تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين تميزت بإنهاء مُعاناتي الطويلة مع مشاكل البشرة، فتتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تُؤثر بها مثل: “الشمس، التراب، الحرارة” الأمر الذي يضر كثيرًا بها، لذا تحتاج إلى الكثير من العناية، أمّا في حال تعرضت للمشاكل يلجأ الكثيرين إلى الكريمات الطبية والمواد الطبيعية للتخلص منها، وتُعد بودرة ألفا أربوتين الحل المثالي لعلاج مشاكل البشرة.

تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين

كُنت أتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة نتيجة عملي طوال اليوم في الخارج، مما تسبب في الإضرار ببشرتي كثيرًا، فقد عانيت من ظهور الحبوب والآثار السوداء في البداية لم أهتم كثيرًا لتلك المشاكل وكُنت أعتقد أنها ستزول من تلقاء نفسها وبعد مُدة لاحظت أنها لم تختفي لذا بدأت بعلاجها واستخدام بعض المواد الطبيعية فأهملت مُشكلتي، لذا تسببت في ظهور آثار للحبوب والبُقع الغامقة.

توقفت عن استخدام تلك الوصفات وبدأت البحث عن كريمات طبية لعلاج تلك المشاكل، وأثناء البحث على مواقع التواصل الاجتماعي وجدت الكثير من التجارب مع “بودرة ألفا أربوتين” التي تُعالج جميع مشاكل البشرة، لذا قررت البدء في تجربتي معها لعلاج اسمرار بشرتي وآثار الحبوب، وبالفعل بعد الاستمرار على استخدامها لاحظت اختلافًا كبيرًا.

بدأت آثار الحبوب في الاختفاء رويدًا وبعد عدة أسابيع اختفت تمامًا، كما لاحظت اختلاف بشرتي بشكل عام فقد زادت نعومتها وأصبحت أكثر حيوية ونضارة، لذا استمررت على استخدامها حتى بعد علاج جميع المشاكل وأنصح جميع الفتيات استخدامها لزيادة صحة البشرة وحيويتها.

استخدامات بودرة ألفا أربوتين

تتعدد استخدامات بودرة ألفا حيث استخدمتها لعلاج كافة مشاكل البشرة فلا تقتصر على مُعالجة مُشكلة بعينها، حيث تُعالج الكلف والنمش، ووجدت أن تُستخدم للأمور التالية:

  • الحد من إنتاج صبغة الميلانين في الوجه الأمر الذي يُسهم في زيادة تفتيح البشرة والتخلص من اسمرارها.
  • التخلص من البُقع الداكنة بشكل سريع وآثار الشيخوخة والتجاعيد، وجميع الآثار الناتجة من التعرض المُباشر للأشعة الضارة.
  • تجنب البشرة العوامل المُسببة لظهور البُقع والكلف والنمش.

كانت تلك النتائج كافية لخوض تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين، ولا أخفيكم سرًا كانت البودرة علاجًا كالسحر بالنسبة لي، فلم تعمل على علاج مُشكلتي فحسب بل ساهمت في حل الكثير من المشاكل غير الظاهرة والتي لم أكن أهتم بها، فلم يمضي الكثير من استخدامي لها إلا وكانت بشرتي مثالية وصافية تمامًا.

كيفية استخدام وصفة أربوتين

أعاني مع البشرة الدُهنية مُنذ أتممتُ عُمر الثالثة عشر فبدأ حينها ظهور الحبوب وتناثرت في كُل أنحاء وجهي ونتيجة استخدام بعض المواد الخاطئة أثر ذلك على بشرتي وبدأت الحبوب تترك آثارًا، الأمر الذي شوه مظهري وأثر على نفسيتي وكُنت أخشى استخدام بعض المواد الخاطئة حتى لا تتفاقم المُشكلة كالسابق.

