تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية كانت فظة ولكنني توصلت للطريقة الصحيحة لعلاجها دون آثر جانبي، فتطور الطب حتى أنأى لنا تقنيات عِدة لعلاج مشاكل البشرة في غضون فترة قصيرة.. وهُناك تجارب فتيات كثيرة بزغت بالنجاح الباهر.

تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية

منذُ الصِغر وأنا أعاني من هالات سوداء، لكن كما تعلمون نحن في صغرنا لم نكن نكترث لعيوب بشرتنا العميقة كهذه، ولكن حينما دخلت مرحلة الثانوية بدأت ألاحظ هالاتي الظاهرة بشكل بيّن، جربت عدة طرق ووصفات طبيعية لكن لم تُبدي أيًا منها نتيجة! الأمر كان غريب بعض الشيء فتلك الوصفات تُثمر بالنجاح مع الفتيات لِم أنا؟

ذهبت إلى الطبيب وبعد إجراء بعض الفحوصات تبيّن أن هالاتي وراثية عن أبي، قال لي من الصعب أن تحصلين على نتيجة بوصفات طبيعية هي تُقللها درجات ولكن لا تخفيها تمامًا، ذكر لي بعض الأدوية ولكن لم أوافق.

حيث أردت أن أحصل على نتيجة سريعة حتى عرض عليّ جلسات ليزر ثاني أكسيد الكربون، انتقيت عيادة ذات سمعة جيدة وخضعت إلى الجلسات وحصلت على:

  • تجديد خلايا البشرة، حيث تتخلص من خلايا الجلد الميت بحرارة أشعة الليزر.
  • إنتاج المزيد من الكولاجين.
  • تقليل التجاعيد.
  • إخفاء علامات الشيخوخة.
  • أصبحت بشرتي أكثر نضارة.
  • القضاء على ندوب حب الشباب.
  • شد الجلد.

كانت تستغرق كُل جلسة ربع ساعة، واحتاجت حالتي ٩ جلسات، ولكن قد يقل هذا العدد مع بعض الحالات الأخرى، إن تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية كانت مُزعجة ولكن علاجها مُذهل وهو ما أوصيكُم به.

حقن الكولاجين لعلاج الهالات الوراثية

“على الرغم من أن عائلتي جميعًا كانوا يعانون من هالات سوداء فهي وراثية من جدي، ولكن لم تكُن مُزعجة لأحد مثلي، الأمر في غاية الإحراج ولم أجد أي من المستحضرات تخفيها! عندما بدأت تسوء حالتي النفسية قررت الذهاب إلى طبيب لأعلم السبب ولِما أنا الوحيدة بينهم الظاهرة هالاتي بشكل واضح هكذا.

وجد الطبيب أنني أعاني من نقص الكولاجين وهو ما زاد من إرهاق تلك المنطقة وبهتان بشرتي بهذا الشكل، قال لي إن حقن الكولاجين هو العلاج السريع لها، ولكن أنا سمعت أن الكولاجين المُستخلص من جسم المريض آمن أكثر لهذا رفضت الحقن وقررت أن أخضع لمستخرج كولاجين، وبالفعل ساعدني في:

  • التخلص من الهالات السوداء.
  • تلاشي انتفاخات العينين.
  • الحصول على بشرة نضرة.
  • إخفاء علامات التجاعيد.

علاج الهالات الوراثية بحقن البلازما

“أمي وأبي كانوا يعانون من الهالات السوداء، إلا أن أمي وأنا في عُمر العشرين رأت أن الهالات تزداد، فهذا الأمر لم يحدث لأخواتي على الرغم من أن جميعنا نعاني من هالات وراثية، لذا أخذتني إلى طبيب ليعلم ما السبب حتى قال إنني مُصابة بضعف الأوعية الدموية مما يصعب وصول الدم إلى تلك المنطقة.

عندما سألته أمي عن الحال قال له يجب أن أخضع إلى حقن البلازما وكانت من خلال سحب جزء من بلازما جسدي، وهذا آمن تمامًا كونه أقل عُرضة للتلوث الخارجي وغيرها من العوامل، احتاجت تلك التقنية لثلاثة جلسات فقط معي ولكن لاحظت أنا وأمي أن الهالات تلاشت تمامًا حتى الوراثية التي كُنا نعتقد أنها لا تتلاشى”.

