تجربتي مع بلازما الوجه ساهمت في علاج مشكلات عديدة، حيث عانيت ما بين المنتجات الطبية والوصفات الطبيعية لعلاج مشكلات بشرتي ولكنني لم أحصل على النتيجة الفعالة، لذا كانت البلازما الخيار الأمثل لتجارب النساء لاسيمًا تجربتي، كما أنها أمنة فهي تُستخرج من جسم الشخص مما يُقلل من فرصة إلحاق الأضرار.

تجربتي مع بلازما الوجه

مع تقدُم العُمر أصبحتُ أعاني من المشكلات الجلدية في بشرتي، فعلى الرغم من أنني لم أتجاوز الخامسة والثلاثين عامًا إلا أنني أُعاني من كثرة المشكلات من حيث التهابات البشرة والهالات السوداء، وظهور الخطوط البيضاء، والبُقع الداكنة.

لجأت لاستخدام عِدة وسائل مُختلفة للتقليل من هذه الأعراض ولكني لم أحصل على نتائج مُجدية في ذلك، وهذا ما جعلني أشعر بالإحباط الشديد، إلى أن قررت الذهاب لطبيب جلدية، للفحص واختيار طريقة علاج مُناسبة، هُنا أخبرني الطبيب أن الأنسب هُنا البلازما، وأخذ يسرد لي فوائدها للبشرة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تُساهم في منح البشرة قدر كبير من النضارة والحيوية.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • علاج الهالات السوداء أسفل العين.
  • التحسُن من لون الشفاه، وجعلها وردية.
  • التقليل من تأثير أشعة الشمس الضارة.
  • زيادة إفراز الكولاجين في البشرة
  • سُرعة الحصول على النتائج الفعالة.
  • التقليل من الندوب والحُفر الجلدية.
  • علاج مُشكلات حب الشباب.
  • الحصول على بشرة جذابة.

بعد الاستماع إلى كم هذه الفوائد وافقت على خوض التجربة، لكن قبل الدخول إلى الجلسة، أخبرني الطبيب أن هناك بعض النصائح الطبية يجب اِتباعها لتتجلى التجربة بالنجاح، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب الحصول على قدر مناسب من الماء قبل الجلسة بيوم.
  • تناول النظام الغذائي الصحي للحصول على أفضل نتائج مُرضية لعلاج مشكلات البشرة.
  • الابتعاد عن تناول مشروبات القهوة والشاي وذلك لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الكافيين الضار على البشرة.

بالفعل بدأت في خوض التجربة، وكانت الجلسة أكثر من رائعة، شعرت بالتحسُن الملحوظ في بشرتي، وتخلصت من مشكلات عديدة في غضون فترة قليلة.

خطوات جلسة بلازما الوجه

كًنت أروي لصديقتي في العمل تجربتي وكيف جعلتني أتخلص من مشكلات وجهي بسهولة، استمعت إلينا صديقة أُخرى، وأخبرتني أنها استخدمت البلازما في الوجه عندما كانت تُعاني من ظهور الكثير من التجاعيد في البشرة، وعندها كنت الصديقة الثالثة لنا تَرغب في خوض التجربة ولكنها تشعر بالخوف.

بدأت الأُخرى تسرد لها خطوات الجلسة بشكل مفصل حتى لا تشعر بالخوف، وتتمثل خطوات جلسة بلازما الوجه فيما يلي:

  1. تنظيف البشرة أولاً ثم وضع القليل من كريم التخدير على وجهي.
  2. الانتظار لِعدة دقائق ثم سحب عينة من الدم لفحصِها في جهاز الطرد المركزي.
  3. بعد مرور نصف ساعة، يُغسَل الوجه جيدًا ويُنظف.
  4. يبدأ الطبيب في استخدام إبر البلازما في منطقة الجبهة، ويُحرص على تكرار الحقن أكثر من مرة في المنطقة.
  5. يَستخدم الطبيب أكثر من إبرة مختلفة في العمق لاختلاف المناطق في الوجه.
  6. الحرص على تدليك الوجه جيدًا بعد الحقن.
  7. بعد الانتهاء من الجلسة حرص الطبيب على أن يوزع كمية البلازما المتبقية على الوجه بالكامل.
  8. لا يُنصَح بغسل الوجه لمدة 12 ساعة، ويفضل عدم التعرض إلى أشعة الشمس في الخارج.
  9. بعد مرور الوقت السابق، ينصح بإضافة كمية قليلة من حمض الهيالورونيك مع استخدام الكريم المرطب على البشرة لمدة أسبوعين.

تستكمل صديقتي تجربتها قائلة: “بعد مروري بأكثر من ثلاث جلسات من البلازما على البشرة، استطعت التخلُص من مشكلة التجاعيد والخطوط البيضاء الدقيقة حول العين، والجلد المشدود والناضج.. وأخبرني الطبيب أنني سوف أحصل على المزيد من النتائج المتقدمة على مدار العام”.

