تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة تجلت بالنجاح، حيث إنها واحدة من النباتات ذات الفوائد الكثيرة، يُطلق عليها “سر جمال عرائس المغرب”، فنتائج وصفاتها مُبهرة بالفعل وانتشرت في الوطن العربي مُضافة للعديد من المكونات، وهذا ما دفعني لتجربتها وأرى المزيد من المعلومات عنها وفقًا لتجارب أخريات.

تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

بعد انتظار لسنوات تحقق حلمي بالزواج برفيق عُمري، ولكن مع اقتراب موعد الزواج يزداد قلقي، حيث كُنت أعاني من اسمرار المناطق الحساسة بشكل مُزعج للغاية، جربت الكثير من الطرق ولكن كما الحال لم تتغير، وليس لديَّ القدرة المادية على الخضوع لليزر على الرغم أنه الأفضل حديثًا.

ذات يوم رأيت مدى فاعلية ماسك النيلة الزرقاء على الوجه، بحثت كثيرًا هل من الممكن أن يمنح نتيجة للجسم كما الوجه؟ في الحقيقة نعم، فإنني ساعدتني على تفتيح تلك المناطق بل ومنحها النعومة اللازمة، ولكن يرجع ذلك إلى أنني استخدمتها بالطريقة الصحيحة والتي كانت:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من بودرة النيلة الزرقاء.
  • ملعقة كبيرة من الطين المغربي.
  • ثلاثة ملاعق كبيرة من الخميرة.

طريقة الاستخدام

  1. إضافة جميع المكونات معًا في وعاء يحوي القليل من الماء، مع التقليب جيدًا حتى الحصول على الخليط المتجانس.
  2. وضع الخليط على المنطقة المُراد تفتيحها وتترك ما بين 20-30 دقيقة.
  3. يتم إزالة الخليط بقطنة بلطف، ثم تُشطف المنطقة بالماء الفاتر.
  4. يجب وضع مُرطب على الجسم، ومن الأفضل في هذه الحالة وضع زيت الورد، أو اللافندر، أو زيت اللوز الحلو.
  5. يُعاد غسل المنطقة بعد وضع الزيت لمدة ربع ساعة.

قبل موعد الزفاف بشهرين استخدمت الماسك ثلاثة مرات في الأسبوع وها قد ظهرت نتيجتها، وأنا سعيدة كثيرًا أنني حصلت على تلك النتيجة دون تكلفة كبيرة، كما أنها آمنة ولم تُلحق بأية أضرار، ولكن تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة كانت بطريقة مُحددة يجب تطبيقها جيدًا، كما منحتني فوائد أخرى كثيرة، مثل:

  • تمنح المنطقة رائحة عطرية قوية ورائعة.
  • التخلص من تصبغات الجلد.
  • التخلص من علامات التجاعيد، فتساعد على شد تلك المنطقة خاصةً بعد استخدام الحلاوة لإزالة الشعر.
  • التخلص من البثور السوداء.

النيلة الزرقاء وحليب جوز الهند للجسم

لم أشرع في تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة سوى بعد البحث كثيرًا، وعلى الرغم من تخصيصها للوجه فقط إلا أنني صادفت تجارب نساء أخرى ساعدتني على أخذ القرار بالفعل، فكانت تجربة لامرأة تسرد: “إن المواد الطبيعية بالنسبة لي هي الأفضل دائمًا، لذا كُنت أُقرر التخلص من مشاكل البشرة بواسطتها.

حينما كنت أعاني من اسمرار المناطق الحساسة وأرى انزعاج زوجي من ذلك دون حديث بدأت في البحث، أي من المكونات العشبية تستطيع علاج الأمر، ولم أجد أفضل من النيلة الزرقاء المغربية، فأنا أعلم أنها ليست فقط تساعد على التفتيح بل ولها فوائد كثيرة أخرى وقررت إضافة حليب جوز الهند معها بالطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقتان من بودر النيلة الزرقاء.
  • كوب من الزبادي.
  • مقدار مناسب من حليب جوز الهند.
  • ملعقة من عسل النحل.
  • الغسول المُستخدم للمنطقة الحساسة.

