تجربتي مع تمارين كيجل كانت حل لكافة المشكلات الزوجية التي واجهتني، ذلك بسبب أن التمارين الرياضية هي الحل دومًا لأغلب المشكلات الصحية، ومن أهم هذه التمارين هي كيجل، والتي عادت عليّ بفوائد عديدة في جميع مناحي الحياة، منها المشكلات الزوجية.

تجربتي مع تمارين كيجل للرجال

يرغب الرجال دومًا في أداء التمارين الرياضية المختلفة والجديدة، التي تساعد على استهداف عضلات الجسم، ومن أبرز التمرينات التي يتغافل عنها الرجال وتعود على الجسم بالفوائد، هي تمارين كيجل، والتي شرحها الطبيب أرنولد كيجل، وتستهدف تقوية العضلات الموجودة في منطقة العانة.

بالإضافة إلى تقوية العضلات المحيطة بالفقرات العصعصية، وتهتم بتقوية قاعدة الحوض، وتسمى هذه العضلات بعضلات كيجل، وعند شرح مشكلتي لأحد الأصدقاء أنني أعاني من ضعف في هذه العضلات نصحني بعمل تمارين كيجل التي تساعد على زيادة القدرة الجنسية، كما لها العديد من الفوائد الأخرى، والتي سأوضحها لكم من خلال تجربتي مع تمارين كيجل للرجال:

  • تعمل على زيادة القدرة على الانتصاب؛ لأنها تنشط الدورة الدموية في الجسم، مما يزيد ذلك من تدفق الدم في العضو الذكري، ويقضي على مشكلة ضعف الانتصاب.
  • تقوية عضلات الحوض وعضلات البطن، مما يجعل شكل جسم الرجل جذاب ورياضي.
  • تمنع هذه التمارين الإصابة بأي من الأمراض الذكرية مثل سرطان البروستاتا، وتقلل من أعراض التهاب البروستاتا أو احتقان مجرى البول.
  • تساعد على تقوية العضلة الصغيرة الموجودة خلف الخصيتين، والتي بإمكانها أن تؤثر على القدرة الجنسية للرجل.
  • من أهم الفوائد التي تحصلت عليها خلال تجربتي مع تمارين كيجل أنها تعالج الإصابة بمرض سلس البول، وذلك لقُدرتها على التحكم في المثانة وعضلاتها.

كيفية أداء تمارين كيجل

هناك طرق متعددة لأداء تمارين كيجل، لكن تكون النتيجة واحدة في نهاية المطاف، هذا ما عرفته عندما قص لي أحد أصدقائي خبراء التمارين الرياضية والذي يعمل مدرب في أحد النوادي الصحية، فقال: “من الضروري قبل عمل تمارين كيجل معرفة العضلات التي سوف تستهدفها هذه التمارين، ثم عمل الخطوات التالية:

  1. التوقف فجأة أثناء التبول، ومن ثم استئنافه، ثم التوقف مجددًا، كرر هذه الحركة عند كل مرة تتبول فيها.
  2. لا تقوم بشد عضلات مؤخرتك أو عضلات البطن أو الأرجل، ثم قم بحبس أنفاسك، فهذه الخطوات تساعد على تحديد عضلات قاع الحوض.
  3. شد عضلات الحوض الذي قمت بتحديدها وقم بالعد التصاعدي من 1 وحتى 5.
  4. ابسط عضلات الحوض ومن ثم عد من 1 إلى 5.
  5. كرر هذه الخطوات 10 مرات متقطعة على مدار اليوم.

كما قد يتم تنفيذ هذه التمارين من خلال الاستلقاء على الأرض والقيام بالخطوات التالية:

  1. قم برفع ركبتيك إلى الأعلى وتأكد من أن قدميك على مقربة من أردافك.
  2. ارفع جذعك وتحقق من أن كتفيك ملامسين للأرض واحرص على عدم رفعهم.
  3. قم بالعد من 1 إلى 5 ثم أنزل ساقيك إلى الأرض مع التنفس العميق، وكرر هذه العملية 10 مرات في اليوم.

من الأفضل القيام بهذه التمارين بعد التبول لأنها تساعد على إخراج القطرات المتبقية من البول في المثانة؛ لأنها تضغط على عضلات المثانة بالإضافة إلى شد عضلات الحوض، كما يفضل عمل بعض التمارين الإحمائية التي تحافظ على العضلات المستهدفة من الشد العضلي.

بالإضافة إلى تنشيط عضلات الحوض وعضلات منطقة العانة، قال صديقي: “ما تعلمتُه من تجربتي مع تمارين كيجل أنه من الضروري عمل بعض الإحماءات مثل:

  • المشي أو الحركة في نفس المكان لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 دقائق.
  • من الأفضل تحريك قدميك وذراعيك للأعلى والأسفل بشكل عشوائي للتأكد من تنشيط عضلاتهم.
  • قم ببعض الإطالات التي تساعد على تنشيط عضلات الفخذين والحوض.
  • تحريك الرقبة بشكل دائري مع تكرار هذه الحركات بعدد 20 تكرار على الأقل، ولكن يجب عمل هذا التمرين بحرص لتجنب الإصابات.

