تجربتي مع كريم اكرتين تجلت بالنجاح المُبهر حقًا وتخلصت من كافة المشاكل التي طالما عانيتُ منها لشهور، فهو السبيل السريع والآمن لعلاج مشاكل عِدة للبشرة ومنحها النضارة والحيوية الدائمة، فالكثير من التجارب أبدت النتائج ذاتها وهو ما طمأنني أيضًا بالشروع فيها.

تجربتي مع كريم اكرتين

على الرغم أنني تلك الفتاة المُهتمة ببشرتها وتنفق كافة أموالها على مُنتجات العناية بالبشرة، إلا أن مستحضرات التجميل كانت كفيلة لتقوض كُل ذلك، حيث عانيت لشهور من التصغبات وحب الشباب وآثارِه، واسمرار البشرة يومًا بعد يوم نتيجة التعرض المُستمر لأشعة الشمس.

صادفت إحدى المرات تعليق لإحدى الفتيات على أنها عالجت مشاكل البشرة جميعها لاستخدام كريم اكرتين، على الرغم من تخوفي إلا أنني شرعتُ فورًا في استخدامُه ووجدت له فوائد عِدة، حيث كانت:

  • التخفيف من علامات الشيخوخة “التجاعيد”.
  • التخلص من بقع فرط التصبغ.
  • الحماية من تشيخ الجلد.
  • منح البشرة النعومة الفائقة.
  • القضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء.

الآن قد عُدت بعد المداومة في تجربتي مع كريم اكرتين لأسرد الفوائد والنتائج الفعّالة التي منحني إياها، والبشرة البيضاء الناعمة التي حصلت عليها.. حقًا أنصح كافة الفتيات بالخضوع للتجربة ذاتها إن كانت صاحبة بشرة دُهنية، ووجدت أن الاستخدام الصحيح للكريم بتطبيق ما يلي:

  1. تنظيف البشرة بالغسول جيدًا.
  2. توزيع الكريم على البشرة في غرفة مُظلمة.
  3. يُترك من نصف إلى ساعة دون التعرُض لإضاءة.
  4. تُغسل البشرة بالغسول ثم يوضع المُرطب المناسب منعًا للإصابة بالجفاف.

تقشير كريم اكرتين للبشرة

عندما بدأت تجربتي مع كريم اكرتين وجدت من اليوم الثالث أن وجهي بدأ يتقشر، انتابني الفزع عما تُشير إليه تلك العلامة إن كانت تعني أنه لا يُبدي نتيجة أم أمر طبيعي، لذا لجأت لِمن خضع للتجربة ذاتها لتسرد لي فتاة قائلة:

“واجهت مُشكلة تقشير البشرة عند استخدام كريم اكرتين وكانت مُزعجة للغاية، فكان مظهرها سيء ولم أرغب في الخروج بهذا المظهر، لكن تحملت الأمر لأنني علمت من الطبيب أن التقشير يعني التخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة من الداخل، ولكن لا بُد من منح البشرة الترطيب اللازم لمرتين يوميًا حتى لا تتعرض للجفاف”.

كريم اكرتين للمناطق الحساسة

حينما أبدت تجربتي مع كريم اكرتين للبشرة النتائج الفعّالة فكرت لِما لا استخدمهُ أيضًا للمناطق الحساسة وأحصل على الفوائد ذاتها حتى صادفت تجربة لامرأة هي من انتشلتني حقًا فيما كُنت سأنفث نفسي فيه، حيث سردت قائلة:

“بعد عناء طويل بين منتجات العناية بالبشرة الحقيقة أن كافة النتائج كانت مؤقتة، مُجرد التوقف عن الاستخدام كان تعود المُشكلة مرة أخرى، كما أنها كانت باهظة الثمن حتى حصلت على نتيجة فعّالة ودائمة من كريم اكرتين، تخلصت من حب الشباب وآثارُه والبقع الداكنة الناجمة عن أشعة الشمس.