الفيلر لعلاج الهالات السوداء

“الفيلر له أنواع كثيرة، فهو مزيج من العناصر التي يتم استخراجها من الجسم وحقنها، إلا أن طبيبي قرر أن أخضع لفيلر حمض الهيالويورينك لعلاج الهالات، وبالفعل خضعت لها وكانت تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية حتى العلاج بالفيلر ناجح ولكن هذا في البداية فقط!

حيث بعد مرور يومين ظهرت كدمات وتورمت تلك المنطقة، حتى سألت الطبيب وقال لي إن الفيلر له بعض المخاطر، وهي:

  • الإصابة بمشاكل في أعصاب البصر.
  • تلوث الأوعية الدموية.
  • احمرار المنطقة.

على الرغم من أن هذه المخاطر نادرة إلا أنني لا أنصحكن بهذه التجربة مُطلقًا، فالعينين عضو حساس للغاية وعليكن الحفاظ عليه لا تعريضُه للهلاك في سبيل التخلص من انزعاج مشاكل البشرة”.

أدوية موضعية لعلاج الهالات الوراثية

خلال تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية والبحث عن علاج لها صادفت تجارب فتيات كثيرة مع أدوية موضعية يُمكن القول إن جميعها تجلت بالنجاح على عكس ما هو منتشر بين النساء، فكل فتاة سردت تجربتها على النحو التالي:

1- PESTLE MORTAR THE ULTIMATE EYE CREAM

“عندما كُنت أعاني من الهالات السوداء ولم تُبدي أي طرق نفعًا، في الوقت ذاته لم تكن مقدرتي المالية تسمح بالخضوع لتقنيات الليزر وحقن الكولاجين وغيرها من وسائل، لذا سألت الطبيب الصيدلي ورشح لي كرسم بستل مورتر، وكانت تجربتي مع الهالات السوداء الوراثية غير مُزعجة مع هذا الكريم، حيث أفادني في:

  • التقليل من الهالات السوداء.
  • ترطيب البشرة.
  • حماية لون البشرة.
  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • زيادة إنتاج الكولاجين.
  • الحفاظ على مرونة بشرة منطقة العين.

حصلت على تلك الفوائد لأنني اتبعت الإرشادات المعنية باستخدام الكريم، والتي كانت مرتين صباحًا ومساءً على أن يوضع من الخارج حتى الداخل، ولكن يجب أن تكون المنطقة نظيفة.. يُمكنكِ أنتِ أيضًا تكرار تجربتي فهذا الكريم يُصلح لكافة أنواع البشرة”.

2- Advanced Génifique Yeux Light-Pearl

”خلال رحلتي في البحث عن علاج للهالات السوداء الوراثية صُدفت تعليق لفتاة عن سيروم فعّال لعلاج الهالات مدى كانت درجتها، ويحافظ على الرموش وكثافتها، لذا شرعت فورًا في استخدام تركيبة لانكوم باريس، ومع الاستمرار لشهر فقط تلاشت الهالات وحصلت على:

  • تعزيز الرموش وزيادة كثافتها.
  • التخلص من التورم أسفل العينين.
  • القضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة.

كُنت أضع السيروم يوميًا صباحًا ومساءً بعد أن أُنظف بشرتي، وكنت أدلك المنطقة بعد توزيع السيروم بلُطف.. الجيد في الأمر أنه ليس باهظ الثمن، حيث إنه في متناول أيدي كافة الفئات”.

3- ABEILLE ROYALE MULTI-WRINKLE MINIMIZER EYE

”أنا لم أكن فقط أعاني من الهالات السوداء، بل إنني أخاف بهوس من المُنتجات الكيميائية، لذا لم أُفضل يومًا بالاستعانة بأيًا منها حتى زاد الأمر سوءً واستعنت بطبيب، ولكن سردت له مخاوفي ورفضت قطعًا بأن يصف أي علاجات طبية، ولكن قال لي إن حالتي تحتاج إلى علاج قوي وليست الوصفات الطبيعية.

فعلى رغم أن هالاتي وراثية إلا أنها زادت نتيجة التدخين بشراهة، والسهر ليلًا أمام الهاتف، كان الوضع مُتأزم بالفعل حتى قال لي إن لديه حل، فهناك كريم مصنوع بنسبة ٩٣٪ من مواد طبيعية فلن تُشكل خطر، وستُبدي نتيجة جيدة وملحوظة، لذا اقتنيت الكريم وبالفعل ساعدني على:

  • التخلص من التجاعيد حول العينين.
  • تنعيم البشرة ومنحها الترطيب العميق.
  • منح البشرة النضارة، وأصبحت أكثر جمالًا.

