تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر أحدثت فارقًا في حياتي بعد أن كُنت أعاني من الأنف الكبيرة، فكان الأمر يؤثر سلبًا على حالتي النفسية نظرًا لِما أتعرض له من تنمُر، حيث كانوا يدعوني بـ “أم مناخير طويلة”.. أتدرك كم من المعاناة مُررت؟ حتى وأخيرًا علِمت بتقنية الليزر وفاعليتها في إحداث فارق وفقًا لِتجارب الكثير من النساء.

تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر

منذ عشرة سنوات، تعرضت إلى حادثة أدت لكسر جزء من أنفي، وذلك ما جعلها تظهر بشكل غير لائق، ومع مرور الوقت أصبح هذا الأمر يزعجني، خاصةً عند تعرضي لمواقف التنمر المختلفة، لذا قررت اللجوء لعمليات التجميل، على الرغم من خوفي من هذا القرار إلا أنه الخيار الأمثل في هذه الحالات.

ذهبت للطبيب وأخبرني أن هناك أكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها لتجميل الأنف، ولكنه أخبرني أن الليزر هو الخيار الآمن فيما بينهم، كما لا يتسبب في الشعور بالآلام الآن أو فيما بعد، وبدأ أن يسرد لي مميزات التجميل بالليزر وذلك على النحو التالي:

  • التجميل بالليزر من العمليات البسيطة لا تتطلب التدخل الجراحي، ولا تتسبب في نزول دم.
  • لا يُستخدم بها وضع الجبيرة أو الضمادات على الأنف.
  • من العمليات الفورية التي لا تتطلب البقاء لفترة إلى تمام الوصول للنتيجة المطلوبة.

بالفعل خضعت إلى عملية التجميل بالليزر، وأشهد الله أنني لم أشعُر بأي آلام تُذكَر، لكني لاحظت أن هناك نسبة قليلة من التورم في منطقة الأنف، وأخبرني الطبيب أنه يزول من تلقاء نفسه بعد عدة أيام، وكانت تجربتي مثمرة بالنسبة لي، حيث لم أحصل على الشكل الجمالي فقط، بل إنها ساعدتني في التنفس بشكل جيد.

كيفية تصغير الأنف بالإبر

الحصول على الأنف الجميل حلم لدى العديد، وكانت من بينهم أمنية، التي كانت تعاني منذ الصغر من كِبَر حجم أنفها، والذي كان يعرضها إلى مواقف تنمر خلال فترة الدراسة والعمل، وذلك كان يؤثر عليها بشكل سلبي.

تستكمل أمنية تجربتها قائلة: “كان التنمر العامل الأول الذي دفعني لقرار الخضوع لعمليات التجميل، وعندما ذهبت للطبيب أخبرني أنه يُمكن الاعتماد على طريقة الإبر، فهي المناسبة لحالتي.

خضعت للعملية، فقط قام بتحديد أماكن الدهون في الأنف، وحقنها بإبر إذابة الدهون، واستغرقت الجلسة قُرابة نصف ساعة فقط، ولاحظت بعد الانتهاء صغر حجم الأنف بشكل ملحوظ، وذلك ما جعلني أشعر بالسعادة العارمة”.

فشل عملية تجميل الأنف بالليزر

على الرغم من نجاح تجربتي ، إلا أن الأمر لم يخلو من التجارب الفاشلة، حيث جاءت سارة لتروي لنا تجربتها قائلة:

“كنت أعاني منذ فترة من ظهور زوائد لحمية في منطقة الأنف، وذلك ما آثر على عملية التنفس لديَّ، وعندما استمعت إلى التجارب الناجحة لجراحة الليزر، تحمست وخضعت للعملية، إلا أنني لم أحصل على النتائج التي كانت في مُخيلتي.

على الرغم من اِتباعي لكافة الإرشادات المطلوبة، إلا أن العملية لم تمر على ما يرام، بل تعرضت للمضاعفات، ولهذا السبب خضعت لأكثر من عملية جراحية أخرى لتصحيح ما مررت به، وهذا ما جعلني أعاني من شكل أنفي المشوه حتى الآن”.

