كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد هي أجمل وأرقى ما يمكن تقديمه لهن، حيث إن المجهود الذي بذل في التعليم عن بعد لم يكن فقط من قبل الطلاب والمعلمين، بل نجد أن تحويل الأم البيت إلى مدرسة صغيرة لم يكن بالأمر السهل، لذا فشكرهن على هذا الصنيع هو من أفضل أشكال الامتنان.

كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد

الأمهات عادة لا يدخرن جهدًا في الوصول بأبنائهن إلى النجاح، فالأم في الأساس هي المدرسة الأولى، التي بدونها ما تقدم أحد، وفيما يلي العديد من كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد:

أمي الحبيبة.. لولاكِ أنت ما أكملت الطريق، فأنت من سهرت على راحتي، وكنت الأم والمعلم في آن واحد، رزقك الله الصحة والعافية.

أنت السيدة التي ينطبق عليها المثل الذي يقول تشعل أصابعها العشر شمعًا، بعضها شمع العلم، وبعضها شمع الحب، والكثير منها شموع للصداقة.

من أعماق قلبي أقدم لك جزيل الشكر على الجهد الذي بذلتِ معي في الفترة الأخيرة، كيف كان لي أن أتجاوز الفترة الأخيرة لولا مساعدتك.

أمي التي بوسعها أن تترك كل الدنيا من يدها إن كان هناك أمر صغير يشغل بالي، فما ظنكم أنها فعلت معي في الأمور الكبيرة؟

الأم هي المعلم الأول، علمتك كيف تمشي، ومن ثم علمتك كيف تأكل، هي أول من أملى عليك الحروف، وحين تركك المعلمين عادت لتمارس الدور التي كانت بالفعل أهلًا له.

المعلم في المدرسة كان يؤدي كل دوره، والأم في البيت كانت تؤدي كل دورها، وبعد بدء التعليم عن بعد صارت الأم هي من تؤدي الدورين معًا.

سبحان الذي جعل الأم قادرة على فعل الكثير من الأشياء في وقت واحد، فهي تكون طبيبتك حين تمرض، وتكون صديقتك حين تحزن، وإذا استعصى عليك درس فهي أول من يعلمك.

أمي التي من دونها لم أكن لأصل إلى أي مبتغى في حياتي، هي التي تقف دئمًا داعمًا في ظهري، أعانها الله على هذا الهم الكبير.

رسائل للأمهات بعد التعليم عن بعد

تلك الطريقة الجديدة في الشرح هي شاقة على الجميع، المعلم والطالب، وكذلك والدة الطالب التي تعمل في البيت عوضًا عن المعلم، لذا يجدر الامتنان لها بكلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد كما في الأمثلة التالية:

والدتي العزيزة، أعلم أن الوقت الماضِ قد أرهقك كثيرًا، وأن الأعباء تعاظمت من فوقك، أعدك بأني سأعوضك عن كل هذا وأرفع رأسك عاليًا، لن أجعل يا أمي أي لحظة قضيتها في مساعدتي تضيع هباءً.

كيف لك أن تكوني قادرة على أداء كل هذه المهام في وقت واحد، تساعدينني وتهتمين بالبيت وتهتمين بأبي، أعانك الله على كل هذا العناء يا والدتي القوية.

لا أرجو من الله سوى أن أراكِ دائمًا بخير وبصحة جيدة، فالجهد الذي تبذلينه كل يوم معنا في غاية الشقاء.

كل الشكر والتقدير لك يا والدتي، فأنت لم تدخري جهدًا، ولا تتهاونين في العطاء والتعاون، كل العرفان والتقدير على المجهود الذي بذلتيه.

أرسل إليك هذه الكلمات بوافر من الحب والتقدير على كل ما بذلت في الفترة الأخيرة، أنا لم أوتي من البلاغة أفصح الكلمات، لكن يمكنني أن أقول إنني في غاية الامتنان.

إن شكرك هو أمر واجب عليّ ليس فضل مني، فالمساعدة التي قدمتها لم تكن فرضًا عليك، لكنك قمت بها بمنتهى التفاني كأنها مهمتك الأساسية.

أمي الحبيبة إن البحر كله إن امتلأ بكلمات الشكر لن يكفيكِ على كل ما قدمت في الأيام القليلة السابقة، جعل الله لك من الجنة منزلًا جزاء صنيعك.

كيف لشخص واحد أن يحمل في قلبه كل معاني الحب والإنسانية؟ أنت يا أمي رمز للتضحية والعطاء الذي لا حدود له.

كلمات شكر للأمهات من الطلبة الجامعيين

استكمالًا لحديثنا عن كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد يجدر بنا التطرق للحديث عن الكلمات التي يجب على الطلبة الجامعيين شكر أمهاتهم بها، لإعانتها لهم على المراحل الدراسية السالفة والتي شهدت الكثير من التغيير، كنظام التعليم عن بعد، ومن تلك الكلمات:

أمي العزيزة، أشكرك على الوقوف طوال الوقت على راحتي، وفرت لي كل سبل التعلم التي احتجتها وكنتِ دومًا خير عون لي في كل الشدائد، وهذا لم يكن إلا قطرة في بحر العطاء الذي وفرته لي طوال الوقت.

