إن اسم “رامز” من الأسماء العربية التي تتميز بانتشارها الكبير بين الأفراد في البلدان العربية ويُعد أيضاً من الأسماء الجميلة التي يحبها الآباء والأمهات لتسمية أولادهم بها،

ومن خلال الفقرات التالية يمكنكم التعرف على كل ما يخص هذا الاسم من حيث المعنى بالتفصيل كما ورد في معاجم اللغة بالإضافة إلى رأي الدين الإسلامي في تسمية الذكور المسلمين به ولن ننسى أن نوضح لكم رأي علماء النفس ومدى تأثير هذا الاسم على شخصية حامله.

 

المعنى والأصل لاسم “رامز”

إن اسم “رامز” أصله عربي فهو اسم علم مذكر و(الرمز) جاء من الفعل (يرمز) بمعني (يشير أو المومئ برأسه ليخبر الآخرين عن أمر معين)،

والجدير بالذكر أن اسم “رامز” من الأسماء التي عندما بدأ العرب أن يطلقونها على الذكور كان المقصود من هذه التسمية اظهار الحقائق فكما يقال بالمثل الشهير (إن اللبيب يفهم بالإشارة).

 

معنى اسم “رامز” في علم النفس

من أهم الأمور التي ظهرت لعلماء علم النفس عندما قاموا بتحليل شخصية حاملي اسم “رامز” أنه اسم يشير إلى السمو والوقار والصراحة بالإضافة إلى خفة الظل.

 

الدلع المناسب لاسم “رامز”

إن تدليل الطفل ودلعه من أهم الأمور التي تجعل القلوب متحابة جداً ومتقاربة بين الأطفال ووالديها فلابد من وجود أسماء دلع أو دلال تناسب جميع الأسماء واليوم هو اسم “رامز” لذلك قد جمعنا لكم جميع أسماء الدلال التي تناسبه وهي:

رومي /رموووز /زوزو /زوزي /زوزة /زومو /زوما /زمزم /زمزوووم /ميزووو /مازو /زيزو.

 

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “رامز” في اللغة الانجليزية

اسم “رامز” من الأسماء العربية التي تتميز بسهولة كتابتها لأنه اسم علم ينُطق بطريقة خفيفة على اللسان وعند كتابته في اللغة الإنجليزية تصبح هكذا:

Ramez

Ramiz

 

هل يجوز التسمية باسم “رامز” في الدين الإسلامي

لقد أشار علماء الدين الإسلامي إلى أن اسم “رامز” من الأسماء الجائز تسميتها في الدين الإسلامي وذلك يعود لتوافر عدة أسباب وهي:

*لأن اسم “رامز” من الأسماء التي تعود إلى الأصل العربي وجاء معناها واضحاً ومفسراً من خلال معاجم اللغة العربية ويمكن الاطلاع عليها في أي وقت.

*لأن اسم “رامز” من أسماء العلم التي تحمل معاني جميلة جداً ولا يوجد بها أي شيء يشير إلى الشرك بالله أو الانتماء إلى ديانة أخرى غير الإسلام.

 

صفات حاملي اسم “رامز”

  1. هو شخص يتسم بالذكاء الشديد والعقل الكبير الواعي.
  2. هو إنسان لديه طاقية ايجابية كبيرة.
  3. هو شخص مقبل على الحياة كما أنه يتميز بتفاؤله الشديد ودائماً يردد عبارة (القادم أجمل بإذن الله).
  4. يتصف بحسه الفكاهي الكبير فهو يحب الضحك والترفيه.
  5. شخص وقور بين الناس بأفعاله الجميلة.
  6. الأمل والتفاؤل دعامات الحياة بالنسبة له.

 

مشاهير يحملون اسم “رامز”

  • “رامز جلال”: هو ممثل من أصول مصرية ولد في أبريل عام 1973 في القاهرة وهو شقيق الفنان الكبير والمعروف (ياسر جلال) وابن المخرج (أحمد توفيق) ومن أهم الأدوار التي قام بالمشاركة بها (فيلم عيال حبيبة /أحلام الفتى الطائش /ميدو مشاكل /أحلام عمرنا /حبك نار /غاوي حب) بالإضافة إلى برامج المقالب الكوميدية التي اتجه إليها في السنوات الماضية مثل (برنامج رامز في الشلال /رامز ثعلب الصحراء /رامز قلب السد) وغيرهم.
  • “رامز أمير”: هو ممثل مصري شاب ولد في ديسمبر عام 1988 بالقاهرة ومن أشهر المسلسلات التي شارك بها (حقي برقبتي /أنا قلبي دليلي /محمود المصري /الزوجة الرابعة /كفر دلهاب).

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.