بدأت تجربتي مع كريم كيلي بعد سماع عدة آراء حول فعاليته في تبييض البشرة، حيث أجمعوا على أنه أفضل منتج يُمكن الاستعانة به لهذا الغرض؛ لأن تركيبته تحتوي على عِدة مواد فعالة في الحصول على بشرة مشرقة، ونظرًا لأن تجارب الآخرين هي ما تمنحنا الثقة لخوض تجربة منتج جديد قُمت أنا ببدء تجربتي التي سأعرضها عليكم فيما يلي.

تجربتي مع كريم كيلي

دائمًا ما كنت أهتم بجمال بشرتي وإظهارها بأفضل شكل ممكن، وذلك من خلال كريمات الترطيب وتقشير الجلد الميت، وغير ذلك من مستحضرات العناية بالبشرة.

ونظرًا لأنني أذهب إلى العمل بشكل يومي كانت بشرتي تتعرض إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تقلل من نضارتها وصحتها العامة، ومن أبرز المشكلات التي كنت أعاني منها لهذا السبب هو اسمرار البشرة.

لذا كنت أهتم بشراء كريمات تفتيح البشرة، خاصةً التي تُعرف بخفيتها على البشرة وقدرتها الفعالة على تفتيحها بشكل ملحوظ، كنت أقتنع اقتناع تام بهذا الأمر إلا أن بدأت مشكلات البشرة الأخرى في الظهور لديّ.

لم أعرف السبب وراء حدوث ذلك، وقلقت حيال الضرر الذي سيلحق بشرتي إن لم أعالج الأمر سريعًا، لذا ذهبت إلى الطبيب المختص لأعرف سبب ظهور الحبوب في بشرتي بالرغم من عدم قيامي بأي أمر يستدعي ذلك.

عندما أخبرته بكافة التفاصيل التي طلب معرفتها مني بما فيها من استخدامي لبعض الكريمات أخبرني أن هناك منها ما يسبب الآثار الجانبية للبشرة نظرًا لأنه غير موثق طبيًا، فكل تلك المنتجات تؤثر على البشرة بشكل سلبي على المدى الطويل.

لكن كانت مشكلة اسمرار البشرة ما زالت تزعجني، لذا أخبرته بضرورة استخدام كريم تفتيح، وعندها نصحني ببدء تجربتي مع كريم كيلي لتفتيح البشرة، وأكد لي أنه فعّال للغاية في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، خاصةً البقع الداكنة الظاهرة فيها، وأن طريقة استخدامُه الصحيحة تأتي على النحو التالي:

  1. تنظيف البشرة جيدًا من خلال غسلها.
  2. وضع كمية مناسبة من الكريم على المناطق المُصابة بالاسمرار في وقت الليل، مع الحرص على عدم ملامسة الكريم للعين أو الشفاه.
  3. تدليك الكريم برفق على البشرة بشكل دائري حتى تمتصُه.
  4. ترك الكريم على البشرة حتى صباح اليوم التالي.
  5. شطف البشرة بالماء الفاتر.

ثم أكد على ضرورة استخدامه وفقًا لتلك الخطوات بالضبط بمعدل مرة واحدة في اليوم، وفي حال كانت البقع الداكنة صغيرة الحجم، يُمكن الاكتفاء بوضع الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة فقط، ثم غسلها بالماء الفاتر.

بعد مرور 3 أسابيع على استخدامي الكريم بتلك الخطوات المحددة بدأت ألاحظ اختفاء البقع الداكنة بشكل تدريجي، وبعد مرور شهر آخر أصبحت بشرتي فاتحة بشكل أكبر عما سبق، ومع استخدام كريم واقي الشمس أصبحت قادرة على حماية بشرتي من الاسمرار.

كما في بعض الأحيان استخدمه كبديل لكريم الأساس، حيث إنه يمنح البشرة درجة مقاربة من البياض والتوهج الذي نستخدم كريم الأساس من أجله، لكن باستخدام كريم كيلي يزول الضرر الواقع على البشرة في حال وضع مستحضرات التجميل.

كريم كيلي لتفتيح الركبتين والكوعين

لولا أنني سألت صديقتي عن حل لاسمرار الركبتين والكوعين لما بدأت تجربتي مع كريم كيلي، حيث إنها مشكلة شائعة تمثل مصدر إزعاج بالنسبة إلى الكثير من الفتيات والسيدات، وحتمًا تسبب للكثير منهن الإحراج.

كنت أنا واحدة من الذين يشعرون بالإحراج الشديد حيال ذلك، خاصةً أنني في فصل الصيف أرتدي الملابس القصيرة، لكن الأمر ازداد عندما تمت خطبتي، فأصبحت أُفكر في موقفي حيال ذلك بعد الزواج كثيرًا.

لذا سألت إحدى صديقاتي عما إذا كانت تعرف حل مُجرب من قِبل أشخاص عِدة وقد منحهم النتائج المرجوّة من استخدامه، لم أكاد أكمل لها حديثي حتى أخبرتني عن كريم كيلي لتفتيح البشرة، موضحة لي كافة فوائده.

من أبرز المعلومات التي أخبرتني بها هو أنه خالي من الزئبق، حيث به منتجات تفتيح البشرة مما تحتوي عليه، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على البشرة، وعلى الصحة العامة للجسم.

ثم بدأت تشرح لي مدى فاعليته بفضل احتوائه على مادتي بينزوفينونا 3 وتيتانيوم ديوكسيد، وهما المادتان المسئولتان عن حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، فضلًا عن مستخلص اللؤلؤ الذي يحتوي عليه، وهو ما يجعل البشرة تتمتع بكامل صحتها، وتظهر بشكل مشرق ونضارة عالية.

