تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة تجلت بالنتائج المُرضية بعد مُعاناة بين الطرق التقليدية والمُنتشرة لتقشير الجلد، ويتوفر هذا المكون في كافة المنازل دون عِلم بقدرته الفائقة على علاج مشاكل عِدة تواجهن نحنُ النساء، إلا أن تجارب كثيرة سردت كيف كان السبيل للحصول على بشرة خالية من البقع الداكنة والجفاف.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة

تزوجت منذُ عامين، قبل زواجي كُنت أعاني من اسمرار المناطق الحساسة وخضعت لجلسات الليزر لتُخلصني من تلك المُشكلة إلا أنها كانت نتيجة مؤقتة فقط، فقد استعاد الجلد اللون الداكن غير المُحبب على الإطلاق مما تسبب في نفور زوجي مني.

مشاكل الجسد تؤثر سلبًا على العلاقة الحميمة وهذا ما كُنت أراه في ملامح زوجي، لذا بحثت عن طرق تُساعدني على تفتيح المناطق الحساسة دون الإضرار بها حتى رأيت النساء تسرد تجاربهن مع بيكربونات الصوديوم لتفتيح مناطق مُختلفة من الجسم، أنا أيضًا كُنت أستمع عن وصفات بيكربونات الصوديوم لتفتيح منطقة الإبط، لذا قررت البدء في تجربتي “البكيني تحديدًا”، وقُمت بالآتي:

  1. املئ حوض الاستحمام بالماء الفاتر، وأضيف حوالي نصف كوب من البيكربونات.
  2. تحريك الماء حتى تتجانس المادة معها، وتمنحني النتيجة المُرادة.
  3. استمتع بحمام هادئ لساعة إلا رُبع، وأحاول الاستجمام قدر الإمكان دون تفكير.
  4. أخرج لشطف الجسم بالكامل بالماء الفاتر النقي.
  5. أجفف جسمي بمنشفة قطنية، وأضع مُرطب للجسم بالكامل، وآخر خاص بهذه المنطقة.

التزمت على فعل ذلك مرة أسبوعيًا، بعد مرور شهر ونصف مع وضع المرطب يوميًا لاحظت إقبال زوجي عليّ.. كانت تجربتي جيدة ليست فقط للتخلص من هذه المُشكلة بل وللقضاء على الفتور بيني وبين زوجي.

فوائد استخدام النشادر للمنطقة الحساسة

صادفتني تجارب عِدة مع البيكربونات ألممتني بفوائده الجمّة، فاستخدامها للمناطق الحساسة لا تقتصر على تفتيحها فحسب، فقد سردت فتاة تجربتها على النحو التالي:

لقد كُنت أعاني من مشكلة الاسمرار وتأخر الإنجاب، حقيقةً كان زوجي مُتفهم لهذا الأمر وكان راضي بأمر الله وقضائه، إلا أن مُشكلة الاسمرار سببت فجوة بيننا حتى بدأت في تجربتي لشهر وبالفعل تقرب مني وتخلصت من مشكلة الاسمرار.

لم أرغب في زوال النتيجة فاستمريت على استخدامها لفترة طويلة قد تقترب لأربعة شهور حتى ذات يوم شعرتُ بالغثيان وذهبت إلى الطبيب ليُبشرني أن الله سيمنّ عليّ ويرزقني بوجه جديد.

فكيف حدث ذلك؟ قال لي الطبيب إنني كنت أعاني من لزوجة المهبل الشديدة، واستخدام بيكربونات الصوديوم يساعد على التقليل من ذلك مما سمح بمرور الحيوانات المنوية والتغلغل داخل الرحم، كما له فوائد كثيرة أخرى.

  • سنفرة طبيعية للجلد يعمل على إزالة الجلد الميت مما يمنح تلك المنطقة التفتيح اللازم.
  • الوقاية من الإصابة بانحلال خلايا المهبل لقدرته على التخلص من البكتيريا العضوية.
  • تُستخدم كعلاج أساسي للتخلص من أكزيما المناطق الحساسة.
  • بالاستخدام الروتيني شهور لغسول البيكربونات يزيد من فرصة الإنجاب.
  • التقليل من حكة المهبل الناجمة عن إصابة المنطقة بالجفاف، أو عدوى الهربس.
  • التخلص من الحكة المُصاحبة الإصابة بالبواسير والإمساك.
  • لمرضى البواسير يُقلل من الألم المُرافق لهم بشكل مُستمر.
  • تُطهر المنطقة مما يقيها من الإصابة بالأمراض والالتهابات.
  • مُعالج طبيعي للالتهابات الفطرية المهبلية.

