تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف كانت أكثر من مذهلة، في البداية اعتقدت أنه سيكون حل مؤقت مثل باقي الحلول التي لجأت لها من قبل، لكن النتائج جاءت على عكس توقعاتي، حيث يُعد الأوميجا 3 من أفضل المواد الفعالة في خسارة الوزن، وهو ما تأكدت منه عند نجاح تجربتي وتجارب الآخرين غيري عند استخدامها بطرق مختلفة.

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف

بدأت تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف وأنا على قناعة تامة بفعاليتها في الحد من تخزين الدهون داخل الجسم، لكني كنت حريصة على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بها حتى أتجنب تمامًا التعرض لأي مشكلة صحية بسببها.

لذلك فضلت الذهاب إلى الطبيب المختص واستشارته في الأمر قبل البدء في تناولها، وأول ما أخبرني به هو أن أوميغا 3 يتواجد على 4 هيئات، وهي الموضحة فيما يلي:

  • الجيل الطري: وهو المستخدم في تخزين المواد السائلة لفترة أطول من الوقت، مثل زيت السمك.
  • الشكل السائل: بالرغم من طعمه غير المستحب بالنسبة للكثيرين، لكنه الحل الأفضل على الإطلاق، حيث يحتوي على أكبر كمية من المغذيات المفيدة.
  • كبسولات أوميجا 3: هي الحل الأفضل لحفظ المواد الجافة داخلها.
  • الأقراص القابلة للمضغ: غالبًا ما يتم تناولها من قِبل الأطفال الذين يحتاجون إلى العناصر الغذائية الموجودة داخلها.

بعد أن أوضح لي تلك الأنواع، أخبرني أن النوع الأفضل بالنسبة لي هو كبسولات أوميجا، وأن الجرعة الآمنة منها هي 3 كبسولات في اليوم الواحد، على أن يتم تناول كبسولة واحدة بعد كل وجبة من الوجبات الرئيسية.

استمريت على تلك الخطوات بالضبط كما أخبرني بها الطبيب، وبدأت بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على ذلك وأكد لي أنها لا تشكل أي خطر على حالتي الصحية، بشرط عدم تناول الكبسولات على معدة فارغة.

بعد مرور 3 شهور بدأت ألاحظ بعض التغييرات الحادثة في مقاسات ملابسي، خاصةً عندما ذهبت لشراء بنطلون جديد، وطلبت من الفتاة أن تحضر لي المقاس الذي أطلبه في كل مرة، وعندما ارتديته وجدت أنه كبير بالنسبة لي.

لذا في هذا اليوم ذهبت لأزن نفسي ووجدت أنني فقدت 5 كيلو من وزني، وبمرور الوقت مع المحافظة على الجرعات المحددة من أوميجا 3 استطعت الوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بالجسم الممشوق الذي كنت أحلم به منذ سنين مضت.

تجربتي مع أوميغا 3 وتقليل الشهية

كانت تجربتي في إنقاص الوزن معتمدة بشكل كلي على حبوب أوميغا 3، بينما علمت أنه من الممكن الاعتماد عليها بشكل جزئي بجانب اتباع حمية غذائية صحية خالية من السعرات الحرارية العالية، وهو ما اعتمدت عليه صاحبة التجربة التالية، حيث جاءت تحكي تجربتها فتقول:

“أنا ندى أبلغ من العمر 30 عامًا، أشارككم تجربتي الآن بعد أن استطعت استعادة ثقتي بنفسي مرة أخرى بعد وقت طويل كنت أفقدها فيه، وذلك نظرًا لِما كنت أشعر به من الإحراج طوال الوقت.

خاصةً أن زوجي كان يتمتع بجسم قوي ومليء بالعضلات رغم أنه في السابعة والثلاثين من عمره، إلا أنه كان يحافظ على صحته بشكل كبير، مما جعلني أشعر بالحرج تجاه مظهر جسمي الذي لم يكن صحيًا بالمرة.

فكانت الناس التي لا تعرفنا تعتقد أنني أكبر منه سنًا بسبب ما يبدو عليه من مظاهر الشباب، أما أنا فكنت على النقيض التام، وكان ذلك هو الدافع الأكبر الذي دفعني إلى بدء نظام غذائي صحي جديد لكن قوي.

