متى يأذن المغرب بالمدينة 1443 – 2022؟ ما مواعيد الصلاة في المملكة العربية السعودية؟ فالصلاة هي عماد الدين الإسلامي لذا يجب على كل مسلم المحافظة على صلاته وأدائها في مواعيدها المحددة فالدين الإسلامي لا يقوم إلا بها، وتختلف مواعيد الصلاة من مدينة لأخرى، لذا من خلال السطور القادمة نذكر كافة مواعيد الصلاة في السعودية.

متى يأذن المغرب بالمدينة 1443 – 2022

الصلاة هي أساس الدين الإسلامي وأول ما يحاسب عليه المسلم يوم القيامة فإذا كانت صلاته صالحة تكون أعماله الأخرى صالحة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

“أوَّلُ ما يحاسبُ بِهِ العبدُ يومَ القيامةِ الصَّلاةُ، فإن صلُحَت صلُحَ سائرُ عملِهِ، وإن فسَدت فسدَ سائرُ عملِهِ.

أمرنا الله سبحانه وتعالى بالمحافظة على الصلاة وذلك ما جاء في القرآن الكريم سورة إبراهيم الآية 31

قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ

ومن يترك صلاته يعاقب عقاب شديد على ترك الصلاة ليس في الدنيا فقط بل في الآخرة لأنها هي سبب النجاة يوم القيامة، وسبب في تكفير الذنوب.

ويدل ذلك على رحمة الله بعباده فهي من أحب الأعمال إلى الله

“عن عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود كما روى البخاري أنَّه قَالَ: “سَأَلْتُ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أيُّ العَمَلِ أحَبُّ إلى اللَّهِ؟ قالَ: الصَّلَاةُ علَى وقْتِهَا”

لذا يجب على كل مسلم بمجرد أن يسمع الآذان التوجه إلى الصلاة حيث يعتبر الأذان من شعائر الدين الإسلامي ويكون نداء للمسلمين أن وقت الصلاة قد حان، لذا يجب على مسلم معرفة مواعيد الآذان حيث لكل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة علينا وقتًا خاص لها.

عند الإجابة على سؤال متى يأذن المغرب بالمدينة؟ نذكر أن موعد أذان المغرب يأتي عندما تغرب الشمس وذلك ما جاء في قول الرسول صلى الله عليه وسلم

“إن أول وقت المغرب حين تغرب الشمس، وإن آخر وقتها حين يغيب الأفق”

وفي الوقت الحالة بالمدينة المنورة آذان المغرب في تمام الساعة 7:14 مساءً، ويمكن معرفة الموعد الدقيق يوميًا لآذان المغرب والوقت المتبقي لكل آذان في المدينة المنورة عبر هذا الرابط “من هنا” .

أوقات الصلاة في المدينة المنورة

نجد أننا ذكرنا في السطور السابقة أن لكل صلاة من الصلوات الخمس لها موعد خاص بها ويجب على المسلم أن يعلمهم جميعًا للاستعداد للصلاة عندما يحين موعدها لأدائها في وقتها وعدم التأخر، الصلاة تساعد الإنسان على التخلص من القلق والتوتر فهي فرج كبير وخلاص من الكرب، ونذكر كافة مواعيد الصلاة في المدينة المنورة فيما يلي:

  • وقت الإمساك: 3:58 صباحًا.
  • موعد آذان الفجر: 4:08 صباحًا.
  • وقت آذان الظهر: 12:27 مساءًا.
  • موعد آذان العصر: 3:48 مساءًا.
  • وقت آذان المغرب: 7:14 مساءًا.
  • موعد آذان العشاء: 8:44 مساءًا.

يجب على كل مسلم أن يضع الصلاة أولوية وأن يجتهد دائمًا للحفاظ عليها وأدائها في مواعيدها المحددة، فالفرائض ذات أهمية عظيمة في الإسلام وتبث الراحة النفسية وتجعل المسلم يشعر بالطمأنينة.