تُعد الأسماء الأعجمية هي الأكثر شيوعاً في الدول العربية في الوقت الحالي وذلك يعود لكثرة الأفلام والمسلسلات التركية المدبلجة والمفضلة عند الكثير وخاصة عند الأمهات فالكثير منهن يعجبهن بعض الأسماء ويبدؤون في البحث عن معناها وأصل التسمية بها فمن خلال موقعنا هذا يمكنكم التعرف على معاني الأسماء المختلفة سواء كانت أسماء علم عربية أو أعجمية واليوم سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة باسم “سردار” ومن أهم النقاط التي سوف نتحدث عنها هي (معناه بالتفصيل /أصله /هل يجوز استخدامه كاسم علم في الدين الإسلامي /الصفات التي يتحلى بها صاحب الاسم).

المعنى والأصل لاسم سردار

  • في بداية البحث عن اسم “سردار” أردنا أن نتوصل إلى أصل التسمية به ومن أين جاء وهذا السؤال لم نستطع الإجابة عليه إلا من خلال الرجوع إلى قاموس معاني الأسماء وعندها توصلنا إلى أن اسم “سردار” من أصول أجنبية حيث أنه يعود إلى أصلان هما (أصل فارسي /أصل كردي).
  • وفيما يتعلق بمعناه في الأصل الفارسي وجدنا أنه من الأسماء المركبة التي تتكون من شقين وهما (سر) يعني (الرأس) والشق الثاني هو (دار) ويعني (الحارسة الخاصة للمليكة) ليصبح معناه كاملاً (رئيس الجيش /رئيس العشيرة أو القوم).
  • أما معناه في الأصل الكردي فيعني (الزعيم).

الدلع المناسب لاسم سردار

من أهم وأفضل أسماء الدلع التي تناسب الفتى الذي يحمل اسم “سردار” هي:

  • سو /دوري /دورا /دودو /دودي /ريرو /سودي /سادو /سيدو /رودا /سيرو.

الطريقة الصحيحة لكتابة اسم سردار في اللغة الإنجليزية

لكي نتمكن من كتابة الأسماء بطريقة صحيحة في اللغة الإنجليزية علينا أولاً أن نتأكد من طريقة النطق الصحيحة للاسم وطريقة تشكيله واسم “سردار” يتم نطقه بفتح حرف (س) إذاً فيتم كتابته هكذا:

  • Sardar

هل يجوز التسمية باسم سردار في الدين الإسلامي

يرى العديد من علماء الدين الإسلامي أن اسم “سردار” من الأسماء التي يجوز التسمية بها في الدين الإسلامي حيث أنه من الأسماء التي تحمل معاني طيبة ومميزة لأنه يدل على الشخصية القيادية وهذا أمر لا يضر الإسلام بشيء وهناك البعض الأخر يروا أنه لا يجوز التسمية بأسماء غير عربية خوفاً من الوقوع في أمور محرمة.

صفات حاملي اسم سردار

  1. هو شخص يمتلك قلب طيب لين سهل التعامل معه.
  2. إنسان يحب أهله ويعشق الجلوس معهم.
  3. اجتماعي ويتميز بأنه محبوب بشكل كبير من الأخرين.
  4. هو شخص يحب المحافظة على صحته عن طريق ممارسته للتمارين الرياضية باستمرار.
  5. هو إنسان متردد بعض الشيء في اتخاذ القرارات.
  6. شخص ملتزم ويحب النظام ويكره الإهمال والكسل.

مشاهير يحملون اسم سردار

  • “سردار جوكهان”: هو ممثل من أصل تركي ولد في مايو عام 1946 بـــ (مودرنو) من أشهر الأعمال التي شارك بها هو مسلسل (قيامة أرطغرل) حيث شارك بدوره (سليمان شاه).
  • “سردار دينيز”: هو أيضاً ممثل تركي الأصل ولد في أبريل عام 1969 بأنقرة ومن أشهر أعماله (مسلسل وادي الذئاب /قيامة أرطغرل /حريم السلطان).