تجربتي مع الكركديه للشعر أكثر من رائعة حيث إنني تمكنت من علاج التقصف والهيشان خلال فترة زمنية وجيزة، كما أنني صبغت شعري باللون الأحمر الجذاب من خلاله دون الحاجة إلى شراء منتجات الصبغة غالية الثمن والمُضرة للشعر في ذات الوقت، كما أنني اكتشفت أن له فوائد أخرى عند اطلاعي على التجارب التالية.

تجربتي مع الكركديه للشعر

والدتي كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه، فقمت بشراء أحد منتجات الشعر الشهيرة لوقف التساقط، وبالرغم من ذلك استمرت المشكلة لديها، وبعد مرور فترة أصبح شعرها خفيف جدًا وظهرت الفراغات بشعرها كله، وبسبب تأثر نفسيتها بذلك، أصبحت أبحث عن أحد الطرق الطبيعية الفعالة في علاج هذه المشكلة.

وجدت أن الكركديه له القدرة على وقف التساقط، وذلك بسبب تنشيطه لفروة الرأس، ورأيت أن معظم خبيرات التجميل يرشحن استعماله بهذه الطريقة:

المكونات

  • 2 ملعقة من مسحوق الكركديه.
  • 3 ملاعق من زيت الزنجبيل.

كيفية التحضير

  1. تُخلط المكونات جيدًا حتى تزول كافة التكتلات التي توجد بها.
  2. نقسم الشعر إلى 4 أجزاء.
  3. نبدأ في توزيع الخليط على الشعر كله.
  4. بعد مرور 20 دقيقة نغسل الشعر بواسطة الماء والشامبو.

بالفعل قمت بتجربة هذا الخليط على شعر والدتي، وبعد مرور عدة أشهر، وجدنا أنا المشكلة لم يعد لها أثر حيث إن الشعر عاد كما كان في سابق عهده لامع ورطب وكثيف.

الكركديه لتنعيم الشعر

أنا نرمين، لدي ابنة بالرغم من أن عمرها 16 عام إلا إنها تطلب مني أن أقوم بتمشيط شعرها بدلًا منها بسبب تشابكه الشديد، وكنت أشعر بالحزن عندما أجد الشعر يتمزق عند تمشيطه لها في كل مرة، وأصبحت أسأل صديقاتي عن كيفية تنعيم الشعر سريعًا دون استعمال الكريمات الكيميائية لما لها من أضرار على صحة الشعر.

فوصتني أحد صديقاتي بأن أجرب معها الكركديه، ومن هنا كانت تجربتي مع الكركديه للشعر، وبالفعل قمت بتحضير الوصفة التي قالتها على النحو التالي:

المكونات

  • 2 بياض بيضة.
  • 3 ملاعق من مسحوق الكركديه.

كيفية التحضير

  1. تُمزج المكونات السابقة جيدًا في وعاء عميق، ومن ثم توزع على الشعر كله.
  2. نستعمل الشامبو الملائم لشعرنا في تنظيف الشعر من الخليط بعد مرور 30 دقيقة.

اعتدت على وضع هذه الوصفة لابنتي مرتين في الأسبوع الواحد، وقد لاحظنا النتيجة منذ المرة الأولى، حيث أصبح الشعر رطبًا، وزالت جميع التعقيدات التي كانت به، لذا أنصح الفتيات باستعمال هذه الوصفة الرائعة على الدوام.

الكركديه للشعر التالف

أنا تقى، لدي أخت لا تقدر على الاستغناء عن استعمال أدوات تصفيف الشعر في صباح كل يوم قبل الذهاب إلى العمل اعتقادًا منها بأن ذلك المظهر الناعم سيستمر لفترة طويلة، ولكن بعد مرور سنة واحدة فقط أصبح شعرها تالف ذو مظهر يحزن عليه القلب، فبعد أن كان مفعم بالحيوية أصبح ضعيف متقصف.

