عندما تصبح الزوجة حامل في طفل تشعر بأنها تملك الدنيا وما فيها وحينها تبدأ بالبحث عن أسماء مميزة ورقيقة وخاصة إذا كان الجنين أنثى حيث أن هناك الكثير من الأمهات يفضلن أن يختاروا اسماً لطفلتهم أثناء فترة حملهم لكي يتمكنوا من مناداتها بهذا الاسم، واسم “رانيا” من الأسماء القديمة والقيمة التي حصلت على إعجاب وحب الكثير من الأمهات والآباء في جميع الدول العربية نظراً لأنه اسم رقيق ومميز ويحمل معاني طيبة وجميلة ومن خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على كل المعلومات الخاصة باسم “رانيا” وما تحمله من صفات.

المعنى والأصل لاسم رانيا

يُعد اسم “رانيا” من أسماء العلم الأعجمية المميزة والتي تعود إلى الأصول الهندية أي انه ليس اسم عربي كما يظن الكثير، أما عن معناه فهو (الأميرة /الملكة) بالإضافة إلى أنه اسم يطلق على نوع معين من أنواع الأزهار الجميلة، وقام بعض علماء اللغة العربية بتفسير اسم “رانيا” على أنه يقصد به القرب وهي عكس الابتعاد أو البعد.

معنى اسم رانيا في علم النفس

لقد قام علماء علم النفس بتفسير معنى اسم “رانيا” بأنه اسم يدل على الجابية والرقي والجمال بالإضافة إلى أن شخصية حامله تتسم بالاستماع والانصات الجيد لكل من يتحدث معها بالإضافة إلى كثرة التفكير في المستقبل.

الدلع المناسب لاسم رانيا

من أنسب أسماء الدلع والدلال للفتاة حاملة اسم “رانيا”:

  • رورو /ريري /ريرو /رارو /روني /راني /روووون /نونو /نارو /نورا /نور /نيني /نينو /ناني.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم رانيا في اللغة الإنجليزية

يمكننا أن نكتب اسم “رانيا” في اللغة الإنجليزية بالطريقة التالية:

  • Rania

هل يجوز التسمية باسم رانيا في الدين الإسلامي

على الرغم من أن اسم “رانيا” من أسماء العلم الأعجمية حيث أننا تعرفنا على أصله من خلال قاموس المعاني ووجدنا أنه من أصل هندي ولكنه يحمل معاني رائعة ومميزة ولا تسيء الدين الإسلامي في شيء لذلك فقام علماء الدين الإسلامي بإجازة التسمية به.

صفات حاملي اسم رانيا

  1. هي فتاة تتسم ببشاشة الوجه مهما كانت تمر بأوقات صعبة في يومها.
  2. هي شخصية مثقفة وتحب أن تطور من ذاتها.
  3. فتاة مليئة بالحيوية والنشاط والحركة الكثيرة.
  4. فتاة قادرة على تحمل الصعاب.
  5. شخصية صبورة لأبعد الحدود.
  6. فتاة يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير.
  7. فتاة عاشقة لوالديها وتسعى لتنال رضاهم فهي بارة بهم جداً.
  8. عاشقة للمكوث داخل منزلها ولا تحب الخروج أو السفر كثيراً.
  9. تحب الاسترخاء والهدوء بعيداً عن الازدحام أو الضوضاء.
  10. تتسم بأن دمعتها قريبة جداً لأنها تمتلك قلب طيب ورقيق.
  11. رقيقة المشاعر وهادئة الطباع.

مشاهير يحملون اسم رانيا

  • “رانيا يوسف”: هي ممثلة مصرية مشهورة ولدت في ديسمبر عام 1973 بالقاهرة وتزوجت من (كريم الشبراوي) ثم انفصلا ومن أهم وأفضل أعمالها الدرامية التي شاركت بها (عائلة الحاج متولي /السبع وصايا /أهل كايرو /نيران صديقة /سلطان الغرام).
  • “رانيا فريد شوقي”: هي ممثلة من أصل مصري ولدت في أكتوبر عام 1974 وهي ابنة الفنان القدير (فريد شوقي) ومن أشهر أعمالها الفنية الدرامية (مسلسل الضوء الشارد /أبو ضحكة جنان /أبو العروسة /الرجل الآخر /عوالم خفية /ماما في القسم /منتهى العشق /أحلام البنات).
  • “رانيا محمود ياسين”: هي ممثلة مصرية ابنت الفنان الكبير (محمود ياسين والفنانة شهيرة) ومتزوجة من (محمد رياض) ولدت في مارس عام 1972 ومن أفضل أعمالها (العصيان الجزء الثاني /حكايات وبنعيشها / اتهام /أم الصابرين).