نصحتني إحدى صديقاتي باستخدام بودرة ألفا أربوتين وأخبرتني أنها آمنة تمامًا على البشرة، وبالطبع كُنت بحاجة ماسة إلى أي علاج لمُشكلتي فبدأت تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين وعند البحث عن كيفية استخدامها وجدت أنها كالآتي:

المكونات

  • ماء مُقطر.
  • ملعقة صغيرة من بودرة ألفا أربوتين.

طريقة التحضير

  1. مزج كمية من البودرة مع الماء بما يُقارب 5 جرام، ووضعهما في وعاء على النار.
  2. الانتظار مُدة من الوقت حتى ذوبان البودرة وغالبًا ما تأخذ بضعة دقائق.
  3. إضافة الخليط الناتج إلى أي كريم صالح للبشرة واستخدامها بشكل يومي للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

كما قرأت أنه لا بُد من الحرص على أن يكون الكريم خاليًا من أحماض اللاكتيك وأحماض “ألفا هيدروكسي” حتى لا يؤثر على مستوى الحموضة في الخلطة مُسببًا مشاكل أخرى، فالزيادة في درجة الحموضة يسبب التهاب البشرة وتهيجها، والشعور بالحكة فيجعل لها تأثيرًا سالبًا بدلًا من حل المُشكلة.

وصفات طبيعية بودرة ألفا أربوتين

وجدت إحدى التجارب مع بودرة ألفا والتي كانت قد استعانت بإحدى الوصفات الطبيعية في علاج مُشكلة اسمرار منطقة الرُكبة فتحكي صاحبة التجربة قائلة: “كان لون بشرتي غير موحد وكانت منطقتي الرُكبة والكوع أغمق من باقي الجسم، مما سبب لي الكثير من الحرج والمُضايقات.

بعد الكثير من المحاولات غير الطائلة توجهت إلى الطبيب المُختص للحصول على وصفة فعالة ومُناسبة فنصحني باستخدام بودرة ألفا، وبالفعل بدأت تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين ولم يُكن استخدامي لها قاصرًا عليها فكُنت أضيفها إلى بعض الوصفات الأخرى”.

1- بودرة ألفا أربوتين والحليب البودر

تحكي إحدى الفتيات عن تجربتها لعلاج الحبوب قائلة: “كُنت أعاني من ظهور حبوب الشباب بكثرة في مُراهقتي الأمر الذي كان له تأثير سلبي على نفسيتي واستخدمت بعض المواد التي زادت من التهاب بشرتي فتوقفت عن العلاج، ونصحتني إحدى صديقاتي باستخدام ألفا أربوتين وبالفعل بعد مُدة من استخدامها لاحظت فارقًا كبيرًا في بشرتي وبدأت الحبوب تقل تدريجيًا إلى أن اختفت تمامًا”.

المكونات

  • ملعقتين صغيرتين من حليب البودر.
  • عصير الليمون.
  • ملعقة صغيرة من البودرة.

طريقة التحضير

  1. مزج الحليب البودر إلى بودرة ألفا أربوتين، والتقليب جيدًا.
  2. إضافة بضعة قطرات من الليمون إلى المزيج ودمجه حتى يُصبح متجانسًا.
  3. يُمكن إضافة ماء الورد لتخفيف الخليط.
  4. استخدام الخليط على البشرة وتركه مُدة من الوقت يُقدر بـ 30 دقيقة حتى يجف.
  5. فرك الوجه بحركة دائرية بالماء الدافئ، ثُم غسله.
  6. لا يُنصح باستخدام الوصفة في حال كُنت تمتلك بشرة حساسة.

2- بودرة ألفا أربوتين وملح الحليب

بدأت تظهر بُقع غريبة على بشرتي ذات لون غامق نتيجة التعرض المُباشر للشمس واستمرت هذه المُشكلة لفترات طويلة دون إيجاد حل لها، وفي إحدى المرات أثناء تصفح موقع التواصل الاجتماعي وجدت منشورًا عن بودرة ألفا أربوتين ودورها في حل مشاكل البشرة، بعد قراءة الكثير من التعليقات الإيجابية كان هذا حافزًا لي لخوض تجربتي من بودرة ألفا أربوتين من خلال إضافتها إلى بعض المواد الأخرى، حيث كانت الوصفة التي استخدمتها كالتالي:

المكونات

  • عصير الليمون.
  • ثلاث معالق ملح الحليب.
  • ملعقتين صغيرتين من حليب البودر.

