اسم فاكهة بحرف الواو و فواكه بحرف الواو، هناك الكثير من انواع الفاكهة التي تتم زراعتها حول العالم، كل منها له اسمه المستقل وشكله وفصيلته، حيث تضم مملكة النباتات الملايين من أنواع الفواكه التي تنمو في مناطق مختلفة، كل منها له بيئته المناخية والتربة التي تناسب نموه، فلا تنمو جميع أنواع الفاكهة في نفس البلاد، فبعض الفواكه تنمو في بلاد دون أخرى ولا تكون معروفة لدى البلاد الأخرى؛ نقدم لكم في هذه المقالة اسم فاكهة بحرف الواو و.

اسم فاكهة بحرف الواو و

اسم فاكهة بحرف الواو و

اسم فاكهة بحرف الواو و

واوانغي (واوانجو) أول ما يأتي ذكره ضمن فاكهة بحرف الواو، وهي فاكهة استوائية تشبه العنب الأبيض في الشكل والحجم، ولكنها ذات طعم حلو ومنعش، تنمو في مناطق آسيا الاستوائية مثل إندونيسيا وماليزيا، تتميز بقشرتها الرقيقة ولونها الأخضر الفاتح، وتحتوي على فصوص صغيرة داخلها تحتوي على العصير العطري والبذور الصغيرة.

شاهد أيضاً: اسم نبات بحرف الهاء هـ 

اسم فاكهة تبدأ بحرف و

واو فروت (واوبوتشي)  فاكهة استوائية مستديرة الشكل وحجمها يتراوح بين البرتقالة والتفاحة، تنمو في مناطق جنوب شرق آسيا وأمريكا الوسطى، لها قشرة سميكة وخشنة، ولونها الخارجي أخضر مائل للأصفر، بينما يكون اللب برتقالي اللون ويحتوي على بذور صغيرة، تتميز بنكهة حلوة ومنعشة، وتعتبر غنية بالفيتامينات والألياف، كذلك واو واو (وولف ري) هي فاكهة استوائية تنمو في مناطق جنوب شرق آسيا وأستراليا، تشبه الباذنجان في الشكل ولها لون بنفسجي داكن، تتميز بنكهة حلوة ولذيذة، وتستخدم عادة في تحضير العصائر والمربى. يتمتع واو واو بفوائد صحية مثل تعزيز صحة القلب وتحسين الهضم.

شاهد أيضاً: اسم نبات بحرف الميم

خضر وفواكه تبدأ بحرف الواو

وبقلة (وكرا) خضار قوامها مشابه للخيار، تستخدم في العديد من الأطباق الآسيوية، يكون طعمها منعشًا ومميزًا، وهناك المزيد من أسماء خضر وفواكه تبدأ بحرف الواو كما يلي:

  • واكامي (ويدو ملون)  خضار آسيوية تشبه البقدونس في المظهر ولكنها تحتوي على طعم مرّ وقوام مقرمش، تستخدم عادة في السلطات والشوربات والأطباق المقلية، تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C وفيتامين K.
  • واكويا (وايت يام)  جذر نباتي يستخدم كخضار في الطهي، يشبه قوامه البطاطس وله طعم حلو مع لمسة من الجوز، يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والبوتاسيوم، ويمكن استخدامه في الأطباق المشوية أو المسلوقة أو المقلية.
  • ونجة (واكما) فاكهة مشابهة للكرز في الحجم والشكل، لها لون أحمر زاهي، تحتوي على قشرة رقيقة ولحمة عصيرة وحلوة، تعتبر ونجة مصدرًا جيدًا لفيتامين C ومضادات الأكسدة، وتستخدم في تحضير الحلويات والمربيات والسلطات.
  • واطمة (واتركريسب) خضار قوامها مشابه للخس وتتميز بنكهتها اللطيفة وملمسها المقرمش، تحتوي على نسبة عالية من الماء ومنخفضة في السعرات الحرارية، وتعتبر خيارًا صحيًا للسلطات والسندويشات والوجبات الخفيفة.

اسم نبات بحرف الواو

ورد الجوري هو  نبات زهري جميل يعرف بأزهاره الملونة ورائحتها العطرة، تزرع الورود بشكل شائع في الحدائق وتستخدم كزينة في الأكاليل والباقات والديكورات، ونذكر هنا المزيد من اسم نبات بحرف الواو:

  • نبات ونكا، المعروف باسم “الخرشوف البري”، هو نبات عشبي ينتمي إلى عائلة النجمية، يعتبر ونكا من أصول استوائية ويزرع في مناطق مختلفة حول العالم لأغراضه الزراعية والغذائية، يتميز ونكا بساق قوي ومتفرع وأوراق كبيرة ذات شكل قلبي، تتميز الأزهار بألوانها الزاهية، حيث تكون غالبًا أرجوانية أو أحمر فاتح، يمكن أن يصل ارتفاع النبات إلى مترين.
  • ورق الورد (وردة الصحراء) نبات متسلق يتميز بأوراقه الدقيقة والمعتقة والمغطاة بأشواك صغيرة، يعيش ورق الورد في المناطق الصحراوية والمناطق ذات الأراضي القاحلة ويتحمل الجفاف والظروف القاسية.
  • واقية نبات عشبي ينمو بشكل معتدل في المناطق الشمالية، وله أوراق كبيرة ومدببة تعمل على تقليل الإشعاع الشمسي المباشر وتوفير الظل والحماية من أشعة الشمس الحارقة.
  • السكويا شجرة استوائية تنمو في جنوب شرق آسيا وتتميز بأوراقها الكبيرة واللامعة والمتجمدة، يستخدم نبات السكويا في الديكور الداخلي والتنسيق البستاني، ويعتبر مصدرًا للخشب الجميل والمتين.

ما هي فاكهة ورور

فاكهة ورور  ضمن ما نتحدث به حول فاكهة بحرف الواو هي نوع من الفواكه الاستوائية التي تنمو في بعض البلدان الآسيوية مثل الفلبين وإندونيسيا وماليزيا، تعرف أيضًا باسم “ثمرة العجين” أو “سونكو” في بعض المناطق، ورور لديها مظهر فريد حيث تشبه كرة متوسطة الحجم بقشرة صلبة وخشنة، يتراوح لون القشرة من الأخضر الداكن إلى الأصفر الباهت عندما تكون ناضجة، يمكن أن يكون للقشرة بروزات صغيرة أو حبيبات على سطحها، تحتوي ورور على لحمة لينة ورطبة ذات لون أبيض أو أصفر فاتح، تحتوي الثمار على بذور صغيرة في وسطها، يعتبر لحمة الفاكهة ناعمة ولزجة، وتتميز بنكهة حلوة ومنعشة تشبه قليلاً نكهة العسل، يمكن تناولها طازجة، أو إضافتها إلى العصائر والمشروبات، أو استخدامها في تحضير الحلويات والمربى، تعتبر ورور مصدرًا جيدًا للألياف وفيتامين C والبوتاسيوم، وتعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة البشرة والشعر.

هناك الكثير من النباتات والفواكه والخضار التي تبدأ أسماءها بحرف الواو وكل منها له فائدته؛ بينا لكم في هذه المقالة اسم فاكهة بحرف الواو و.