بالفعل بدأت في اتباع هذا النظام، لكن الأمر كان يستغرق وقت طويل لألاحظ الفرق الحادث في وزني بعد إنقاصه، لذا بدأت في البحث عن عناصر يُمكنها تعزيز فقدان الوزن، لكن دون التأثير السلبي.

حتى علِمت بفعالية حبوب أوميجا 3 في تقليل الشهية، وعندما جربت بنفسي وجدت أنه حقيقي، حيث بدأت أشعر بأنني لا أرغب في تناول الطعام كثيرًا، علاوة على ذلك أصبحت أكثر نشاطًا، ولديَّ القدرة بشكل أكبر على ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الوزن.

خسارة الوزن وبناء العضلات باستخدام أوميجا 3

أنا سمير أبلغ من العمر 28 عامًا، دون الوصف الطويل لتجربتي تعرفون كيف يؤثر مظهر الشخص في حالته النفسية، خاصةً إذا كانت مشكلته هي الوزن الزائد، وهو ما عانيت منه منذ الصغر.

فكان الجميع يحسبني في سن الأربعينات بينما أنا ذو الـ 28 من عمري، وذلك بسبب وزني الزائد الذي يُظهرني بهيئة أكبر من سني، ولا شك أن ذلك قد أثّر على أمر زواجي.

حيث حاولت أمي مساعدتي في هذا الأمر كثيرًا، لكن كان محاولاتها تنتهي بالفشل بمجرد رؤية العروس لي، وبالرغم من أنهم كانوا لا يقولون سوى أنه نصيب، إلا أنني كنت أعلم جيدًا السبب وراء ذلك.

لكنني سئمت من تكرار الأمر بشكل لا يُطاق، كذلك سئمت من شكلي الذي يُظهرني وكأني ابن الأربعين عامًا، منذ هذا اليوم وأنا قررت إحداث تغيير في حياتي بنفسي، وعدم إلقاء اللوم على من حولي فقط دون اتخاذ أي خطوة نحو التغيير الحقيقي.

حينها بدأت تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف وأنا أدعو الله أن تُجدي نفعًا، وقررت أنه مهما حدث لن أفقد عزيمتي في إكمال التجربة، وبالفعل ذلك ما حدث حتى حصلت على النتائج التي أذهلتني.

التزمت بالجرعة الآمنة وهي 2 جرام بشكل يومي، وبمرور الوقت كنت ألاحظ التغيير الذي بدأ يقع على وزني، وبعد 45 يوم من المداومة على ذلك خسرت الوزن بشكل ملحوظ حتى أن أفراد عائلتي قد لاحظوا ذلك.

لم أكتفي بتناول الجرعات الآمنة من أوميجا 3 فحسب، بل حافظت على ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وهو ما ساعد كثيرًا على بناء العضلات مع خسارة الوزن، لذلك كل من يسألني عن تجربتي أخبره بأنها أكثر من مذهلة.

فوائد الأوميجا 3 للتخسيس

أثناء تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف علمت الكثير من المعلومات حول فاعليتها وكيفية فقدان الوزن من خلالها، وقد توصلت إلى المعلومات الموضحة فيما يلي:

