انتشرت الكثير من صبغات الشعر مؤخرا والتي تستخدم في تحويل لون الشعر من اللون الأسود إلى لون آخر، وتحب السيدات والفتيات عمل ذلك الأمر لأنه يجعلها أكثر جاذبية مع تغيير الإطلالة الخاصة بها، وتعتبر صيغة غارنييه من أشهر الصبغات المستخدمة والتي سنتحدث عنها في هذا المقال.

صبغة غارنييه أشقر رمادي فاتح سعرها وطريقة استخدامها

تعتبر تلك الصبغة من أهم الصبغات التي تخص السعر ويوجد منها ألوان جميلة ورائعة، ومن بين ألوان تلك الصبغة الأشقر الرمادي الفاتح والتي تعطي الشعر إطلالة رائعة.

ويعتبر الأشقر الرمادي من أروع الألوان المقدمة من قبل غارنييه، وعند الرغبة في شراء تلك الصبغة سنجد أنها تحمل رقم 7,1 وذلك يعتبر درجة من الدرجات الرائعة في غارنييه، وعند التعرف عليها ستصل إلى اللون بصورة دقيقة.

تحتوي تلك الصبغة على مجموعة كبيرة من المكونات الطبيعية والتي تعمل بدورها في حماية الشعر، مع تلوين الشعر بشكل آمن وبدون وجود أي ضرر إضافة إلى تنعيمه وتغذيته من أجل الحصول على إطلالة مميزة.

تمكن الصبغة المرأة من الحصول على اللون الأشقر مع وجوز لمسة رمادية متميزة، وتستطيع المرأة كذلك الحصول على ممتاز جدا، مع وجود لمعان رائع يعطي شكل مميز للشعر مع ظهوره بصورة طبيعة ومتألقة جدا.

تدوم الصبغة على الشعر لفترة طويلة فهي تكون على الشعر لمدة تصل إلى 7 أسابيع أو أكثر بنفس درجة اللون اللامع والجذاب.

طريقة صبغ الشعر بصبغة غارنييه أشقر رمادي

هناك خطوات محددة يجب اتباعها من أجل صبغ الشعر بهذه الصيغة مع توفير بعض من الأدوات المختلفة، وفيما يلي سنتحدث عن ذلك الأمر:

الأدوات اللازمة لصبغ الشعر

  • وعاء بلاستيك من أجل خلط الصبغة.
  • أمبوبة صبغة غارنييه بدرجة لون 7,1.
  • فازلين.
  • عبوة أكسجين بلسم 30 بالمائة.
  • قفازات من أجل اليدين.
  • مشط.
  • غطاء بلاستيك للشعر.
  • شامبو.
  • فرشاة من أجل توزيع الصبغة.
  • حمام كريم.

خطوات العمل

  1. في بداية الأمر يتم دهان طبقة من الفازلين حول الجلد الذي يكون محيط بالشعر على الأذنين والجبهة، وذلك من أجل عدم حدوث تصبغ للجلد باللون الذي يخص الصيغة ويصعب إزالة ذلك.
  2. قبل أن يتم توزيع الصبغة على الشعر فمن الضروري خلو الشعر من أي مادة دهنية من بينها الزيوت أو الكريمات أو الفازلين وذلك لكي يصبح الشعر بلون موحد بشكل كامل.
  3. نحضر الطبق البلاستيك ونفرغ به مكونات عبوة الصبغة ثم نخلطها مع الأكسجين ويتم التقليب بشكل جيد عن طريق استخدام فرشاة الصبغة، ويتم التقليب لحين الحصول على خليط متجانس.
  4. يتم ارتداء القفازات لكي لا يتصبغ جلد اليدين بالصبغة، ثم يتم تقسيم الشعر إلى أجزاء فذلك الأكر يسهل من عملية توزيع الصبغة، وكل جزء من الشعر يتم تقسيمه إلى حصل وتوزع عليه الصبغة.
  5. بعدها يتم تمشيط الشعر لعدد من المرات بعد توزيع الصبغة على كل خصلة من الشعر، ويجب أن تتم عملية التوزيع للخصلة بشكل كامل من الجذور حتى الأطراف.
  6. يجب تغطية الشعر بشكل جيد باستخدام غطاء بلاستيك ويترك حتى يتحول لون الشعر إلى لون الصبغة ويتم غسله باستخدام شامبو مع ماء دافئ بشكل جيد لكي يتم التخلص من آثار الصبغة التي تكون عالقة في الشعر.
  7. نضع كمية مناسبة من حمام الكريم على الشعر ويتم تمشيطه حتى يصبح رطب وأكثر لمعان، مع تجفيف الشعر بشكل جلد وستتمتعين بلون جديد للشعر وإطلالة مميزة.

