تجربتي مع القرفة للحمل من التجارب التي أثمرت بالنفع الشديد عليّ، حيث تعتبر القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تعود على الإنسان بالكثير من الفوائد، وخصوصًا النساء، فهي تساعد على تنظيف الرحم بشكل فعّال، بالإضافة إلى علاجها لبعض المشاكل التي ينتج عنها تأخر الحمل.

تجربتي مع القرفة للحمل

لقد بدأت تجربتي مع القرفة للحمل بعد أن تزوجت بحوالي عامين، حيث إنني عانيت كثيرًا من عدم الإنجاب وتأخره، فقد كان كل ما يراني يسألني، ولا أدرى ماذا أجيبهم، فإن الأمر حقًا مؤلمًا، حيث إنني كنت لا أرغب في الذهاب للطبيب، فكنت أخشى كثيرًا أن يكون لدي أمرًا خطيرًا يؤثر على الإنجاب بشكل كبير.

حيث إنني كنت أشعر بأعراض قوية عند اقتراب موعد الدورة الشهرية تحديدًا، وهذه الأعراض كانت تتمثل في:

  • انتفاخ البطن.
  • ارتفاع ضغط الدم ومستوى الكولسترول في الدم.
  • الشعور بالتقلبات المزاجية الحادة.
  • زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وذلك بسبب اضطراب الهرمونات.

لذا قررت الذهاب للطبيب، وقد أخبرني إنني أعاني من مشكلة تكيس المبايض، وأن هذا هو الذي يعيق إنجابي حتى الآن، ووصف لي بعض الأدوية، وقمت بتناولها، ولكن مر شهرين، ولم يُجدي الأمر نفعًا، إلى أنني في يوم من الأيام كنت أتصفح عبر موقع فيس بوك، ووجد منشور لامرأة تتحدث فيه عن فوائد القرفة الكثيرة في علاج هذه المشكلة.

لقد كانت موضحة أنه في حال خلط الزنجبيل مع القرفة، فإنهما يخفضان التكيس بشكل كبير، وذلك لاحتوائهما على قيمة غذائية وعلاجية عالية، فللخليط دور في مقاومة الأنسولين عند أغلب النساء اللاتي يعانين من مشكلة التكيس، وسأعرفكم هذه الطريقة التي اتبعتها في تجربتي مع القرفة للحمل فيما يلي:

المكونات

  • كمية مناسبة من الزنجبيل الطازج.
  • 2 عود من القرفة الطازجة.
  • 2 كوب من الماء.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار إناء به ماء، ونضع به شرائح الزنجبيل بعد تقطيعها، ونضيف إليها القرفة.
  2. نترك الخليط على نار هادئة لمدة 30 دقيقة تقريبًا.
  3. ثم نتركه لمدة تتراوح ما بين ساعة أو ساعة ونصف، ومن ثم نقوم بصب الخليط في كوب، وتحليته بملعقة من عسل النحل حسب الرغبة.

بالفعل قمت بتجربة هذه الطريقة لمدة أسبوعين تقريبًا، وبعد ذلك ذهبت للطبيب، وأخبرني أن حجم الأكياس تقلص بشكل كبير، وبعد حوالي شهرين بدأت أشعر بأعراض الحمل، من أهمها تأخر موعد الدورة الشهرية، وعندما قمت بعمل اختبار الحمل المنزلي، كانت النتيجة إيجابية، وكنت في غاية السعادة.

آثار للقرفة خلال الحمل

في إطار تجربتي مع القرفة للحمل سأعرض لكم تجربة أخرى لامرأة تروي تجربتها مع تناول القرفة خلال فترة الحمل، حيث قالت إنها من التجارب المؤلمة لأنها شعرت بألم قوي في منطقة أسفل البطن، وظنت أنها نتيجة لاقتراب موعد نزول الدورة الشهرية، ونصحتها صديقتها بتناول القرفة، وذلك لأنها من الأعشاب التي تساعد على نزول الدورة الشهرية، بالفعل قامت بتناولها مرتين تقريبًا.

لكن بعد تناول الكوب الثاني شعرت بألم قوي ونزيف شديد، وقد قام زوجها بنقلها لمشفى قريبة منها، وبعد أن كشفت عليها الطبيبة من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية أخبرتها أنها كانت حامل في شهر ونصف، ولكنها مع الأسف أجهضت.

تقول إنها شعرت بأن الضيق الشديد، حيث كانت تنتظر الحمل بفارغ الصبر، وقد قامت الطبيبة بإخبارها بالأضرار التي تنتج عن تناول هذا المشروب على الحمل، إليكم فيما يلي:

  • يؤدي إلى تناول القرفة بكميات كبيرة خلال الحمل إلى حدوث انقباضات بالرحم، الأمر الذي قد ينتج عنه حدوث إجهاد.
  • إن القرفة تحتوي على مادة “السيناملديهايد”، وهي مركب قوي يؤدي يساعد على ظهور الحساسية المفرطة، الأمر الذي يجعله يتسبب في المعاناة من الحكة والالتهابات.
  • في حال كانت الحامل تتناول أدوية مميعة للدم، فقد تؤدي إلى خطر التعرض للنزيف، بالإضافة إلى أنها تؤدي إلى خفض معدل الصفائح الدموية.
  • إن زيوت القرفة تحتوي على مواد كيميائية نباتية قد تؤدي إلى حدوث تسمم في الخلايا التي تتواجد في الجسم، في حال تم استهلاكها بكميات كبيرة.
  • تقليل مستويات السكر بالدم، حيث يمكن أن تتسبب في انخفاض مستويات السكر بالدم بشكل كبير.

