لم أتوقع أن تجربتي مع القرفة للشفايف سيكُن لها هذا التأثير الملحوظ، على الرغم أنني أعلم أن القرفة تملك خصائص فعّالة لعلاج مشاكل البشرة وآلام كثيرة ولكن لم أظن أن فوائدها تمتد لهذه الدرجة حتى لامستها أمامي ورأيتها في نتائج تجارب فتيات كثيرة.

تجربتي مع القرفة للشفايف

قد يكون الأمر غريب بعض الشيء، إلا أنني أمتلك الشفاه الصغيرة، وهو ما كان يُزعجني فهيئتها لم تكُن لطيفة وجميلة كما الشفايف المُتغلظة، استخدمت أنواع كثيرة من السيروم إلا أن جميعها لم تمنحني النتيجة التي أُريدها في النهاية، لذا لجأت لرؤية الوصفات الطبيعية الفعّالة لذلك.

رأيت الفتيات تحكي عن مدى قدرة القرفة في تدفق الدم في الفاه لتبدو مُمتلئة، إلا أن استخدامها بشكل مُباشر يؤثر سلبًا على الشفاه، لذا بحثت عن وصفات فعّالة حتى استخدام القرفة والزنجبيل كالتالي:

المكونات

  • نصف ملعقة صغيرة زنجبيل بودر.
  • ملعقة صغيرة زيت لوز، أو جوز هند.
  • ملعقة صغيرة قرفة بودر.
  • قطرة من زيت النعناع.

طريقة الاستعمال

  1. في وعاء صغير تُخلط كافة المكونات معًا حتى الحصول على خليط ناعم.
  2. وضع الخليط على الشفاه لمدة 15 دقيقة، لكن إن شعرتِ بحرقة لا تُحتمل يُزال بالتدليك اللطيف بعد خمسة دقائق.

كانت تجربتي مع القرفة والزنجبيل لتكبير الشفاه فعّالة وناجحة وهو ما أنصح به الفتيات، وكُنت استخدمها لأربعة مرات أسبوعيًا، لكن أنتِ إن رأيتِ التهاب الشفاه من الاستخدام الأول فيجدر بكِ عدم تكرارها.

كيفية استخدام القرفة لتكبير الشفايف

لم تكُن تجربتي مع القرفة للشفايف هي الوحيدة الناجحة، بل ليست وصفتي فقط هي المُستخدمة للحصول على شفايف جذابة ومثيرة.. حيث لاقيت تجارب لفتيات كثيرة حقيقةً هُم من عززوا رغبتي في تطبيق الكثير منها حتى سألتهُن وسردن تجاربهن كما يلي:

1- القرفة والسكر

“أنا أعلم أن القرفة والسُكر مُقشر جيد لتجديد خلايا الشفاه ومنع تشققها، ولكن أنا شخص كسول ولا أحب تطبيق الوصفات باستمرار لذا عوضت هذا باستخدام مُرطب كان يمنع تشققها وكانت جميلة، ولكن صغيرة وهذا ما يزعجني حتى علِمت أن مقشر القرفة والسكر يملئهما من خلال تحفيز الدم.. وبالفعل هذا ما لاقيته، حيث طبقت الوصفة المُقبلة:

المكونات

  • ملعقة صغيرة سكر.
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون، أو زيت جوز هند.
  • ملعقة صغيرة قرفة بودر.

طريقة الاستعمال

  1. تُمزج المكونات معًا حتى الحصول على معجون سميك.
  2. يُطبق على الشفاه من فركُه بلُطف لعشرة دقائق.
  3. يُغسل بالماء الفاتر.

يجدر ذكر أنه في حال التحسُس من السُكر أو أنه لم يُبدي نتيجة فعّالة أن يتم استبدالُه بالملح الخشن”.

2- زيت القرفة وزيت الزيتون

“كنت أعاني من الشفاه المُتشققة والصغيرة، وحينما أرى الفتيات كيف يمتلكون شفاه رطبة وممتلئة أنزعج كثيرًا، استخدمت منتجات عِدة ولكن لم أحصل على النتيجة التي طالما حلمتُ بها، حتى فتاة تسرد وصفة زيت القرفة والزيتون معًا على أنهما يمنحان الشفاه الترطيب وتجديد نسيجهما وامتلاء حجمها.. طبقت الوصفة التالية:

المكونات

  • نصف ملعقة زيت قرفة.
  • علبة صغيرة.
  • خمسة ملاعق زيت زيتون.
  • ملعقة صغيرة شمع عسل.

طريقة الاستعمال

  1. في وعاء على نار هادئة يوضع شمع العسل وزيت الزيتون وينتظر حتى تذوب.
  2. نبدأ في إضافة زيت القرفة ويُقلب جيدًا حتى الحصول على مزيج سائل.
  3. يوضع في عبوة بعد أن يبرد ويُحفظ في الثلاجة ويُستخدم كمرطب للشفاه بانتظام.

