هناك العديد من أسماء العلم المميزة والجميلة جداً والتي ما زالت منتشرة ومعروفة في اللغة العربية إلا أننا نظل غير متعارفين عليها بشكل كافي ومن ضمن تلك الأسماء هو اسم “جوداء” فعن طريق موضوع اليوم يمكنكم التعرف على كل ما يتعلق بكونه من أسماء العلم المميزة وسوف نعرض لكم معناه بالتفصيل وحكم الدين الإسلامي في التسمية به والسمات الشخصية لحاملي هذا الاسم.

المعنى والأصل لاسم جوداء

في بداية الأمر قمنا بالاستعانة بمعاجم اللغة العربية لكي نتعرف على الأصل الصحيح لاسم “جوداء” ومعناه بالتفصيل في اللغة ووجدنا أنه اسم عربي ولم نجد أي تفاصيل أخرى تخص استخدامه كاسم علم غير أنه اسم تم أخذه من الفعل (أجاد) يعني (أكرم) إذاً “جوداء” تعني (المرأة التي تتميز بكرمها الشديد والتي تعطي بلا مقابل).

معنى اسم جوداء في علم النفس

يرى علماء علم النفس أن اسم “جوداء” من أسماء العلم التي لها تأثير قوي على شخصية صاحبته حيث أنه من أسماء العلم التي ترمز إلى الكرم والجود والعطاء اللا منتهي لذلك فهو من الأسماء المفضلة لدى الكثير من علماء النفس.

الدلع المناسب لاسم جوداء

لقد خصصنا هذه الفقرة لكي يسهل عليكم التعرف على أسماء دلال مميزة تناسب اسم “جوداء” وهي:

  • جوجو /جيجي /جيجو /جيجا /جيكا /دودو /دوجاااا /دوجي /جودي /جودا /ديجي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم جوداء في اللغة الإنجليزية

ولأن اسم “جوداء” من الأسماء التي تحتوي على حرف “ج” فيجب أن نقوم بتوضيح كتابتها الصحيحة في اللغة الإنجليزية حيث أنه يتم كتابته بالطريقة التالية:

  • Jodaa

هل يجوز التسمية باسم جوداء في الدين الإسلامي

  • قام علماء الدين الإسلامي بوضع شروط محددة لتسمية الطفال من أهمهم أن تكون الأسماء ذات معاني طيبة /أن يكون اسم غير منتمي لديانة أخرى غير الإسلام /أن يكون اسم غير مُحرض على العنف أو به إهانة للإسلام،
  • ومن هنا وجدنا أن اسم “جوداء” من الأسماء المطابقة للشروط التي وضعها علماء الدين الإسلامي فهو اسم عربي الأصل ويحمل معاني طيبة تدل على العطاء والكرم لذلك فهو اسم جائز شرعاً.

صفات حاملي اسم جوداء

  1. هي فتاة لها نصيب كبير وواضح من اسمها حيث أنه شخصية معطاءة وكريمة وتعطي بشكل كبير دون انتظار لمقابل.
  2. شخصية اجتماعية وتحب التقرب من الأخرين حيث أنها إنسانة من السهل التعامل معها.
  3. إنسانة تحمل قلب طيب لا يعرف القسوة.
  4. عاشقة للأطفال وللجلوس معهم لفترات طويلة دون ملل.
  5. فتاة تحب القراءة والرسم.

مشاهير يحملون اسم جوداء

على الرغم من أن اسم “جوداء” ينتمي إلى اللغة العربية إلا أنه من الأسماء التي لم نجدها مشهورة بشكل واضح في الدول العربية ولهذا السبب لم نتوصل إلى شخصيات شهيرة يحملن هذا الاسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.