رسالة إلى أمي قصيرة من الرسائل التي يمكنك أن تبث بها الكثير من المشاعر لهذه السيدة العظيمة، فمهما اختلفت ثقافاتنا، ومهما اختلفت الأعمار، تبقى الأم لدى أولادها أهم شخص في الحياة، لذا فإن كنت تود إظهار هذه القيمة لها، أو ترغب في الاعتذار عن خطأ اقترفته فإن كتابة الرسائل إليها هو الخيار الأفضل، وإن كنت لا تعلم كيف ترسل تكتب تلك الرسائل فسوف نعطيك الكثير من الخيارات المميزة.

رسالة إلى أمي قصيرة

الأم.. رمز للعطاء والتضحية، ما إن ترى واحدًا من أولادها يتمنى شيئًا، فإنها لا تدخر حتى نسفها في توفير هذا الشيء له، مهما بدا في عينها صغيرًا، فإن طفلها هو ما يبدو في عينها كبيرًا، وسعادته هي شغلها الشاغل طوال الوقت، وإظهار الحب والامتنان لهذه السيدة العظيمة من خلال الكلمات الرقيقة لهو من ألطف الوسائل، وإليك بعض العبارات القصيرة التي يمكن كتابتها على الكروت الصغيرة.

أمي يا أحب العالمين إلى قلبي، طبت وطاب مسعاك أينما حللت يا من يتزين بيتنا بنور وجهك.

أيطيب لنا العيش من دون هذا الوجه الذي يضيف البسمة إلينا كلما دق الحزن بابنا؟

يا من تحملين جنة تحت القدم، صنعتِ لي بيدك العديد من الأشياء الحلوة، أحاول أنا اليوم إطعامك حلوًا وكل محاولاتي لا تكون شيئًا أمام صنيع يديك؛ وهي رسالة إلى أمي قصيرة جدًا يمكن كتابتها مع القليل من الحلوى.

أنت من صنعت مني رجلًا، اليوم أنا هنا بفضل عطاياكِ يا حبيبة قلبي.

في يوم تخرجي يا أمي آمل من الله أن يرزقك خيرًا مما وهبتني، فأنا اليوم أقف في هذا المكان بفضل يدك التي أخذت بي إلى هنا.

التراب الذي تمشين عليه هو بمثابة الذهب بالنسبة لي، كيف لا ووهج روحك في الدنيا هو حياة بالنسبة لي.

كل ما وصلت إليه من نجاحات، وكل ما حصلت عليه من سعادةً هو بفضل بذلك لروحك وعمرك من أجلي.

أسأل الله أن يرزق أمي الجنة وما فيها من نعيم، فهي لم تبخل عليّ بشيء طيب قط.

أنا اليوم فتاة صالحة لأنك ربيتني على أن أكون صالحة مثلك، اسأل الله أن يجعلك في الآخرة مع النبيين والصديقين والشهداء يا أحب الناس إلى قلبي.

لو وضعوا لي كافة الناس في كفة وأنتِ في كفة لاخترتك أنتِ يا حبيبة قلبي وروحي.

أنتِ امرأة مدهشة، تضمين في قلبك كل طيبة العالم، تحملين بين ثنايا صوتك رقة لا مثيل لها، أما عن حضنك فهو أحلى ما بالعالم بالنسبة لي.

إن صلواتك ودعائك من أجلي هو ما أوصلني إلى هذه المكانة التي يحسدني العالمين عليها يا أمي، فطبت أينما حللت.

ما تعلمته منك منذ أن كنت أحبو على ركبتي إلى الآن لا يمكنني أبدًا أن أنساه.

أنتِ يا أمي الإنسان الوحيد في الحياة الذي أقدس كلامه، كيف لا وأنت أكثر من يتمنى الخير لي في الحياة.

لا تكفي الكلمات حتى أعبر كم أنا ممتن لكل ما فعلتِ من أجلي، أحبك أكثر من كل العالمين يا أمي.

أعتقد أن الله حين رغب في تهوين الحياة على قلبي رزقني إياكِ.

كيف يسعد البشر في حياتهم وهم ليس لديهم أنت يا أمي؟

سعادة البيت.. حياتنا كلنا.. من نشفى بلمسة منها، ويرزقنا الله بدعائها، تغدو الطمأنينة هي كل حالنا بوجودها.

الحياة لا تطيب دون أن تكون هذه السيدة العظيمة فوق رؤوسنا.