لذا كانت تجربتي مع القرفة للشفايف ناجحة جدًا وحصلت على ما أُريد بعد استمرار تطبيق الوصفة لشهر دون كلل، وهو ما أنصح به الفتيات اللاتي يرغبن في النتيجة ذاتها”.

3- زيت القرفة وملمع الشفايف

“منذُ فترة ليست بقصيرة رأيتُ إعلان ترويجي عن مُلمع شفاه يمنحها الترطيب اللازم ويساعد على تكبيرها، استخدمته لشهرين وبالفعل كانت شفتاي رطبة ولكن لم تمتلئ كما مروج! كنت أعلم عن القرفة وأنها تساعد على تدفق الدم في هذه المنطقة، لذا فكرت في تجربتهما سويًا فمن المُمكن أن تمنحني مُرادي.

مزجت مقدار ثلاثة قطرات زيت قرفة مع ملمع الشفاه وكُنت استخدمه لأربعة مرات أسبوعيًا، وفي غضون شهر واحد امتلأت شفتاي حتى وصلت للهيئة التي أريدها، ولكن ليس بالضرورة استخدام الملمع الذي طبقته، بل أختي طبقت الوصفة بملمع شفاه آخر ومنحها النتيجة ذاتها.. ولكن أنصحكن أن يكون الملمع عديم اللون وعدم الإفراط في تلك الوصفة”.

4- زيت القرفة وزبدة الشيا

“كانت فكرة أمي من البداية، على الرغم من دهشتي كيف استخدم زبدة شيا الخام على شفتاي! فهذا بالتأكيد يضُر الجلد، ولكن قالت إنه يُضاف لها زيت القرفة، فالزبدة تمنح الشفاه الترطيب العميق والقرفة تساعد على تحفيز الدم وامتلائهما، وحقًا كانت وصفة أمي ناجحة وفعّالة.. فاتبعت ما يلي”:

المكونات

  • ملعقة صغيرة زبدة شيا.
  • ثلاثة قطرات زيت قرفة.

طريقة الاستعمال

  1. مزج المكونات في عبوة صغيرة وتوضع في الثلاجة.
  2. عند الاستخدام توزع على الشفاه مع التدليك بلُطف لخمسة دقائق.
  3. يتم إزالته بالماء الفاتر مع تجفيف الشفاه بقطنة.

5- القرفة والفازلين

“مثلي كالفتيات لا أحب مظهر الشفاه الصغير وكنت أميل إلى تلك الشفاه الجذابة المُمتلئة ولامعة في الوقت ذاتُه، مع استخدام منتجات كثيرة لترطيبها إلا أنها تضررت لاستخدام الروج بشكل مُستمر، حتى سمعت عن فاعلية القرفة في تحفيز الدم ومن هنا بدأت تجربتي مع القرفة للشفايف.

أحضرت عبوة فازلين متبقي بها مقدار أربعة ملاعق، وقُمت بإضافة ملعقة ونصف قرفة ومزجتهما بشكل جيد، كنت استخدم المرطب لأربعة مرات أسبوعيًا وها أنا بعد مرور ثلاثة أسابيع أمتلك الشفاه الغليظة اللامعة وجذابة.. فبزغت تجربتي بالنجاح الباهر”.

6- القرفة وزيت النعناع

“ذات مرة وأنا أتصفح الفيس بوك رأيت طبيب يسرد أن زيت النعناع مع القرفة يعملان بكفاءة عالية في نفخ الشفايف، في البداية كنت خائفة من تطبيق القرفة ولكن شجعتني أمي أنها مادة طبيعية ولن تُحدث ضرر حتى وإن لم أحصل على مُرادي ولكن ما رأيتُه كان مُذهلًا، فلم أصاب بضرر بل منح شفتاي الترطيب والشكل الجذاب ورائحة جميلة، كانت وصفتي”:

المكونات

  • قطرة زيت نعناع.
  • ملعقة قرفة.

طريقة الاستعمال

  1. مزج المكونات بالمقدار المُحدد حتى لا تأتي بنتائج عكسية.
  2. تُطبق على الشفاه مع التدليك لخمسة دقائق ثم تترك لربع ساعة.
  3. تُزال بقطعة قطن وتترك لخمسة دقائق ثم يتم غسلها بالماء البارد.
  4. وضع مُرطب شفاه مُناسب.

7- القرفة وزبدة الكاكاو

“حينما رأيت تجربة فتاة فعّالة باستخدام مُلمع الشفاه والقرفة معًا ورأيت نتيجتها قبل وبعد فكرت لِما لا استخدام زبدة الكاكاو بدل الملمع، فأنا امتلك منها الكثير.. كان لديّ زبدة لونا وحضرت المكونات التالية:

  • ثلاثة قطرات زيت قرفة.
  • ملعقة كبيرة زبدة كاكاو.
  • عبوة صغيرة.
  • ملعقة صغيرة زيت جوز هند، أو زيت زيتون.