أصبحت تبكي يوميًا جراء ما حدث له، إلى أن جاء يوم شاهدت به خبيرة تجميل تتحدث عن فاعلية الكركديه في تغذية خصلات الشعر، وتعزيز صحة الشعر من خلال تحضير هذه الوصفة:

المكونات

  • أوراق الكركديه.
  • مسحوق أوراق الكاري.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.

كيفية التحضير

  1. نفرم كلًا من أوراق الكاري والكركديه حتى نحصل على بودر.
  2. نخلط البورد مع الزيت جيدًا إلى أن تنتهي جميع التكتلات التي توجد بالخليط.
  3. نوزع الخليط على الشعر، مع التركيز على فروة الرأس والأطراف.
  4. نغسل الشعر بواسطة الشامبو المناسب له بعد مرور 45 دقيقة كحد أقصى.

نصحت اختي باستعمالها 3 مرات خلال الأسبوع الواحد وبعد مرور شهرين فقط، كانت سعيدة للغاية بالنتائج، وشكرتني على هذه الوصفة، وأصبحت تقول: إن تجربتي مع الكركديه للشعر تعد أجمل تجربة على الإطلاق.

الكركديه للشعر الجاف

بكل صيف يُصاب شعري بالجفاف الشديد جراء التعرض لأشعة الشمس الضارة لعدة ساعات، كما أن نزول البحر يصيب الشعر بالجفاف بسبب امتصاصه نسبة عالية من الملح، في البداية كنت استعمل الكريمات المرطبة للشعر، ولكني لاحظت بعد فترة أنها تسبب تساقط الشعر بكثرة، لذا استبدلتها بالكركديه الذي طالما نصحتني به جدتي، ولكنني لم أكن استمع إليها، وذلك من خلال تحضير الوصفة التالية:

المكونات

  • ملعقتين من أكياس الكركديه.
  • 2 ملعقة من عسل النحل الأبيض.
  • ملعقتين من حليب جوز الهند.
  • ملعقتين من الزبادي.
  • ملعقتين من جل الصبار.

كيفية التحضير

  1. نضع المكونات في طبق عميق، ونمزجها جيدًا.
  2. نُطبق الخليط على الشعر، ونغسل الشعر بعد مرور نصف ساعة على الأقل.

استعملت هذه الوصفة مرة أسبوعيًا، وتخلصت من مشكلة التقصف والتجعد والجفاف خلال شهر واحد فقط، لذا أعتبر تجربتي مع الكركديه للشعر ناجحة.

الكركديه لتطهير الشعر

أذهب يوميًا إلى العمل، وذلك يجعل شعري أكثر عرضة للبكتيريا والفطريات التي يؤدي تراكمها على الشعر لتكوين القشرة والحبوب، وقد يتطور الأمر إلى الإصابة بالصدفية، لذا كنت أبحث عن بديل للمنتجات الضارة يقوم بتطهير فروة الرأس بعمق من الأوساخ العالقة بها.

حتى قرأت في مجلة أن الكركديه يزيل الأوساخ والأتربة العالقة في بمسام الشعر حتى يتمكن من التنفس والنمو، وذلك من خلال تحضير هذه الوصفة:

المكونات

  • حبة واحدة من البصل.
  • كمية من الماء.
  • القليل من أوراق الكركديه.

كيفية التحضير

  1. نضع البصل في الخلاط الكهربائي.
  2. نمزج العصير الناتج منه مع باقي المكونات.
  3. يوضع الخليط على الشعر حوالي 20 دقيقة فقط.
  4. يمكن غسل الشعر بماء القهوة للتخلص من رائحة البصل الكريهة.

لم أتردد لحظة لبدء تجربتي مع الكركديه للشعر، ولن أندم على ذلك طيلة حياتي لأن بسببها أصبحت امتلك شعر صحي غير مرض للإصابة بالمشاكل الصحية.

