تجربتي مع الكولاجين البحري مُلمة بالكثير من الفوائد الهامة لصحة البشرة والشعر، وذلك لأنه من أهم العناصر الطبيعية التي تساهم في علاج مشكلات عدة، حيث قمت بالتجربة في استخدامه بآلية معينة ونتج عنها تغيرات في بشرتي طالما حلمت بها، مُضاف إلى ذلك فعاليته في التجارب الأخرى.

تجربتي مع الكولاجين البحري

أنا إيمان أبلغ من العمر التاسعة والثلاثين عام، منذ فترة قليلة وبدأت ألاحظ ظهور المشكلات المختلفة في بشرتي، من حيث ظهور علامات تقدم العمر أو الشيخوخة المبكرة، وذلك ما جعلني أشعر بعدم الثقة بالنفس، وأصبحت أمر بحالة نفسية سيئة، خاصةً بعد تجربة العديد من الوصفات الطبيعية والتي باءت جميعها بالفشل الذريع.

على الرغم من شعوري بالإحباط إلا أنني لم استسلم، وظللت أبحث عن الطرق المختلفة التي تساعدني في التخلص من هذه المشكلة إلى أن تعرفت على الكولاجين البحري، وفوائده العديد للبشرة، والتي من بينها ما يلي:

  • الوقاية من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر والخطوط الرفيعة بجانب العين لأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المادة الجيلاتينية، والتي تساهم في زيادة مرونة الجلد.
  • ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف الذي ينم عنه ظهور عواقب أخرى.
  • مد الشعر والأظافر بالعناصر الغذائية التي تزيد من كثافتهم.
  • حماية البشرة من ظهور البقع الداكنة بها لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة.
  • يقلل من حدة التهابات المفاصل، وخاصةً في حالة تورمها والشعور بالصعوبة الشديدة في الحركة لأنه يحتوي على نسبة من المواد المضادة للالتهابات.
  • خسارة الوزن الزائد لقدرته على منح الشعور بالشبع لفترة طويلة.
  • زيادة كثافة العظام، وخاصةً مع تقدم العمر.
  • تحسين نضارة وصحة البشرة.
  • علاج علامات التمدد في البشرة.
  • التخلص من مشكلة تشقق الجلد.
  • منع تساقط الشعر.

بعد أن تعرفت على الكم الهائل من الفوائد التي يمكنني الحصول عليها من خلال تناول الكولاجين البحري، تساءلت حول إمكانية الحصول عليه للتناول، ووجدت أنه يوجد على أكثر من شكل مختلف وذلك كما يلي:

  • يتواجد في الطحالب البحرية.
  • المحار.
  • سمك القد.
  • سمك السلمون.
  • المكملات الغذائية.

بدأت في إدخال الأكلات السابقة في النظام الغذائي بالنسبة لي، وبالفعل حصلت على المزيد من النتائج المُبهرة، وذلك ما جعلني أنقل لكم تجربتي مع الكولاجين البحري.

الكولاجين البحري وتساقط الشعر

إلى جانب تجربتي مع الكولاجين البحرية المُثمرة، وجدت العديد من التجارب الأخرى التي تفيد بفعالية الكولاجين البحري في التخلص من المشكلات المختلفة، حيث حرصت سارة على أن تنقل لنا تجربتها مع الكولاجين البحري، قائلة: طالما عانيت منذ فترة طويلة من الوقت من تساقط الشعر.

على الرغم من أنني استخدمت المنتجات الطبية والعقاقير والوصفات الطبيعية إلا أنني لم أحصل على النتائج المُجدية بالنسبة لي، إلى أن استمعت إلى تجارب الكولاجين البحري، وفوائده التي لا تعد ولا تحصى، ومن هنا بدأت في تناوله على هيئة المكملات الغذائية، والتي تتمثل فيما يلي:

1- نيوسيل كولاجين بحري NEOCELL SUPER COLLAGEN

واحد من أفضل أنواع الكولاجين البحري لكونه يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، بالإضافة إلى عنصر البيوتين الفعال، وذلك ما جعل تناوله يساعد على علاج مشكلات الشعر المختلفة، بالإضافة إلى فاعليته الكبيرة في منح البشرة القدر الكافِ من النضارة، والتخلص من علامات تقدم العمر والتجاعيد، وكنت أحصل عليه بسعر 70 دولار أمريكي.

2- إس أر كولاجين بيبتايد SR COLLAGEN PEPTIDE

من خلال تجربتي مع الكولاجين البحري، تعرفت على هذا النوع من المكملات الغذائية الذي يظهر على هيئة مسحوق يمكن إضافته إلى الأطعمة أو المشروبات المختلفة، ويتميز هذا النوع من الكولاجين على أنه لا يحتوي على طعم أو رائحة، وذلك ما جعل الإقبال عليه كبير، ويمكنك الحصول عليه بسعر قد يصل إلى 30 دولار أمريكي.

3- فيتال بروتين مارين كولاجين VITAL PROTIEN MARINE COLLAGEN

أما هذا النوع من الكولاجين البحري يعد من أفضل المكملات الغذائية التي يمكن تناولها لصحة الشعر والبشرة، وذلك لأنه لا يحتوي على الطعم والرائحة كما أنه يمكنك الحصول عليه بسهولة بسعر يصل إلى 40 دولار أمريكي.