طريقة الاستخدام

  1. إضافة كلٍ من: “النيلة الزرقاء، حليب جوز الهند” في وعاء وتقليبهما جيدًا.
  2. ببطء يتم إضافة باقي المكونات وتقليبها.
  3. في علبة صغيرة يوضع الخليط في الثلاجة، على أن يُستخدم في اليوم التالي.
  4. عند الاستخدام تنظف المنطقة بالماء جيدًا، ويوضع الخليط عليها مع التدليك بلطف وجيدًا.
  5. بعد ترك الخليط لربع ساعة تُشطف المنطقة بالماء الفاتر.

الجدير بالذكر أن تلك الوصفة ساعدتني كثيرًا على الوصول إلى النتيجة المرجوة في غضون فترة قصيرة، ولكن جاء ذلك بعد الاستخدام اليومي لها.. من الأفضل تطبيق الماسك على جزء صغير من اليد لتحديد مدى تحسسكِ منه، فليس لأنها كانت ناجحة معي أنها ستبدي النتيجة ذاتها معكِ عزيزتي!”.

النيلة الزرقاء والجلسرين لتفتيح المنطقة الحساسة

إنني منذ صغري وأنا حريصة على عدم تجربة أي شيء دون النظر إلى تجارب الآخرين، فدائمًا ما أقلق من عواقب الأمر، لذا صُدفت تجربة لفتاة طبقت النيلة الزرقاء بإضافة الجلسرين لتقص تجربتها قائلة: “عندما كنت انزعج من اسمرار بعض المناطق شرعت في استخدام النيلة الزرقاء، بالفعل ساعدتني على التفتيح ولكن كنت أرغب بالمزيد.

لذا قررت باستخدام الجلسرين أيضًا معه حتى أحصل على البشرة البيضاء والحفاظ على الترطيب والنضارة لتلك المناطق، وكانت تجربتي لتلك الوصفة كما يلي:

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من النيلة الزرقاء.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الورد.
  • أربعة ملاعق من الجلسرين.
  • ملعقة كبيرة من النشا.

طريقة الاستخدام

  1. إضافة كافة المكونات في وعاء، على أن يتم تقليبها جيدًا حتى تتجانس.
  2. يوضع الخليط في عبوة صغيرة ليوم داخل الثلاجة.
  3. تُنظف المنطقة ثم يتم توزيع الماسك عليها.
  4. يترك لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء البارد.

بعد أن استخدمت تلك الوصفة مرة يوميًا حصلت على النتيجة التي طالما حلمت بها كثيرًا، أصبحت بشرتي ناعمة كبشرة الأطفال، فكانت تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة رائعة للغاية وأنصح بها كافة الفتيات.. وإن رغبت في استخدام مرطب فيجب انتقائُه بعناية، على أن يُطبق بعد إزالة الماسك بساعتين على الأقل”.

النيلة الزرقاء والزبادي للجسم

يُضاف الزبادي إلى الكثير من الوصفات، فأنا أعلم أمانُه وفائدته للبشرة، لذا بحثت عن تجارب له وكانت فتاة تروي قائلة: “أُحب كافة ماسكات الزبادي، فهو يمنح بشرتي الترطيب واللمعان والنضارة، وعندما علمت بالنيلة الزرقاء أردت حقًا تجربتهما سويًا بالطريقة التالية:

المكونات

  • أربعة ملاعق كبيرة من النيلة الزرقاء.
  • ملعقة كبيرة من الصبار.
  • علبة زبادي.
  • ماء ورد.
  • قطنة.

