تجربتي مع القرفة قبل النوم كانت واحدة من التجارب التي أفادتني كثيرًا، حيث إنه من المعروف أن القرفة واحدة من المكونات الطبيعية التي تساهم في حل العديد من المشكلات الصحية التي تواجه الأشخاص، ومن أبرز فوائدها علاج اضطراب المعدة وتهدئة الأعصاب مُضاف إلى ذلك الفوائد الأخرى، وهناك عدد كبير من التجارب التي تثبت فاعلية القرفة.

تجربتي مع القرفة قبل النوم

على الرغم من التقدم الطبي الذي وصل له العالم في تلك الآونة، إلا أن هناك عدد من الأشخاص لا يحبون الاعتماد على الأدوية والعقاقير الطبية لِما بها من أضرار وآثار جانبية سيئة على صحة الإنسان، وتعتبر تجربتي مع القرفة قبل النوم هي التي ساعدتني في التوصل لهذا الأمر.

حيث إنني كنت أعاني من السمنة المفرطة التي كانت تسبب لي إحراج كبير جدًا مع الأصدقاء والعائلة، كما إنني لم أكن أستطع أن أمارس مهام يومي بشكل طبيعي لِما أشعر به من تعب وإرهاق كبير جدًا من أقل مجهود مبذول.

حاولت أن أتبع حمية غذائية من قِبل أخصائي التغذية ولكن الأمر لم يُجدي نفعًا، كما أن النتيجة كانت غير ملحوظة على الإطلاق، الأمر الذي كان سيقودني نحو الجنون أو الدخول في حالة من الاكتئاب الحاد، وفي يوم من الأيام نصحتني إحدى صديقاتي بأن أقوم بتجربة مشروب القرفة للتخسيس وذلك من خلال تناوله مرة واحدة قبل النوم، وكانت طرقة إعداده على النحو التالي:

المكونات

  • كوب من الماء.
  • نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يُغلى كوب واحدًا من الماء.
  2. يضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
  3. يترك المشروب على النار لمدة خمس دقائق أو حتى يغلي.
  4. يُزال من على النار ويترك جانبًا حتى يبرد.
  5. يضاف للمشروب ملعقة صغيرة من العسل.
  6. للحصول على أفضل نتائج في التنحيف من خلال تلك الوصفة يفضل تناول كوب منها قبل النوم.

من الجدير بالذكر أن تجربتي مع القرفة قبل النوم كانت من التجارب الرائعة التي استطعت من خلاها أن أتغلب على السِمنة المفرطة التي كنت أعاني منها، وكانت تسبب لي حرجًا كبيرًا، حيث إنني من اليوم الأول من تناول القرفة وأنا أشعر بتحسن كبير جدًا.

حيث إن معدتي لم تعد تؤلمني كالسابق، كما أنها ساهمت في علاج العديد من الأعراض المرضية الأخرى التي كانت تصيبني، وجعلت لدي شعور دائم بامتلاء المعدة والشبع نظرًا لاحتوائها على كمية كبيرة جدًا من الألياف التي تساهم في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة، بالإضافة إلى دورها في تثبيط الجوع.

يكنني القول إن تجربتي مع القرفة قبل النوم ساعدتني في التخلص من المشكلات التي كانت تسبب لي إزعاج كبير، بالإضافة إلى المشكلات التي لم أكن أشعر بها من الأساس.

القرفة والكاكاو قبل النوم

من المعروف أن الإنسان يحتاج قبل أن يخلد للنوم أن يقوم بتناول مشروب يعمل على تهدئة وإرخاء الأعصاب، ومن الجدير بالذكر أن القرفة والكاكاو كانت من أكثر المكونات التي لها فاعلية كبيرة في ذلك، حيث إنه من المعروف أن الكاكاو يعمل على تحسين الحالة المزاجية.

يمكن الاستدلال على ذلك من خلال تجربة إحدى النساء التي كانت تقول إنها تعاني من التوتر الحاد والأرق الشديد جدًا، وعلى الرغم من استخدامها للعديد من المهدئات والمنومات، إلا أن الأمر لم يكن سهلًا على الإطلاق، حيث إنها ظلت تعاني من تلك الأعراض السيئة لفترة طويلة جدًا.

الأمر الذي كان يجعلها تظل مستيقظة أكثر من يومين بشكل متواصل، ولكنها تقول إنها كانت دائمًا ما تبحث على الإنترنت عن علاج فعال لتلك الحالة وقرأت كثيرًا عن فوائد القرفة وعلمت أنها تساهم في تعزيز صحة الجسم والحد من الشعور السيء، وبالفعل تقول إنها قامت بتجربة هذا المشروب وكانت طريقته على النحو التالي:

المكونات

  • عودان من القرفة.
  • 2 كوب من اللبن.
  • ملعقة كبيرة من الكاكاو.
  • نصف كوب من الشوكولاتة.

طريقة التحضير

  1. يوضع الحليب في إناء عميق.
  2. يرفع الإناء على النار.
  3. يتم إذابة الكاكاو جيدًا في الحليب.
  4. ثم يتم وضع القرفة.
  5. يترك الخليط على النار حتى يصل إلى حالة الغليان.
  6. يتم رفعه من على النار.
  7. توضع شوكولاتة في خليط اللبن والكاكاو الساخن مع الحرص على التقليب الجيد حتى تذوب الشوكولاتة تمامًا.
  8. يتم تناول هذا المشروب قبل النوم مباشرة لتهدئة الأعصاب والتقليل من حِدة التوتر.

