تسجيل دخول مدرستي للطالب أصبح مُتاحًا الآن بشكل رسمي عبر المنصة والذي تم تحديثها بعدد كبير من الخدمات الإلكترونية الكافية لمُواصلة تطوير العملية التعليمية وسيرها على أكمل وجه عن بُعد كيما تتمكن المملكة من تخطي أي من الفترات الطارئة بأقل الخسائر مُحافظة على الأمان بشكل كبير، وهذا ما سنتعرف عليه تفصيلًا فيما يلي مع التطرق لمعرفة ماهية الخدمات المُحدثة بها.

تسجيل دخول مدرستي للطالب

إثر تداعيات فيروس كورونا المُستجد بادرت الجهات المُختصة بوزارة التعليم بتحديث وسائل التعلم عن بُعد ومنها عملت على إدراج عدد من الخدمات الإلكترونية عبر “منصة مدرستي” وتم تحديثها وفقًا لأنظمة التعليم بكافة المراحل الابتدائية إلى جانب المراحل المتوسطة وذلك الثانوية العامة عملًا منها على التقليل قدر الإمكان من فُرص انتشار الوباء.

عملت منصة مدرستي على توفير أحدث وسائل التواصل الإلكترونية وذلك عن طريق الربط المُباشر فيما بين الحساب الخاص بميكروسوفت والحسابات المُسجلة على “تطبيق توكلنا” المُنشأ من قبل الهيئات الخاصة بقواعد البيانات والذكاء الاصطناعي لإعادة إنشاء بعض الفصول الدراسية الافتراضية التي يُمكن من خلالها إجراء كافة الاختبارات وحل الواجبات، ولتسجيل دخول مدرستي للطالب يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة مدرستي عبر هذا الرابط “من هنا” .
  2. حينها يتعين على الطالب إعادة استخدام المعلومات الخاصة بحساب مايكروسوفت والمُتحصل عليها من المدرسة، ومنها وجب التسجيل بمايكروسوفت تايمز.
  3. تُستكمل إجراءات تسجيل الدخول من خلال إدخال البريد الإلكتروني المُسجل به حساب مايكروسوفت والمُتبع بإدراج كلمة المرور.
  4. الضغط على أيقونة “تسجيل دخول”.
  5. حينها يُتاح دخولك مُباشرة على الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة ومنها يُمكنك إعادة الولوج للتسجيل بأي من الفصول الدراسية لمتابعة كافة الحصص وإجراء كافة الاختبارات الواجبة.

تسجيل دخول مدرستي عبر توكلنا

في نطاق التعرف على كيفية تسجيل دخول مدرستي للطالب يُمكننا الانتقال لمعرفة كيفية إكمال إجراءات التسجيل عبر “تطبيق توكلنا” وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. أولًا يتم تحميل تطبيق توكلنا عبر هذا الرابط “من هنا” للآيفون، و عبر هذا الرابط “من هنا” للأندرويد.
  2. يتم فتح التطبيق بعد تثبيته لمُتابعة خطوات التسجيل بإدخال اسم المُستخدم المُتبع برقم الهوية.
  3. ومن الصفحة الرئيسية يتم الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  4. ثم من القائمة المُنسدلة يتم اختيار “خدمات التعليم”.
  5. سيتم عرض الخدمات التعليمية المُتاحة على الموقع، قم باختيار منها “بيانات منصة مدرستي”.
  6. منها يتم استطلاع بيانات تسجيل الدخول وذلك بمعرفة اسم المستخدم من قائمة التابعين، بالإضافة إلى كلمة السر والبريد الإلكتروني الخاص بالطالب.
  7. ثم يُعاد الدخول على منصة مدرستي مرة أخرى واستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور المُتبع برمز التحقق ومن ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  8. يُمكن تطبيق نظم الحماية على الحساب الذي تم تفعيله وذلك عبر إدخال رقم الهاتف.

