عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية من أكثر ما يهتم به محبي اللغة العربية، حيث تم عمل يوم عالمي خاص للاحتفال باللغة العربية؛ لأنها صنفت كواحدة من أعظم لغات العالم، بل هي الأعظم على الإطلاق، وسنعرض لكم من خلال موضوعنا اليوم أجمل العبارات والصور التي تعبر عن جمال تلك اللغة في يوم الاحتفال العالمي بها.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

تتوالى الأيام والأعياد لكن من الجدير بالذكر أنه يوجد يوم مخصص للغة العربية، وتكمّن عظمتها كونها لغة القرآن الكريم، حيث نزلت الرسالة الإسلامية إلى العالم أجمع بلغة الضاد، لذا يمكن الاعتزاز بها ومحاولة نشرها حول العالم بالطريقة الممكنة، لذا يمكن إدراج عدة عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية في مواقع التواصل الاجتماعي لتصل إلى أكبر عدد ممكن حول العالم، وتتضمن العبارات الآتي:

تعتبر اللغة العربية من أعظم لغات العالم، وهي اللغة الأهم لأنها لغة القرآن الكريم.

إن اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدين الإسلامي.

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية من الحقوق المشروعة لكل شخص عربي ينطق بتلك اللغة العظيمة، وهذا لأنها هي لغة الشرف والكبرياء.

الأمة الإسلامية تحتفل جميعها بلغة القرآن الكريم، ولغة الرسول الكريم حبيبنا وشفيعنا صلى الله عليه وسلم، لذا فهي تعتبر اللغة الأجمل حول العالم بأكمله.

الأشخاص الذين ينطقون بلغة الضاد هم الأفصح حول العالم، وذلك لأن اللغة العربية لا يوجد مثل قوتها في التعبير، فهي من اللغات العظيمة.

اللغة العربية هي من أعظم اللغات السامية والراقية التي توجد حول العالم، بل إن لم تكن أجملهم على الإطلاق، فإن الاحتفال بها يتم من قبل كل محبيها، وذلك لأنهم يشعرون بالفخر الشديد كونهم ناطقين لتلك اللغة العظيمة.

إذا سأل أحد على أوسع لغة في الأرض لنقل بكل فخر هي اللغة العربية، وذلك لأنها من أكثر اللغات قدرة على التعبير.

كل عام وكل العرب والأمة الإسلامية بخير، واسأل الله أن يحفظ لغتنا العظمية ويحفظ الأمة الإسلامية من كل نقص.

تعد اللغة العربية ليست مجرد حروف أو كلمات أو جمل بل هي تاريخ عريق يتشرف به كل العرب، اللهم بارك لنا في لغتنا الجميلة وفي هويتنا العربية.

كلمات جميلة عن اليوم العالمي للغة العربية

قد لا تكفي قول عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية للتعبير عن الشعور بالفخر والشرف عندما أصدرت الأمم المتحدة قرار جعل اللغة العربية من ضمن اللغات الرسمية لها، ولكن قد نجد أن الاحتفال بهذا اليوم يعبر ولو بشيء بسيط عن سعادتنا بذلك، إليكم هذه العبارات فيما يلي:

الفخر والعزة هو حق من الحقوق المكفولة لكل أبناء هذه اللغة الشرفاء، كل عام وعروبتنا الأصيلة بخير، كل عام والله قادر على حفظ اللغة العربية العريقة.

اليوم أرسل أجمل عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية لكل شخص عربي فخور بلغته الحبيبة.

يجب على كل أب وأم أن يعلموا أبناءهم قيمة اللغة العربية والفخر بتلك اللغة العريقة، وذلك كي ينشؤا على حبها والاعتزاز بها.

هذه اللغة أصالتها في سعتها لأفعالها وأسمائها وحروفها، وكذلك في قدرة التعبير الاستعاري بها.

يجب علينا أن نُحسن تعلم اللغة العربية لأنها من أصول الدين الإسلامي، ولا يمكن فهم تفسير القرآن الكريم إن لم نكن نجيدها.

إن ثبات العقل وزيادة المروءة والخير يكمن في تعلم اللغة العربية.

اللغة العربية ليست حكر على أحدٍ منا من أب أو أم، بل هي لغة اللسان، فمن تحدث باللغة العربية فهو عربي.

تعتبر اللغة العربية هي أصل اللغات.

اللغة العربية هي اللغة اللينة والمرنة، والتي يمكنها أن تتكيف وفقًا لمقتضيات العصر.

اللغة العربية من اللغات الكاملة التي يكمن بها العجائب، حيث يمكن من خلالها الوصف الدقيق للأشياء، وتتجلى معانيها.

