تطبيقات التوصيل بالمملكة العربية السعودية كثيرة، حيث أنشأت بعدد كبير لتسهيل حياة الناس وتوفير الوقت والجهد عليهم، فبدلًا من التوجه إلى أي مطعم وانتظار الطلب أو حتى الاتصال بخدمة العملاء والانتظار حتى يتم الرد، يمكنك الآن بضغطة واحدة فقط طلب كل ما تريد، وذلك من خلال التطبيقات التي سوف نتعرف عليها عبر الآتي.

 أفضل تطبيقات توصيل الطلبات في السعودية

هناك العديد من تطبيقات التوصيل المميزة التي يعتمد عليها عدد كبير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية مثل توصيل المشاوير والتنقلات، وتوصيل الطعام، ومن أهم هذه التطبيقات في المملكة:

  • تطبيق طلبات: يعتبر من أفضل التطبيقات التي توفر للمواطنين توصيل بأسهل الطرق وأرخصها و لتحميله من أجهزة أندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، لأجهزة الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تطبيق جاهز: تطبيق يوصل الطعام والطلبات إلى المنزل ويوفر الجهد والوقت على المواطن ويمكن تحميله عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تطبيق نعناع: ايضًا من تطبيقات توصيل الطعام إلى المنازل، ويعتبر من التطبيقات المميزة في المملكة ولتحميل هذا التطبيق عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تطبيق مرسول: من التطبيقات المنتشرة حول العالم، وينتشر في كافة مدن المملكة العربية السعودية ويحتوي على العديد من الخدمات منها توصيل الطلبات والطعام والملابس وخدمة إصدار فواتير للعملاء إلى أي مكان داخل المملكة، ويمكن تحميل التطبيق من أنظمة الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا“، ومن هواتف الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تطبيق أطلب: من التطبيقات الذكية في توصيل الطلبات في أقل وقت، ويمكنك من خلاله طلب مأكولات ومشروبات بأرخص الأسعار، ويوفر هذا التطبيق العديد من المزايا للعملاء مثل الخصومات، خاصية GPS لتتبع الطلب، الدفع كاش او باستخدام البطاقات الائتمانية، يوفر للعملاء ايضًا مواعيد عمل المطاعم. ويمكن تحميل التطبيق من هواتف الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، ومن هواتف الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تطبيق جاهز: من أكثر التطبيقات التي توفر للعميل العديد من العروض والخصومات، لذلك عليه إقبال كبير من المواطنين، ويحتوي هذا التطبيق على عدة مميزات مثل توصيل أي طلب بسهولة وفي وقت قصير، خاصية GPS لتتبع الطلب، تزويد العملاء بخدمة أقرب مطعم لتحميل التطبيق من أجهزة الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، وأجهزة الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .

أفضل تطبيقات توصيل المشاوير في السعودية

أصبحت التطبيقات تحتل مكانة وإقبال كبير من المواطنين، وأصبح التنافس بين هذه التطبيقات في مصلحة العملاء لأن هذا يجعل كل تطبيق يحسن من نفسه إلى الأفضل ومن أفضل تطبيقات توصيل المشاوير:

1- تطبيق أوبر Uber

واحد من أكثر التطبيقات انتشارًا في العالم، يوفر العديد من الخدمات داخل معظم الدول، يحتوي على العديد من المميزات تجعله من أوائل التطبيقات في العالم وهي توفير للعميل الخيارات لاختيار السيارة ونوعها ومكيفة أو غير مكيفة، وكل هذا حسب قدرة العميل المادية واحتياجاته، ويقدم هذا التطبيق ايضًا عرض مسبق للتسعيرة.

يوفر خدمات التوصيل على مدار ساعة، يوفر فرص عمل للشباب السائقين، يستطيع العميل رؤية كافة المعلومات عن السائق للاطمئنان ولتحميل تطبيق أوبر على أجهزة الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، وعلى أجهزة الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” ، ويمكن تحميل التطبيق على الحاسوب عبر هذا الرابط “من هنا” .

2- تطبيق كريم Careem

واحد من أفضل التطبيقات في السعودية وفي العالم، يقدم عدد من المزايا مثل توصيل المشاوير على مدار ساعة والطعام وخدمات التسوق من المتاجر، ويوفر للعميل ايضًا خدمة إلغاء الحجز السيارة، وتتبع مسار الرحلة للأمان، كما يظهر لك التطبيق توقع الوقت الذي سيصل فيه السائق، والعميل له الحرية كاملة في إخفاء أو إظهار رقمه للسائق ولاستخدام التطبيق والاستفادة من جميع مميزاته حمل التطبيق من أجهزة الأندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، ومن أجهزة الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .

3- تطبيق وصلني تاكسي Wslinitaxi

من تطبيقات توصيل المشاوير في السعودية والتي يقبل عليه العديد من العملاء لأنه يعتبر من أرخص التطبيقات، ولديه العديد من المميزات يوجد في هذا التطبيق اللغتين الإنجليزية والعربية وتستطيع اختيار اللغة التي تتحدث بها، تطبيق سريع في الطلب والتوصيل، ويوفر مثل باقي التطبيقات العديد من السيارات بأنواع مختلفة ويختار منها العميل على حسب قدرته المالية، إتباع طريق الرحلة للاطمئنان.

يحتوي هذا التطبيق على خدمة تسمى إعادة المتعلقات وهي إذا فقد العميل أحد اشياءه يستطيع العثور عليها وإرجاعها، وللاستفادة من هذه المميزات حمل التطبيق من أجهزة الآيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .

4- تطبيق جينيJenny

يوفر التطبيق إمكانية توصيل مريحة للعملاء وبأرخص الأسعار، ويعمل هذا التطبيق داخل المملكة وداخل الأراضي الأردنية، ويحتوي على عدة مزايا منها: حجز سيارة للتوصيل بسهولة من خلال ضغطة واحدة، السائقين مدربين بشكل احترافي، يصل السائق للعميل في أقصر وقت، إتاحة الدفع كاش عند الوصول، ولتحميل التطبيق من جهاز أندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، ومن جهاز آيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .

5- تطبيق سائقتي Saeqty

أول تطبيق سعودي للسيدات فقط، يشكل بيئة آمنة ومريحة للسيدات، وتوصيلهم إلى الوجهة المطلوبة بشكل آمن من خلال سائقات متدربة باحترافية، ويوفر ايضًا عدد من المميزات منها: التطبيق للسيدات فقط ولا يسمح لأي رجل بالتسجيل فيه، يوفر الموقع خدمة تحديد الموقع، ويعرض التطبيق العديد من السيارات وتختار العميلة ما يناسبها ويناسب قدرتها المالية.

يعرض التطبيق التسعيرة لمعرفة العملية بها، وللمزيد من الأمان يوفر التطبيق جميع البيانات التي تخص السائقة، وللاستفادة من هذا التطبيق ومميزاته الرائعة قومي بتحميل هذا التطبيق من جهاز أندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” ، ولتحميله من جهاز آيفون عبر هذا الرابط “من هنا” .

تعتمد شريحة كبيرة من المواطنين على تطبيقات التوصيل في السعودية، والتي تقدم العديد من العروض والخصومات عن طريق استخدام الأكواد أو كوبون الخصم فيظهر خصم بنسبة معينة، مما يجعل الإقبال على التطبيقات يزيد بشكل أكبر.