أضافت صاحبة التجربة قائلة إن تجربتي مع القرفة قبل النوم والكاكاو كانت من أكثر التجارب الرائعة التي أفادتني كثيرًا وجعلتني أتغلب على مشكلة الأرق التي كانت دائمًا ما تلازمني، كما أنها تنصح جميع الأشخاص الذين يعانون من نفس المشكلة بضرورة اتباع تلك الطريقة.

لم تكن تلك الفائدة هي الوحيدة التي يمكن أن يتحصل عليها الشخص من تلك التجربة، حيث إنها ساهمت في تطهير المعدة وتخليصها من الملوثات.

الضارة والبكتيريا والفطريات وبالتالي فإنها كانت تعطي شعورًا أكثر راحة يساعد على النوم بشكل أفضل.

فوائد تناول القرفة

تعتبر القرفة من أهم المشروبات التي يجب على الإنسان أن يداوم على تناولها باستمرار، هذا ما قاله الطبيب حينما سألته إحدى صديقاتي عن مشروب من شأنه علاج اضطرابات المعدة وتهدئة الجسم قبل النوم، حيث إنها كانت تعاني من التوتر والقلق طوال الوقت.

كما أنها كانت لا تنم لأكثر من أسبوع كل تلك الأعراض كانت تكاد أن تقتلها، كما أنها أثرت على الخلايا العصبية بشكل كبير جدًا، ولذلك قامت صاحبة التجربة بقول إن تجربتي مع القرفة قبل النوم كانت واحدة من التجارب الرائعة التي أفادتني كثيرًاـ ومن بين الفوائد التي تحصلت عليها ما يلي:

  • تعمل على تقليل حِدة نوبات الاكتئاب التي تصيب أغلب الأشخاص.
  • تحد من التوتر والقلق.
  • تمد الجسم بالطاقة التي تجعله يستطيع أن يُكمل مهام يومه بسهولة.
  • من أبرز فوائد القرفة أنها تساعد في حرق نسبة كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم، ولذلك فهي الخيار الأمثل لكل من يبحث عن طريقة تخسيس آمنة وفعالة.
  • تعتبر القرفة من أفضل المشروبات التي لا يجب أن تستغني عنها النساء، حيث إنها تساهم في تطهير الرحم وتخليصه من السموم، كما أنها تقلل آلام الطمث وتمنع احتباس الدورة الشهرية.
  • تساهم في محاربة الأملاح الضارة الموجودة في الجسم، وبالتالي فإنها تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الكبد من التليف.
  • لها دور كبير جدًا في ضبط مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي فعالة جدًا في حماية الجسم من ارتفاع نسبة السكر والإصابة بنوبات الإغماء.
  • تحد من توتر القولون الذي يعاني منه العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى حمايته من الإصابة بمرض السرطان.
  • تعتبر القرفة واحدة من العلاجات الفعالة جدًا في تدمير جميع الأورام الليمفاوية.
  • لها دور كبير جدًا في حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان.
  • تعمل على تعزيز صحة القلب وتحميه من الأمراض المحتمل حدوثها مثل تصلب الشرايين والسكتات القلبية المفاجأة.

أضرار الإفراط في تناول القرفة

على الرغم من أن مشروب القرفة يعتبر من أكثر المشروبات التي لها العديد من الفوائد التي تعود على جسم الإنسان بشكل واضح، إلا أن لها العديد من الأضرار أيضًا، وذلك ما قالته إحدى السيدات التي كانت تداوم على تناول القرفة قبل النوم وأثناء الصباح وبين الوجبات.

حيث قالت إن تجربتي مع القرفة قبل النوم لم تكُن من التجارب الإيجابية على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى أنها شعرت بأعراض سيئة من تناولها، الأمر الذي دفعها نحو الذهاب للطبيب وأخذ استشارته في الأمر، لكي تتفاجأ حينما أخبرها أن مشروب القرفة بالرغم من فوائده الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى، إلا أن له العديد من الأضرار، وهي على النحو التالي:

  • لا يفضل أن يقوم الأشخاص المقبلون على العمليات الجراحية أن بتناوله نظرًا لأنه من المشروبات التي لها تأثير واضح على نسبة الضغط والسكر في الدم.
  • مصابي السكر والضغط لا ينصحهم الأطباء بتناول مشروب القرفة حيث إنه يساهم في خفض مستوياتهم في الدم.
  • تتسبب القرفة في الإصابة بتقرحات المعدة القاسية، بالإضافة إلى تقرحات الفم الصعبة عند الإفراط في تناوله.
  • تعتبر القرفة من أكثر المشروبات غير المناسبة للحوامل نظرًا لأنها تساهم في بسط عضلات الرحم، الأمر الذي قد يتسبب في الإجهاض المفاجئ.

أضافت صاحبة التجربة قائلة إن تجربتي نع القرفة قبل النوم أفادتني كثيرًا وضرتني في نفس الوقت، لأنني عانيت كثيرًا من وجود اضطراب مستمر في مستويات السكر والضغط في الدم، الأمر الذي ينتابني بالتعب دومًا، كما أنها تنصح بعدم الإفراط في تناول القرفة لِما بها من أضرار ومخاطر جسيمة.

هناك العديد من التجارب الإيجابية مع القرفة وجميعها تدل على أنها من المشروبات التي لها فوائد لا حصر لها، ولكن يُحذر الأطباء من الإفراط في تناولها لعدم الإصابة بأضرار جسمية من ذلك.