أجمل ما قيل عن اللغة العربية في اليوم العالمي

إن اللغة العربية لاقت انتشار كبير حول العالم، وبها يتم التحدث من قبل ملايين الأشخاص حول العالم، بالإضافة إلى مكانتها الرفيعة الغنية عن التعريف، فالمسلمين يعتزون بها كثيرًا، وذلك لأنها تمكنت من الجمع بين العرب من المحيط حتى الخليج، وسنتعرف على مجموعة من أجمل ما قيل عن تلك اللغة فيما يلي:

لقد زاد الله –عز وجل- اللغة العربية العظيمة شرفًا وفخرًا عندما أنزل القرآن الكريم بها، ومنذ ذلك الحين انتشرت اللغة في كافة بقاع الأرض وبين مختلف الشعوب، ستبقى هي اللغة الأعظم على الإطلاق.

من حقنا جميعًا أن نفخر بتلك اللغة السامية لغتنا الحبيبة لغة الضاد، وأن نحتفل بكل السبل بذلك اليوم العريق اليوم العالمي للغة العربية، وذلك من خلال إعطائها حقها باستخدام أجمل الكلمات.

يحق لنا الفخر والاعتزاز باللغة العربية الأصيلة، وبعروبتنا المجيدة في هذا اليوم العظيم على كل عربي ناطق بلغة الضاد، كل عام وأنتم بخير، بارك الله لنا في عروبتنا.

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لا يعتبر أمر عابر، بل هو شعور جميل يسكن داخل نفس العرب، الأمر الذي يجعلهم يتداولون أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية.

كل عام وأنتم بخير أيها العرب المعتزين بعروبتنا المجيدة، اسأل الله تعالى أن يديم علينا المحبة والفخر والعزة.

على الرغم من وجود الكثير من اللغات، إلا أن اللغة العربية تبقى هي اللغة الأصيلة، حيث قيل من خلالها أسمى المعاني والأشعار، وصيغ بها أقوى الملاحم التي ظلت باقية وأصيلة على مر آلاف السنين.

الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية من أجمل الأمور التي يتفق عليها العرب، وذلك اعتزازًا بهذه اللغة العظيمة.

بارك الله فيكم يا أبناء العروبة، نرسل إليكم أجمل التهاني والمباركات بمناسبة ذلك اليوم المجيد الذي نفخر به جميعًا، كل الحب والفخر لنا جميعًا.

لغة الضاد هي أعظم اللغات على وجه الأرض، فهي اللغة الكريمة التي اصطفاها الله -عز وجل- وأنزل بها كتابه العزيز.

صور للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية

في اليوم العالمي للغة العربية نجد أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي يكثرون مشاركة أجمل العبارات والكلمات التي تحمل الفخر والعزة بتلك اللغة، وليس هذا فقط، بل يقومون أيضًا بمشاركة أجمل الصور التي تعبر عن جمال لغة الضاد، وهذا ما سوف نعرضه لكم من خلال الفقرة التالية:

إن الصورة السابقة تحتوي على أجمل العبارات عن اليوم العالمي للغة العربية، والعبارة التي توجد بها تشرح مدى الفخر الذي يسيطر على العرب، وذلك بسبب حبها الكامن في قلوبهم، ويقول إنها رمز الجمال والعزة، وأن جمالها بسبب كونها لغة القرآن الكريم.

نجد أن تلك الصورة من الصور المميزة التي يمكن أن نرفقها لعبارات التي يتم تداولها في اليوم العالمي للغة العربية، حيث تأتي بشكل جميل للغاية، فهي تحتوي على حروف اللغة الجميلة، بألوان زاهية ومميزة جدًا.

أما عن تلك الصورة فهي تعتبر من ضمن أجمل الصور التي توضح جمال لغتنا العربية، حيث يأتي بها عبارة جميلة في أبيات الشعر، وهي: “وإنك مسكني وسكني وسكينتي وسكوتي وسكتي وسكرتي وسُكّرتي”، ففي هذه العبارة تميز رائع جدًا يدل على إعجاز اللغة العربية وجمالها في الوصف.

بالنسبة لهذه الصورة فهي من ضمن أجمل الصور التي يتم مشاركتها بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة للاحتفال بهذا اليوم المميز، وذلك لأنها تحتوي على عبارة من العبارات التي تشير إلى جمال هذه اللغة، وهي: “ما ضرك لو كنت مَرهَمي يا مُرّهمّي؟ فل تقل مرحبًا أو مُرّ حبًا وأحيني”، وتعتبر هذه العبارة من أكثر العبارات التي تشير على قوة اللغة العربية وجمالها في الوصف.

بعد تأكيد الجامعة العامة للأمم المتحدة على إعلان يوم اللغة العربية يومًا عالميًا زاد شعور العر بفخرهم وزاد التمسك بلغتهم.