تأثير القرفة على الخصوبة

تقول إحدى النساء على جروب نسائي شهير: قمت بتجربتي مع القرفة للحمل، وذلك لي ولزوجي، وذلك لعلمي أن هناك دراسات علمية أثبتت أن لها تأثير كبير على تعزيز وصول الدم إلى منطقة الحوض، بالإضافة إلى أنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل.

حيث تعد من المشروبات الجيدة جدًا بالنسبة للرجل، وذلك لأنها لا تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية، بل تعمل على تنشيط حركتهم، وبالنسبة للمرأة فهي أيضًا لها دور كبير على الخصوبة، حيث نجد دورها الفعّال في تنظيم الدورة الشهرية، والعمل على معالجة تكيسات المبايض، الأمر الذي يجعلها مناسبة تمامًا لكل امرأة تعاني من مشاكل تأخر الإنجاب.

حيث قالت إنها كانت متأخرة بالإنجاب بسبب مشاكل بالخصوبة عند زوجها، وكان لديها مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية، وبعد أن قمت باستعمال شاي القرفة أنا وزوجي بحوالي شهر ونصف، شعرت بأعراض الحمل، وبالفعل عندما ذهبت للمختبر لعمل اختبار الحمل، ظهرت النتيجة إيجابية، وكنت أنا وزوجي في غاية السعادة، وقد جاءت هذه طريقة وصفة الشاي كما يلي:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • 2 ملعقة صغيرة من الشاي الأسود.
  • ملعقة صغيرة في الحجم من العسل الأبيض.
  • 2 عود من القرفة الطازجة.
  • 2 كوب من الماء المغلي.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع القرفة والشاي الأسود في الماء المغلي في إناء ذو حجم مناسب.
  2. اتركيه في الإناء منقوعًا لمدة 10 دقائق.
  3. بعد ذلك صفي المشروب جيدًا باستخدام المصفاة، وإضافة الليمون والعسل إليه، مع الحرص على التقليب بشكل جيد، ويتناول وهو ساخن، وتناول كوب واحد في اليوم، وذلك للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

تجربة القرفة للإجهاض

تروي سيدة تجربتها مع القرفة للحمل، إنها كانت مؤلمة للغاية، حيث إنها كان لديها طفل صغير عمره 6 أشهر، ولم تكن ترغب في حدوث الحمل على الإطلاق، ولكنها اكتشفت أنها حامل، وذلك بعد ظهور علامات الحمل عليها، لذا ذهبت للطبيب وأخبرته إنها ترغب في معرفة في كم شهر هي حامل.

ذلك لتعرف هل يجوز إجهاضه أم لا، وقد أفتت لها دار الإفتاء بإمكانية إجهاضه، وذلك لأنه حالتها الصحية كانت لا تسمح بالحمل مرة ثانية، وكان يتواجد خطر على حياتها، وعلى الرغم من أنها اتخذت قرار الإجهاض إلا أنها كانت خائفة جدًا من الخضوع لعملية الإجهاض، لذا طلبت من الطبيب وصف دواء.

كما أنها قرأت عن وسائل الإجهاض الطبيعي، وكان على رأسها القرفة، حيث قالت إنها منذ أخذت كوبان من القرفة، وبدأت بالشعور بالمغص الشديد، وفي صباح اليوم التالي، شعرت بنزول دماء ونزيف شديد، وعندما ذهبت للمشفى، أخبرها الطبيب إنها بالفعل أجهضت.

قد كان في ذهول عندما أخبرته ما قامت به، ولكن أخبرها أن هناك احتياطات هامة يجب على كل امرأة التعرف عليها قبل استخدامها لمشروب القرفة، وهذه لاحتياطات تأتي كما يلي:

  • لا يجب استعمالها في حالة المرأة كانت ترغب في الاحتفاظ بالجنين، خصوصًا إذا كانت ترغب في حدوث الحمل.
  • من أنواع القرفة التي ينصح الأطباء الحوامل بتناول هي القرفة السيلانية، وذلك لأنها تمتاز بنكتها الخفيفة، وذلك الابتعاد عن الأنواع رديئة الجودة، وهذا كي لا تتسبب في وجود أي مشاكل صحية، وإلى الإجهاض بنسبة كبيرة.
  • من الضروري عدم تناول القرفة الصناعية، وذلك لأنها تخلط مع بعض المواد الكيميائية الضارة التي تشكل خطورة على الجنين.

تجربتي مع القرفة للحمل لها تأثير كبير على حياتي، حيث إن القرفة تعتبر من الأعشاب التي لها فوائد وأضرار، لذا في حال رغبتِ في استعمالها فمن الضروري استشارة الطبيب.