لكن أخبرتني أن هناك اختلاف في مدة ظهور النتائج المرجوّة، فهناك من تلاحظ بوادر النتائج المرجوّة في غضون أسبوعين، وهناك أخريات يحتاجون إلى 3 شهور لملاحظة النتائج، لكن على كل حال فإن طريقة استخدامُه الصحيحة تتمثل في الخطوات التالية:

  1. غسل الركبتين جيدًا للتأكد من أنهُما نظيفتان تمامًا.
  2. تنشيف المنطقة بلطف باستخدام منشفة ناعمة.
  3. توزيع كمية مناسبة من الكريم على الركبتين.
  4. التخلص من بقايا الكريم من خلال الشطف بالماء، وذلك في صباح اليوم التالي.

نجحت تجربتي مع كريم كيلي، وبعد مرور شهرين من الاستخدام اليومي بالطريقة السابقة أصبحت بشرتي في منطقتي الركبتين والكوعين أكثر بياضًا من ذي قبل، حتى أصبح الآخرون من حولي يتساءلون عن السبب، فأخبرهم بسر استخدام كريم كيلي.

فعالية كريم كيلي للإبطين

أنا سمر أبلغ من العمر 33 عامًا، دائمًا ما كنت أعاني من اسمرار منطقة الإبطين منذ الصغر، وعندما كبرت بدأت في شراء عدة منتجات باهظة الثمن، لكني لم أجد أي منتج ذو فعالية جيدة ليخلصني من تلك المشكلة.

لا شك أن هذا الأمر كان يسبب لي الإحراج في علاقتي مع زوجي، والنساء المتزوجات هم من سيفهمونني جيدًا، حتى ولو لم يُعلق عليها الزوج، ستظل مصدر شعور بالإحراج وفقدان الثقة بالنفس.

كان الأمر حساس جدًا بالنسبة لي، حتى أنني لم أستطع التحدث فيه مع شخصٍ آخر، لكني سئمت من أن تظل هذه المشكلة تلازمني لوقت أطول، لذا تحدثت مع أختي وأخبرتها أنني أحضرت أكثر من منتج ولم يُجدوا نفعًا.

فأخبرتني أن تجربتي مع كريم كيلي حتمًا ستمنحني النتائج المرجوّة، وذلك لأنها استخدمته من قبل في تفتيح مناطق أخرى من الجسم، وقد أتى بالنتائج غير المتوقعة خلال فترة قصيرة، وشرحت لي كيف استخدمه بالتفصيل من خلال الخطوات التالية:

  1. التأكد من أن منطقة الإبطين نظيفة تمامًا.
  2. وضع كمية مناسبة من الكريم عليها.
  3. ترك الكريم على المنطقة لمدة نصف ساعة.
  4. غسل المنطقة بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الكريم.

داومت على استخدام الكريم لمدة 3 شهور، علمًا بأن النتائج المبهرة قد ظهرت في الشهر الثاني من الاستخدام، ومنذُ هذا الوقت وأنا أنصح أي فتاة تعاني من اسمرار منطقة الإبطين بتجربة كريم كيلي.

كيف أفرق بين كريم كيلي الأصلي والتقليد؟

تتميز تركيبة كريم كيلي وتنفرد بمكوناتها الفعالة، حيث إن كل مكون مسئول عن وظيفة معينة، وهو ما اكتشفته أثناء تجربتي مع كريم كيلي:

  • وظيفة الحماية: تيتانيوم ديوكسيد وبينزوفينونا 3 هما المادتان المسئولتان عن وقاية البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • وظيفة الترطيب: شمع النحل والوايت بتروليتم وبعض المواد الدهنية الأخرى التي تمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب.

لكن هناك الكثيرون ممن اشتروا كريم كيلي ولم يحصلوا على أي نتيجة مُجدية، في تلك الحالة فهم لم يشتروا كريم كيلي الأصلي، لذا لا بد من معرفة كيفية التفريق بينهم.

يُمكن التمييز بين الكريم الأصلي والتقليد من خلال شيئين، أولهما أن علبة الكريم الأصلية لونها أحمر فاتح، بينما المقلدة لونها أغمق قليلًا، وثانيهما أن الكريم الأصلي لونه أبيض، بينما المُقلد يميل لونه إلى الأصفر.

تعليمات هامة عند استخدام كريم كيلي

أثناء تجربتي مع كريم كيلي عرفت أن هناك مجموعة من التعليمات الهامة التي يجب الالتزام بها أثناء فترة استخدامه، والتي تحمي المستخدم من الآثار الجانبية التي قد يتسبب بها الاستخدام الخاطئ، مثل احمرار البشرة أو إصابتها بالتهيج، وهي التعليمات الموضحة فيما يلي:

  • عدم استخدام كمية كبيرة من الكريم.
  • تجنب وضع الكريم على مناطق البشرة التي يوجد بها حبوب.
  • عدم استخدام أي مادة عطرية على البشرة أثناء استخدام الكريم.
  • الابتعاد عن الأماكن ذات الحرارة العالية أثناء استخدام الكريم.
  • استخدام كريم واقي للبشرة من الشمس قبل نصف ساعة من الخروج.
  • عدم استخدام أي من مستحضرات التجميل على البشرة.
  • تجنب ترك الكريم على البشرة لفترة طويلة من الوقت عند استخدامُه.

الحصول على بشرة بيضاء هو حلم الكثير من الفتيات والسيدات في المراحل العمرية المختلفة، وهذا ما دفع شركات مستحضرات التجميل لإنتاج العديد من كريمات تفتيح البشرة ذات الجودة العالية.