آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى 2022 – 1443 السعودية

آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى من الأيام التي يجدر بك معرفتها حتى تبقى على اطلاع بالمهلة التي لديك في إنهاء كافة المعاملات البنكية التي لديك، ففي عيد الأضحى تكون الإجازة على كافة القطاعات والتي من بينها البنوك، وفي الأسطر التالية نعرفك على كافة المواعيد الخاصة بإجازات البنوك.

آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى

إن عيد الأضحى المبارك من الإجازات الرسمية التي قررتها المملكة، لذا فالعديد من الأماكن تكون مغلقة في هذه الآونة، من بينها البنوك التي تقرر إعطاء العاملين بها إجازة رسمية، تقررت أن تبدأ في يوم 6 ذي الحجة 1443 هجريًا، والذي يوافق ميلاديًا 5 يوليو 2022.

هذا هو ما أقره البنك المركزي بالبيان الذي صدر منه، والذي يشير منه إلى عملائه إلى ضرورة إنهاء كافة معاملاتهم البنكية قبل هذا الموعد.

متى تعود البنوك إلى العمل؟

آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى هو اليوم الذي تبدأ في إجازة الموظفين العاملين في البنوك، ولكن متى تنتهي هذه الإجازة لهم ويعودون للعمل؟ فقد قرر البنك المركزي أن البنوك ستستكمل العمل في يوم الأربعاء الذي يوافق 14 ذي الحجة 1443 هجريًا، أي أنه يوافق 13 من يوليو 2022.

متى تكون إجازات عيد الأضحى بالسعودية

في الحقيقة إنه بالحديث عن آخر يوم دوام للبنوك قبل عيد الأضحى يصبح لدينا متسع لذكر إجازات عيد الأضحى في سياقه، هذا وإنه من المقرر أن تختلف هذه الإجازات من القطاع العام إلى القطاع الخاص.

فقد تم تقرير بداية إجازات القطاع العام والتي تبدأ في 5 ذي الحجة 1443 هجريًا، أي أنه في اليوم 4 من شهر يوليو 2022 ميلاديًا، سوف يعود العاملين بالقطاع العام إلى دوامهم في 13 ذي الحجة 1443 هجريًا أي أنه في يوم 12 من يوليو 2022 ميلاديًا والذي يوافق يوم الأربعاء.

كما أنه قد تقرر بدء إجازة القطاع الخاص في 9 من ذي الحجة، وبالرابع من يوليو، ويعود هؤلاء العاملين إلى دوامهم بيوم الأربعاء الذي يوافق 13 ذي الحجة 1443، بما يوافق 12 يوليو 2022.

إن معرفة آخر يوم للبنوك قبل عيد الأضحى من المواعيد المهمة جدًا التي تكفل لك عدم انتظار عودة الموظفين بعد العيد في حال كان الأمر مستعجلًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي السعودي .. شروط التأمين الصحي والفئات المستهدفة منه 2023 – 1444