على الرغم من ظهور أسماء حديثة بشكل مبالغ فيه إلا ان البعض يفضل أن يكون اسم طفلهم أو طفلتهم من الأسماء القديمة التي تحمل معاني مميزة وتدل على الأصالة والعراقة واسم “كوثر” أحد تلك الأسماء القيمة والمميزة، وعن طريق هذا المقال يمكنكم التعرف على كل ما يخص اسم “كوثر” من حيث الأصل الصحيح والمعنى بالتفصيل كما جاء في معاجم اللغة المختلفة وأيضاً لن ننسى أن نتحدث عن الصفات المشتركة بين حاملي اسم “كوثر” في فقرة منفصلة.

المعنى والأصل لاسم كوثر

من الواضح والمؤكد أن اسم “كوثر” من الأسماء العربية الأصل التي تستخدم كاسم علم للمؤنث حيث أنه جاء على هيئة وزن فاعل، وفيما يخص المعنى (هو الخير الكثير /المال الوفير /الوفرة من كل شيء)، والجدير بالذكر أن اسم “كوثر” هو اسم لنهراً في الجنة بالإضافة إلى أن هناك سورة ذكرت في القرآن الكريم سُميت باسم “الكوثر”.

معنى اسم كوثر في علم النفس

اسم “كوثر” في علم النفس يدل على التفاؤل الشديد وسكينة الروح وحب الحياة أي أنه من أسماء العلم التي لها تأثير طيب وقوي بشكل واضح على شخصية حامله لذلك فهو من الأسماء المفضلة لدى علماء علم النفس.

الدلع المناسب لاسم كوثر

يمكن تدليل الفتاة التي تحمل اسم “كوثر” باسم دلع من الأسماء الآتية:

  • كوكو /كوكي /كاكوو /كيكو /كيمو /كوك /رورو /روكا /روكو /روكي.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم كوثر في اللغة الإنجليزية

يتميز اسم “كوثر” بأنه من الأسماء السهلة في كتابته في اللغة الإنجليزية حيث يتم كتابته بالطريقة التالية:

  • Kawthar
  • Kawther

هل يجوز التسمية باسم كوثر في الدين الإسلامي

في السابق قد ذكرنا أن اسم “كوثر” من أسماء الفتيات التي تم ذكرها في المصحف الشريف بالإضافة إلى أنه اسم سورة قرآنية وهذا مما يجعله من الأسماء العربية التي يجوز التسمية بها في الدين الإسلامي بالإضافة إلى المعنى العميق الذي يحمله.

صفات حاملي اسم كوثر

  1. هي فتاة تتسم بطيبة القلب الشديدة التي تجعلها محبوبة من الجميع.
  2. تتمتع بشخصية هادئة فهي مسالمة ولا تحب اختلاق المشكلات.
  3. فتاة تحب الإخلاص والتفاني في العمل الذي تقوم به.
  4. شخصية طموحة وتسعى وراء تحقيق أهدافها دائماً ولا تمل.
  5. إنسانة مثقفة وتحب الاطلاع والقراءة كثيراً.
  6. فتاة تحب الترحال والتنقل بين بلدان العالم أجمع.
  7. شخصية مرحة وتحب الهزار والضحك فهي تمتلك ابتسامة مميزة وساحرة.

مشاهير يحملون اسم كوثر

  • “كوثر رمزي”: هي ممثلة من أصل مصري ولدت في يونيو عام 1931 وقامت بالمشاركة في عدة أعمال سينمائية ودرامية بأدوار قصيرة مثل (فيلم نداء الحب /فيلم طيور الظلام /مسرحية الزعيم /مسرحية بودي جارد /مسلسل أبو ضحكة جنان /حاميها حراميها) وغيرهم من الأعمال الأخرى وتوفيت في سبتمبر عام 2018 بالقاهرة.
  • “كوثر شفيق”: هي ممثلة مصرية الجنسية ولدت في ديسمبر عام 1930 وتزوجت من عز الدين ذو الفقار ومن أفضل الأفلام التي شاركت بالتمثيل بها (مطاردة غرامية /مدرسة البنات /الحياة حب /الوسادة الخالية /عدو المرأة /الخروج من الجنة /الحرام).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.