بيكربونات الصوديوم والليمون لتفتيح البكيني

“إن الليمون له فعالية كبيرة في التخلص من اسمرار المناطق المتضررة، وإضافة البيكربونات كان حل سريع ومثالي أنصح به الجميع حقًا” كان هذا تعليق لفتاة تسرد تجربتها مع بيكربونات الصوديوم لتفتيح المنطقة الحساسة قائلة:

بعد معاناة طويلة مع اسمرار البكيني والذي يزعجني كُلما اقترب موعد زواجي فكرّت في استخدام الليمون، ولكن كان وحدُه قد يُلحق الضرر بهذه المنطقة لذا استعنت بمادة تمنح الفاعلية ذاتها ولم أجد أفضل من النشادر، حيث قُمت بما يلي:

  1. وضع البيكربونات مع ماء دافئ في وعاء لتخفيفُه.
  2. إضافة عصير الليمون وتقليبهم حتى الحصول على مزيج متجانس.
  3. توزيعها على المنطقة والتدليك بلطف بواسطة قطعة قطن لمدة ربع ساعة.

استخدمت هذه الطريقة ثلاثة مرات أسبوعيًا وفي الحقيقة لم يمُر شهر واحد حتى رأيت النتيجة المُرضية ليّ، ولكنني كُنت أحاول استخدامُه بحذر على المدى البعيد منعًا للإصابة بأضرار.

طرق استخدام بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة

لم تكُن تجربتي بالليمون هي الناجحة فقط، بل سردت فتاة كيف استخدمتها وأبدت نتائج مُذهلة.. قصت تجربتها على النحو التالي:

“عندما علمت عن فاعلية النشادر وقدرتها على التخلص من معضلتي في الحياة قررت تجربتها، لكن لم أرغب أن تقتصر فقط على وصفة النشادر مع الليمون لذا جربت عدة وصفات وكانت ناجحة جدًا، مثل:

  • بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون معًا يمنحان الترطيب والتفتيح اللازم للمنطقة
  • مزج زيت جونسون مع النشادر وبودرة التلك لمرتين أسبوعيًا تتجلى بنتائج مُبهرة
  • ماسك النشادر مع الملح والسكر وماء الورد وفرك المنطقة تؤتي بنتائج مُرضية

في كُل مرة كُنت استخدم الوصفة المتوفر مكوناتها لديّ وحقيقةً جميعها أبدت بالنتائج المرجوة واستمريت هكذا لثلاثة أشهر وإلى الآن لا أرغب في وقف استخدامها”.

أضرار النشادر للمنطقة الحساسة

“لم أفرح كما الفتيات، إنها كانت الجحيم لي” أثار هذا التعليق الجدل، فكان لفتاة تُشارك تجربتها في تفتيح منطقتي البكيني والإبط.. وجاءت لتسرد:

“عندما رأيت النساء يرددن باستمرار عن مدى فاعلية بيكربونات الصوديوم في تفتيح المناطق الحساسة قررت أيضًا أن ابدأ تجربتي وحينما لاحظت نتيجة سريعة قررت الإكثار من استخدام حمام البيكربونات، وماسكات وغيرها حتى أُصيبت باحمرار وحساسية جلدية، حينها علِمت أن الإفراط في الاستخدام يُلحق بأضرار ولا يُبدي نتيجة كما أردت.

  • الإفراط في استخدامُه لأكثر من مرة في الأسبوع يُعرض الجلد إلى الإصابة بالجفاف.
  • إن ظهرت في البداية أعراض حساسية مثل احمرار الجلد يجب تخفيفه بقدر من الماء الدافئ.
  • تجنبًا لحدوث تهيج أو تأذى الجلد يجب وضع كريم مُرطب مُناسب لهذه المنطقة، أو زيت مثل زيت الورد، وغيره مما ينصح به الأطباء ليمنح المنطقة ترطيب.
  • قد يحدث تورم للجلد وتسلخ، لا بُد استشارة الطبيب حينها.

محاذير لاستخدام بيكربونات الصوديوم للمنطقة الحساسة

“أنا هُدى، حامل في شهري الرابع ولكن لم يقع حملي عائقًا أمام علاقتي الحميمية مع زوجي.. الأمر المُزعج يكمُن فقط ما أُصبت منه باسمرار ناجم عن الولادة خاصةً في المناطق الحساسة لذا قررت استخدام حمام بيكربونات الصوديوم للتخلص منها.

من المرة الثانية وشعرت بأعراض مُزعجة للغاية وقلقت على صحة جنيني ولا أعلم السبب، ذكرت لطبيبي ما فعلت وحدثني كم هذه كارثة قد تتسبب في فقد جنيني والحمد لله لم تتجلى أضرارها لهذا الحد، ولكن الطبيب علمني أن هناك حالات عليها عدم استخدام النشادر للمنطقة الحساسة مُطلقًا..

  • الحامل، والمرضعة.
  • مدمنين الكحول.
  • مرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم.
  • المعرضين للإغماء المُستمر.
  • مرضى السكر.

بيكربونات الصوديوم من المواد الطبيعية الفعّالة في علاج مشاكل كثيرة تواجه النساء أبرزها الاسمرار في مناطق مُختلفة للجسم، وله عدة طرق للاستخدام.