البلازما لعلاج آثار الحبوب في الوجه

كما تحكي إحدى السيدات تجربتها مع البلازما للتخلص من حب الشباب وآثار الحبوب الضارة في الوجه قائلة: “عانيت لسنوات عديدة من عُمري من آثار الحبوب الضارة التي كانت على هيئة ندوب وحُفَر في الوجه إلى جانب الالتهابات التي كانت تُصيب بشرتي من وقت لآخر، وذلك ما تسبب في ظهور البقع الداكنة.

على الرغم من استخدامي لأكثر من كريم مختلف إلا أنني لم أحصل على نتائج مُرضية في هذا الأمر وذلك ما جعلني أبحث عن الطرق الفعالة، وعندما استمعت لتجارب الآخرين مع البلازما، قررت خوض التجربة.

على مدار 4 جلسات استطعت التخلُص من آثار الحبوب، وعملت على توحيد لون بشرتي، ويمكنني القول إن تجربتي كانت سحر بالنسبة لي.

نصائح بعد إجراء الحقن بالبلازما

بدأت أمنية حديثها أنها كانت تعاني من مشكلات البشرة التي لا تُعد ولا تُحصى، خاصةً أنها من أصحاب البشرة الدهنية وتُعرَف بكثرة مشكلاتها، ولكنها عندما خضعت إلى جلسة البلازما استطاعت أن تتخلص من 90% من مشكلات البشرة من حيث البقع الداكنة والتجاعيد وعلامات تقدُم السن، وغيرها من الأعراض الأخرى.

استمرت أمنية في حديثها قائلة: “ولكن يجب عليَّ أن أخبركم من خلال تجربتي عِدة نصائح يجب الالتزام بها بهدف الحصول على النتائج الفعالة بعد إتمام جلسات البلازما، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  • من الأفضل تطبيق قطع من الثلج على البشرة بعد الانتهاء من الجلسات.
  • الحرص على غسل البشرة باستخدام الغسول المناسب لها.
  • الاهتمام بعدم غسل الوجه إلا بعد استشارة الطبيب.
  • الابتعاد عن تعرُض الوجه لأشعة الشمس المُرتفعة أو درجات الحرارة العالية.
  • تجنب استخدام مُستحضرات التجميل على البشرة لمدة يوم على الأقل.

أضرار حقن البلازما على الوجه

على الرغم من نجاح تجربتي، جاءت سلمى لتروي تجربتها مع البلازما قائلة: “عندما تعرضت للإصابة بمشكلات في بشرتي بحثت عن أكثر الطرق الفعالة التي بإمكانها أن تساعدني على التخلص من هذه المشكلات، وبالفعل تعرفت على تقنية البلازما، وخضعت للجلسات على مدار أكثر من شهر..

لكنني لم أحصل على نتائج مثمرة مثلما حدثت في التجارب السابقة، على العكس تمامًا تدهورت صحة بشرتي أكثر مما كانت وذلك ما جعلني أشعر بالغرابة، وعندما أخبرت الطبيب وأجرى الفحوصات وجد أنني أُعاني من الحساسية من قبل، وهذا ما جعلني أُصاب بأضرار البلازما بدلًا من فوائدها ومن بينها ما يلي:

  • الإصابة بالالتهابات في البشرة والتي تستمر لفترة ثم تختفي.
  • احتباس قدر كبير من السوائل أسفل الجلد.
  • الإصابة بالكدمات ومناطق الاحمرار في البشرة.
  • الإصابة بالعدوى أثناء العملية.
  • الإصابة بالتورُم لِمن يعاني من أمراض الحساسية الجلدية.
  • أما من يعاني من تاريخ عائلي للأمراض الجلدية، فهو مُعرض للإصابة بمرض الهربس.

هل البلازما لعلاج مشاكل البشرة تؤثر على الجنين؟

تحكي سيدة أخرى أنها كانت تعاني من كثرة المشكلات الجلدية وخاصةً منطقة الوجه وذلك ما جعلها تعاني لأشهر عديدة، وعلى الرغم من استخدامها الكثير من المنتجات الطبية إلا أنها لم تحصل على نتائج فعالة، وعندما استمعت إلى تجربتي، رغبت في خوضها.

لكنها لم تستطع الخضوع للجلسات؛ لأن الطبيب أخبرها أن تقنية البلازما لا ينصح بها في حالة المرأة الحامل، لأنها قد تُعرِض صحة الجنين للإصابة بالمشكلات والمضاعفات، ولكنها يمكنها الخضوع لها بعد الانتهاء من عملية الولادة مباشرةً.

 تجربتي كانت مُلهمة بالنسبة لي، فمن خلالها استطعت التعرُف على تقنية البلازما عن كُثب، ومعرفة فوائدها وأضرارها وأهم النصائح للحصول على نتائجها الفعالة.