الكركديه لنمو الشعر

أنا هدى، وفي الحقيقة إن تجربتي مع الكركدية مرضية بالنسبة لي، حيث إنني كنت أعاني من الشعر الخفيف، وذلك لأنني لعلاج الكيميائي لفترة طويلة، وخسرت جزء كبير من شعري الرائع خلال فترة العلاج، وبعد الانتهاء منه بحمد الله، ذهبت إلى الطبيب المختص لتكثيف شعري، فوصف لي العديد من المنتجات الطبية.

بالرغم من أنها كانت آمنة على الشعر إلا إن نتائجها كانت بطيئة للغاية، وذلك دفعني إلى البحث عن طريقة منزلية سريعة، ووجدت أن الكركديه يقوم بذلك من خلال تحفيز الدورة الدموية بفروة الرأس.

بعد مرور فترة وجيزة من استعماله لاحظت شعري قد بدء في النمو وبعد عدة شهور كان قد عاد إلى طوله الطبيعي، وذلك من خلال استخدام هذه الوصفة:

المكونات

  • ملعقة زيت زيتون.
  • 5 أوراق من الكركديه.
  • ملعقة من زيت اللوز.

كيفية التحضير

  1. يتم تجفيف الأوراق والأزهار في الشمس.
  2. نفرمها جيدًا إلى أن نحصل على مسحوق.
  3. نخلط الزيوت مع المساحيق، ومن ثم نوزعها على الشعر.
  4. نغسل الشعر بالشامبو جيدًا للتخلص من بقايا الخلطة.

الكركديه لصبغة الشعر

أنا فريدة، وفي الحقيقة أنني أكره الروتين، وأحب أن يكون مظهري العام في حالة دائمة من التجدد حتى أكون محط أنظار الجميع بكل مكان أذهب إليه، وكنت أرغب في صبغه باللون الأحمر لأنه من أحدث صيحات الموضة، والدليل على ذلك قيام معظم الفنانات به، ولكني كنت لا أرغب في استعمال الصبغة على شعري مرة أخرى لأنها تفقده رطوبته وتجعله جاف وهايش.

حتى أكدت لي صديقتي بأن الكركديه يمنح شعري اللون الأحمر مثل الصبغة تمامًا دون الحاجة إلى تشقير الشعر، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • كوب من أوراق الكركديه.
  • ٢ ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
  • كوب ماء مغلي.
  • ملعقتين كبيرة من الحناء.
  • ٣ ملاعق كبيرة كاكاو.

كيفية التحضير

  1. نغلي الماء مع أوراق الكركديه حوالي ١٠ دقائق.
  2. نصفي شاي الكركديه من الأوراق.
  3. نضيف باقي المكونات إلى الشاي.
  4. نمزج الخليط جيدًا إلى أن تتلاشى التكتلات.
  5. نضع المزيج على الشعر بأكمله بعناية لضمان وصول الحناء إلى كافة خصلات الشعر.
  6. نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي مناسب.
  7. كلما تركنا الصبغة على الشعر كلما كان اللون أقوى.

بالفعل قمت بتجربة هذه الخلطة، وأصبح شعري ذو لون جذاب وصحي في آن واحد.

أضرار الكركديه على الشعر

تجربتي مع الكركديه للشعر لم تكن ناجحة بالمرة حيث إنه تسبب في إصابة فروة رأسي بالطفح الجلدي، بالإضافة إلى ما يلي:

  • احمرار فروة الرأس بشكل مبالغ فيه.
  • حكة الرأس على الدوام.
  • الإحساس بألم عند لمس فروة الرأس.

عندما ذهبت إلى الطبيب المختص، قال لي إن السبب في ذلك هو أنني أعاني من حساسية تجاه الكركديه، ويجب عليّ التوقف عن استعماله في الحال حتى لا تتفاقم المشكلة.

الكركديه من الأعشاب الطبيعية ذات الفوائد الجمة، ويستخدم كثيرًا في أمور العناية بالشعر، ولكن يجب العلم بكافة نواحيه من فوائد وأضرار محتملة.