تجربة صبغة غارنييه أشقر رمادي

هناك الكثير من التجارب التي تخص صبغة غارنييه باللون الأشقر الرمادي، وفيما يلي سنوضح بعض من تلك التجارب:

التجربة الأولى

  • كانت تريد إحدى الفتيات أن تغير لون الشعر وتحصل على لون جديد يكون مختلف ومميز ومختلف كليا، فكان لو شعرها بني غامق.
  • وبعد أن جربت اللون الأشقر الرمادي كان التغير رائع بالفعل، وكانت تجربة جديدة ومختلفة.

التجربة الثانية

  • تفضل إحدى السيدات بشكل مستمر صبغ سعرها باللون الأشقر، ولكنها كانت في حاجة إلى تجديد هذا اللون، فقامت بصبغ شعرها باللون الأشقر الرمادي من غارنييه.
  • وتحكي السيدة إن تجربتها تلك كانت رائعة إلى حد كبير، فاللون جعلها أكثر جاذبية.

التجربة الثالثة

  • رغبت سيدة من السيدات في تغير لون الشعر، وكانت تستخدم صبغات أخرى ولكنها لم تكن تصل إلى اللون التي ترغب به.
  • قامت السيدة باستخدام صبغة غارنييه باللون الأشقر الرمادي ومن ثم حصلت على أفضل نتيجة مع دوام اللون لفترة طويلة.

سعر صبغة غارنييه أشقر رمادي

تتواجد تلك الصبغة في المحلات التجارية أو المولات ولكنها موجودة بكثرة على مواقع الإنترنت، فيمكن أن تحصل عليها بشكل سهل وهي متوفرة في جمهورية مصر العربية بسعر يصل إلى 34 جنيه، وفي المملكة العربية السعودية بسعر يصل إلى 16 ريال سعودي.

صبغة غارنييه أشقر فاتح ومميزاتها

تعتبر تلك الصبغة من الصبغات المميزة التي تحمي الشعر وتعمل على تنعيمه، وذلك لأنها تحتوي على الأفوكادو وزيت الزيتون والشيا، وتلك العناصر جميعها عناصر متميزة إلى حد كبير، تمنح الشعر إطلالة طبيعة بشكل كبير ومميزة بسهولة شديدة.

تساعد الصبغة في عملية تلوين الشعر بصورة مميزة وبشكل سهل، ولن يلاحظ أي شخص أن الشعر مصبوغ لأنه يظهر بشكل طبيعي، وتساعد الصبغة على تغطية الشعر الأبيض باللون الأشقر الفاتح بشكل تام، كما أنها تمنح الشعر لون مثالي.

الصبغة تدوم باللون الأشقر الفاتح على الشعر لمدة طويلة تصل إلى شهرين ويمتلك الشعر نفس الجمال واللمعان من أول يوم حتى تنتهي المدة الزمنية المحددة، كما أن السعر يظهر بلمعة جذابة ومتميزة بشكل جيد.