تسجيل دخول أولياء الأمور لمنصة مدرستي

بعد معرفة كيفية تسجيل دخول مدرستي للطالب كان من الضروري التطرق لمعرفة كيفية إعادة الدخول من قبل أولياء الأمور على الحساب المُسجل إلكترونيًا وذلك بهدف التمكّن من متابعة نتائج الطُلاب ومستواهم بشكل مستمر، وللتسجيل من قبل أولياء الأمور يتم اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول من قبل أولياء الأمور على حساباتهم المُسجلة في تطبيق توكلنا.
  2. ومن قائمة الحاوية على خدمات التطبيق يتم الضغط على أيقونة “مدرستي” للاستطلاع على كافة البيانات الخاصة بالأبناء.
  3. يتم إعادة استخدام تلك البيانات للتسجيل عبر إدخال الاسم الإيميل ورقم السجل المدني والضغط على أيقونة “إرسال كلمة السر”.
  4. حينها سيُعاد إرسال كلمة السر إلى رقم الهاتف الجوال الذي تم إدراجه.
  5. ثم يتم إعادة استخدام الإيميل الخاص بالطالب للتسجيل في مايكروسوفت ومنها يُعاد تعيين كلمة المرور بكلمة سر جديد.
  6. في النهاية يتم التمكن من الدخول على الحساب الخاص بالطالب في منصة مدرستي.

خدمات منصة مدرستي

التمكن من تسجيل دخول مدرستي للطالب عمل على توفير عدد كبير جدًا من الخدمات الإلكترونية التي أصبحت في مُتناول يديه والتي يتم العمل تباعًا على إعادة تحديثها وتطويرها بصفة مستمرة، ومن تلك الخدمات التي تُقدمها المنصة بشكل رسمي يُمكن أن نذكر ما يلي:

  • تعمل على مُتابعة العملية التعليمية والتطرق إلى إعادة إنشاء بعض التقارير الإحصائية لمعرفة مدى الاستفادة ونقاط القصور بالنظام عملًا على مواصلة التطوير وحل كافة مشاكل أنظمة التعليم عن بُعد.
  • إطلاق عدد كبير جدًا من الخدمات التعليمية الرقمية والتي يكون أغلبها في هيئة ألعاب تجذب الطلاب وتُحقق الهدف بإيصال المعلومات بأسهل الأشكال المُمكنة والتي تجاوز عددها خمسة وأربعين ألف مُحتوى.
  • الطرح المُستمر لعدد من الاستبيانات الإلكترونية وذلك لتحديد الدقيق لأداء كافة الطُلاب للتمكن من التدخل المُباشر لإعادة التحليل الإحصائي لكافة النتائج.
  • لم تُهمل المنصة توفير الوسائل التقنية للتواصل وظهر ذلك من خلال عدة قنوات للتواصل سواء فيما بين الطُلاب أو والمدرسين أو بين المُشرفين وأولياء أمور الطُلاب لتلقي أي من الاستفسارات والشكاوى ومُتابعة سير العملية التعليمية على أعلى مستوى بهدف تحقيق أقصى استفادة مُمكنة.
  • تم استحداث وسائل تعليمية جديدة لرفع كفاءة وجودة تلقي أي من المُحتويات الدراسية سواء أكان ذلك عبر مقاطع الفيديوهات أو المُجسمات وغيرها من الوسائل.
  • بالإضافة إلى ذلك عملت تلك المنصة جاهدة على توفير الكُتب الدراسية لكافة المراحل الدراسية مع اعتماد وسائل التعليمية بشكل أكبر على التقنيات التفاعلية.
  • كما اهتمت بتطوير مهارات الطُلاب من خلال إطلاق “بنك الأسئلة” الذي يحتوي على أكثر من ألف سؤال لتغطية كافة المراحل الدراسية.
  • يُمكن من خلالها أداء كافة الاختبارات وحل الواجبات وغيرها مما عمل على تحقيق هدف سلامة الطُلاب وعدم اضطرارهم إلى الذهاب للمدرسة مرة أخرى بشكل ساهم في مواجهة حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد بالتقليل من أعداد المُصابين ومن فرصة تفشي الوباء.

تسجيل دخول مدرستي للطالب بالربط مع حسابات مايكروسوفت وتطبيق توكلنا عمل على الارتقاء بالعملية التعليمية من جانب وحفظ الأمن من الجانب الآخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هُنا رابط استعلام نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية 1443 – 2022 رابط مع الخطوات noor.moe.gov.sa