أسهل طريقة لزيادة الوزن، ورغم أنها ساهمت في اكتساب بعض الكيلو جرامات إلا أنها سببت لي بعض الأضرار الأخرى لذا توقفت عن تناولها، ونصحتني والدتي بالعلاجات الطبيعية وعند البحث وجدت أن الكثيرات مثلي ممن عانين من النحافة قُمن باستخدام العنبر للتسمين.

رغم علمي أن العنبر من المواد التي تُصنع منها العطور إلا أنني قررت البدء في تجربتي مع العنبر للتسمين بسبب يأسي الشديد بعد تجربة الكثير من العلاجات الأخرى، وبعد أن استخدمت إحدى الوصفات وانتظمت عليه بدأت أشعر ببعض الزيادة في الوزن، كان ذلك بعد شهر تقريبًا من بدء الاستخدام وكُلما استمررت عليها فترة أطول كُلما زاد وزني حتى وصلت إلى الوزن المطلوب خلال ثلاثة أشهر تقريبًا.

العنبر لتسمين الوجه

تقول إحدى السيدات إنه بالرغم من وزنها المثالي إلا أن وجهها كان شديد النحافة مما أثر على مظهرها، وقرأت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أن العنبر يُساهم في التسمين، وخاصة الوجه؛ وقد كان ما قرأته بداية تغيير كبير في مظهرها فتحكي عن تجربتها قائلة:

“بدأت استخدام العنبر بإضافته إلى العسل فكان لكُل منهما فوائد عديدة على وجهي وبشرتي، فبعد تحضير الوصفة وتدليك الوجه بها لعدة دقائق من أجل مدّ جميع الوجه بالعناصر الطبيعية التي تُساهم في التسمين، والاستمرار عليها لعدة أسابيع كان نتاج تجربتي مع العنبر للتسمين مُذهلة للغاية؛ فأخيرًا حصلت على وجه سمين وجذاب”.

العنبر الأزرق لزيادة الوزن

ذكرت صديقة لي: ما شكل فارقًا في تجربتي مع العنبر للتسمين هو استخدام العنبر الأزرق؛ فقد سمعت من إحدى أخصائيات التغذية أن العنبر الأزرق أحد المواد الطبيعية التي تُسهم بشكل كبير في زيادة الوزن والتخلص من مُشكلة النحافة، فبعد أن كُنت أعاني من النحافة الزائدة كان هذا بمثابة نجاة لي، وعند البحث عن فوائد العنبر الأزرق للتسمين وجدتها كالتالي:

  • بإضافته إلى بعض المواد الطبيعية يعمل على زيادة الوزن.

كانت هذه المميزات كافية بالنسبة لي من أجل بدء تناوله وانتظار النتائج وبعد مرور الشهر بدأت تظهر بعض التغيرات البسيطة على مظهري وزاد وزني بضع كيلوجرامات كدت أفقد الأمل لكن أخبرتني صديقتي بالاستمرار عليها مُدة أخرى، وبالفعل كان استمراري عليها أسبوع آخر أكبر الأثر فبدأت تظهر الزيادة في الوزن وحصلت على الوزن المرغوب.

فوائد العنبر للصحة

في البداية لم اقتنع حين أخبرتني إحدى صديقاتي عن العنبر وفوائده التي كانت سببًا في زيادة وزنها بشكل كبير، فبعد أن كانت تُعاني من النحافة والكثير من التنمر والسُخرية من قِبل الآخرين، وصارت تتغيب المدرسة ولا تجتمع معنا إلا قليلًا، إلا أن هذا تغير كثيرًا وامتلأ جسدها وصار مثاليًا.

عندما سألتها عن السبب أخبرتني أنها انتظمت على العنبر وإضافته إلى الكثير من الوصفات الأمر الذي ساعدها على زيادة وزنها في مُدة قصيرة، لذا قررت البحث في الفوائد الأخرى له، والتي تمثلت في التالي:

  • يُحسن من قُدرة الجهاز الهضمي على أداء وظائفه وتحسين الهضم، الأمر الذي يُحد من مشاكل الجهاز الهضمي المُتمثلة في اضطراب الهضم وعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة الوزن بشكل طبيعي.
  • التخلص من الغازات الضارة في الجسم والتي تتسبب في اضطراب المعدة.
  • تعزيز تدفق الدم ووصوله إلى الأعضاء المُختلفة في الجسم الأمر الذي يُسهم في زيادة الوزن أيضًا.
  • يُقلل من التوتر ويزيد من الاسترخاء، خاصةً حين يُستخدم الزيت منه في عمل مساج للجسم.
  • يُقلل من الالتهاب بالجهاز التنفسي.
  • بزيت العنبر كمية من مُضادات الأكسدة، تلك التي تقوي الأوعية الدموية، مما يحمي القلب من المشاكل الصحية.
  • يُقوي جهاز المناعة.