قُمت بمزج المكونات في العبوة معًا حتى حصلت على مزيج مُتجانس، وطبقتها يوميًا على شفتاي مع التدليك بلُطف، وبعد مرور ثلاثة أسابيع بالانتظام على تلك الوصفة قد وصلت إلى النتيجة المُرضية لي من ترطيب وامتلاء حتى الوصول إلى الشكل الجذاب.. كانت تجربتي مع القرفة للشفايف ناجحة وليست كما كنت أخاف”.

8- القرفة والملح

“استمعت إلى وصفات للقرفة وقدرتها على نفخ الشفايف، ولكن جميعها كانت تستغرق وقت وأنا أحب أن أرى النتيجة سريعًا، لذا فكرت لوهلة أن أضيف للقرفة القليل من الملح فبالتأكيد أن سيُضاعف فاعلية القرفة أثناء فركها، وهذا ما حدث بالفعل، فقد حصلت على الشفاه الممتلئة الجذابة في أسبوع ونصف، وكانت وصفتي”:

المكونات

  • ثلاثة ملاعق زيت زيتون.
  • ملعقة ونصف قرفة.
  • ملعقة ملح.

طريقة الاستعمال

  1. يُمزج الثلاثة مكونات معًا في عبوة صغيرة حتى الحصول على خليط متجانس.
  2. تُطبق على الشفاه مع التدليك بلطف لخمسة دقائق.
  3. تُترك لعشرة دقائق أُخرى ثم تُزال ويتم غسلها.

9- القرفة والشطة

“أنا أحب كثيرًا رضوى الشربيني ودائمًا ما اتابع برنامج هي وبس، وفي حلقةٍ ما كانت تحكي أنها تستخدم الكثير من مستحضرات التجميل ولكن هناك منتج طبيعي يمنحها ما لا تمنحه تلك المستحضرات حتى يساعدها الحصول على شفاه ممتلئة ناعمة كاستخدام الفيلر، فكانت الوصفة:

المكونات

  • ملعقة شطة.
  • ملعقة ونصف قرفة.
  • مرطب مناسب.

طريقة الاستعمال

  1. في عبوة صغيرة تُمزج المكونات معًا حتى الحصول على معجون.
  2. تغسل الشفاه جيدًا ثم تبدأ في توزيع الخليط على الشفاه بالكامل.
  3. يُترك لخمسة وعشرون دقيقة ثم يتم فرك الخليط لدقيقتين وغسلُه.

بالفعل اِتبعت ما ذكرته بالتفصيل، على الرغم أنني كنت أشعر بحرقان غير مُحتمل ولكن كنت أهدئه بتمرير مُكعب ثلج ووضع مرطب أو سيروم، بعد الانتظام لشهر على تلك الوصفة حصلت على نفس شفتيها”.

فوائد القرفة للشفايف

أعلم أن القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تحوي خصائص فعّالة في علاج مشاكل كثيرة، ليست الشفاه فقط بل وصحة الجسد، البشرة، وهذا عند إضافتها لوصفات تجميلية، ولتعدد الوصفات تمكّنت الفتيات من الإلمام بالفائدة التي للشفايف عند نجاح تجاربهن مع القرفة لنفخ الشفاه، فكل واحدة سردت فائدة كما يلي:

  • تحوي القرفة خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تقي من ظهور تشققات الشفاه مرة أخرى.
  • يُساعد زيت القرفة على زيادة تدفق الدم في الشفاه مما يجعلها نضرة وممتلئة.
  • تضُم مضادات أكسدة قوية تساعد على علاج الأنسجة التالفة.
  • لها دور فعّال في ترطيب الشفاه، خاصةً إن أُضيف لها مُرطب فعّال.

إرشادات عند استخدام القرفة لتكبير الشفاه

عندما شرعت بالبدء في تجربتي مع القرفة للشفايف صادفت مُكالمة هاتفية لطبيبة ببرنامج الصحة والجمال على التلفاز، عندما استمعت أنها ستتحدث عن القرفة وما يجب أن يُراعى انصت لها جيدًا، وقد قالت: “عزيزاتي الفتيات، أعلم أنكن ترغبن في الحصول على الشفاه الجذابة وبدأتن في استخدام القرفة لفعاليتها، ولكن لا تغفلن عن بعض الأمور وهي”:

  • قبل استخدام زيت القرفة يجب أن يُطبق على جزء من اليد لرؤية ما إن تتحسس بشكل كبير يجدر بكِ أن تقللين من الكمية المُطبقة.
  • إن كنتِ تعانين من الشفاه المُتشققة فعليكِ عدم استخدام القرفة أو توابل أخرى، عالجي التشقق بالفازلين أو المرطب أولًا ثم طبقي ما تريدين من وصفات.
  • لا تنسين التخلص من الجلد الميت على الشفاه قبل تطبيق القرفة، فعليكِ استخدام السكر أو الملح في التقشير أولًا.
  • تجنبي فرك القرفة على الشفاه لوقت طويل مما قد يُسبب تهيُج الجلد.

القرفة لها فوائد جمّة للبشرة والشفايف، وتدخل في وصفات كثيرة وتؤتي بثمارها، لكن يجب الحذر من تأثيرها السلبي بأن تُطبق على جزء من اليد أولًا.