تعتبر نبتة العنزروت من أهم الأعشاب الطبيعية والآمنة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المختلفة وتعدد طرق استخدامه في علاج الكثير من الأعراض ، وهو نبات شجري صمغي ظهر في بلاد الفرس ويأخذ شكل حبة أرز كبيرة ، وكانت الصين أول الدول التي قامت باستخدامه في الطب البديل ، وأصبحت المرأة تستخدم عشب العنزروت بكثرة لاحتوائه على العديد من الفوائد مثل تخفيف آلام الدورة الشهرية وتنظيف الرحم واستخدامه أيضا للإجهاض وعلى الرغم من أهميته الكبيرة في الإجهاض إلا أنه يستخدم أيضا لحدوث الإنجاب والحفاظ على الجنين ، ولذلك سوف نعرض لكم في هذا المقال كل ما يخص عشب العنزروت بشكل مفصل.

تجربتي مع العنزروت للإجهاض

 

تضارب شعوري عند استخدامي عشب العنزروت للإجهاض ما بين شعوري بالارتياح وشعوري بالحزن والألم.

المرحلة الأولى ( شعوري بالارتياح)

في بداية الحمل شعرت بارتياح شديد بسبب انتظاري أول طفل بعد مدة كبيرة تصل إلى عامين، قمت بتجهيز كل ما يحتاجه طفلي مثل كل أم استغرق هذا شهرين .

المرحلة الثانية ( شعوري بالحزن)

وهي مرحلة الإجهاض وكان شعوري في هذه المرحلة هو الحزن الشديد والألم لحظة إخباري بأنني سوف أجهض أول طفل لي بسبب تأخر نموه وصغر حجمه عما ما كان يجب أن يكون .

لذلك قمت باستخدام عشب العنزروت لتنظيف الرحم  وتخفيف الآلام دون تدخل جراحي وكانت تجربتي للعنزروت تجربة إيجابية لأنه ساعدني في إجهاض الطفل وتنظيف الرحم دون وقوع أي ضرر سوف تشعر بتعب بسيط في بعد تنظيف الرحم من خلاله ولكنه تعب لحظي لم يستمر طويلا ويمكنك بتناول عن طريق الفم.

قد يهمك: تجربتي مع البقدونس للإجهاض

عشبة العنزروت للإجهاض

يستخدم الكثير من الأشخاص الطب والبديل ويعني الرجوع إلى الطبيعة واستخدام الأعشاب في وصفات طبيعية لتخفيف الآلام أو لعلاج مرض ما ، حيث إن الوصفات الطبيعية أكثر خطورة على صحة الإنسان ونادرا ما يحدث لها آثار جانبية ضارة ، ومن أهم هذه الأعشاب عشب العنزروت والذي يطلق عليه بعض الأشخاص (عشبة المدينة)، حيث إن هذا يعالج جميع المشاكل التي تواجه الرحم وتقوم بتنظيف الرحم تماما وتخفيف الآلام الدورة الشهرية.

يوجد كثير من الأعشاب يمكن وضعها مع عشب العنزروت عند استخدامه كشراب مثل ( الكمون – الينسون – الكراوية – الشمر) ويتم تناول هذا الشراب 3 مرات في اليوم أما بالنسبة للمرأة التي حدث لها إجهاض الجنين تقوم بتناوله بصفة مستمرة لحين تنظيف الرحم ، ينصح بعدم تناول تلك الأعشاب للمرأة الحامل لعدم حدوث إجهاض للجنين.

ما هو العنزروت

بعد استخدامي لعشب العنزروت لنزول الجنين يجب أن نعرف معلومات أكثر عن هذا النبات وما هي الفوائد التي نحصل عليها من خلاله ، حيث إن هذا النبات غير مقتصر على الإجهاض فقط.

العنزروت:- هو عشب شجري صمغي يطلق عليه اسم (الكحل الفارسي) ، حيث يتم حصد العنزروت الأبيض أو البني ويسمى (صمغ الانزروت) ، ظهرت هذا النبات في(بلاد الفرس) ويكون هذا النبات على هيئة (حصى اللبان).

