إن اسم “عبد المسيح” من الأسماء الواضحة والصريحة والتي لها طابع ديني بالنسبة للكثير من الأقباط وهذا هو المطلوب والمُفضل لدى الكثيرين منهم ولأجل ذلك قررنا أن نقدم لكم اليوم من خلال هذا الموضوع كل ما يتعلق بهذا الاسم من حيث معناه بالتفصيل كما ورد في المعاجم العربية المختلفة بالإضافة إلى رأي علماء الدين الإسلامي في استخدامه لتسمية المسلمين ولن ننسى أن نوضح لكم صفات حامله.

المعنى والأصل لاسم عبد المسيح

يُعد اسم “عبد المسيح” من أسماء العلم التي تعود إلى الأصول العربية بدون شك بالإضافة إلى كونه من أسماء العلم العربية المركبة و”المسيح” ما هو إلا نبي الله (يسوع) الذي بعثه الله إلى اليهود ولم يؤمنوا به وخالفوه لذلك قام برفعه إلى السماء.

الدلع المناسب لاسم عبد المسيح

يمكننا إطلاق واحد من الأسماء التالية لتدليل الطفل الذي يحمل اسم “عبد المسيح”:

  • عبووودي /سيسووو /سيس /سيحااا /سموحة /سموووحي /يوحااا /يوحي /سوحي /سيووو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم “عبد المسيح” في اللغة الإنجليزية

يمكن لكتابة اسم “عبد المسيح” في اللغة الإنجليزية بالطريقة التالية:

  • Abd Elmasih

هل يجوز التسمية باسم عبد المسيح في الدين الإسلامي

بالرغم من أن اسم “عبد المسيح” من الأسماء العربية التي لا تحمل في تفاصيلها أي إساءة إلا أنه من الأسماء المحرمة شرعاً استخدامها في الدين الإسلامي لتسمية الذكور وذلك لأنه اسم يدل على عبودية لغير الله عز وجل وهذا واضحاً تماماً في الاسم بالإضافة إلى كونه من الأسماء المرتبطة ارتباطاً تاماً بالدين المسيحي.

صفات حاملي اسم عبد المسيح

  1. الشخص الذي يُدعي “عبد المسيح” يتصف بحبه الشديد بالمشاركة في الاعمال التطوعية والخيرية التي تقدم للمساكين والفقراء.
  2. قادر على تحمل جزء كبير من المسؤولية لذلك فهو من الشخصيات التي من السهل الاعتماد عليها.
  3. إنسان اجتماعي ويحب التعامل مع الخرين في أي وقت وتحت أي ظرف.
  4. يتميز بطيب الاخلاق وحُسن الخصال.
  5. يتسم بتواضعه الشديد وابتعاده عن التكبر أو التصنع.
  6. شخص واثق بنفسه كثيراً ولا يمكن له أن يكون في مقارنة مع أحد.

مشاهير يحملون اسم عبد المسيح

  • “عبد المسيح حداد”: هو ناقد وشاعر وأديب سوري أمريكي ولد في عام 1888 بمديمة حمص كان من أهم مؤسسي (الرابطة القلمية) المقامة في نيويورك وقام بإصدار جريدة السائح وذلك في عام 1912 واستمرت حتى عام 1959 وتوفي في يناير عام 1963 بالولايات المتحدة الامريكية في ولاية نيويورك.
  • “عبد المسيح بسيط”: كان يعمل في الكنيسة القبطية بالإضافة إلى كونه كاهن في كنيسة العذراء ومن أهم مؤلفاته (سلسلة عقيدتنا في المسيح /الكتاب المقدس والنقد الحديث /دراسات في لاهوت الكتاب المقدس /لاهوت عقيدي /لاهوت مقارن والبدع).