يُعد اسم “أغيد” من الأسماء التي تكاد أن تكون نادرة الوجود في المجتمع العربي ككل فهل يعود هذا بسبب عدم معرفة الناس بمعناه وأصله أم معناه الذي يحمله!

فمن خلال هذا الموضوع يمكنكم التعرف على كل ما يخص هذا الاسم من حيث المعنى بالتفصيل كما جاء في قواميس معاني الأسماء المختلفة ورأي الشيوخ والفقهاء في استخدامه كاسم علم للمسلمين ولن ننسى أن نوضح لكم أيضاً نوعية اسم “أغيد” يستخدم للمؤنث أم للمذكر.

 

المعنى والأصل لاسم “أغيد”

اسم “أغيد” من أسماء العلم التي تعود إلى الأصل العربي ويستخدم لتسمية الذكور فقط أما الاسم المؤنث له فهو “غيداء” وسوف نتحدث عنه فيما بعد بالتفصيل،

أما فيما يخص معناه فوجدنا أنه يعني (مائل العنق) وعندما نقول (هذا الشخص “أغيد”) هنا “أغيد” يقصد بها أن هذا الشخص يتمايل في مشيه وحركته.

 

معنى اسم “أغيد” في علم النفس

لقد أشار علماء علم النفس والمتخصصين في تحليل الشخصية البشرية إلى أن الأسماء من أكثر وأهم العوامل التي تساعد في تكوين شخصية الأفراد وتقوم بالتأثير عليهم وقد يكون تأثير سلبي أو إيجابي وهذا يعود للمعنى الذي يحمله هذا الاسم،

أما عن اسم “أغيد” فهو من الأسماء التي تؤثر بالإيجاب على صاحبه لأنه يدل على أن الشخص الذي يُسمى باسم “أغيد” سهل الاقناع ويستقبل آراء الجميع حتى وإن لم يكن متفقاً مع رأيه.

 

الدلع المناسب لاسم “أغيد”

من أنسب أسماء الدلال التي تتماشى مع اسم “أغيد” هي:

أغيدوو /غيدو /غايدي /غادو /دودو /إيجووو /دودي /ديدو /غودي /غدغودي.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “أغيد” في اللغة الإنجليزية

نظراً لأن اسم “أغيد” من الأسماء الغير معروفة أو منتشرة بين الأفراد في الدول العربي فخصصنا لكم هذه الفقرة لكي نوضح لكم الطريقة الصحيحة لكتابته في اللغة الإنجليزية وهي هكذا:

Aghiad

Aghyad

 

هل يجوز التسمية باسم “أغيد” في الدين الإسلامي

إن الأمر الهام جداً والسؤال المُحير عند اختيار اسم معين للطفل هو (هل هذا الاسم يتعارض مع الدين الإسلامي أم لا!)  لذلك خصصنا هذه الفقرة لكي نوضح لكم رأي علماء الدين والفقهاء في تسمية المسلمين باسم “أغيد” وتوصلنا إلى أن هذا الاسم جائز شرعاً في الإسلام لأنه لا يحمل أي شيء يتعارض مع الشريعة الإسلامية.

 

صفات حاملي اسم “أغيد”

  1. هو شخص غامض بعض الشيء.
  2. هو إنسان يحمل قلب طيب ولين.
  3. هو شخص يتسم بالشجاعة والقوة.
  4. “إن “أغيد” فتى ناجح في دراسته وعمله.
  5. هو إنسان حريص جداً.
  6. شخص يتسم بالعقلانية فهو يأخذ وقت كبير في التفكير قبل اتخاذ أي قرار.
  7. شخص من الصعب جداً أن يثق في الآخرين.
  8. هو شخص من السهل أن يُعتمد عليه.

 

مشاهير يحملون اسم “أغيد”

على الرغم من أن اسم “أغيد” من الأسماء التي تنتمي إلى الأصول العربية إلا أنه اسم علم غير منتشر في العالم العربي لذلك لم نتمكن من الوصول إلى مشاهير يحملون هذا الاسم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.