اشتهر هذا العشب في بلاد الصين وبدأ استخدامه حتى ظهر في وقتنا هذا وبدأ تداوله بكثرة مرة أخرى بعد عدم ظهوره لسنوات طويلة.

يظهر هذا العشب على وجه الأرض ويوجد منه أكثر من 2000 نوع من عشبة العنزروت ، حيث يستخدم هذا العشب في شكل كبسولات ومكملات متنوعة ، أو شاي أو مسحوق وأنواع كثيرة مختلفة.

نبتة العنزروت من الأعشاب التي يحتوي طعمها على مرارة عالية ، وهذا لا يقلل أبدا من الإقبال عليها وكثرة استخدمها لأنها تحتوي على فوائد كثيرة لا حصر لها ، يعالج هذا العشب الإسهال واضطرابات المعدة عند الصغار، ويستخدم أيضا هذا العشب في التئام الجروح وتخفيف الحروق، ويقوم ايضا بتنظيف الرحم وتخفيف آلام الدورة الشهرية لذلك اشتهر هذا العشب عند المرأة.

الآثار الجانبية للعنزروت جابر القحطاني

أثبتت الدراسات العلمية أن عشب العنزروت يوجد به العديد من الفوائد الصحية ولا يوجد به أي ضرر على صحة الإنسان إلا في حالة الإفراط منه فإنه يشكل خطرا كبيرا ويسبب الكثير من المضاعفات.

العنزروت للحمل جابر القحطاني

أكدت الكثير من الدراسات الطبية الخاصة بدراسة الأعشاب أن نبات العنزروت يسجل نتائج هائلة في احتمالية حدوث الحمل ، يتم وضع المكونات على العنزروت مثل المحلب والمرة حيث يتم إعداد هذه الوصفة بوضع هذه المكونات بكميات متعادلة وطحنها بشكل جيد ، تتناول السيدة التي ترغب في الحمل هذا الخليط فى وقت الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر لكي يتم حدوث الحمل ، حيث إن عشب العنزروت يحافظ على الجنين في رحم الأم ، إذا كان الجنين متوفى يقوم هذا العشب بنزول الجنين.

العنزروت للنفاس جابر القحطاني

يمثل عشب العنزروت أهمية كبيرة للمرأة في مرحلة النفاس حيث إنه يعمل على تخفيف الآلام التي تسببها الدورة الشهرية ويعمل أيضا على تنظيف الرحم ويقلل الآلام المتواجدة بسبب انقباض الرحم وعودته لحجمه الطبيعي.

أضرار الإفراط في استخدام عشبة العنزروت

تقوم عشبة العنزروت على تقوية الجهاز المناعي وأيضا تنظيف الرحم ، حيث إذا قام الشخص بأخذ كمية كبيرة منها يؤدي هذا إلى تعرض لكثير من الأضرار ، ومن أهمها الآتي:-

  1. ظهور العديد من البقع الحمراء في الجسم بأكمله (الطفح الجلدي).
  2. الإحساس الدائم بالارتجاع والقيء.
  3. سرعة ضربات القلب.
  4. يحتوي نبات العنزروت على مواد تتعارض مع مجموعة من الأدوية الطبية خاصة الأدوية المحددة للحوامل والمرضعات وأصحاب مرض الضغط ، حيث ينصح الأطباء بعدم استخدامه دون الاستشارة لهم.

