اسم حيوان بحرف الياء ي حيوانات بحرف الياء، نتناول في مقالنا هذا اسم حيوان بحرف الياء، وتختلف أنواع هذه الحيوانات بصفاتها وخصائصها وأشكالها وأحجامها أيضاً، وسنتعرف من خلال الفقرات اللاحقة على اسم حيوان بحرف الياء، وعلى أهم خصائص هذه الحيوانات، ومن بينها نذكر: اليربوع، اليعسوب، يمامة، وغيرها وكل منها يختلف عن الآخر، لذا سوف نتحدث بالتفصيل عن هذه الحيوانات والطيور وكذلك عن اسم حيوان بحرف الياء ي.

اسم حيوان بحرف الياء ي

هناك مجموعة متنوعة من الحيوانات التي تعيش على سطح الكرة الأرضية وتتميز هذه الحيوانات بأشكالها وألوانها وصفاتها عن بعضها البعض، وسنتناول في هذه الفقرة اسم حيوان بحرف الياء ي، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن كل حيوان يبدأ اسمع بحرف الياء وأهمها:

  • يرقة: وهي من فصيلة الحشرات، وهي واحدة من مراحل النمو التي تمر بها بعض الحشرات مثل الفراشات.
  • يربوع: أحد أنواع الحيوانات الفقارية، وهي من القوارض الصحراوية، وتتميز بطرية انتقالها حيث تستخدم القفز لذلك.
  • ذلك بسبب أرجلها الطويلة، ويعيش هذا النوع من الحيوانات التي اسمها يبدأ بحرف الياء في كافة أنحاء شمال آسيا وأفريقيا، وتتواجد شمال الصين ومنشوريا أيضاً، و تعيش في المناطق الحارة كالصحاري.

شاهد أيضا: اسم جماد بحرف ل اللام جمادات بحرف اللام

اسم حيوان بحرف الياء ي

حيوان بحرف الياء له اربع ارجل

هناك العديد من الحيوانات التي نبحث عنها والتي تبدأ بحرف الياء، والتي تطلب بشكل كبير في لعبة الحروف، حيث يمكننا التعرف على ويمكن التعرف على اسم حيوان بحرف الياء بالتفصيل من خلال السطور القليلة الآتية:

  • حيوان يعقوب: وهو واحد من أنواع الخراف، وتتميز هذه الخراف بقرونها المتوسطة، وتعيش هذه الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الياء في الغابات، وطعامها الحشائش والأعشاب، ومن الملاحظ في هذه الآونة أن حيوان اليعقوب من الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • حيوان اليؤيؤ: هو نو من أنواع النسور، وهو من الجوارح، يعيش في المرتفعات، ويتغذى اليؤيؤ على اللحوم.

اسم حيوان بحرف الياء ي طيور

وبعد الانتهاء من الحديث عن اسم حيوان بحرف الياء ومكون من أربعة حروف وبعض من التفصيل عنها، فإننا نتابع الحديث حول الموضوع وهو اسم حيوان بحرف الياء ولكن من بعض أنواع الطيور التي يبدأ اسمها بحرف الياء، والتي تتمثل بما يلي:

  • يمامة: وهي واحدة من أشهر أنواع الطيور، التي عُرفت منذ القدم، وتتميز اليمامة بجمالها، حيث أنها تشبه الحمام لدرجة كبيرة، لذا نجد من اليمام الكثير من الألوان والأشكال.
  •  اليمامة البيضاء هي الأكثر انتشاراً بين تلك الأنواع والألوان، على الرغم من وجود يمام ذو لون مختلط من الأبيض وألوان متجانسة مع بعضها البعض فتظهر كتحفة فنية بتناغم ألوانها، فسبحان الله الواهب.
  • يؤيؤ: هو نوع من أنواع الصقور، المتعدد الأنواع، وهو من فصيلة الطيور الجارحة، ويتميز اليؤيؤ بذكاءه الحاد وحدة بصره وسرعته الكبيرة التي تتجلى عند انقضاضه على فريسته.
  • ويتغذى اليؤيؤ على اللحوم، وصيد الحيوانات مثل الغزلان والأرانب والفئران وغيرها، أما مكان عيشها فهو الجبال حيث تقوم ببناء أعشاشها هناك.

شاهد أيضا: اسم حيوان بحرف الميم م حيوانات تبدأ بحرف الميم

اسم حيوان بحرف الياء ي

حيوان بحرف ي وجماد

أثناء بحثنا عن اسم حيوان بحرف الياء والتي تساعد الكثير من الناس الذين يلعبون لعبة الأحرف، التي يتم فيها ذكر كلمات تبدأ بحرف يتم اختياره من أحد اللاعبين، ومن بين الخيارات المطلوبة هو إسم حيوان بحرف الياء ي، وهذا ما سوف نذكره فيما يلي:

  •  يحمور: وهو واحد من الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الياء، ويشبه حيوان اليحمور الغزال بشكل كبير.
  • يتميز هذا الحيوان بسرعته وخفته أثناء الحركة، وكذلك بشدة ذكاءه وتيقظه، ويتكاثر اليحمور بالولادة، فهو من الثدييات.
  •  وأما غذائه فهو كالغزلان حيث يأكل الأعشاب والفواكه المختلفة.
  • ويعيش حيوان اليحمور في قارتي آسيا، وأوروبا، وأهم ما يميز اليحمور شدة حذره اتجاه محيطه ليضمن بقاءه على قيد الحياة خوفاً من افتراسه.

 يعفور

حيوان اليعقور هو نفسه الظبي إلا أنه يتم تسميته باليعفور في بعض الدول، زهو من الحيوانات المعروفة والمشهورة والتي يتم ذكرها في اسم حيوان يبدأ بحرف الياء ي، وهو من الثدييات، حيث يتكاثر اليعفور بالولادة، اما شكله فهو متفاوت الأحجام ومختلف بأنواعه العديدة، ويكسو جسمه الشعر والوبر ليحميه من برد الشتاء ويدفئه، وله قرنان وتتميز بطولها الذي قد يتجاوز مائة وخمسون سنتيمتر، ويتغذى اليعفور على الأعشاب والحشائش.

  • أما عن جمادات تبدأ بحرف الياء فهي كثيرة نذكر بعض منها:
  • يويو: وهذه لعبة تستخدم للتسلية للأطفال.
  • يورو: وهي من العملات المستخدمة بالاتحاد الأوروبي.
  • يخت: وهو نوع صغير من المراكب.
  • ياقوت: وهو نوع حجر كريم نادر يستخدم في صناعة المجوهرات، ويتميز بثمنه الباهظ.

حيوان بحرف ي من خمسة حروف

هناك الكثير من الحيوانات الموجودة في العالم، ولكننا سنختار اسم حيوان يبأ بحرف الياء ويتكون من خمسة حروف أشهرها حيوان يربوع، وذكر النحل الذي يطلق عليه اسم يعسوب وكذلك حشرة يرقة والحيوان البحري يريور وغيرها الكثير.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اسم حيوان بحرف الياء ي، الذي جمعنا فيه الكثير من المعلومات والأصناف من اسم حيوان بحرف الياء ي، وكذلك ذكرنا بعض من أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الياء مع شرح بسيط يرافق كل ما تم ذكره في فقرات المقال