الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج

لمعرفة كيفية الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج  و ذلك ب السجل المدني يجب عليكم  إتباع  جميع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى الرابط الرسمي  الذي و فرته وزارة الصحة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم قم بتسجيل الدخول و ذلك من خلال النفاذ الوطني.
  • ثم قم بالضغط على خدمة الفحص ما قبل الزواج.
  • بعد ذلك انقر على الاستعلام عن نتيجة الفحص التي تم إجرائه .
  • بعد ذلك قم بتدوين البيانات المطلوبة.
  • ثم الضغط علي الاستعلام عن النتيجة .

دليل المراكز المعتمدة للفحص الطبي للمرور بالرياض .

حالات عدم توافق فحص الزواج

وزارة الصحة السعودية تعمل على مساعدة الأشخاص المقبلين على الزواج في الكثير من الخدمات الطبية وذلك  بطريقة إلكترونية وخدمة فحص ما قبل الزواج هي أحد هذه الخدمات ومعرفة النتيجة سواء كانت سلبية أو إيجابية وكذلك أيضا معرفة حالات عدم توافق فحص الزواج بين الزوجين ومعرفة  أسباب ذلك أو إصابة أحد الأطراف بالأمراض التي يشملها الفحص سواء كانت أمراض وراثية أو معدية.

تعمل وزارة الصحة على تأجيل موعد الزواج في حالة وجود أمراض تعيق فحص الزواج، وتقوم بمعالجة المصاب جرعتين من عقار علاج المرض، والفترة بين كل منهما شهر، وجرعة أخرى بعد 3 أشهر، وهي جرعة منشطة.

وفي حالة إذا كانت الزوجة هي المصابة، سوف يتم إعطاء الطفل حديث الولادة  بعد الولادة لقاحاً يسمى “القلوبيولين” وهو  عبارة عن لقاح مناعي، و تقوم  اللجان الصحية المخصصة و التابعة لوزارة الصحة  بالمملكة العربية السعودية بتقديم المشورة لكافة  الأزواج الغير متوافقين  و ذلك من الناحية الطبية.

ولكن هذا لا يمنع الزواج، وهناك أيضا مجموعة من  الحالات  التي يتم تصنيفها من  ضمن حالات عدم التوافق، و مع ذلك يصر الزوجان على إتمام الزواج، فتقوم وزارة الصحة بحصر تلك الحالات  و ذلك أيضًا من جانب وزارتي العدل والصحة .

رابط تسديد رسوم انجاز أونلاين .

الأوراق المطلوبة لفحص الزواج

وضعت بعض الأوراق المطلوبة لفحص الزواج في المملكة العربية السعودية حيث يقوم الزوج والزوجة بالذهاب الى المركز الطبي ، ويجب عليهم إحضار صورتين شخصية لكل منهما  الزوج و الزوجة، و هوية كل منهما، أو جواز سفر في حال لم تكن الهوية موجودة، أو أي اوراق ثبوتية تعرف عنهما.

ينصح المقبلين على  الزواج بعمل الفحص قبل الزواج بمدة  لا تقل عن ثلاثة أشهر  حيث أن صلاحية هذه  الشهادة تستمر لمدة ستة أشهر فقط .

ما هي رسوم السحب النقدي خارج السعودية الراجحي .

أهمية فحص ما قبل الزواج

الهدف من فحص ما قبل الزواج هو التعرف علي وجود أمراض قد تكون وراثية او مناعيه  قد تنتقل إلى أحد الأطراف أو تورث إلى الأطفال  اكتشاف الأمراض مبكراً يساعد على التعامل مع المرض و الحصول علي العلاج المناسب .

رابط التسجيل في ابشر افراد إلكترونيا .

رابط حجز موعد فحص الزواج

وضعت وزارة الصحة السعودية رابط حجز موعد فحص الزواج عبر هذا الرابط “من هنا” وذلك لسهولة حجز موعد فحص الزواج  ، حيث يستطيع المقبلين على الزواج حجز موعد فحص الزواج إلكترونيا ؛ و ذلك عن طريق الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة السعودية عن طريق تطبيق (صحتي) أو تطبيق (موعد) أو الاتصال بـ 937 .

رابط التقديم على ديوان المظالم وشروط التسجيل .

استخراج رقم الحساب الراجحي برقم الهوية .