إن تجربتي مع كريم أبيبل رويال لعلاج الهالات السوداء الوراثية كانت ناجحة وأبدت نتيجة مُبهرة، ولكن كُنت استخدمه بطريقة مُحددة صباحًا ومساءً، وكانت على النحو التالي:

  1. توزيع الكريم برفق من الزاوية الداخلية ثم التحريك للأعلى تجاه الحاجب.
  2. تكرار الحركة الدائرية من الداخل إلى الخارج بأطراف الأصابع لأربعة مرات.
  3. ثم تمرير أطراف الأصابع من الأسفل إلى الأعلى بلطف لستة مرات.
  4. براحة اليدين حرك من الزاوية الداخلية إلى الخارجية لتنشيطها.

في بعض الأحيان كُنت استخدم الكريم كالقناع من خلال تطبيق الخطوات السابقة ولكن بوضع طبقة سميكة وأتركها ليلًا ثم أغسل وجهي صباحًا”.

4- Benefiance Wrinkle Smoothing Eye Cream

“مررت بفترة عصيبة من حياتي كُنت أشعُر فيها بالإجهاد الشديد والتعب، وخلال تصفحي في مرة للانستا رأيت إعلان ترويجي لكريم بينفينس أنه يساعد على تحسين صحة البشرة، وتجديد الخلايا، كنت أعاني من هالات سوداء أيضًا، لكن حقيقةً لم أكترث لها مثلما كانت تُزعجني هيئتي المُجهدة.

شرعت باستخدام الكريم حتى مع الاستمرار رأيت تلاشي علامات الإرهاق، والهالات السوداء والخطوط المُزعجة التي تُسببها، حقيقةً إنني حصلت على بشرة نضرة خالية من البقع والجفاف، والبشرة الباهتة؛ على أنني كُنت استخدم الكريم صباحًا ومساءً.. إن أردتِ أنتِ أيضًا التخلُص من هذه المشاكل بهذا الكريم فلا تقلقي حيثُ إنه مُناسب لجميع أنواع البشرة.

طرق منزلية لعلاج الهالات الوراثية

“أنا سلمى في عُمر الثامنة عشر، أعاني من الهالات الوراثية والتي تزداد سوءً يوم بعد يوم، أعلم أن هذا نتيجة سهري أمام الهاتف ليلًا ولكن لا أستطيع التوقف عن ذلك، ولصِغر عُمري لم يكُن معي من المال ما يكفي للخضوع لتقنيات الليزر وغيرها، لذا قررت تمرير مكعبة ثلج مرتين يوميًا.

لا أخفيكم سرًا من الأسبوع الأول وأنا شعرت بتقليل الهالات وبعد أن أصبح الأمر روتين يومي بالنسبة لي تخلصت تمامًا من الهالات في غضون شهرين، والطرق المنزلية ليست كما نعتقد أنها لا تخفي المشاكل الوراثية، هي فقط تحتاج إلى صبر واستمرار.. وعلِمت بطرق أخرى فعّالة يمكنكن اِتباعها، مثل”:

  • النوم بشكل كافٍ خاصةً في فترة الليل، مع النوم على مستوى مُلائم.
  • التقليل من استخدام مستحضرات تجميل بتلك المنطقة، على انتقاء المنتجات الأصلية الموثوق فيها.
  • البطاطس تحتوي على فيتامين سي ومضادات أكسدة واستخدام الشرائح على تلك المنطقة يوميًا يمنح البشرة النضارة ويُخلصك من الهالات.
  • أيضًا وضع الخيار على العينين لربع ساعة يوميًا يمنع انتفاخ العينين ويُغذي البشرة.
  • اِتباع نظام غذائي صحي يتضمن كافة العناصر التي يحتاجها الجسم.
  • يُمكن مزج القليل من زيت اللوز الحلو مع فيتامين E في عبوة صغيرة وتدليك منطقة أسفل العينين بها يوميًا.

إن الهالات السوداء معضلة فتيات كثيرة، بل والرجال أيضًا، ولكن مع التقدم الذي يشهده كافة المجالات تطور الطب حتى وفرّ طرق عِدة لعلاجها حتى الوراثية.