تستكمل سارة تجربتها مع الكولاجين البحري، قائلة: هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها عند تناول الكولاجين على هيئة المكملات الغذائية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تناول المكملات التي لا تحتوي على طعم أو رائحة لسهولة إضافتها إلى مشروبات الشاي والقهوة على مدار اليوم.
  • يجب استشارة الطبيب المعالج أولًا قبل تناول المكملات، للتأكد من أنها لا تسبب أضرار على الصحة، بالإضافة إلى معرفة الجرعة المناسبة لتناول المكملات.
  • يُفضل شراء المكملات الغذائية المضمونة من حيث العلامة التجارية.
  • الحصول على القسط الكافٍ من الراحة والاسترخاء على مدار اليوم لمنح الجسم فرصة لإنتاج القدر المناسب من الكولاجين.
  • من الأفضل للمرأة الحامل أو المرضعة استشارة الطبيب المعالج أولًا قبل تناول الكولاجين البحري للتأكد من كونه لا يؤثر على الصحة.

الكولاجين البحري وتفتيح لون البشرة

كانت صديقتي المقربة تعاني من ظهور كلف الحمل، وهو عبارة عن مجموعة من البقع الداكنة التي تظهر بشكل كبير في بشرة الحامل خلال أشهر الحمل، ولكن سرعان ما يختفي بعد الانتهاء من هذه الفترة، ولكن مع صديقتي استمر الأمر وهذا ما جعلها تشعر بالخوف.

عندما استمعت إلى تجربتي مع الكولاجين البحري، عزمت على خوض التجربة، وبالفعل بحثت عن أفضل نوع من المكملات الغذائية للكولاجين البحري، ووجدت أن المنتج الياباني من أفضل المنتجات التي تحظى على ثقة العديد حول العالم.

حرصت على تناوله لمدة شهر ونصف متواصلين، ومن خلال تجربتها شعرت بتحسن كبير في بشرتها، وبدأت العلامات الداكنة في الاختفاء، بالإضافة إلى تخلصها من تشقق الكعبين والجلد والتقليل من المسامات الواسعة في البشرة، ولهذا قررت أن تستمر في تناوله بشكل مستمر.

الوصفات الطبيعية من الكولاجين

أما دنيا فنقلت لنا تجربتها المميزة قائلة: كنت أعاني لفترة طويلة من مشكلات بشرتي التي لا تنتهي لأنني من أصحاب البشرة الدهنية، وعلى الرغم من أنني استخدمت المنتجات العديدة في صدد هذا الأمر إلا أنني لم أحصل على نتائج فعالة.

عندما استمعت إلى تجارب الكولاجين المختلفة للمساهمة في علاج هذه المشكلات، حرصت على خوض التجربة، ولكن من خلال الوصفات الطبيعية التي تساهم في إفراز المزيد من الكولاجين في البشرة، وذلك على النحو التالي:

1- الكرفس للبشرة والشعر

يعرف الكرفس على أنه غني بالكولاجين الطبيعي الذي يساهم في منح البشرة والشعر الفوائد اللازمة، ومن خلال تجربتي مع الكولاجين البحري تعرفت على تحضير الوصفة كما يلي:

  1. أحضري حزمة من الكرفس الطازج مع طحنه جيدًا.
  2. ثم إضافة له القليل من الماء والزيوت الطبيعية المفضلة ثم خلطه للحصول على مزيج متجانس.
  3. يحفظ الكرفس في زجاجة داخل الثلاجة لمدة 8 ساعات على الأقل.
  4. يُطبق على الشعر من الجذور إلى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس، ويُترك لفترة من الوقت ثم يغسل بالماء الفاتر.

2- الحليب والليمون

عبر مروري بتجربتي مع الكولاجين البحري، تعرفت على أن الحليب من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد في منح البشرة والشعر قدر من الكولاجين، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وتحضر الوصفة عبر اتباع الخطوات التالية:

المكونات

  • كوب من الحليب.
  • 2 ملعقة من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. مزج المكونات سويًا للحصول على خليط متماسك القوام.
  2. تطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك.
  3. تسريح الشعر مع مراعاة تغطيته لمدة نصف ساعة.
  4. غسل الشعر مع مراعاة تمشيطه جيدًا.
  5. يفضل تكرار هذه الوصفة أكثر من 3 مرات على مدار الأسبوع للحصول على الشعر الصحي اللامع.

3- بياض البيض

يحتوي بياض البيض على نسبة كبيرة من البروتينات الطبيعية التي تساعد على تحفيز قدر كبير من الكولاجين في البشرة، وذلك ما تعرفت عليه من خلال تجربتي مع الكولاجين البحري، ويحضر الماسك على النحو التالي:

المكونات

  • بياض بيضة.
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • ملعقة من جل الصبار.

طريقة التحضير

  1. يخفق بياض البيض مع المكونات الطبيعية للحصول على خليط متجانس القوام.
  2. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العين.
  3. يترك على البشرة نصف ساعة، ومن ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.

تجربتي مع الكولاجين البحري كانت إيجابية بالنسبة لي، وساعدتني على التخلص من مشكلات البشرة والشعر، كما أنني تعرفت على أهمية الكولاجين، وكيفية الحصول عليه بأكثر من طريقة مختلفة.