حينما رأيت هذه النتيجة ظننتُ أنها ستُبدي ذاتها في أي منطقة أخرى غير الوجه، ولأنني أعاني من اسمرار المنطقة الحساسة قررت الشروع فيها، إلا أن تجربتي مع الكريم للمناطق الحساسة كانت مُزرية ومن الاستخدام الثاني شعرت بلسعة وحرقان والتهاب جلدي، وعندما استشرت طبيب جلدية حذرني من تكرار التجربة ومنحني علاج لآثار الكريم السلبية”.

متى تظهر نتيجة كريم اكرتين؟

واحدًا من الكريمات التي ذاع صيتها لفترة طويلة على أنه يُبدي نتيجة فعّالة لعلاج مشاكل البشرة، حتى هرولت الفتيات لاقتنائُه مما تعرض الآن إلى نقص بالأسواق، فكافة التجارب أقّرت أنهن حصلن على بشرة صافية في غضون أسبوعين فقط، ولكن لا بُد من الاستمرار في تطبيقُه حتى انتهاء الجرعة المُحددة من الطبيب.

موانع استخدام كريم اكرتين

“لم أكُن أعلم أن له بعض التحذيرات” حينما رأيت هذا التعليق انتابني الحزن لوهلة، اعتقدت أنه لا يجب أن أُجرب الكريم وسأستمر في مشاكل بشرتي، حيث قالت فتاة: “مثل الكثير من الفتيات عندما سمعت عن فعّالية كريم اكرتين شرعت في استخدامُه سريعًا، فأنا امتلك بشرة جافة وهذا الأمر كان مزعج لي، لم أعلم أنني سأواجه المُذري عن ذلك.

فإن آلية كريم اكرتين هو التخلص من دهون البشرة وتقشيرها مما يُعرض البشرة للجفاف، فهل تتخيلون كيف أُصيبت بشرتي وهي بالأصل جافة؟ لذا تجلت تجربتي مع كريم اكرتين بالفشل ولا أنصح بها الفتيات مُطلقًا إن كانت صاحبة بشرة جافة، أو تعاني من:

  • الحساسية من التريتنوين.
  • الإصابة بحروق الشمس.
  • خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • عدم ملامسة العينين، والتقرحات المفتوحة

الجدير بالذكر أن تركيز الكريم يختلف تبعًا للاستخدام، فإن كان الهدف هو تقليل التجاعيد وبقع التصبغ ومنح البشرة النعومة الكافية فيجب أن يستخدم تركيز ٠.٠٥٪ لثلاثة أشهر، وتركيز 0.02% لستة أشهر.

الأعراض الجانبية لكريم Acretin

على الرغم من نجاح تجربتي مع كريم اكرتين إلا أنني تعرضت لبعض الأعراض، كُنت أعتقد أنها إشارة للإصابة بالحساسية من الكريم إلا أنها قد لحقت بتجارب كثيرة، حيث قالت لي صديقتي:

“أنا أعلم أن لجميع الكريمات الطبية آثار جانبية مهما بدت النتائج الفعالة، لذا عندما وصف لي طبيبي استخدام كريم اكرتين لعلاج مشاكل بشرتي ذكرني ببعض الآثار التي سأتعرض لها، وهي:

  • ملاحظة احمرار الوجه.
  • ظهور حب الشباب في بداية الاستخدام.
  • تقشر الجلد بشكل مُبالغ فيه، وهو أمر طبيعي.
  • الشعور بالحكة الشديدة عند التعرُض إلى الضوء.

الجدير بالذكر أن التغلُب عليها ليس صعبًا، كما أنها ستتلاشى تدريجيًا بمفردها، فقط يجب استخدام الكريم في مكان مُظلم، مع وضع مرطب مناسب لنوع البشرة عدة مرات كونه يمتص الدهون بشكل كامل مما يعرض البشرة لمشكلة أكبر وتزيد القشرة.. ولكن في النهاية تجلت تجربتي بالنجاح”.

كريم اكرتين واحدًا من الكريمات الفعّالة في علاج مُشكلة حب الشباب واسمرار البشرة، وأبدت النتائج المُبهرة مع تجارب عِدة، ولكن يجب استخدامُه تحت إشراف الطبيب لتحديد التركيز المُناسب للمشكلة.