كيفية استعمال العنبر للتسمين

يُعد العنبر من المواد التي تُسهم في زيادة الوزن ويظهر ذلك من التجارب العديدة، ففي إحدى التجارب التي مرت بها فتاة كانت تُعاني من مُشكلة النحافة والتي تحكي فيها قائلة:

“بعد مشوار طويل مع علاجات النحافة المُختلفة توصلت أخيرًا للعنبر وإلى عدة وصفات كان لها الفضل في نجاح تجربتي مع العنبر للتسمين”.

1- العنبر والمكسرات

من خلال النشر في إحدى مجموعات النحافة على موقع التواصل الاجتماعي، ووجدت الكثير من النساء نصحوني بالعنبر وبالفعل بدأت بالبحث عن وصفات العنبر من أجل بدء تجربتي مع العنبر للتسمين.

المكونات

  • ملعقة من زيت العنبر كبيرة نسبيًا.
  • عسل النحل حسب الرغبة.
  • ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
  • حبات من التمر وتقديرًا ثلاث حبات.
  • ملعقة من زيت الزيتون صغيرة الحجم.
  • حبة من الموز.
  • كمية من المكسرات المُختلفة.

طريقة التحضير

  1. إضافة جميع المكونات إلى بعضها ودمجها جيدًا حتى الحصول على عجينة سميكة ومُتماسكة.
  2. تناول الوصفة مرتين في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.

2- العنبر والحليب

عانيت مع أطفالي الثلاثة من النحافة، وبعد الفحوصات لم يتبين السبب، ونظرًا لصغر سنهم كُنت أرفض العلاج بالأدوية الطبية وقررت البحث عن البدائل الطبيعية التي تُسهم في زيادة الوزن بشكل سريع وفعّال ووجدت أن العنبر من أفضل العلاجات والأكثر أمانًا عليهم.

المكونات

  • ملعقة كبيرة من العنبر.
  • حليب بمقدار كوب.
  • عسل النحل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  1. وضع الحليب في وعاء على النار حتى يُصبح دافئًا.
  2. إضافة العنبر والعسل إلى الحليب، ومزج المكونات جيدًا.
  3. تناول المشروب مرة صباحًا وأخرى مساءًا للحصول على النتيجة المرغوبة.

3زيت العنبر

بالرغم من أن وزني مثالي إلا أنني كُنت أعاني من النحافة في بعض المناطق الأنثوية، وعند البحث عن وصفات لعلاج تلك المُشكلة وجدت أن زيت العنبر يُسهم في زيادة الدهون بالأماكن التي أريد.

المكونات

  • ملعقة من زيت العنبر.
  • ملعقة من “زيت السمسم، زيت الزيتون، زيت عباد الشمس”.
  • ملعقة زيت النعناع كبيرة الحجم.

طريقة التحضير

  1. دمج جميع الزيوت معًا جيدًا.
  2. دهن المنطقة التي تُريدين تسمينها وتركها مُدة ثلاثون دقيقة.
  3. اغسلي المنطقة جيدًا.
  4. تُستخدم مرتين يوميًا ويُمكن الاكتفاء بمرة واحدة حسب حاجة الجسم.

آثار العنبر الجانبية للتسمين

“لم تكُن تجربتي مع العنبر للتسمين ناجحة “.. هذا ما ذكرته إحدى السيدات عند سؤالها عن تجربتها لزيادة الوزن حيث انتهت رحلتها معه بزيادة الوزن بشكل كبير فتحولت مُشكلتها من النحافة إلى السمنة، فتحكي عن تجربتها قائلة:

في بداية استخدام العنبر كان الأمر ناجحًا وتمكنت بالفعل من اكتساب بعض الوزن الأمر الذي دفعني إلى الاستمرار وزيادة كمية العنبر المُستخدمة ظنًا مني أن هذا سيكون فعالًا في تسريع اكتساب الوزن، ولكن تسبب ذلك في اكتسابه بشكل غير طبيعي، فتحولت مُشكلتي من النحافة إلى الزيادة في الوزن بشكل كبير.

أثر الأمر على صحتي كثيرًا، لكن لا يُمكنني إلقاء اللوم على العنبر نفسه بل كان ذلك بسبب الإفراط في استخدامه، لذا من خلال تجربتي أنصح من يعانون من النحافة الالتزام بالكمية المُناسبة من العنبر للحصول على النتائج المرغوبة دون مواجهة أي مشاكل.

يُعاني الكثير من مشاكل النحافة؛ الأمر الذي يدفعهم إلى البحث عن الحلول العلاجية، وتتعدد طُرق اكتساب الوزن بين علاجات طبية، ومواد طبيعية من أبرزها العنبر.