طريقة الاستخدام

  1. تُضاف كافة المكونات في وعاء وتُقلب جيدًا.
  2. يُنظف المنطقة المُراد تفتيحها ويوزع الماسك عليها بتساوي.
  3. تترك لمدة 20 دقيقة.
  4. يوضع القليل من ماء الورد على القطنة ويُزال الماسك بواسطتها بلطف.
  5. ثم تُشطف المنطقة في النهاية بالماء الفاتر، ثم يوضع مُرطب المُستخدم لتلك المنطقة، وسيروم لتغذيتها.

بالفعل لم يخيب ظني يومًا عن فاعلية الزبادي، وبالصبار والنيلة الزرقاء كان يُضيء جسدي حقًا، وبهذا فإن تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة والزبادي تجلت بالنجاح وأنصح بها الفتيات دائمًا، على أن تُطبق لثلاثة مرات أسبوعيًا.. فلا تحتاج كثيرًا حتى الوصول إلى النتيجة المرجوة”.

أضرار النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة

أعلم أن ليس هناك منتج يوفر مميزات فقط، بالتأكيد أن يتسبب في بعض الأضرار، لذا ذهبت إلى الصيدلية بجواري لأتساءل هل للنيلة الزرقاء ضرر على الجسم؟ ليأتي رد الطبيبة قائلة: “جربت ماسكات النيلة الزرقاء، كما أجريت بعض الدراسات عليها ولكنها منتج طبيعي، ولم أجد أنها تتسبب في ضرر للبشرة.

ولكنها كباقي المنتجات الأخرى يجب أن يتم تطبيقها على أي منطقة أخرى “اليدين مثلًا” قبل الجزء المُستهدف لرؤية إن كان الجلد يتحسس منها أم لا، كما أن الاستخدام المُفرط للنيلة الخام يُحدث احمرار وتهيج للبشرة، فلا يجب أن تزداد مدة استخدامك الثلاثة مرات أسبوعيًا إن لم تُضاف إلى مادة أخرى، ويُمنع استخدامها للحامل أو المرضعة، فرائحتها ليست جيدة.

تحديد النيلة الزرقاء الأصلية من التقليد

في السنوات الأخيرة أصبح لأي شيء يُذاع صيتُه تقليد، لذا علمت بالتأكيد أن للنيلة الزرقاء منها ما هو مُقلد لذا كُنت خائفة كثيرة من شرائها، وفضلت البحث عن العلامات المُبينة للتقليد والمنتج الأصلي، فكانت هناك تجربة لفتاة تسرد: “كانت تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقة الحساسة سيئة للغاية ولا أنصح بها الفتيات مُطلقًا.

ليس لأن لها أضرار بالغة على البشرة بل لانتشار النيلة المُقلدة في الأسواق، وهو الفخ الذي وقعت فيه، فإنها جيدة بالفعل ولكن ليس لتلك المقلدة.. فإلى الآن أعاني من أثرها، وحتى لا تقعن في الفخ الذي وقعتُ فيه سأُلِمكُم بالكثير من المعلومات تساعد على تحديد النوع الأصلي من التقليد فيما يلي:

النيلة الزرقاء الأصليةالنيلة الزرقاء التقليد
لونها داكن وطبيعية.لونها فاتح وملمسها خشن.
سعرها كبير.سعرها أقل.
البودر لونه غامق جدًا.البودر لونه كما لون النيلة الأصلية الحجر.

الجدير بالذكر أن هناك نوعين من النيلة، منها ما هو مُخصص للجسم والبشرة، وأخرى للملابس، ويُمكن التفرقة بينهُما من خلال درجة اللون، فالنيلة الخاصة بالبشرة أفتح كثيرًا من المُخصصة للملابس

النيلة الزرقاء هي عشبة تُستخرج من صحراء المغرب، تُستخدم صبغاها في الكثير من الوصفات المُخصصة للعناية بالبشرة بالكامل، وتفوق فوائدها كافة الوصفات الطبيعية للعناية بالجسم.