رسالة للأم في عيدها

تلك هي رسالة إلى أمي قصيرة والتي يمكن استخدامها في عيد الأم أو عيد ميلادها، تتميز بالتعبير عن الفرحة والسعادة بوجودها في حياتك.

أمي الحبيبة.. تحية طيبة على قلبك الطيب ووجهك الجميل.

أكتب لك هذه الرسالة اليوم أحييكِ بهذا اليوم الجميل بجميل صنيعك في حياتي، كما أدعوا الله أن يرزقك طول العمر وراحة البال، والصحة العافية للباقي من حياتك، كما أتمنى أن تبقيّ دومًا لجواري فأنا لا أقوى على هذه الحياة من دون صوتك الذي يؤنس وحشتها.

ابنك/ ابنتك: ………….

رسالة اعتذار للأم

الاعتذار من أفضل القيم التي يمكن أن يتحلى بها الإنسان، وأمّا عن الاعتذار للأم فهو يبلغ منزلة أكبر بكثير، فأحزان قلبها ليس أبدًا شيء يستحقه لين قلبها، وبالضرورة أن تكون رسالة إلى أمي قصيرة.

عزيزتي..

أكتب لك هذه الكلمات وكلي أسى على ما بدر مني بحقك، فأنت لا تستحقين سوى الطيب من كل شيء، لا يجدر بي إلا أن أقول سوى آسف، لا أرغب في أن تقولي قبلت اعتذارك، كل ما أريد أن يذهب عن قلبك ما أصابه من الحزن بسببي، لهذا فأنا أعرض على ما أحزنك بكامل إرادتي، وأتمنى لك السعادة.

التوقيع: …………...

تهنئة بالعيد للأم

إن الأعياد والمناسبات السعيدة من أفضل الأوقات التي تعبر بها عن والدتك عن كم تحبها وتتمنى أن يبقى وجهها أجمل ما في العيد.

السلام لقلبك يا أمي..

عيد أضحى مبارك، أدعوا الله أن تكوني في العام القادم من حجاج بيت الله الحرام، العيد يبقى عيد، ويبقى جميلًا كل عام لأنك أنت من تزينين العيد يا أمي الحبيبة، أثر يديك بالبيت هو ما يزيده حلاوة.

التوقيع: ………..

رسالة للأم المسافرة

بعد الأم والشوف لها من أكثر الأمور المحزنة على الإطلاق، لذا فإن إرسال رسالة إلى أمي قصيرة في غيابها قد يكون أمرًا مؤلمًا للبعض.

حبيبتي الغائبة عن بلادنا والحاضرة في قلبي..

لقد طال المغيب يا أمي، زاد الشوق لوجهك المشرق، وزاد الحنين إلى عيناك اللوات تشعان حنانًا، لا أعلم كيف قضيت هذه الأيام بلا أحضانك التي تزيل متاعب الدنيا عن كتفي، أدعوا الله أن تعودي لتضيئي بيتنا في أقرب وقت.

التوقيع: ………….

رسالة شكر للأم

على الرغم من أن الكلمات لا يمكن أن توفِ هذه السيدة العظيمة ولو جزءًا صغيرًا من فضلها، إلا أن التعبير عن الامتنان برسالة إلى أمي قصيرة أفضل من الجحود بما فعلت.

والدتي الحبيبة…

أنا من وهبت عمرك من أجل أن توصيلي إلى ما أنا عليه الآن، لا أعلم ما هي الطريقة التي أعوضك بها عما بذلت من سنوات، ولا أعلم سبيلًا لإسعادك فأنت كنت دومًا كثيرة الرضا، قليلة الطلبات، أدعوا الله أن يرزقك الفردوس الأعلى، وأن يبقيك دومًا بهجة حياتي.

رسالة جميلة للتعبير عن الحب

إن التعبير عن الحب للأم لا يجدر به أن يكون في المناسبات السعيدة فقط، بل إنه بجميع الأوقات يمكننا أن نرسل لها كلمات الحب الرقيقة.

أمي حبيبة القلب والروح..

حبيبتي الجميلة، كيف لهذا الكلمات القليلة أن تعبر عن كم أحبك؟ إنها حقًا لا تكفِ لتوفي كم المشاعر الطيبة التي أحملها نحوك، في الحقيقة إن كل اللغات كذلك لا يمكنها التعبير، حتى كلمات الغزل التي يبدعها الشعراء لا يمكنها وصف جمال قلبك.

التوقيع: ………..

إن الأم أغلى ما في الوجود، تبذل حياتها كلها من أجل أطفالها، لذا فإن شكرها على جميل صنيعها لهو واجب على كل الأبناء.