طريقة استخدام صبغة غارنييه أشقر فاتح

تبدأ الطريقة الجيدة أو المثالية في استخدام أي صبغة بصورة ناجحة من قبل السيدة بعملة تحضير الأدوات اللازمة بشكل جيد، ويتم تجهيز وعاء من أجل تحضير الصبغة وقفازات حتى تحمي اليدين من الآثار التي تخص الصبغة، مع توفير فوطة يتم لفها على الملابس لكي تحميها، مع توفير فرشاة ومشط من أجل توزيع الصبغة وكيس بلاستيكي مخصص من أجل تغطية الشعر وفازلين.

غارنييه تأتي في عبوة مكونة من اللون مع مظهر اللون، ويتم مزج كل منهما في الوعاء ويتم التقليب بشكل جيد باستخدام فرشاة الصيغة لكي يمتزج كل منهما بشكل جيد.

نقوم بفرد طبقة من الفازلين بصورة طبيعية على الجلد الذي يحيط بالشعر وذلك لكي لا يتصبغ، ويتم تقسيم أجزاء الشعر إلى عدد من الخصل المختلفة بناء على كثافة الشعر.

يتم استعمال المشط الذي يخص الصبغة من أجل توزيع الصبغة على أجزاء الشعر من الجذور وبعدها يتم تمشيط الخصلة حتى يكون هناك توزيع للصبغة بصورة أفضل، وبعدها يتم تلوين الأطراف.

يترك ذلك اللون على الشعر لمدة تصل إلى نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء حتى يذهب اللون، بعدها يتم استخدام البلسم من أجل تركيب الشعر وتنعيمه بعد الصبغة بشكل مباشر لكي لا يحدث جفاف للشعر، ويتم تجفيف الشعر بشكل جيد ويمشط ويترك حتى يجف ويظهر اللون.

سعر صبغة غارنييه أشقر فاتح

تتواجد هذه الصبغة في عدد كبير من المحلات التجارية إضافة إلى المواقع الإلكترونية المختلفة، وموجودة في مصر بسعر يصل إلى 44 جنيه، وفي المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح بين 13 إلى 20 ريال سعودي.

ما الذي يجب عليكِ فعله قبل استعمال الصبغة علی شعرك

هناك بعض الأشياء التي يجب فعلها قبل استعمال الصبغة على الشعر للوقاية الكاملة، وتتمثل فيما يلي:

  • يجب عمل اختبار الحساسية من الصبغة قبل استخدامها، ويتم لك عبر أخذ عينة صغيرة من الصبغة ثم وضعها خلف الأذن، وتركها لمدة يومين.
  • في حالة كان هناك حساسية سيظهر بعض من الأعراض تتمثل في احمرار المنطقة التي تم وضع الصبغة عليها أو الحكة أو تورم المنطقة أو حدوث حرق بها.
  • ومن الجدير بالذكر أنه عندما تظهر تلك الأعراض ليس معناه أن المرأة لا تستطيع أن تصبغ الشعر طيلة عمرها، ولكن ذلك معناه أن هذا النوع من الصبغات غير مناسب لها.

ما هي محتويات عبوة صبغة غارنييه

تحتوي عبوة صبغة غارنييه على بعض من المكونات المختلفة التي تجعلها فعالة بكل تأكيد وفيما يلي سنوضح تلك المكونات:

  • أنبوبة كريم صبغ الشعر وهي موجود بها اللون الذي تم اختياره.
  • مظهر اللون يجب أن يتم خلطه مع أنبوبة كريم الصبغة وذلك في وعاء بلاستيك.
  • قفازات بلاستيكية من أجل حماية اليدين.
  • بلسم غني بالزيوت من أجل غسل الشعر بعد الصبغة حتى يتم المحافظة على اللون وحماية الشعر من الجفاف أو التقصف.

 تعرفنا في ذلك المقال على صبغة غارنييه وتعرفنا كذلك على الطريقة الصحيحة المستخدمة لتطبيقها على الشعر.