النتائج المنتظرة من تمارين كيجل

تعتبر تمارين كيجل من أهم التمارين التي يتغافل عن نتائجها الرجال، فلها تأثير كبير على شكل الجسم، وشكل عضلات البطن والحوض، وبناءً على ما قاله لي أحد الرجال الذين كانوا يعانون من ضعف الانتصاب، وقرر أداء تمارين كيجل، وقال: “إن تجربتي مع تمارين كيجل تضمنت الانتظام على أداء التمارين لمدة 3 أسابيع.

من ثم بدأت النتائج في الظهور، وقد نصحني مدربي بأن أُمارس هذه التمارين 3 مرات في الأسبوع، الأمر الذي أدى إلى تنشيط العضلات بالإضافة إلى أنه لا يرهقها، فقد يضر الإفراط في أداء هذه التمارين بقدرة العضلات، كما قد يؤثر بالسلب على صحة الرجل، وإحداث بعض الأضرار من ضمنها ما يلي:

  • قد يسبب الإفراط في أداء تمارين كيجل الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض المثانة البولية، والاحتقان واحتباس البول والتي تنشأ عن حبس البول لمدة طويلة خلال التمرين.
  • يمكن أن تصاب عضلات كيجل ببعض الإرهاق أو الشد العضلي نتيجة للعمل المُفرط لها، أو بسبب أداء التمرينات بشكل خاطئ.
  • خطورة تمارين كيجل على من قام بإجراء عملية جراحية تخص البروستاتا، فمن قد يصاب الشخص بمرض سلس البول، إذا لم يأخذ رأي الطبيب في أداء التمارين من عدمه.

تمارين كيجل لعلاج سرعة القذف

لتمارين كيجل الكثير من الفوائد والتي عرفتها من خلال تجربة أحد زملائي في العمل معها، فقد قال لي أنه كان يعاني من بعض المشكلات الذكرية، ومنها سرعة القذف، لذلك عكف على أداء تمارين كيجل، كما قال لي أنها أشبه بالسحر، فعملت على حل مشكلته على عكس ما هو كان متوقع.

ثم استكمل قائلًا تجربتي مع تمارين كيجل أفادتني بشكل كبير في حياتي الجنسية، فقد كنت أعاني من سرعة القذف والآن أصبحت أفضل، وذلك لأن تمارين كيجل تعمل على زيادة فترة الانتصاب، وضخ الدم في العضو الذكري مما يزيد من القدرة الجنسية ويقضي على ضِعف الانتصاب.

بعد أن جربت الكثير من الأدوية والعقاقير الطبية التي تحاول تأخير القذف كنت قد فقدت الأمل في أن استرجع عافيتي مرةً أُخرى، ولكن نصحني الطبيب بأداء هذه التمارين بالإضافة إلى تناول بعض المُغذيات التي تساعد على تعزيز القدرة الجنسية وحل مشكلة القذف المبكر، ومن أبرز هذه المغذيات ما يلي:

  • البطيخ: يستخدم البطيخ لزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، كما يعمل على ترطيب الجسم ويمنحه الحيوية الكافية لزيادة القدرة الجسمانية، ويساعد على إنتاج وتخليق مادة الأرجنين التي تحد من مشكلة القذف المبكر.
  • اللوز: تعتبر المكسرات واحدة من المغذيات الغنية بنسبة عالية من الدهون المشبعة التي تحسن من القدرة الجنسية، وبالأخص اللوز الذي يحتوي على فيتامين E ويساعد على تخليق هرمون التستوستيرون المسؤول عن الانتصاب والقذف، مما يحل ذلك مشكلة سرعة القذف.
  • الموز: من المعروف عن الموز أن له فوائد متعددة في كافة مناحي الصحة العامة، ولكن من النادر أن أحد يعرف أن له دور كبير في تأخير القذف وتحسين القدرة الجنسية؛ لأنه يحتوي على إنزيم يسمى بروميلين، والذي يُستخدم كمادة فعالة لأدوية تأخير القذف.
  • الجزر: من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المُحفزة للقدرة الجنسية لدى الرجال، كما يحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تزيد من قدرة الجسم بشكل عام وتقوي العضلات، فيمكن تناول كمية من الجزر المقطع بعد أداء تمارين كيجل لأخذ كافة الفوائد التي يحتاجها المتدرب.
  • الشوكولاتة الداكنة: تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كافة الفوائد التي قد يحتاجها الرجل، مثل تقوية الانتصاب وتأخير القذف؛ لأنها مصدر رئيسي للكافين الذي يُعتبر منشط عام للجهاز العصبي.
  • الأفوكادو: من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين ك وفيتامين ب واللذان يساعدان على توصيل الدم إلى الجسم بأكمله، وبالتالي زيادة الانتصاب، وإطالة فترة الجماع.
  • الزنجبيل: بما أنه واحد من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية فإنه يُستخدم في تعزيز الصحة الجنسية، نظرًا لأنه يقضي تمامًا على ضعف الانتصاب وتأخير القذف، ويمكن مضاعفة فوائده من خلال استعماله مع عسل النحل.

مشاكل الذكورة مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف من أبرز المشاكل التي تواجه عدد كبير من الرجال، لذا يجب التعرُف على التمارين الرياضية التي تُعالج هذه المشاكل مثل تمارين كيجل.