فوائد العنزروت

 

بعد استخدامي للعنزروت للإجهاض بدأت أعرف ما هي فوائد العنزروت اتضح لي أنها بمثابة حبة أرز كبيرة نسبيا وتعالج أمراض كثيرة ويحتاج إليها جميع فئات المجتمع من أطفال سيدات ورجال ، وسوف نعرض عليكم فوائد عشبة العنزروت وهي تتمثل في الآتي:-

  1. يعمل عشب العنزروت على علاج الجروح.
  2. يستخدم العنزروت في زيادة الوزن.
  3. يساعد نبات العنزروت على توقف النزيف.
  4. يعمل عشب العنزروت على التخلص من البلغم المتواجد على الصدر.
  5. يعالج الجروح الخبيثة مثل (الفرج – الدبر – مسامير القدم).
  6. يساعد عشب العنزروت في عملية الهضم ويستخدم أيضا كملين.
  7. يستخدم في علاج حالات ضيق التنفس.
  8. يعالج العنزروت الآلام العين ويستخدم أيضا كمعقم للعين.
  9. يتم تناول عشب العنزروت خلال وقت الدورة الشهرية لتخفيف الآلام.
  10. يعالج العنزروت العديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي حيث إنه يعمل على التخلص من اضطرابات المعدة ويساعد في عملية الهضم.
  11. تستخدم نبتة العنزروت في علاج الإسهال عند الصغار.
  12. يعمل عشب العنزروت على إجهاض الجنين في حالة إذا كان الجنين متوفى في الرحم.
  13. يساعد في التخلص من نزلات البرد وعند تناوله بصفة مستمرة يحميك من نزلات البرد.
  14. يعمل عشب العنزروت على تخفيف الآلام المتواجدة في الأذن والرأس.
  15. تعمل نبتة العنزروت على تعزيز وتقوية المناعة.
  16. تقوم هذه العشبة على ارتفاع نسبة كرات الدم البيضاء في الجسم بأكمله، حيث نجد أن الجهاز المناعي قادر على مواجهة الأمراض المختلفة، ويعمل أيضا هذا العشب على التخلص من البكتيريا والفيروسات المتواجدة داخل الجسم.
  17. يعمل عشب العنزروت على تخفيف الأعراض التي تظهر بسبب العلاج الكيميائي.
  18. أثبت الدراسات أن نبات العنزروت يحتوي على مواد نشطة، عند أخذ هذا العشب عن طريق الفم أو الوريد تحت إشراف طبيب ،ويخص بالذكر أصحاب العلاج الكيميائي، حيث يعمل العشب على تخفيف الإحساس بالغثيان لنسبة تصل إلى 36% والتخلص منها الإسهال بنسبة تصل إلى 59% وأيضا تقليل القيء بنسبة تصل إلى 50%.
  19. تعمل عشبة العنزروت على اعتدال مستوى السكر في الدم ، وهذا بسبب وجود المواد النشطة داخل هذا العشب فهذه المواد تعمل على تحسين مستوى السكر في الدم وخاصة أصحاب مرض السكري من المرحلة الثانية ، الصين هي الدولة الأولى التي اكتشفت قدرة هذه النبتة على تحسين مستوى السكر في الدم.
  20. يوجد في عشب العنزروت مادة يطلق عليها اسم (polysaccharides) وهذه المادة تعمل على تخفيف الالتهابات، حيث إن هذه المادة مضادة للالتهابات وعند تناولها باستمرار تحمي الشخص من أي التهاب يمكن أن يصيب الشخص.
  21. تساعد نبتة العنزروت في تخفيف (الحساسية الموسمية) ، حيث يوجد العديد من الأشخاص تعاني من هذا النوع من الحساسية ، حيث يظهر الكثير من الأعراض معه ولا يظهر منفردا أبدا وتقوم هذه الأعراض بإحساس المصاب بعدم الارتياح ، ويلعب عشب العنزروت دوره هنا حيث إنه يعمل على تخفيف هذه الأعراض بشكل ملاحظ مثل (سيلان الأنف – العطس).
  22. تقوم نبتة العنزروت بجعل الكلى تعمل بشكل جيد وتقوم بأفضل أداء بزيادة نسبة الدم المتدفق إليها، تقلل نسبة البروتين بداخلها بسبب البول، بالإضافة إلى الدور الهام جدا الذي تلعبه عشبة العنزروت لمرضى الفشل الكلوي عن طريق رفع كفاءة ووضع الكلي.
  23. بجانب استخدام العنزروت بشكل أساسي في الإجهاض إلا أنه يستخدم أيضا في حالات تأخر الإنجاب وهناك دراسات أكدت على أنه عند إضافة ( المرة والمحلب ) إلى عشبة العنزروت والاستمرار فترة في تناوله لكي يحدث الحمل، تقوم بطحن كميات متساوية من المرة والمحلب ونبتة العنزروت وتقوم المرأة بتناوله أثناء الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج ويتم حدوث الإنجاب.
  24. تساعد عشبة العنزروت المرأة في مرحلة النفاس حيث إنه يقوم بتخفيف الإحساس بالآلام التي تحدث بسبب الدورة الشهرية، حيث إنه يعمل على تنظيف الرحم بعد انتهاء الدورة الشهرية، ويعمل أيضا على تقليل الآلام المتواجدة نتيجة لانقباض الرحم ورجوعه إلى وضعه الطبيعي.
  25. بجانب كل الفوائد السابقة التي تقدمها نبتة العنزروت إلا أنها تعمل على تحسين أداء القلب وتقوية عضلات وتوسيع الأوعية الدموية التي تدفق الدم إلى القلب ويعمل هذا على محاربة الجسم للأمراض المختلفة التي يمكن أن تحدث للقلب.