  • تساعد الحبوب على عدم تخزين الطعام الذي يحتوي على نسب عالية من الدهون؛ نظرًا لفعاليتها في زيادة حساسية الأنسولين في الجسم بنسبة تصل إلى 50%، مما يحفز الخلايا لحرق كمية أكبر من الطعام دون تحويله إلى مواد دهنية.
  • تلعب الحبوب دور هام في تنظيم مستويات هرمون السيروتونين، في الجسم، وهو ما يساعد على التحكم بالشهية بشكل أكبر، علمًا بأن تنظيم هذا الهرمون يحد من ظهور أعراض الاكتئاب المصاحبة للسمنة.
  • يتسبب الاكتئاب لدى الكثير من الأشخاص في تناول كميات أكبر من الطعام، وبفضل مفعول حبوب أوميجا 3 يُمكن السيطرة على هذا الأمر بشكل أفضل، من خلال التحكم في الشهية وتناول قدر أقل من الطعام.
  • تحفيز الجسم ومنحُه الطاقة الكافية التي تجعله قادر على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية الشاقة، وبالتالي رفع معدل الحرق، وتعزيز عملية خسارة الوزن.
  • تناول 6 جرام من أحماض أوميجا 3 يوميًا ولمدة 3 شهور يحفظ عملية الأيض بنسبة 3.8% عن المعدل الطبيعي لها.
  • في حال تناول حبوب أوميجا 3 وممارسة التمارين الرياضية في نفس الوقت، فإن ذلك يحفز كثيرًا من نمو الكتلة العضلية، وهو ما يساعد على حرق كمية أكبر من الدهون.
  • يعتبر ألم المفاصل سبب وجيه لعدم ممارسة الشخص التمارين الرياضية لفقدان الوزن، أما عند استخدام أوميجا 3 فإنها تساعد على ترسيب كمية أكبر من الكالسيوم في العظام، وبالتالي تقل حِدة آلام المفاصل، وهو ما يُتيح للشخص إمكانية التحرك بسهولة، وبالتالي ممارسة التمارين الرياضية دون أدنى مشكلة.

الأعراض الجانبية للأوميجا 3

أنا ميار أبلغ من العمر 19 عامًا، وقد قرأت الكثير من التجارب التي تُشير إلى نجاح استخدام أوميجا 3، لكني لم أنتبه تمامًا إلى الآثار الجانبية الخاصة باستخدامه.

فقد دفعتني رغبتي الشديدة في فقدان الوزن لبدء التجربة دون الالتفات إلى ما تعود عليّ به من أضرار، حتى أن آخرون غيري قد تعرضوا إلى المزيد من الآثار الجانبية الضارة عندما شرعوا في خوض مثل تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف، وكانت:

  • الإصابة بنزيف أو سيولة الدم، حيث تخفف الكبسولات من كثافة الدم، وبالتالي تسهل الإصابة بالنزيف عند الإصابة بجرح.
  • وجود رائحة كريهة في الفم.
  • حدوث تفاعلات بين أوميجا 3 وبعض الأدوية مما يُشكل خطر على المستخدم، خاصةً أدوية الالتهابات والتخصر.
  • حدوث اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، ومن أبرزها الإسهال، والتقيؤ، وإخراج البراز الرخو.

تعليمات هامة عند استخدام أوميجا 3

مرورًا بتجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف، وتجارب الآخرين ممن خاضوا بتلك التجربة سواء نجحت أو فشلت في النهاية، أدركت أن هناك بعض التعليمات الهامة يجب الالتزام بها تجنبًا للإصابة بأي آثار جانبية سيئة، وللحصول على أفضل النتائج، وهي الموضحة فيما يلي:

  • عدم تناول حبوب الأوميجا 3 على معدة فارغة، خاصةً من قِبل المصابين بحساسية المعدة.
  • الالتزام بتناول الجرعات اليومية المحددة منه دون الإفراط.
  • تناول الحبوب قبل أو بعد الوجبة الرئيسية بنصف ساعة كحد أدنى.

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

نجحت تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف بفضل جرعات الحبوب، لكن هناك الكثير ممن اعتمدوا على الأطعمة الغنية به دون الحبوب، وقد نجحت تجارب البعض منهم أيضًا، وكانت تلك الأطعمة الموضحة عبر السطور التالية:

  • البيض، اللبن، الصويا.
  • الأسماك التي تحتوي على نسبة من الدهون، مثل الماكريل، والسلمون، والسردين، والتونة.
  • المكسرات بمختلف أنواعها والبذور، مثل الجوز، والكتان، وبذور الشيا.
  • الزيوت النباتية الطبيعية، مثل فول الصويا، زيت الكانولا، وزيت الكتان.
  • اللحوم، والخضروات الورقية، مثل السبانخ والكرنب، وهي أطعمة تحتوي على نسبة بسيطة من الأوميجا 3

الكثير ممن خاضوا مثل تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف أجمعوا على فعاليتها في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ، لكن بشرط الالتزام بالجرعات الآمنة، واتباع حمية غذائية خالية من السعرات الحرارية العالية.