صحيح أنه يمكنني التعلم وحدي، وحتى دون أستاذ، إلا أن وجودك إلى جواري والطمأنينة التي غمرتني بها هي أفضل ما يمكن تقديمه في هذا الوقت.

لا يمكنني أبدًا أن أتجاهل كيف يمكنك أن تضيفي برعايتك الراحة إلى كل ما أقوم به، إن الحياة لا تحتاج سوى إلى شخص مثلك.

السيدة التي ترافقني في كل سنين الكفاح من الطفولة وحتى يومنا هذا، هي دومًا السر الذي جعلني دومًا في المقدمة.

الحياة لا تحتاج سوى إلى صديق صادق، وأنت يا والدتي الحبيبة خير الأصدقاء، ففي الوقت الذي يتهاون فيه الجميع في هذا الأسلوب في الدراسة الغريب علينا، إلا أنك قطعت أشواطًا في تحويل البيت إلى مكان أفضل من الجامعة.

أنت يا أمي الشخص الوحيد في الدنيا الذي يهتم للطريقة التي أفعل بها الأشياء، لم تكوني فقط تكثرين من الاطمئنان عليّ، بل تكثرين من الاطمئنان أن كل شيء يسير في الطريق الصحيح، لا يمكنني أن أجد كل هذا الصدق في مكان آخر.

في حين استغل الجميع أن هذا الوقت لا يلزم فيه الدراسة بجد كما السابق كنتِ عوني الوحيد في الحصول على الدرجات العالية، فكل الحب لك يا أصدق القلوب.

عبارات شكر للأمهات مقدمة من المدرسة

في أثناء الدراسة عن بعد لا يتمكن المعلم من متابعة ما يفعله كل طالب في الحصة الدراسية، لذا فهذا كان ما يقع على عاتق الأم، فإنها كانت خير عون للمعلم أثناء العملية التعليمية، وفيما يلي بعض من كلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد مقدمة من المدرسة:

لولا جهودكن الثمينة ما وصل كل هؤلاء الطلاب إلى النجاح، نعلم أن المتابعة الدورية كانت مهمة المعلم، ولكن الذي فعلتموه كان في غاية الأهمية.. نقدره كثيرًا.

إن كل طالب من هؤلاء الطلاب لا يحتاج إلى شيء آخر في الدنيا سواكن، حللتن مكان المعلم، ووصلتن بهؤلاء الطلاب إلى أعلى الدرجات، فكل الشكر والتقدير لجهودكن.

أنتن لا تحتجن إلى يوم خاص بالتكريم، نعي جيدًا أن مشاعر الأمومة كانت الدافع الأول في الوصول إلى هذه المكانة، أعانكن الله على هذا العبء الثقيل.

إن كل عبارات الشكر والثناء لا تكفي هؤلاء السيدات، الجنود الخفية، لا ترون سوى نجاح الطلاب إنما اليوم نسلط الضوء على السبب في هذا النجاح، إنهن الأمهات الفاضلات.

متابعة الأنشطة المدرسية عن بعد كانت من أكبر التحديات التي تخشى منها المدرسة، لكن بفضل الجهود المقدمة منكن بات الأمر ممكنًا.

كلمات مشجعة للأم المجتهدة

إن الأم مدرسة صغيرة متحركة، تكبر مع أولادها، وتكبر أحلامها وقدراتها الذهنية معهم، وهذا لا يكون وليد الصدفة، وإنما بالتعب والاجتهاد المستمر، وتشجيعهن على هذا بكلمات شكر للأمهات في التعليم عن بعد هو من أفضل صور الحث على المثابرة.. تمامًا كما يلي:

عليكن بالمضي قدمًا نحو الأمام، فالحياة لا تقف عند محطة واحدة، نجحتن في إعانة الأطفال في التعليم عن بعد وحان الآن دور المحطة التالية فلا يمكن التوقف.

إن العمل والجد الذي تقمن به له جزاء عند الله ما بعده جزاء، فبر الأبناء برعايتهم هو من أحب الأعمال عند الله.

الحياة لا تتوقف عند نقطة، لذا تابعن الاستمرار فيها فهؤلاء الأطفال في حاجة لكن.

كل ما علمتن لأبنائكن في هذه الفترة سيبقى من الأمور التي لن ينسوها طوال حياتهم، فالعطاء الممزوج بالحب لا ينسى.

أيتها الأم العظيمة، إن الحياة لا تنتظر أحدًا في المحطات، تابعي ركوب القطار فأبنائك في حاجة لك، اليوم انتصرت في تجربة التعليم عن بعد وغدًا لديك معارك أخرى لتنتصري فيها.

الأمهات يبقين دومًا الأبطال في حياة الأبناء، مهما رأوا أبطال آخرين.

إن كلمات الشكر للأمهات في التعليم عن بعد تتنوع بين العبارات المقدمة من قبل المدرسة وتلك المقدمة من الطالب.. جاءت جميعها تقديرًا لدور الأم العظيم بهذا الصدد.