شاهد أيضا: تجربتي مع الكمون للإجهاض

فوائد العنزروت لـ جابر القحطاني

قام الدكتور جابر القحطاني بتوضيح أهمية عشب العنزروت من خلال وضع العديد من الفوائد التي نحصل عليها باستخدام هذا العشب وهي تتمثل في الآتي:-

  1. يقوم عشب العنزروت في معالجة التئام الجروح والحروق.
  2. يستخدم العنزروت في زيادة الوزن.
  3. يعالج الجروح الخبيثة مثل (الفرج – مسامير القدم – الدبر).
  4. يعمل عشب العنزروت على توقف النزيف.
  5. يساعد العنزروت في التخلص من المبلغ المتواجد على الصدر وينصح بتناوله عند الاستيقاظ من النوم ومرة أخرى مساء قبل النوم.
  6. يستخدم العنزروت في تسهيل عملية الهضم وأيضا كملين.
  7. يعالج أيضا حالات ضيق التنفس عند بعض الأفراد.
  8. يدخل عشب العنزروت في علاج الآلام العين وممكن استخدامه أيضا كمطر للعين.
  9. يقوم العديد من النساء بتناول العنزروت أثناء الدورة الشهرية لتخفيف الآلام.
  10. يستخدم نبات العنزروت كواقى من نزلات البرد.
  11. يعالج نبات العنزروت الآلام الرأس والأذن.
  12. يقوم العديد من النساء باستخدامه لنزول الجنين في حالة إذا كان الجنين متوفى في رحم الأم.
  13. يستخدم أيضا عشب العنزروت للحفاظ على الجنين.
  14. يفضل استخدامه في القضاء على الغازات وأيضا الإسهال عند الصغار.
  15. يعالج العنزروت أمراض الجهاز الهضمي.

طريقة استخدام عشبة العنزروت

يوجد الكثير من الأشخاص حتى وقتنا هذا لا يعرفون عشبة العنزروت ومدى أهميتها في علاج الكثير من الأعراض المختلفة واحتوائها على العديد من الفوائد ، وسوف نذكر لكم بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها الاستفادة بتلك النبتة وهي :-