هل يمكن تجميل الأنف بالخيوط؟

بعد مروري بتجربتي مع تجميل الأنف بالليزر، حرصت على مشاركتها مع متابعيني على مواقع التواصل الاجتماعي، ودونت أمل تعليق على منشوري أن الأمر لم يقتصر على الليزر فقط في تجميل الأنف، وهناك الكثير من الطرق الأخرى من بينها الخيوط، طلبت منها أن تعلم الناس بتجربتها حتى تعم الفائدة على الجميع.

بدأت حديثها قائلة: “كنت أعاني من منحدر واضح في الأنف، وهو ما جعلها تظهر بشكل عريض، وذلك تسبب في الشعور بالإزعاج لفترة طويلة، لذا توجهت للطبيب للقيام بعملية التجميل، وأخبرني بأن الطريقة المثالية هو الخيوط.

لم أقم بأي تجهيزات من قبل للعملية، كما استمرت حوالي 40 دقيقة فقط، ولاحظت أن أنفي أصبح أكثر جاذبية بعد إزالة الطبقة الدهنية والغضروف العظمي، وأخبرني بإمكاني مغادرة المستشفى على الفور وممارسة حياتي بشكل طبيعي.

مضاعفات عملية تجميل الأنف بالليزر

لم تنتهي التجارب إلى هذا الحد، بل أخبرتني زهراء أنها كانت ترغب في تجميل الأنف وتصغيرها لتحصل على الشكل الجمالي والجذاب لها، وذلك ما جعلها تذهب للطبيب وأجريت الفحوصات للاطمئنان على قابلية أنفها لإجراء العملية.

لكن ما حدث لها خارج التوقعات، فالعملية لم تمُر بالشكل المطلوب، وتعرضت للإصابة بالنزيف، وهنا لجأ الطبيب لاستخدام مجموعة من الأدوية القابضة للأوعية الدموية، وتسبب ذلك في انسدادها لفترة طويلة من الوقت توصلت لشهر، وذلك ما جعلها غير قادرة على التنفس بشكل طبيعي.

بعد مرور الوقت تعرضت للتورم في أنسجة الأنف وذلك ما تطلب إجراء عملية جراحية وتناول أنواع من أدوية المضاد الحيوي لمدة 21 يوم، وكانت تجربتي من أسوأ ما مررت به في حياتي.

ما هي تكلفة تجميل الأنف بالليزر؟

إنها من أكثر العمليات المُكلفة، حيث تتراوح التكلفة ما بين 2000 إلى 6000 دولار أمريكي، وذلك لأن تقنية الليزر في حد ذاتها تحتاج إلى التكلفة العالية، كما تختلف طبقًا لحالة المريض والجراح الذي سوف يُجري العملية.

ما بعد عملية تجميل الأنف بالليزر؟

استمعت لأحد الأطباء عبر برنامج تلفزيوني يتحدث عن عملية تجميل الأنف بالليزر، وقدم مجموعة من النصائح يجب على المريض الالتزام بها بعد الانتهاء من العملية للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وتتمثل فيما يلي:

  • الحفاظ على أن تكون مستوى الأنف مرتفع عن مستوى الجسد خاصةً عند النوم.
  • الاهتمام بترطيب الأنف بالكريمات الطبية.
  • استخدام الكمادات الباردة على الأنف.
  • الابتعاد عن الاستحمام خلال فترة النقاهة.
  • عدم التعرُض للصدمات أو بذل مجهود كبير.
  • الابتعاد عن الحركات المفاجئة للأنف.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل على الأنف.

يلجأ العديد من الأشخاص لعملية تجميل الأنف بالليزر للحصول على أنف أكثر جمالًا وخالِ من العيوب، وذلك لأن الأنف هي العضو الأكثر تأثيرًا في ظهور ملامح الوجه بشكل جميل ومتناسق.