وقت صلاة العيد في الرياض قد تم الإعلان عنه من أجل التحضير لها وتجهيز كافة المستلزمات في الساحات والمساجد من أجل المصلين، حيث لم يفصل بيننا وبينها سوى أيام قليلة، فيشهد السبت القادم الموافق التاسع من يوليو أول أيّام عيد الأضحى المبارك، وفيما يلي نتناول مواقيت الصلاة في الرياض ومحافظات المملكة.

وقت صلاة العيد في الرياض

يرتفع مؤشر البحث حاليًا حول وقت صلاة العيد في الرياض وبقية مدن السعودية، ووفقًا لما صرّحت به وسائل الإعلام المحلية بالمملكة السعودية أن وقت صلاة العيد في الرياض سيكون في تمام الساعة 5:31 صباحًا، ويختلف الوقت من مدينة لأخرى:

  • جدة 6:06 صباحًا.
  • مكة المكرمة وتبوك 6:04
  • المدينة المنورة 6:05
  • الطائف 6:02
  • نجران 5:54

كيف تؤدي صلاة عيد الأضحى

يستعد المسلمون من أجل صلاة العيد التي تبدأ بعد ارتفاع الشمس بقدر رمح وتنتهي بزوال الشمس فكيف يؤديها المسلم؟ يمكنك التعرف على طريقة تأديتها بالشكل الصحيح باتباع ما يلي:

  1. يبدأ المسلم بالاغتسال وارتداء أحسن الثياب والتطيب، ثم يهم بالذهاب إلى المسجد أو الساحة مع التكبير بصيغه المتعددة.
  2. تكون صلاة العيد ركعتين، تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم قراءة دعاء الاستفتاح.
  3. التكبير 7 مرات، حيث ترفع اليدين ويجب جعلهما حذو المنكبين.
  4. قراءة سورة الفاتحة من قِبَل الإمام، إضافةً إلى قراءة آيات من القرآن الكريم بعد الفاتحة، ويستحب أن تكون سورة الأعلى، ومن ثم استكمال الركعة بالنهج المتبع.
  5. في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام يُكبّر 5 مرات، ثم قراءة سورة الفاتحة وسورة بعدها يُستحب أن تكون سورة الغاشية، كما يستحب الاستيفاء في الركوع والرفع منه.

حلت بركة أيام شهر ذي الحجة واقترب يوم عرفة بفضله العظيم، وشرع المسلمون في التهيؤ لاستقبال العيد بحفاوة كبيرة، حيث لم يعد يفصلنا عنه سوى بضعة أيّام، ويرجى مراعاة فرق التوقيت في اختلاف موعد صلاة العيد.