  • لتقوية المناعة وصحة القلب:- تقوم بطحن عشبة العنزروت وتحولها إلى بودر ثم تقوم بوضعها على اللبن مع السكر وشربها.
  • لعلاج الجروح والعمل على التئامها وتهدئة الحروق:- وضع العسل مع عشبة العنزروت في المطحنة اليدوية ودمجهم جيدا ثم وضع هذا الخليط على المكان المصاب باستمرار حتى يتم الشفاء الكامل.
  • من أجل علاج التنفس الضيق:- يتم وضح نبات العنزروت المطحون مع زيت السمسم وبياض البيض ثم نقوم بخلطهم جيدا حتى نصل للقوام المطلوب ونأخذ من هذا الخليط ونقوم بتوزيعه على الصدر.
  • ولعلاج آلام الرأس:- ينصح الأطباء بخلط عشب العنزروت مع قليل من العسل ثم بعد ذلك نقوم بوضع كمية قليلة منه داخل الأُذن.
  • من أجل التخلص من آلام الدورة الشهرية:- يفضل استخدام عشب العنزروت مع مسحوق القهوة ويتم إعداد هذه الوصفة من خلال وضع نبات العنزروت على القهوة بعد تجهيزها بالطريقة المعروفة ، حيث يوجد طريقة أخرى وهي وضع مسحوق العنزروت على القهوة قبل تحضيرها وخلطها جيدا ثم نأخذ مقدار مناسب من الخليط ونقوم بتجهيز القهوة بالطريقة المعتادة ، وينصح بتناول هذه القهوة بعد تناول وجبة الغداء والاستمرار على هذه الوصفة لمدة يومين لكي تحصل على أفضل النتائج.

الآثار الجانبية لعشبة العنزروت

يوجد بعض الحالات عند أخذها لعشب العنزروت يظهر عليها مضاعفات وهي عبارة عن الآتي:-

  1. الإحساس بالحكة وظهور بقع حمراء.
  2. شعور المريض بالغثيان والقيء.

هذا لا يعنى أن هذه العشبة تمثل خطر على صحة الإنسان فهذه حالات خاصة لأن عشب العنزروت من الأعشاب الآمنة على صحة الإنسان.

حيث إن تلك الأعراض تظهر إذا أخذ الشخص هذا العشب على هيئة محلول من خلال الوريد فمن الممكن أن تسبب زيادة في معدل ضربات القلب بصورة زائدة عن الحد الطبيعي لهذا يشير الأطباء بأخذ هذه الوصفة تحت إشرافهم.

ينصح الأطباء بعدم تناول هذه العشبة في الحالات الآتية وهي:-

  1. الحوامل والمرضعات.
  2. إذا كان الشخص مصاب بمرض خاص بالمناعة الذاتية.
  3. أصحاب مرض ارتفاع الضغط.
  4. الأشخاص التي تتناول أدوية تقلل المناعة بصفة مستمرة.

طرق تناول نبتة العنزروت

لكي تحصل على الفوائد المتواجدة في نبتة العنزروت يجب عليك معرفة كيفية تناول هذا العشب عن طريق الآتي:-

  1. أخذ العنزروت على هيئة كبسولات أو مسحوق ، حيث يتوفر هذا في جميع الصيدليات (مكمل غذائي).
  2. تناول عشب العنزروت كشراب ، حيث يتم هذا عن طريق تحضير الوصفة التالية وهي عبارة عن وضع عشب العنزروت في ماء مغلق لمدة لا تقل عن 5 دقائق ثم تقوم بتصفية هذا الخليط والقيام بشربه.
  3. يمكن أخذ هذا العشب عن طريق الوريد ، حيث يتم ذلك من خلال طبيب متخصص فقط.

وفي ختام مقالنا قمنا بعرض كل ما يخص عشب العنزروت وقمنا بتعريف العشب ومدى أهميته لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية واستخدامه في علاج كثير من الأمراض المختلفة وقمنا بتوضيح الآثار الجانبية للعنزروت وطرق تناوله ومدى أهميته للإجهاض ، على الرغم من أن عشب العنزروت يستخدم بشكل رئيسي في الإجهاض إلا أنه يتم استخدامه في حالات تأخر الحمل في العديد من الوصفات من أجل إحداث الحمل، وعليكم متابعتنا لمعرفة كل ما يخص هذا الموضوع.