طريقة التحضير

  1. مزج المكونات مع بعضها البعض جيدًا.
  2. وضع الخليط على البشرة وتركه لفترة من الوقت، ثُم تدليك الوجه وغسله جيدًا.
  3. تُستخدم الوصفة مرة أسبوعيًا.

كانت هذه الخلطة لها دور كبير في استعادة لون بشرتي بعد مُعاناة طويلة من البُقع الغامقة نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

فوائد بودرة ألفا أربوتين

ذكرت إحدى الفتيات لي: تُعد بودرة ألفا أربوتين آمنة تمامًا على البشرة لخلوها من المواد المحظورة”، فأخيرًا وجدت الحل بعد مُعاناة طويلة مع البُقع الداكنة في أماكن مُتفرقة من جسدي وبعد رحلة طويلة مع الكريمات الموضعية والمراهم دون جدوى فوجدت إحدى التجارب التي استخدمت بودرة ألفا أربوتين، التي اكتشفت كم الفوائد التي تحتوي عليها، وتتمثل في:

  • الحد من صبغة الميلانين في الجسم وهي المادة المسئولة عن لون البشرة، ويؤدي زيادة إنتاجها إلى اسمرار البشرة، لذا تُعد بودرة ألفا مُساهمة في تفتيح لون البشرة وزيادة توحيدها.
  • تُسهم في علاج كافة مشاكل البشرة من كلف وبُقع داكنة والحبوب والنمش ومُعظم المشاكل الناتجة من التعرض المُباشر للأشعة الضارة في الجسم.
  • الوقاية من الأشعة البنفسجية والحفاظ على الطبقة الخارجية للبشرة مما يضمن الحد من اسمرار البشرة.
  • تعمل على ترطيب البشرة والتخلص من جفاف الجلد بشكل فعال؛ لذا تُعد من المُنتجات الآمنة لأصحاب البشرة الجافة.
  • زيادة حيوية البشرة ونضارتها.
  • التخلص من آثار الحبوب والحد من ظهورها في البشرة.
  • فعالة في زيادة نعومة البشرة.
  • مُحاربة آثار التقدم في العُمر؛ حيث تُحفز إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي الحفاظ على حيويتها والتخلص من التجاعيد والخطوط.

بالفعل بعد مُدة من الاستخدام بدأت تظهر نتائج البودرة وتخلصت من جميع البُقع وآثار الحبوب، وأصبحت بشرتي ذات لون موحد، فتجربتي مع بودرة ألفا أربوتين غيرت حياتي كثيرًا.

الآثار الجانبية بودرة ألفا أربوتين

“بالرغم من إثبات أن بودرة ألفا آمنة على البشرة من تجارب الكثيرين إلا أن استخدامي لها بشكل خاطئ جعلني أعاني الكثير” كان هذا إحدى التعليقات التي وجدتها عن بودرة ألفا عندما قررت البدء في تجربتي مع بودرة ألفا أربوتين الأمر الذي جعلني أشهر بالتردُد لذا قررت البحث عن آثار البودرة الجانبية والتي كانت كالتالي:

  • تُسبب البشرة الكثير من المشاكل للبشرة الحساسة فلا تُعد آمنة تمامًا لهم لذا يجب الحذر من استخدامها وإجراء اختبار التحسس على جُزء من البشرة قبل استخدامها.
  • يتسبب الإفراط في استخدام البودرة بالعديد من مشاكل البشرة المُتمثلة في “الالتهابات والاحمرار”.
  • يجب الامتناع عن الخروج بعد استخدامها أسفل أشعة الشمس المُباشرة، فقد تؤدي إلى الحروق البسيطة.

يجب الحرص على وقاية البشرة من الشمس والعوامل المُضرة حتى أثناء استخدام البودرة وذلك للحد من آثار الأشعة الضارة.